الإرهاب الفكري السيئ والإستغلال الأسوأ / توكل كرمان

الكاتب : توكل كرمان   المشاهدات : 1,150   الردود : 11    ‏2004-02-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-27
  1. توكل كرمان

    توكل كرمان كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-07-24
    المشاركات:
    322
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    الفائزة بجائزة نوبل للسلام 2011
    الإرهاب الفكر السئ والإستغلال الأسوأ / توكل كرمان

    [color=990000]الإرهاب الفكر السئ والإستغلال الأسوأ[/color]

    [align=left]توكل عبد السلام كرمان
    الثورى 26-2-2004 العدد 1809

    [color=006600]لعل في اقتحام منزل الزميل صادق ناشر من قبل مجموعة من الجنود تقلهم سيارة عسكريه وتهديدهم له بالقتل مالم يتوقف عن متابعة قضية جار الله عمر دليل إ ضافي آخر على التداخل بين الإرهاب والدولة في اليمن ، ولم يعد خافيا كيف احتضنت الدولة المئات إن لم يكن الآلاف من الأسماء ذات الاستخدام المزدوج من الذين يؤمنون بهذا الفكر وأسبغت عليهم الرتب والترقيات التي لا تعطى في العادة إلا لخريجي المعاهد والكليات العسكرية .

    إن ماقاله العسكر لابنة الأستاذ صادق ناشر من أن أباهم ينتظره مصير جار الله عمر لدليل واضح على تحالف الشر الذي يقف وراء مقتل الشهيد جار الله ، وهو مانستطيع أن نفهمه ونفسره من إتيان أو قيام سيارة عسكريه عليها مجموعه من الجنود يؤدون مهمة منع الأستاذ ناشر من متابعة قضية الشهيد جار الله عمر أهم ضحايا الإرهاب في البلاد .. !

    أما تبرعهم بالكشف عن هويتهم من غير أن يطلب منهم وذلك بالقول بأنهم"من جماعة الإصلاح ". فليس محاولة سوى ساذجه لإلصاق تهمة الإرهاب بالإصلاح بالقدر مما هو دليل آخر على الخلطة السحريه المكونه من شئ من السياسه وقليل من العسكر وبعض من الإرهاب والتي تطبخ في الغرف المغلقة !

    ولا نعتقد أنه من المصادفة تزامن ماقاله بيان المؤتمر – الأخير في هذا الصدد – والذي أشار إلى ان قاتل جار الله عمر ينتمي إلى " التيار المتشدد " في الإصلاح ، مع ماقاله العسكر الذي هاجموا بيت الزميل الأستاذ ناشر من أنهم " من جماعة الإصلاح " .. ولئن كان ماقاله البيان من أن قاتل جار الله عمر ينتمي للتيار المتشدد في الإصلاح دعوى تنتظر الدليل ، فإن ما تغافله البيان من أن القاتل ينتمي أيضاً إلى الجيش دليل ينتظر الدعوى ، ولنا أن نسأل أصحاب البيان الرسمي ما الذي يريدون قوله من التأكيد على أن القاتل ينتمي إلى التيار المتشدد في الإصلاح ، هل يريدون أن يقولوا أنهم والحكومة التي يشكلونها معذورون في تقصيرهم في الكشف والقبض على الجناة الحقيقيين الذين يقفون وراء مقتل الشهيد جار الله عمر ، وما الذي يمنعهم من ذلك ؟! هل هي قوة ذلك التيار الذي يزعمونه ، أم هو تحالفهم معه ؟!

    يا أصحاب البيان ويا حكومة وياكل من لديه بقية من وطنيه وذرة من إنسانية مايزال دم جار الله عمر حاراً يضج ويستنهض ويستثير الجميع كما يولد فيهم أطناناً من الحقد المقدس ضد قاتليه فكرا وأشخاصاً هم وكل من ساعدهم ومولهم واحتضنهم وحتى من رضي عنهم .

    ياهؤلاء مطلوب الكشف عن قتلة الشهيد جار الله كائناً من كانوا وأينما كانوا .. في التيار المتشدد أو في التيار المعتدل كانوا في الإصلاح أو في المؤتمر أو حتى في الاشتراكي ، هم مجرمون أينما كانوا وأنتم مسؤولون عن الكشف عنهم ومعاقبتهم ولن يمنعني كوني عضوة في التجمع اليمني للإصلاح وأعتز بالإنتماء إليه من طلب ذلك ، تماماً مثلما لم يمنع غالبية المنتظمين في الأحزاب الأخرى من طلب الشئ نفسه .. وهو الكشف عن القتلة ومن يقف وراءهم أينما كانوا .

    إن المتتبع لموضوع الإرهاب في اليمن ومن يتخذ العنف وسيلة للتغيير سيكتشف العلاقة بين السلطة وهؤلاء الإرهابيين الذين تستخدمهم وقت الحاجة ضد خصومها السياسيين ولا أدل على ذلك من أن معظم المتورطين في الأعمال الإرهابية في البلاد كانوا يحملون رتباً في الجيش ويستلمون رواتب عليها ، فمن الأفندم أبو الحسن المحضار إلى الجندي على جار الله تحوي القائمة الكثير من الأسماء الحائزة على النياشين والرتب ، وبالإضافة إلى حطاط أبين هناك الكثير من البؤر والمراكز المنتشرة تحت سمع الدولة وبصرها من أجل ضرب خصمهم المشترك وهو الحزب الإشتراكي اليمني الذي كان أول ضحايا الإرهاب في اليمن ، والذي يحسب له سبقه المتقدم في التحذير من هذه الظاهرة حيث كان حتى قبل الحادي عشر من سبتمبر وقبل أن يأتي بوش الابن وحتى الأب يدق أجراس الإنذار والتحذير منها ، والذي يمنعه شعوره من أنه يؤذن في مالطه وأنه يواجه بأذن من طين وأخرى من عجين من الإصرار على إطلاق تلك التحذيرات وكما كان الحزب الاشتراكي اليمني أول من حذر من الإرهاب كان أول من اكتوى بناره ، فقط ظل طوال الفترة الماضية يدفع الكثير من كوادره ضحايا للعنف و الإرهاب فمن " ماجد مرشد " إلى " جار الله عمر " تحوي القائمة الكثير من الأسماء وبين الحين والآخر تظهر علينا نشرة هنا أو بيان هناك يكفر الاشتراكيين ويهدر دمهم كدليل على أن الاشتراكي ليس في مأمن حتى الآن فما يزال العدو الأساس لثقافة العنف والإرهاب والتي كثيراً ما تذكيها وسائل الإعلام الرسمية حين تضفي الكثير من صفات التخوين والتكفير للحزب الاشتراكي في معرض انتقادها له بين الحين والآخر ، ويكفي أن نعلم أن قاتل الأستاذ جار الله عمر قد صرح بنيته في اغتياله لدى قاده الأمن السياسي ، أثناء احتجازه لديهم والذي لم يمنعهم تصريحه هذا من سرعة إطلاق سراحه وقيامهم بحماية الشخصية الضحية غير المرغوب فيها .

    ويبدوا أن الإرهاب هو تلكم العصا السحرية التي تمتلكها السلطة دون غيرها من الناس والتي أثبتت جدارتها في ضرب خصومها السياسيين وإقصائهم فبعد أن تمكنت من إقصاء الحزب الاشتراكي اليمني إلى حد كبير هاهي الآن تُستخدم لفعل الشئ نفسه مع حزب الإصلاح ولكن هذه المرة عن طريق إلصاق صفة الإرهاب به ! ومن يتابع صحفها ويلاحظ المصطلحات المختلفة التي تطلقها على الإصلاح والتي توحي بإرهابيته بالتصريح تارة والتلميح تارة أخرى كطالبان اليمن والملالي وغيرها ، كل ذلك بغرض تقديمه للغرب على انه حزب إرهابي حتى يسهل ضربه والاستعانه بهم إذا اقتضى الأمر ذلك !

    وعودة على بدء فإن تلك الأعمال الهمجية والإرهاب الفظيع والاإنساني الذي تعرض له أولاد الأستاذ الزميل صادق ناشر وهم يستمعون ويشاهدون العسكر يشهرون أسلحتهم ويتوعدون بقتل أبيهم وإلحاقه بالشهيد جار الله عمر عبر شاشات الهاتف المرئي لهو شئ آخر يتجاوز الحديث عن دولة القمع البوليسي كما يحلوا للأستاذ على الصراري تسميتها ، ولنا أن نتسائل أخيراً كيف سيكون تأثير ما تعرض له شخص بحجم الأستاذ صادق ناشر وهو من هو في عالم الصحافة والفكر في المنطقة ، علينا نحن حديثي العهد بالصحافة وأثر ذلك على معارضتنا وكتاباتنا ورحم الله نزار قباني القائل :
    من أين يأتي الشعر حين نهارنا .... قمع وحين مسائنا إرهاب ؟![/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-27
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    هذا كلام خطير فعلا

    كل يوم نسمع الحكومة تتحدث عن مصداقية البحث والتقصي في مقتل جار الله عمر فلماذا لا تترك المجال للمجهود الصحافي لكي يساعدها على ذلك ؟

    أم أن القول شيء والعمل شيء آخر ؟

    هل نستطيع القول بأن الحكومة اليمنية وراء مقتل جار الله عمر ؟

    تصرفات الأمن مع هذا الصحفي تدل دلالة واضحة على توجيه اصابع الإتهام للحكومة بشكل غير قابل للجدل0

    إلا إذا كانت الحكومة مغيبة في هذا الموضوع وأن جهات مافاوية تعمل بخط موازي لعمل الحكومة 0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-27
  5. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [color=990033]اختي الفاضلة توكل كرمان
    اولاً: نقول ونتهم من له يد في قتل الاخ / جارالله عمر هو ذلك الذي قتل الحمدي
    وراح ضحية لم نجد وراه مطالب وكثيرين من ضحايهم في خط سير على طريق الحديدة
    وعلى طريق لحج وفي امراض غامضة !!!

    ان الذين وراء الكواليس كثر ومن عمل هذا الا شخص كان له جارالله عمر في
    الحلقوم وقد كان الاخ جارالله عمر شخصية مؤهلة لاستلام مقاليد الحكم في اليمن
    وهذا ظهر جلياً فهو مهندس الاصلاح في اليمن كيف لا لابد ان يهدر دمه لانه
    شكل خطر على اصحاب النفوذ وكان هو من موازين القوى في اليمن وكان له قبول لدى كثير من الدول الغربية والخليجية وقد التقيت به في (دبي ) قبل مماته بشهور عندما رجع من العمرة عن طريق (دبي) وقد كان يتكلم بكلام غريب
    عن الحالة اليمنية والعنصرية والمناطقية وكان يرى التغيير عبر الطريقة السلمية ولكن كان الموت في طريقه للخلاص منه ومن شبحه الذي خيم على المؤتمر!!


    قتل الاخ جار الله عمر المتهم ظاهر وجلي ولكن لا احد يستطيع ان يفتح ذلك الملف ابداً صدقيني لان الذين وراه رؤوس وقيادات كثيرة لا احد يستطيع ان يوقف امامهم والكثير استقل ( التهم ضد الاصلاح من اجل الخلاص من الشبح الاخر) وهو
    حزب (الاصلاح ) وسوف يشهد اليمن في المستقبل القريب تصفية جسدية لانعرف عقباها حتى يخلا الجو لهم ويلعبون بالوطن كيف شاءوا !!!


    اليمن اليوم يعيش في كابوس الاطهاد للمفكرين والقيادات اليمنية التي تصرخ
    في وجه الظلم واهله ومن يستقل ثروات الشعب وسلب المال العام وقد عملوا على انشاء فرق خاصة لحمايتهم حتى يستقلوها ضد من تسول له نفسه في المساس في الخطوط الحمراء التي وضعوها للاخرين !!!!

    ليس في هذا استقراب فقد يحدث مالانتمناه في اليمن لقد طفح الكيل وزاد الطين بلة ان الشعب اليمني معروف على مر العصور لايرضى في الظلم ولكن انه يأهمل وغضبه شديد على الظالمين واهله وسوف يكون مصيرهم مصير (صدام وال بيته)!!!

    وكما يشهد الكثير عياناً الغليان الشعبي وعدم الرضى على الوضع الحالي والبطالة سوف تزداد ويزداد معها الغضب الشعبي وسوف تظهر الكثير من الحقائق المدفونة تحت التراب !!!

    لك تحياتي
    الصحّاف
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-27
  7. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    جزيل الشكر لاختنا الكاتبه المتالقه توكل كرمان0

    جار الله عمر رحمه الله يعيش بيننا ولن ننساه وسننبش قضيته في كل مناسبه حتى تنجلي الغمامه السوداء0

    اما ما يتعرض له الاستاذ / صادق ناشر فهو الارهاب المنظم لكل من ينشد الحقيقه
    نتمنى عليه مواصلة جهوده وليحفظه الله0



    سلام0
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-27
  9. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]وفهد القرني أختي الكريمة لا يزال مطارداً لمجرد أنه مارس حقاً من حقوقه المشروعة ..
    وبدلاً من مطالبته في حقه في القول هاهو اليوم يطمع في أن يتكرموا عليه ويدعونه يمارس حرية البول ..
    إنها ديمقراطية (الريوس) كما يصفها فهد القرني ..

    لك كل التقدير ..[/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-02-27
  11. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    الارهاب الفكري وتكميم الافوة وكسر الاقلام افظع انواع الارهاب لانة يستهدف الفئة

    المثقفة في المجتمع والتي تحمل هموم وقضايا المجتمع ....واذا ما تكررت مثل هذة

    الافعال وثبت مصدرها فان الفاعل قد وضع نفسة حقا في موضع الاتهام ..ومن الغباء

    ان يعتقد ان مثل هذة التصرفات الهمجية ستغلق الملفات المفتوحة ...بل العكس ستدفع

    الى الاصرار من الكثيرون على الاستمرار لان بوادر شك قد لاحت .....

    شكر وتقدير الى كاتب الموضوع الذي يعبر عن شرف الكلمة ومسوؤلية القلم



    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-02-27
  13. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    فلم هندي
    الباقي يعرض علىالشاشه الفضائيه وبصراحه الاخت توكل عبد السلام فاقده للمصداقيه لانهامتخذه اسلوب واحد فقط اسلوب الهجوم لا النقد النقد الهادف الذي يكون المصلحه فيه للجميع
    موضوع جار الله عمر الله يرحمه برحمته منتهي ولا اعتقد انه يحتاج الى متابعه قاتله معروف ومحكوم عليه بحكم شرعي.... فما ذا بقي لاخينا حتى يتابع ؟؟ لكن اخوانا الاشتراكيين لا يملون من اقامة المناحه ولطم الخدود وبصراحه لديهم صبر رهيب ياليت يتابعو لنا قضية مقتل ربيع ومقتل محمد صالح مطيع و الكثير الكثير من ابناء اليمن الذين لا تعرف عنهم شي سوى انهم فقدووانتهى الشهيد جار الله عمر قتل في وضح النهار وعرف القاتل والدافع فماذا بقي ؟؟؟ لازم وضروري ان نلصق التهم بأي جهه اخرى ؟؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-02-28
  15. الحدالقاطع

    الحدالقاطع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-19
    المشاركات:
    1,886
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082 B22222"]ننصح المتعصبين مع اعمال الارهاب الفكري انهم سوف يوقعوا فيه يوماً من الايام بل نقول لهم لا فائدة من محاولتهم طمس الحقيقة.
    الناس تعرف السبب ومن وراء الجريمة والعزوف عنها من جهة مسؤلة وقاحة ومهزلة لا تطيقها الناس .[/grade]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2011-01-23
  17. yemeni22009

    yemeni22009 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2009-08-17
    المشاركات:
    4,164
    الإعجاب :
    4

    هل هو خطاء توكل كرمان
    وقوفها في وجه الظلم

    في بلد المهانة والذل
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2011-01-23
  19. ايمن الصلاحي

    ايمن الصلاحي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-05-20
    المشاركات:
    4,675
    الإعجاب :
    2
    دعوة للتضامن مع الصحفية الشريفة الصادقة توكـل كـرمـان للإفراج عنها من قبل عتاولة الفساد ! تحيتي
     

مشاركة هذه الصفحة