لأول مرة: عبدالباري يهدد بفضح الكويت والسعودية على الصفحة 1

الكاتب : جنوبي   المشاهدات : 398   الردود : 1    ‏2004-02-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-22
  1. جنوبي

    جنوبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    691
    الإعجاب :
    0
    لأول مرة: عبدالباري يهدد بفضح الكويت والسعودية على الصفحة 1

    لأول مرة يهدد عبدالباري عطوان رئيس صحيفة القدس الصادرة بلندن كلاً من حكومة الكويت وحكومة المملكة العربية السعودية بكشف كامل الوثائق والسجلات التي لديه على الصفحة الأولى.

    وما أعرفه عن هذه الوثائق, أن حكومة الكويت قدمت مليون دولار لعبدالباري عطوان من أجل تغيير موقفه أثناء حرب الخليج عام 1990, حيث كان عبدالباري عطوان يرفض فكرة قصف بغداد أو حصار بغداد. وأذكر أن الكويت رفعت المبلغ إلى 10 ملايين دولار من أجل شراء الصحيفة بعد أن واجهت مشكلة مالية وكادت أن تفلس في منتصف التسعينات حيث نجى عبدالباري بأعجوبة من خلال دعم مالي قدمته أحد البنوك البريطانية على حسب علمي.

    وأتذكر أيضاً, أن سفير المملكة في تلك الفترة كان يبتز عبدالباري بتقديم المال والدعم من أجل وقف إنتقاده للملكة والتي كانت تشارك في قصف المواقع العراقية أثناء الحصار والتي أستمرت قرابة 12 عاماً.

    وتحدى عبدالباري كل من الكويت والسعودية ومجلس الحكم العراقي أن يثبت أن صحيفته تلقت دولار واحد من أموال الشعب العراقي أثناء حكم صدام حسين.

    وقد قال عبدالباري كلمة صغيرة أعجبتني جداً, حيث قال كيف يسمح لأحمد الجلبي وشلة مجلس الحكم وصحافيين (يقصد العربية والشرق الأوسط وبعض كتاب مصر المؤدين لقصف بغداد)أن يستلموا أموال أمريكية وسعودية وكويتية بينما يفضح الصحفي الذي يستلم أموال عراقية.

    لقراءة المقالة:
    http://www.alquds.co.uk:8080/archiv...bFri/Quds01.pdf
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-22
  3. الصخرة

    الصخرة عضو

    التسجيل :
    ‏2004-02-21
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    شكراياخي جنوبي

    عندنافي السعودية محجوبة صحيفة القدس العربية ياريت من غير امر
    ترسلون لنا اخبارها اول باول شاكرين حسن تعاونكم
     

مشاركة هذه الصفحة