تونس تواصل انتصاراتها في كل الأتجاهات وتهزم مصر00000

الكاتب : أبوغريب   المشاهدات : 374   الردود : 0    ‏2004-02-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-24
  1. أبوغريب

    أبوغريب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    560
    الإعجاب :
    0
    كما كان متوقعا خسر منتخب مصر الاولمبي امام نظيره التونسي صفر ـ 2 في الجولة الرابعة من تصفيات دورة الالعاب الاولمبية المقررة في اثينا صيف هذا العام، ليخرج منتخب مصر رسميا من البطولة بينما انتزعت تونس صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط مستغلة خسارة السنغال امام نيجيريا صفر ـ 2 في افتتاح الجولة، فصعدت الاخيرة الى المركز الثاني برصيد 7 نقاط بفارق الاهداف امام السنغال، فيما منيت مصر بخسارتها الرابعة على التوالي وبقيت من دون رصيد.
    وكان الاتحاد المصري قد اقال الجهاز الفني السابق بقيادة شوقي غريب وقام بتسريح لاعبي المنتخب الاولمبي، ثم قام بتكليف حسن شحاته المدير الفني لمنتخب الشباب الذي شارك في مونديال الشباب الاخير ليتولى بفريقه مهمة تكملة مشوار التصفيات. وكان طبيعيا ان يخرج حسن شحاتة بمرارة الخسارة، ابرزها ما قاله عن فارق الخبرة لصالح تونس، والارتباك والتوتر اللذين ظهرا على اداء اللاعبين حيث كان من المفروض ان يحققوا الفوز وبفارق هدفين حتى تتاح لهم الفرصة للعودة لاجواء المنافسة الا ان الهدف الاول لتونس جعل المهمة تزداد صعوبة.
    وفي اتحاد الكرة كان الصمت هو الامر الواقع خاصة ان الجميع كان يدرك صعوبة المهمة بعد ان حقق الفريق التونسي في مصر الفوز 3 ـ 1، كما ان المشاكل التي يعيشها الاتحاد حاليا اثر خروج المنتخب الاول من كأس افريقيا جعلت اعضاءه لا يلتفتون الى هذا اللقاء ولا لنتيجته.
    وكانت تونس قد جددت فوزها على مصر عندما تغلبت عليها 2 ـ صفر على الملعب الاولمبي في المنزه في ختام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى من الدور النهائي لتصفيات افريقيا المؤهلة لنهائيات مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية في اثينا الصيف المقبل.
    وهو الفوز الثاني على التوالي لتونس بعد الاول في بور سعيد في الجولة الثالثة فرفعت رصيدها الى 8 نقاط بعد تعادلين متتاليين مع السنغال (صفر ـ صفر) ونيجيريا (1 ـ 1).
    ويكثف اتحاد الكرة المصري جهوده حاليا من اجل البحث عن مدير فني اجنبي يقود المنتخب الوطني الاول في مهمته القادمة التي تبدأ في شهر يونيو (حزيران) بتصفيات كأس العالم 2006، كما ان اتمام هذا التعاقد من شأنه ان يهدئ ثورة الغضب التي انفجرت عقب الخروج من بطولة افريقيا. ورغم ان انباء تتردد من داخل الاتحاد تؤكد ان استقالته وشيكة الحدوث إلا أن الاتجاه الغالب هو استمراره وان إشاعة الاستقالة سببها تهدئة الرأي العام لحين حضور المدير الفني الاجنبي وعودة نشاط الدوري لصرف انظار الجماهير.
    من جهة اخرى، شهد الاتحاد ايضا جلسة قانونية جمعت لاعب الاهلي ابراهيم سعيد والمستشار القانوني محمد عبد المقصود للتحقيق في شكوى النادي ضد اللاعب بالتخلف عن التدريب وتهجمه على الاداراة عبر الصحف واضاعته الكثير من الاموال على ناديه برفضه عقود احتراف جادة وتصرفه باستفزاز تثير غضب الجماهير حين قام بالتوقيع للزمالك اكبر منافس الاهلي وهو ما زال في صفوف الاخير.
    وقد رفض اللاعب هذه الاتهامات، وقال ان ناديه هو الذي منعه من الدخول وانه قام بتحرير اكثر من محضر شرطة لضمان حقه ثم طالب بتأجيل رده لحين حضور محاميه الذي يتردد أنه مرتضى منصور نائب رئيس نادي الزمالك والذي قام بالحصول على توقيعه بالفعل.
     

مشاركة هذه الصفحة