مقتل 13وإصابة 42 من الشرطة العميلة في عملية استشهادية بكركوك

الكاتب : حفيد الصحابة   المشاهدات : 319   الردود : 1    ‏2004-02-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-24
  1. حفيد الصحابة

    حفيد الصحابة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-20
    المشاركات:
    373
    الإعجاب :
    0
    المختصر للأخبار/
    الوكالة / شن استشهادي عراقي هجوما بسيارة مفخخة على مركز للشرطة في مدينة كركوك شمال العراق ، مما أسفر عن مقتل عشرة من عناصر الشرطة المتواجدين في المركز وإصابة 42 آخرين ، ويأتي الهجوم في إطار موجة من الهجمات التي تشنها المقاومة ضد قوات الشرطة العميلة لسلطات الاحتلال الأمريكي في العراق .
    وأعلنت مصادر طبية أن ستة من رجال الشرطة قتلوا وجرح 25 آخرون في الهجوم الذي أدى إلى تدمير المركز الذي يقع في احد الأحياء الكردية من المدينة .
    وتزامن هذا الهجوم مع نشاط ملحوظ للمقاومة في جنوب العراق ، حيث فجر عناصر المقاومة العراقية أمس أنبوبا لنقل النفط في مدينة كربلاء يربط احد الفروع في خط أنابيب البصرة بغداد كركوك ‏‏مما تسبب في إحداث حريق كبير لا تزال نيرانه مشتعلة حتى الآن .‏ ويعد الهجوم هو الأول من نوعه الذي يستهدف خطوط النفط في جنوب العراق منذ سقوط بغداد تحت الاحتلال في ابريل الماضي .
    وفي سياق متصل ، أفادت مصادر في مدينة العمارة الجنوبية ان عبوة ناسفة انفجرت تحت أنبوب النفط ‏‏الممتد من حقول نفط ميسان الى محافظة البصرة ما أدى الى تسرب كميات النفط الخام ‏في المنطقة .‏
    وفي حادث ثالث ، هاجم رجال المقاومة اليوم دورية تابعة لقوات الاحتلال البولندية على طريق عين التمر جنوب غرب مدينة كربلاء ، واستخدم المهاجمون القذائف الصاروخية ، مما أسفر عن احتراق إحدى الآليات العسكرية. ولم ترد تقارير حول وقوع قتلى في صفوف قوات الاحتلال .

    مفكرة الإسلام : ارتفع قتلى انفجار سيارة ملغومة في الهجوم الذي استهدف مركزا للشرطة في مدينة كركوك بشمالي العراق إلى 13 شخصا، بالإضافة إلى إصابة العشرات في الهجوم الذي وقع صباح اليوم.وذلك بحسب العربية الإخبارية.
    وكان رئيس مركز الشرطة بكركوك العقيد عادل إبراهيم قد صرح أن حوالي 20 من عناصر الشرطة العراقية المعينة من قبل سلطات الاحتلال الأمريكية كانوا يجتمعون أمام مركز الشرطة للحصول على بعض مستلزماتهم عندما انفجرت سيارة مفخخة في حوالي الساعة 8:45 صباحًا.
    وقد أدت قوة الانفجار إلى تدمير كامل لمركز الشرطة وإلحاق أضرار بعدد من المباني المجاورة ,,,
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-25
  3. جنوبي

    جنوبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    691
    الإعجاب :
    0
    الاخ / حفيد الصحابة
    جزاك الله خير وبارك الله فيك
    وشكرا" على الاخبار الطيبه
    والموت للخونه كل الخونه المتعاونيين مع المحتل ..
     

مشاركة هذه الصفحة