رغم بؤس حالهم ومآلهم...لماذا يمضي الخونة في دروب الخيانة ويروجون لها؟!

الكاتب : Time   المشاهدات : 864   الردود : 14    ‏2004-02-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-28
  1. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    لماذا يمضي الخونة في درب الخيانة ويروجون لها؟!

    [color=0000FF][align=right]يحكي لنا التاريخ قصة "ابو رغال"، ذلك الاعرابي الذي رضي أن يكون دليلا لجيش ابرهة الحبشي حين مضى ليهدم الكعبة. ورغم أن ذلك الاعرابي لم يتمكن من دخول مكة مع جيش ابرهة حيث لقي حتفه بمكان قريب من مكة، وتم دفنه هناك. إلا أن العرب صارت من بعد ذلك ترجم قبره باعتباره رجل سوء خان قومه حين قبل أن يعمل دليلا لعدوهم. وفي مختلف العصور صار ابو رغال رمزا للخيانة!

    ورغم أن الخيانة ورمزها "ابو رغال" كانا محاطين باللعنات، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لردع كل من سولت وتسول لهم انفسهم الخيانة. حيث يتصور كل خائن أن الزمان قد دار دورته وأن المفاهيم قد تغيرت وأن الخيانة لم تعد ذلك الفعل الشنيع وأنه يمكن طرحها للناس كوجهة نظر!!! ويظن الخونة أن مجيئهم وبروزهم وظهورهم على حراب الأقوياء من الاعداء او فوق ظهور دباباتهم وطائراتهم سيكفل لهم الأحترام! ونسي الخائنون أن الأحترام التي فقدته انفسهم في اللحظة التي التقت فيها اعينهم بأعين اسيادهم فطأطأت منهم الرؤوس ذلا وخضعت الأعناق خضوعا وارتجفت الأوصال خوفا وطمعا! والخائنون بعد ذلك وفوق ذلك أشد خوفا وفزعا في حضرة كل شريف لم يدنس نفسه وفكره باوساخ خيانتهم حتى ولو كان يلقاهم مجرد اليدين!

    ولعل السؤال الذي يطرح نفسه وبقوة لماذا والخيانة بهذه البشاعة والشناعة واقعا ومصيرا، يمضي الخونة في دروبها بل ويروجون لها بوقاحة منقطعة النظير؟!
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-28
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    الجلبي نموذج معاصر لأبي رغال

    [color=FF0000]ملايين البنتاجون تغمر حزب الجلبي [/color]
    وحدة الاستماع والمتابعة - إسلام أون لاين.نت/ 23-2-2004
    [color=990000]كشف مسئولون أمريكيون أن حزب المؤتمر الوطني العراقي الذي يتزعمه أحمد الجلبي عضو مجلس الحكم العراقي يشارك في جمع معلومات عن المقاومة العراقية، مبررين بذلك استمرار تدفق ملايين الدولارات من وزارة الدفاع "البنتاجون" لدعم الحزب.

    ونقلت صحيفة "ميامي هيرالد" الأمريكية الأحد 22-2-2004 عن مسئولين كبيرين في الإدارة الأمريكية وآخر في وزارة الدفاع أن "البنتاجون" خصصت مبلغا يتراوح بين 3 إلى 4 ملايين دولار العام الجاري 2004 لصالح "برنامج جمع المعلومات" التابع لحزب "المؤتمر الوطني العراقي".

    وأشارت الصحيفة إلى أن هناك "تساؤلات" بين بعض مسئولي الإدارة الأمريكية حول أسباب تواصل الدعم المالي للحزب في الوقت الذي تجري فيه 7 تحقيقات مستقلة حول المعلومات المخابراتية التي اعتمدت عليها الولايات المتحدة واتهمت نظام صدام حسين على أساسها بامتلاك أسلحة دمار شامل، لم يعثر على أثر لها لليوم، وبإقامة علاقات مع تنظيم القاعدة لتبرير غزوها للعراق في مارس 2003.

    وأضافت أن التحقيق الذي تجريه لجنة المخابرات في مجلس الشيوخ يتناول حاليا دور حزب المؤتمر الوطني الذي قدم جزءا من تلك المعلومات.

    المعروف أن الجلبي لا يزال يواجه اتهامات في الأردن باختلاس أموال بنك البتراء، حين تولى رئاسته في التسعينيات من القرن المنقضي. وكانت واشنطن قد اختارته بين 25 شخصا شكلت منهم مجلس الحكم الانتقالي في يوليو 2003.

    تساؤلات عن استمرار التمويل
    وكان برنامج جمع المعلومات التابع لحزب الجلبي قد بدأ عمله في عام 2001، وتولى جمع وتحليل المعلومات من داخل العراق وذلك وفق ما قالته لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ في خطاب بعثت به في يونيو عام 2002 إلى مسئولي لجنة تخصيص الأموال في مجلس الشيوخ.

    وقال الحزب في نفس الخطاب: إن صدام كان يعيد بناء برنامج الأسلحة النووية الذي فككه مفتشو الأمم المتحدة بعد حرب الخليج الثانية عام 1991، وزعم الحزب أن نظام صدام يجمع أسلحة كيماوية وبيولوجية محظورة.

    وكان ديفيد كاي رئيس فريق التفتيش الأمريكي في العراق قد أثبت زيف كل المعلومات التي استندت إليها المخابرات الأمريكية لتبرير غزو العراق، مؤكدا أن بغداد لا تمتلك أسلحة محظورة.

    وفي الوقت نفسه قالت "ميامي هيرالد": إن وزارة الدفاع ووكالة المخابرات الأمريكية "سي آي إيه" لم تثقا في معلومات الحزب خلال التسعينيات من القرن الماضي؛ بسبب وجود مصالح خاصة قوية له في الإطاحة بصدام.

    وقالت الصحيفة: إن مسئولا كبيرا في الإدارة الأمريكية تساءل عن السبب وراء استمرار التمويل، مشيرا إلى أن قدرا كبيرا من المعلومات التي قدمها المؤتمر الوطني لم تكن مفيدة.

    والبنتاجون يدافع
    وفي المقابل دافع مسئول في وزارة الدفاع، حيث لا يزال يحظى الجلبي بمساندة قوية، عن توجيه ملايين الدولارات لحزب المؤتمر الوطني قائلا: "إن برنامج جمع المعلومات" قدم معلومات لفريق التفتيش الأمريكي عن الأسلحة العراقية.

    وأضاف المسئول الذي لم تكشف الصحيفة عن هويته قائلا: إن الحزب كشف هوية أعضاء في المقاومة التي تشن حرب عصابات على القوات الأمريكية وحلفائها أسفرت عن مقتل أكثر من 500 عسكري في صفوف القوات الأمريكية وحدها.

    ونفى أن تكون كل المعلومات التي قدمها برنامج جمع المعلومات بلا قيمة، واصفا البرنامج بأنه يقوم "بمهمة كبيرة"، معتبرا في المقابل أن الولايات المتحدة "لا تستخدم المعلومات التي تصلها من حزب الجلبي بشكل فوري، بل إنها تتبعها وتتأكد من قيمتها، وهو ما يؤخر الاستفادة منها"!.

    وقال المسئول نفسه: إنه قبل الغزو لم يكن لدى المخابرات الأمريكية مصدر معلومات أفضل من حزب الجلبي، الأمر الذي اضطره إلى الاعتماد عليه بالإضافة إلى الأكراد.

    "فداء" لبوش!
    أما أحمد الجلبي فيبدو غير مبالٍ بكل ما يتردد من انتقادات بشأنه وبحزبه. وقال في تصريحات أدلى بها مؤخرا لصحيفة ديلي تليجراف: "نحن أبطال واقعون في خطأ". وأضاف قائلا: "في رأيي أننا نجحنا بشكل تام.. لقد ذهب الطاغية صدام حسين وجاء الأمريكيون إلى بغداد".

    وتأكيدا على العلاقات المتميزة مع الإدارة الأمريكية رأى الجلبي أن "إدارة بوش تبحث عن كبش فداء ونحن مستعدون لذلك إذا أراد".

    واعتبرت الصحيفة أن استمرار تدفق الأموال على حزب الجلبي لن يكون في صالح الرئيس جورج بوش خلال حملته الدعائية الحالية استعدادا لانتخابات نوفمبر 2004، كما يعد من جهة أخرى مؤشرا على اعتزام الإدارة الأمريكية إسناد دور رئيسي للجلبي في المستقبل السياسي للعراق.

    وكان زعيم المؤتمر الوطني قد نجح في إقامة علاقات متميزة مع مكتب ديك تشيني نائب الرئيس وكبار مسئولي وزارة الدفاع، مما حدا بوسائل الإعلام الأمريكية إلى وصفه أحيانا بـ"رجل البنتاجون في العراق".

    ويعرف عنه حرصه على إقامة سلام مع إسرائيل واستعداده لتوفير قواعد عسكرية أمريكية دائمة في العراق لكي تستخدمها واشنطن في حربها ضد "الإرهاب".
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-28
  5. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1

    [color=0000FF]
    بارك الله بك وفيك أخي تايم .. فطالما أمتعتنا وأفدتنا أن لم يكن بكل مواضيعك فبجُلها ويشهد عالم السر ومايخفى أن ليس في ما ابديه نحو شخصك الكريم هنا أي مجاملة من أي نوع كانت بقدر ماهو تعبير أقر واعترف به وفيه عن جميل أرى أن التباينات الواضحة بين كلينا في مواضيع أخرى إن هي دفعتني إلى تعمد إغفاله فلن أبرئ من لعنة الجحود ، وحاشا على الله أن أقبلها على نفسي .

    بالنسبة لما يتعلق بموضوعك اليوم عن الخونة على مر العصور فهؤلاء وبرغم أنهم وعلى أمتداد تاريخهم هم القلة في المجتمعات إلاً أن تواصلهم بقي ولازال وسيستمر إلى ما شاء الله ، وهذه القلة وكما تكرمت أخي تايم والمحت لنا عن سوء حالهم حتى وهم في مقام من يخونوا لأجله أوطانهم وشعوبهم لا يقفون إلاّ مطأطأين الهامات خاسئين أذلاء وهذا يعني أن خيانتهم قبل أن تطال وتضر بغيرهم قد أصابة منهم الف مقتل ومقتل ولاحول ولا قوة إلاّ بالله .
    أما عن السؤال فبقدر ما طرح نفسه فعلاً بكل قوة ، بقدر ماأضحكني ولكن بكل مرارة وشر البلية مايضحك ،ولا أخفيك سراً فأنه وبعد أن أعياني ألبحث عن أجابة شافية ولم أجدها آثرت العودة إليك أيها الأخ المقرب تايم بـ وهل كنت تنتظر ممن سلك مسلكاً بمحض أرادته غير الترويج المضل لسلوكه الشائن ؟ ليس لدي أخي تايم من تعليل دقيق لهذه الحالة المرضية المزمنة يمكن أن أجعلك تتأمله سوى القول بأن الهادي إلى النجدين جل شأنه قد أراد بهم لعنة أبدية لسببٍ لايعلمه سواه ،
    سلام.[/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-28
  7. الشذروان

    الشذروان عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-08
    المشاركات:
    140
    الإعجاب :
    0
    [color=006600]لابد من وجود الخيانة لنعرف قيمة النزاهة والأمانة[/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-28
  9. شعاع الشمس

    شعاع الشمس عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-11
    المشاركات:
    20
    الإعجاب :
    0
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-02-28
  11. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    تحية لك اخي تايم ...

    الخيانة هي المرض العضال التي اهنك الامة ولولا الخيانة والخونة ما بلغ حالنا لهذة

    الدرجة من السؤ والانحدار ...وللاسف الشديد ان الخيانة لم تعد لخيانة ابي رغال في

    ذلك العهد ... فقد توسعت اساليب وطرق الخيانة وانتشرت بين عامة الناس وايضا صفوتهم

    حتى ان بعض الخونة يصلون معنا ويجلسون معنا وياكلون ويعملون معنا ونحن لا نعرف عنهم

    ولا اعتقد ان هناك رادع للخائن ...فالخائن متجرد من العقيدة والاخلاق ..وستظل الخيانة

    قائمة ما غيبت العقيدة والعدل والمساواة في بلد ...

    ولان الخيانة قد تطورت وسهلت كثيرا بحكم سهولة الحركة والاتصالات والتنكر والتخفي

    فقد انجرف فيها الكثيرون متعللين بكثير من الححج والاسباب والاقتناعات بان عملهم

    ذلك يخدم قضايا يقتنعون بها !!!

    وقدسالت اخي الفاضل سؤالا انتة اجبت علية بقولك :

    ((حيث يتصور كل خائن أن الزمان قد دار دورته وأن المفاهيم قد تغيرت وأن الخيانة لم تعد ذلك الفعل الشنيع وأنه يمكن طرحها للناس كوجهة نظر!!))

    ففعلا كثير من الخونة والجلبي احدهم بعتقد ان ما يقوم بة عملا وطنيا خالصا يحمد علية


    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-02-28
  13. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000FF]أخي أبو قيس
    لقد غمرني فيض كرمك حتى لقد شعرت بالخجل من بعد فرح بأن كلماتي وهواجسي تحاذي وتلامس كلمات وهواجس شاعر وناقد مثلك. وأما الخجل فلأني اخالف شخصا كأبي قيس. ومع ذلك فلا يمكنني الأعتذار عن مخالفتك فيما اعتقد أنه الحق حتى ولو كان هذا الإعتقاد ناجم عن قصور في فهمي او عناد في طبعي ولعل الايام وحدها كفيلة بأن تبين صوابي من خطأي.
    أما موضوع الخونة والخيانة فمن أعجب مافيه ان الخائن يخون ذاته وتصدمه هذه الحقيقة كأقسى مايكون حين يجد أن ماكان ينشده من المكانة والسلطة لقاء خيانته ليست إلا قبض الريح وأن أقرب المقربين اليه هم الد اعدائه لما يرون من اوزار عاره وشناره!
    ومع شدة ما تنعقد عليه انفسهم من الصغار والخسة تجد أن الخونة قد قد امتلأت قلوبهم حنقا وحقدا على كل من لم يتدنس بدنسهم ويتوسخ بوسخهم!
    ولست ادري حقيقة هل قبح الخيانة من قبح الخونة ام قبح هؤلاء من قبح مايفعلون.
    ولك ولكل مستقيم على طريق الحق
    خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-02-28
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    بارك الله فيك يامشرفنا العزيز تايم ...

    موضوع موفق وهادف وجميل ...مشكور عليه جدا

    ولاتنسى ان الجلبي الخائن هو شيعي بمعنى انه من احفاد بن العلقمي والطوسي الذين باعا العراق للتتار
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-02-29
  17. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000FF]
    الاخوان العزيزان
    الشذروان
    وشعاع الشمش
    صدقتما
    فلولا خسة الخيانة والغدر ماعرف الناس قيمة النزاهة والأمانة
    وبضدها تتميز الأشياء
    ولكن السؤال كان: لماذا يختار هؤلاء الخونة أن يكونوا في الجانب السييء
    ثم هم يدفعون ثمنه باهضا في هذه الدنيا ذلا وخوفا
    وفي الآخرة خزي وعذاب عظيم؟!
    فتأمل!
    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-02-29
  19. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    قبل أن نشير للآخرين تذكروا أن بمجتعنا اليمني الكثير من أ مثال أبى رغال على أهبة الإستعداد لمد أيديهم للأجنبي ، وتشكيل طابور خامس .. مقابل دريهمات وصوالين أبودبة ..... ورحم الله من شغلته عيوبه عن عيوب الناس .
     

مشاركة هذه الصفحة