لأول مرة في تاريخ اليمن المعاصر: مناورات يمنية امريكية واسعة النطاق

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 584   الردود : 6    ‏2004-02-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-20
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    من المقرر ان يصل الجنرال أبي زيد قائد القوات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط إلى مدينة عدن غدا السبت ليشهد اكبر مناورات بحرية وبرية مشتركة بين القوات المسلحة اليمنية وقوات محاربة الإرهاب في منطقة جنوب البحر الأحمر وستشارك اليمن لأول مرة بفرقاطات حديثة تسلمتها قبل عدة أيام من أمريكا0

    وقد نزل هذا الخبر بمثابة الصاعقة على الدول التي تحاول أن تعزل هذا البلد عن العالم حيث بدا بأنها اكبر من طموحات أعدائه بكثير وأن القطب الأوحد قد حط رحاله في هذا البلد لتكون محور ارتكازه الأول للإشراف على منطقتي شبه الجزيرة العربية والقرن الأفريقي ، وهي فرصة كبيرة للقوات البحرية اليمنية للإستفادة من الإمكانيات الأمريكية خصوصا وان اليمن تمتلك اكبر شواطئ ممتدة في الوطن العربي ولا يوجد بها قوات دفاع ساحلي بالمعنى المتعارف عليه وبتلك المناورة سيتعلم منسوبي البحرية اليمنية كيفية التعامل مع قوانين البحار وحماية المياه الإقليمية سيما وأن شواطئ اليمن قد اصبحت مستباحة من قبل شركات الصيد البحري والمتسللين وبعض فلول الإرهاب وقراصنة البحار0

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-20
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000FF]أي بلد أخي سرحان؟
    وأي دول؟
    وأردك إلى ماكان قد نال اعجابك من زامل القردعي
    [poem=font="MS Sans Serif,5,blue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=right use=ex num="0,black"]
    كلن يبا يجزع العوجا على الثاني=وكلكم تحت هج أعوج تجرونهوما أشبه الليلة بالبارحة
    ولكنه كان بالأمس إمام
    واليوم أمريكا
    وكان بالأمس قبائل
    واليوم دول
    عجبي!!!
    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-20
  5. ابو شمس

    ابو شمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-22
    المشاركات:
    4,891
    الإعجاب :
    0
    اخوانى واللة احلى خبر لنكون واقعين طبعا كلنا نكرة امريكا ولكن فى سبيل مصلحة الوطن يهون وفى سبيل مصلحتنا نتحالف مع الشيطان لان الشعارات الجوفاء ما عطتنا شى الا الفقر والمعاناة تحياتى اخى سرحان
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-20
  7. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    شكرا للمعقبين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-20
  9. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    لاشكر على واجب أخي سرحان
    ولك التحيات المعطرة بعبق البٌن
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-02-20
  11. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]من حق اليمن مثلها مثل بقية الدول في المنطقة أن تستفيد من الإمكانيات الأمريكية الكبيرة .. ومن حقها أن تعمل على صيانة وحماية حدودها البحرية من أطماع دول الجوار .. ومن حقها أن تحصل على قطع بحرية لتحمي سواحلها وبحارها التي أصبحت مرتعا خصبا لكل من هب ودب .. من حق اليمن أن تقوم بمناورات مشتركة مع الجانب الأمريكي والفرنسي ويكفينا التشدق بالقومية والعروبة التي قدمنا من اجلها الكثير من دون مقابل .. من حقنا أن نقوي جيشنا وأن نعد ما استطعنا لمقاومة الجيران قبل العدو الخارجي الذي ما شعرنا في أي يوم أن التهديد يأتي منه لنا .. نرجو المزيد من هذه المناورات المشتركة مع كل الدول التي أصبحت قواتها منتشرة في عرض البحار العربية على امتداد الوطن العربي بل وأصبحت قواعدها في معظم هذه الدول وأصبح كل زعيم عربي يفتخر بما قدمه لأمريكا من التسهيلات وبما عقدة معها من معاهدات دفاع مشترك. [/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-02-20
  13. عدي

    عدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    835
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]اخواني الاعضاء والمشرفين
    صحيح ان امريكا لها غرض من هذه المعونه وغرضها الاهم والاكبر هو احلال قاعده عسكريه من اضخم القواعد في شبه الجزيرة العربيه بل على مستوى الوطن العربي لان عدن منطقه ذات موقع مهم جدا جدا
    ولكن ما دام واخوننا العرب قد بدأو وقبلوا مثل هذه القواعد ما علينا الا الاستسلام لكل ما تقوله امريكا
    واذا غريمك القاضي من تشارع واذا رفضنا سوف تدخل بالقوه وغصبا ً عن انوف اليمنيون جميعا ً بدون هزل او مجامله ....
    على العموم نحن نحرب بامريكا وزي ما قال حسني مبارك (( من مصلحة بلادي هحالف الشيطان ))

    وشكرا لكم جميعا ُ وما نزل من السماء استلقفته الارض زي ما يقول المثل ......
    خالص التحايا المعطره بعبق البن زي ماقال الاخ تايم
    اخوكم
    عدي
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة