كلبة الرئيس !!

الكاتب : الصـراري   المشاهدات : 841   الردود : 12    ‏2004-02-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-23
  1. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    [color=FF0000][​IMG]
    قال بيان نشر اليوم .على موقع البيت الأبيض الأميركي على شبكة الإنترنت إن كلبة الرئاسة الأميركية التي تدعى (سبوت) نفقت الليلة الماضية عقب تعرضها لسكتة دماغية, و وصفها البيان الرئاسي الرسمي بأنها "كانت رفيقة محبة ومخلصة وعضوا عزيزا في أسرة البيت الأبيض لمدة 15 عاما وأن الجميع سوف يفتقدونها" غير أن البيان لم يذكر ما إذا كانت الكلبة "سبوت" قد أنجبت جرواً قبل نفوقها.

    وأوضح البيان الرئاسي الأميركي أن "كلبة البيت الأبيض" التي ولدت في مقر الرئاسة الأميركية قبل 15 عاماً ورافقت رئيس الولايات المتحدة في الكثير من تحركاته وشاهدها الملايين دوما وهي تستقل مروحية الرئاسة التي يستعملها الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش هي ابنة الكلبة "ميلي " التي كان الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب، والد الرئيس الحالي يقتنيها، ورافقته في الكثير من أسفاره

    كما أشار البيان إلى أن "العزيزة سبوت" ولدت في البيت الأبيض عام 1989 حين كان بوش الأب وزوجته باربارا يعيشان فيه خلال فترة الرئاسة من كانون الثاني (يناير) 1988 وحتى كانون الثاني (يناير) 1992

    هذا ومن المقرر أن تجري مراسم تشييعها ودفنها في مكان مخصص لذلك في المزرعة الخاصة للرئيس الأميركي جورج دبليو بوش، في كروفورد بولاية تكساس، وذلك بعد إلقاء النظرة الأخيرة من قبل الرئيس الأميركي وأسرته والعاملين في البيت الأبيض....[/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-23
  3. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    حزن في «البيت الأبيض» لنفوق كلبة الرئاسة «سبوت»
    سكن الحزن جنبات «البيت الأبيض» امس لنفوق الكلبة الرئاسية «سبوت»، وفي [color=FF0000]بيان مفعم بمشاعر الأسى والحزن، [/color][color=663333]أعلن ناطق رسمي [/color]باسم البيت الأبيض الأميركي أمس عن نفوق الكلبة «سبوت» التي اضطر الرئيس بوش وزوجته لورا الى الموافقة على انهاء حياتها لاراحتها من آلام الاحتضار بناء على توصية من طبيب بيطري.

    وأشار الناطق آلن آبني الى ان «سبوت» البالغة من العمر 15 عاماً فارقت الحياة بعد صراع مرير مع سلسلة من الأزمات القلبية الحادة التي داهمتها مراراً وتكراراً طوال الأشهر القليلة الماضية.

    وفي بيان آخر قال «سكوت ماكليلان» السكرتير الصحافي للبيت الأبيض: «ان الرئيس (بوش) وعقيلته وجميع أفراد أسرتهما يشعرون بحزن عميق ازاء نفوق سبوت التي كانت بمثابة فرد من أفراد الأسرة على مدى نحو 15 عاماً».

    وتجدر الاشارة الى ان «سبوت» تعد أول كلبة رئاسية ابنة كلبة رئاسية, فأمها هي الكلبة الأولى السابقة «ميلي» التي كان يقتنيها الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب وزوجته باربرا, وقد أبصرت «سبوت» نور الحياة في البيت الأبيض وكان ذلك في العام 1989.

    وبالمقارنة مع الكلب الرئاسي «بارني» والقطة الرئاسية «ويلي» فإن «سبوت» كانت الأكثر طاعة وإخلاصاً حيث انها كانت تهرع دائماً الى الصعود على متن الطائرة الرئاسية كلما رأت الرئيس بوش يستعد لركوبها في حين ان الرئيس يضطر غالباً الى ملاحقة «بارني» و«ويلي» كي يمسكهما ويسلمهما الى مساعديه ليحملاهما الى داخل الطائرة قبل اقلاعها الى تكساس او كامب ديفيد لقضاء العطلة الأسبوعية.

    وفي اكثر من مناسبة حرص الرئيس الاميركي على الاشارة الى ان التحدث عن تلك الحيوانات المدللة واللعب معها يشكل جزءاً مهماً من الأنشطة الترفيهية التي يزاولها مع أفراد اسرته
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-23
  5. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    [color=FF0000]آلاف الشهداء ...هل رأيتموهم ..هل لامست آذانكم صرخات أمهاتهم الثكلى..هل توسعت حدقات أعينكم وكادت أن تخرج من محاجرها تأملاً في ثقب جسد الطفلة إيمان ...هل شاهدتم تضاريس الفزع التي رسمت خريطتها على وجه والد محمد الدره ...هل تدحرجت دموعكم كأنها شلال مطر ومحمد يتمرغ وجهه بتراب أرض الإسراء ...كل يوم لنا شهيد ...كل لحظة لنا شهيد ...على أرض الإسراء شهيد ...على أرض الرافدين شهيد ...على أرض الشيشان شهيد ...على ...أرض تركستان الشرقية شهيد ...في كل لحظة تزهق روح موحدة ...وكأنها لم تمش يوماً على قدم ..وليس لها روح تشبثت بنجدة إخوانها ..او قدمتها رخيصةً لإعلان مبدأ ..أو رفع كرامة أمة ...ولا حزن ...أصبح الأمر مشهد درامي عادي ..بل ربما حولنا انظارنا ..نبحث عن قناة أخرى لاتحمل لنا هذه الصور ..بل ربما واصلنا الحديث او الإنشغال بأمورنا وجثمان شهيد طاهر يزف الى رحاب الجنات ..فقد تبلدت أحاسيسنا ..وصرنا كالفريسة للذئاب ..ولم يعد هذا الأمر يحرك في مشاعرنا شئ ..

    اليوم لنشارك الأحزان فقد توفت " كلبة الرئيس " ...لنجهز برقيات التعزية ..ولنذكر محاسنها ..فلها خمسة عشر عاماً تجاهد ....ولها تاريخ وسجل حافل بالعطاء ...ولها طيب الله ذكرها ..ذكريات جميلة ..وصحبة وفية ...ولقد عانت من الأمراض قبل إنتقال روحها " الطاهرة " !!

    لك الله أمة أضاعت كتابها ..![/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-23
  7. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    المشكلة ان القنوات العربية أخي الحبيب الصراري ..

    سوف تتداول الخبر هي والصحف والإذاعات العربية وكأن الذي مات هو زعيم عربي .

    شر البية مايضحك لأننا بالحالي لن نحزن سواء كا من مات كلبة بوش الحيوانية أو كلبة بوش البشرية ... فكلها كلاب ...



    لك أيها الرائع كل التقدير والود ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-23
  9. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    أخي الحبيب سمير ..
    أواه أواه ..ورب من أنزل القطر وفلق الصبح ..لنحن أرحم منهم مليون مره بكل ذي كبد رطبة ...لنحن فرضاً لامنة ولا إختيار أحن على كل ذي أربع ...لكن يوم أن نرى هذا التبلد تجاه دمائنا المراقة ...بل ربما وجدنا من يزيد جراحنا إتساعاً وإثخاناً وهو يوسع جراحنا بهمزه ولمزه ...ويدافع عن " السامية " التي تتعرض للإنتقاص ...وأبناء السامية الأول الحقيقيون في جرف هار مذلة ومهانة وعدوهم يذيقهم الهوان كؤوساً مترعة ..لاعتب عليهم ..العتب علينا متنا فأصبح جلنا أموات بصورة أحياء ..خلسنا الجلود وتركنا نبع العزة لنركض وراء السراب ونتعلق بأستار الوهم وكأن العزة لديهم ! ..

    لنقاء حرفك وعمق فكره كل الإكبار والتحية ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-02-23
  11. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    [color=990000]تعازينا الحارة للكلبة بنت الكلب .....


    وبالمرة إذا أمكن ضمنا للوفد العربي الذاهب لتأدية واجب العزاء ..
    [/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-02-23
  13. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    أخي الصراري

    لقد ذكرت فلسطين و الشيشان و العراق ونسيت اليمن الذين يموتون بسبب الجوع و العوز و المرض , و الذي أعتبر معاناتهم لا تقل عن معانات غيرهم من هذة الدول بل أشد.
    كنت أتمنى ان تكون شاهدت اليوم مجلس النواب و هم يوضوحون للجانب الحكومي حالة الغلاء الغير مسبوقة التي تشعدها اليمن حاليا
    الدجاجة - 450 ريال
    البيض- 400 ريال
    كيس الطحين- 4800 ريال ( في سنة95 - 170 ريال)
    كيس الرز- 4300 ريال

    فأذا كان الموضف راتبة 9000 ريال فهذا الراتب يكفي ل 22 دجاجة فقط
    فشخص لا يستطيع توفير مأكلة و مشربة فكيف بة أن يعالج نفسة, و من يموت بسبب مرض من قلة مال هي نفس حالة الفلسطيني الذي يذبح بالشارع و لكن الفرق هو أن القاتل في الأولى معرف و في الثانية متخفي, و لقد أخبرني أحد الفلسطينيين بأنهم يتقاضون أجرة لا تقل عن الف دولار (190000 ريال) فلذلك أتمنى من الفلسطينيين ان يبادروا بحملة تبرعات لأخوانهم اليمنيين الذين يموتون برصاص الفقر و المرض, مع العلم بأن الشيخ عبدالله الأحمر يقود حمله تبرعات حاليا لصالح الفلسطينيين ( حتى الأحزاب دخلت في المزايدات)
    وفي الأخير أخي الصراري لقد حز في نفسي أن تذكر مأسات الأخرين و تنسى مأساتك, وهذا الذي دفعني للتعقيب على موضوعك بشكل مغاير.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-02-24
  15. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    صدقت أخي محمد : تعازينا تعازينا ..للكلبة بنت الكلب !

    قديماً قيل : كلب الشيخ شيخ كلاب .. رحم الله الأولين ماتركوا من مشهد وإلا قيدوه بمثل ..

    ولا تستبعد برقيا التعازي الظاهرة والخفية ..

    تحية لك وتقدير ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-02-24
  17. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    أواه أخي خالد ..نعم بالله صدقت ...فلنحن من ضمن الصفوف وربما في مستواها - إن لم نسبقها - معاناةً ونزف ألم ..

    فأن تقف عجوز الدمع في عينيها ينحدر لتسأل بائعاً بربه ودينه أن يعطيها لتشم التفاح فقط لتتذكر ريحته وتعيده ...نستحق أن نقف في صف الألم والمعاناة ..

    وأن تجد ابنة كريم عزيز في قومة تقف في غسق الليل الى قبيل الفجر تسأل الناس وتعود في إستخفاء وتلفت ...نستحق أن نقف في صف الألم والمعاناة ..

    وأن تجد من يلتقط الطعام من القمامة في خوف ووجل ويلتفت يميناَ وشمال لايطالعه إلا من وقف على قرب منه في شرفة داره ورباً عالماً بمن أوصله لهذه الحالة ..نستحق أن نقف في صف الألم والمعاناة ..

    وأن تجد إمرأة تلد ولاتجد ابنتها مايسد رمقها غير بقايا عظام مرمية في قمامة فتعاجل بإلتقاطها لتكون مصدر حساء لأمها ..نستحق أن نقف في صف الألم والمعاناة ..

    وأن تجد إمرأة تغرس سكينها في قلب حشاشة قلبها وفلذة كبدها ..أطفال البسمة على وجوههم البريئة وألق الحياة في عيونهم حتى لاتتركهم للجوع والمعاناة ..نستحق أن نقف في صف الألم والمعاناة ..

    وأن تجد رغم كل ذلك من يدافع وكأنها إقطاعية تركها له والده ونذر من نفسه وكيلاً للظلمة ومن ثقب باب ولائه المناطقي أو السلالي أو الفكري ...نستحق أن نقف في صف الألم والمعاناة ..

    وأن تجد طابوراً طويلاً من الحفاة العراة البائسين يصفق في حرارة ويهتف في صراخ وتأييد ...نستحق أن نقف في صف الألم والمعاناة ..

    وأن تجد ابنة أصل تفترسها ذئاب البشر ...نستحق أن نقف في صف الألم والمعاناة ..


    وان تجد ....وان تجد ... آلاف الصور للألم والمعاناة ....انسيها الصراري أخي خالد ..ربما تبلدت مشاعره ...كما تبلدت مشاعر الجميع ..أمام نزف المعاناة والألم ...حتى أصبح حالنا حال -أعزكم الله- : حمار النهار ...جيفة الليل ...عمل وكد وجري الوحوش في النهار ونوم وجيفة في الليل ..

    الصور التي وضعتها أخي خالد لايمكن تجاوزها بأي حال ..فلتبق صارخة في وجه كل من لم يعد في وجهه قطرة حياء من الله والناس ليدافع عن سياسات أو يرى الأمر صراخاً لايجدي ..

    فلتكن شمساً حارقة في وجه كل حزبي وسلالي عليل ليرى أي حال وصلنا إليه ..
    فلتكن كوابيس أحلام لكل من إعتلى منبراً في صحيفة أو تلفاز أو مسجد ليخطب فينا عن طمع المعارضة أو صور من بلادي أو إرجع لأرضك أو الأمل الواعد او النفاس ...

    هذا حالنا ياسادة مع الجرع والفساد ولم يعد إبر المورو فين المخدره تجدي فلا ترحيل لسياسات خارجية ولادوامات حول المعارضة ولا الآنسي ولا أيوب ولا السمه يمكن أن يشغل أسرة لاتجد قوت يومها! ..

    لشهب حرفك كل تحية وتقدير ..

    وعدسة حروف رائعة أخذت الموضوع من مكان متميز ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-02-24
  19. صدى الحرمان

    صدى الحرمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-15
    المشاركات:
    1,519
    الإعجاب :
    0
    آلاف الشهداء ...هل رأيتموهم ..هل لامست آذانكم صرخات أمهاتهم الثكلى..هل توسعت حدقات أعينكم وكادت أن تخرج من محاجرها تأملاً في ثقب جسد الطفلة إيمان ...هل شاهدتم تضاريس الفزع التي رسمت خريطتها على وجه والد محمد الدره ...هل تدحرجت دموعكم كأنها شلال مطر ومحمد يتمرغ وجهه بتراب أرض الإسراء ...كل يوم لنا شهيد ...كل لحظة لنا شهيد ...على أرض الإسراء شهيد ...على أرض الرافدين شهيد ...على أرض الشيشان شهيد ...على ...أرض تركستان الشرقية شهيد ...في كل لحظة تزهق روح موحدة ...وكأنها لم تمش يوماً على قدم ..وليس لها روح تشبثت بنجدة إخوانها ..او قدمتها رخيصةً لإعلان مبدأ ..أو رفع كرامة أمة ...ولا حزن ...أصبح الأمر مشهد درامي عادي ..بل ربما حولنا انظارنا ..نبحث عن قناة أخرى لاتحمل لنا هذه الصور ..بل ربما واصلنا الحديث او الإنشغال بأمورنا وجثمان شهيد طاهر يزف الى رحاب الجنات ..فقد تبلدت أحاسيسنا ..وصرنا كالفريسة للذئاب ..ولم يعد هذا الأمر يحرك في مشاعرنا شئ ..

    اليوم لنشارك الأحزان فقد توفت " كلبة الرئيس " ...لنجهز برقيات التعزية ..ولنذكر محاسنها ..فلها خمسة عشر عاماً تجاهد ....ولها تاريخ وسجل حافل بالعطاء ...ولها طيب الله ذكرها ..ذكريات جميلة ..وصحبة وفية ...ولقد عانت من الأمراض قبل إنتقال روحها " الطاهرة " !!

    لك الله أمة أضاعت كتابها ..!
    منقول
     

مشاركة هذه الصفحة