آخر مساجله للقاضي وابو الفضل

الكاتب : ابو الحارث   المشاهدات : 490   الردود : 3    ‏2004-02-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-28
  1. ابو الحارث

    ابو الحارث عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-07-31
    المشاركات:
    316
    الإعجاب :
    0
    [poem=font="Simplified Arabic,4,white,normal,normal" bkcolor="sienna" bkimage="" border="ridge,4,darkred" type=1 line=0 align=center use=sp num="0,black"]
    هذه آخر مساجله شعريه بين ابو الفضل والقاضي الي البدع
    البدع لابو الفضل كالتالي


    يقول ابو الفضل اساله ذي خلق كل الخلايق يسوي لي طريق
    وينتقم من ابي العز ذي زفق زفقه وري زفقه وعاده يازفيق
    اشفقت بك مرات عده والورق تشهد لشخصي انني شاعر عريق
    ماذا جري لك صرت في وسط النفق ادخلت نفسك في دجي الليل الغسيق
    غلطه وري غلطه وتقلبها حنق وان عاد تشتي نوصلك بلغ رفيق
    لاني ما بزعل ولا عندي قلق وانا علي استعداد ادلك عالطريق
    الكل ملاحض ان قدك بآخر رمق والضعف واضح في زفيرك والشهيق
    اكيد غرورك بلغك ما تستحق رماك لا داخل زجاجه يا صديق
    لو كنت مثلك كنت باسد العنق وارمي الزجاجه داخل البحر العميق
    ويلقفك حوتي وتبقي في غسق دايم الي ان ينتهي آخر شقيق
    لكني با قول لك وقولي فيه حق وكل ماقلته هو القول الحقيق
    عليك اكل الثوم والجبن والمرق من اجل تسمن لا يضل عنقك دقيق
    هذه نصيحه لك من شخص محترف بفضل قدراته صنع مليون صديق
    في كل نادي ومحفل له شفق يشهد لي الخصم قبلك ياصديق
    ولي علاقه بالعمايم والدرق والخيل فيها النصر في عهد الفريق
    اقسم برب الكون ذي سوي طرق عده ودل العبد الي افضل طريق
    لولا القرابه يابن عمي والشفق تقدير لك مني لماضيك العريق
    لاقلع لسانك من عروقها والحلق واصلبك وارميك في قلب الحريق
    لكن عفا الله عنك يا شاعرلبق علك تعود للخير ومن نومك تفيق
    والختم صلي الله ما البارق برق علي محمد صاحب الوجه الانيق
    اسري به المولي علي ظهر البراق صلو عليه ياناس في البيت العتيق

    الي جواب القاضي

    يافالق الاصباح يارب الفلق اعوذ بك من شر قطاع الطريق
    من بعض صاحب لا شبع كرشه نهق عبدك الآهي سار في كربه وضيق
    لولا الحياء باقي بوجهي والعرق لا اسمع الامه صراخه والبعيق
    واقدمه وجبه رخيصه في طبق واعزم عليها من عدوه والصديق
    وارسل هديه للحكومه والسرق ذي رفّعوا سعر الفلافل والدقيق
    ومجلس النواب يشرب له مرق مع احترامي داخله كمن شديق
    واقراء من القرآن عما والعلق ماسك بحبل الله ذي حبله وثيق
    ذي نّطق العجمان من بعد القلق وعلّم الخجفان رمي المنجنيق
    ياهاجسي رد السلاسل والحلق فرصه اخيره كون بالعزي شفيق
    اولاد عمه هم بتأديبه احق تقدير للدكتور والسيد رفيق
    قال المثل يا صاحبي صاحب ونق واحذر تعادي ما تبقي لك صديق


    هذه المساجله هي تكمله للمساجله السابقه فقط انها بقافيه مخالفه لسابقتها ابو الحارث
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-28
  3. ابو الحارث

    ابو الحارث عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-07-31
    المشاركات:
    316
    الإعجاب :
    0
    [poem=font="Simplified Arabic,2,tomato,normal,normal" bkimage="backgrounds/1.gif" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-13
  5. ابو الحارث

    ابو الحارث عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-07-31
    المشاركات:
    316
    الإعجاب :
    0
    [poem=font="Simplified Arabic,3,deeppink,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/1.gif" border="double,4,chocolate" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-13
  7. ابو الحارث

    ابو الحارث عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-07-31
    المشاركات:
    316
    الإعجاب :
    0
    [poem=font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/1.gif" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    [هذه آخر مساجله شعريه بين ابو الفضل والقاضي الي البدع
    البدع لابو الفضل كالتالي


    يقول ابو الفضل اساله ذي خلق كل الخلايق يسوي لي طريق
    وينتقم من ابي العز ذي زفق زفقه وري زفقه وعاده يازفيق
    اشفقت بك مرات عده والورق تشهد لشخصي انني شاعر عريق
    ماذا جري لك صرت في وسط النفق ادخلت نفسك في دجي الليل الغسيق
    غلطه وري غلطه وتقلبها حنق وان عاد تشتي نوصلك بلغ رفيق
    لاني ما بزعل ولا عندي قلق وانا علي استعداد ادلك عالطريق
    الكل ملاحض ان قدك بآخر رمق والضعف واضح في زفيرك والشهيق
    اكيد غرورك بلغك ما تستحق رماك لا داخل زجاجه يا صديق
    لو كنت مثلك كنت باسد العنق وارمي الزجاجه داخل البحر العميق
    ويلقفك حوتي وتبقي في غسق دايم الي ان ينتهي آخر شقيق
    لكني با قول لك وقولي فيه حق وكل ماقلته هو القول الحقيق
    عليك اكل الثوم والجبن والمرق من اجل تسمن لا يضل عنقك دقيق
    هذه نصيحه لك من شخص محترف بفضل قدراته صنع مليون صديق
    في كل نادي ومحفل له شفق يشهد لي الخصم قبلك ياصديق
    ولي علاقه بالعمايم والدرق والخيل فيها النصر في عهد الفريق
    اقسم برب الكون ذي سوي طرق عده ودل العبد الي افضل طريق
    لولا القرابه يابن عمي والشفق تقدير لك مني لماضيك العريق
    لاقلع لسانك من عروقها والحلق واصلبك وارميك في قلب الحريق
    لكن عفا الله عنك يا شاعرلبق علك تعود للخير ومن نومك تفيق
    والختم صلي الله ما البارق برق علي محمد صاحب الوجه الانيق
    اسري به المولي علي ظهر البراق صلو عليه ياناس في البيت العتيق

    الي جواب القاضي

    يافالق الاصباح يارب الفلق اعوذ بك من شر قطاع الطريق
    من بعض صاحب لا شبع كرشه نهق عبدك الآهي سار في كربه وضيق
    لولا الحياء باقي بوجهي والعرق لا اسمع الامه صراخه والبعيق
    واقدمه وجبه رخيصه في طبق واعزم عليها من عدوه والصديق
    وارسل هديه للحكومه والسرق ذي رفّعوا سعر الفلافل والدقيق
    ومجلس النواب يشرب له مرق مع احترامي داخله كمن شديق
    واقراء من القرآن عما والعلق ماسك بحبل الله ذي حبله وثيق
    ذي نّطق العجمان من بعد القلق وعلّم الخجفان رمي المنجنيق
    ياهاجسي رد السلاسل والحلق فرصه اخيره كون بالعزي شفيق
    اولاد عمه هم بتأديبه احق تقدير للدكتور والسيد رفيق
    قال المثل يا صاحبي صاحب ونق واحذر تعادي ما تبقي لك صديق


    هذه المساجله هي تكمله للمساجله السابقه فقط انها بقافيه مخالفه لسابقتها ابو الحارث [/B][/QUOTE]
     

مشاركة هذه الصفحة