بين الثرثرة والمبداء .. سيدة تحرج بلير ...

الكاتب : الهاشمي اليماني   المشاهدات : 381   الردود : 1    ‏2004-02-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-27
  1. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    لازالت هناك عقليات تؤمن بأن المرأة ثرثارة أو كثيرة الكلام ، والثرثرة تعني كلاما لاينفع ، ونحن نخالفهم ذلك فالمرأة برهنت أنها جديرة بالمسئولية وأنها تحمل مبداء لاتحيد عنه ، وعندما لاترى ا لأمور تسير بمسارها الصحيح يعل صوتها وتصرخ ، فتضع النقاط على الحروف وتكشف المغطى ... وأحينا قد تسخر المرأة أو تسير فتتنازل عن قضية ما لتجعلها بصالح غيرها كما فعلتها مونيكا ....
    وعن موقع البي بي سي العربية ننقل هذه الفقرة :
    اختارت مجلة تايم الأمريكية ثلاث نساء كشخصيات العام، ممتدحة إياهن على الأدوار التي لعبنها في الكشف عن سوء الأداء الوظيفي والتزوير.
    والنساء الثلاث اللاتي اخترن من قبل المجلة هن كولين راولي الضابطة في مكتب التحقيقات الفيدرالي، وشيرون واتكينس الإدارية في شركة إنرون، وسينثيا كوبر من شركة وورلدكوم.
    لقد كانوا أشخاصا فعلوا الصواب حين أدوا واجبهم بالطريقة الصحيحة... بالشجاعة التي يأمل بقيتنا في أن نتحلى بها وربما لا نعلم أبدا أننا نتحلى بها.
    مجلة تايم
    واثنتان من هؤلاء - واتكينس وكوبر - كشفتا عن تزوير ضخم في شركتيهما اللتين انهارتا بعد ذلك.
    أما الثالثة - راولي - فكتبت مذكرة إلى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي روبرت موللر منتقدة الوكالة على إهمال أدلة هامة قبل أحداث 11 سبتمبر - أيلول.
    -----------------------------
    كان ذالك بالعام الفائت 2002 بأميريكا ، لكن بالعام الجديد الذي أطل علينا بمشكلة ربما أعوص وأعقد مما حدث بأرض العام سام ، هذه المرة ببريطانيا ، بليريترنح إثر لطمة من السيدة شورت الوزيرة السابقة والعمالية البارزة - إتهمته بالتلفيق والتزوير ليمهد لغزو العراق دون مبررات كافية وأخيرا إتهمته بالتجسس على أمين عام الأمم المتحدة ... هذه السيدة ذات الملامح شرق أسيوية يبدو أنها كقومها تجيد الجودو والتايكندو والكراتيه وأنها قد آذت بلير حيث فقد تركيزه وأخذ يكيل لها إتهاما بتعريض ألأمن القومي للخطر !! الأمر الذي يخالف تفسير حزبه للأمن القومي و لم يعهد أن زعيما ليبراليا تحالف مع المحافظين بقضية سياسية مشابهه .. مما يدع للتسآئل ونحن نستقرئ آراء حزب العمال ومبادئه .. هل هناك بنودا سرية ؟؟ وهل لازالت عقلية الإستعمار وإذلال الشعوب قابعة بذاكرة الإنجليز ، وحتى العمال منهم .. شكرا للسيدة شورت وكان يجب على مجلة تايم إختيارها للعام الجاري ..
    وهنا يتبين لنا أن المبررات المطاطية مثل المصالح العليا وأمن الدولة والقومية العربية ، ليست سمة إنفردنا بها وحدنا بل سبقنا آخرون ، ويضل القوي وحده من يستطع تبرير موقفه حتى وإن كان هشا ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-27
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    نعم هذا ما حدث ولكن هل من مجيب ؟
     

مشاركة هذه الصفحة