خبروتعليق:بوش يشيدبتعاون "تونس" في مكافحة"الإرهاب"!

الكاتب : مراد   المشاهدات : 362   الردود : 3    ‏2004-02-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-19
  1. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    [​IMG]
    دعا الرئيس الأميركي جورج بوش نظيره التونسي زين العابدين بن علي إلى القيام بإصلاحات ديمقراطية في بلاده، وقال خلال مباحثاته مع ضيفه التونسي في البيت الأبيض أمس الأربعاء "أنا سعيد للتحاور معك بشأن ضرورة وجود صحافة حية وحرة وعملية سياسية منفتحة".
    واعتبر بوش أن بإمكان تونس أن تساعد الشرق الأوسط على إدخال الإصلاحات والليبرالية "وهو أمر ضروري للسلام على المدى الطويل".
    ولكنه أعرب عن ارتياحه للدعم الذي تقدمه تونس في إطار ما يسمى مكافحة الإرهاب "ومن أجل قيام عراق ديمقراطي" مشيرا إلى أن تونس أنجزت إصلاحات لا سيما في مجالات التعليم وحقوق الإنسان.
    وجاءت تلك الإشادة رغم ما تثيره منذ فترة طويلة جماعات حقوق الإنسان بشأن التعذيب والاعتقالات والمحاكمات غير العادلة في تونس.
    ويرى مراقبون أن تونس تعكس المأزق الذي يواجه واشنطن في الشرق الأوسط بوجه عام والذي يتمثل فيما إذا كانت تحكم على الحكومات وفقا لسجلها في مجال حقوق الإنسان والديمقراطية أم تعطي الأولوية للتعاون معها في مواجهة ما يطلق عليه التطرف الديني.

    [color=660000]تونس الخضراءبوجهها الديمقراطي الكالح لاتختلف كثيراًعن ليبياوالعراق"السابق"وسورياغيرأنهاتتميزبنكهات"الفرنسة"و"الأمركة"!!.
    الحديث عن حقوق الإنسان في تونس الحبيبة حديث ذوشجون في الوقت الذي أجمعت فيه منظمات حقوقية على سجلهاالأسودفي ذلك وجاءت الإشادة "البوشية"في وقت إرتفاع تلك الأصوات المنددة بالإعتقالات والمحاكمات غير العادلة وأساليب التعذيب والمضحك المبكي أن بوش قبل إجتماعه بالرئيس التونسي"بن علي"تسلم من لجنة حماية الصحفيين -ومقرهافي نيويورك-خطاباًتلفت إنتباهه لماتطلق عليه (سجل حرية الصحافة السيء) في تونس،وهوماأعرب عنه وزيرالخارجيةالأمريكي كولن باول في تصريح له وتناوله بوش سريعاً .
    ويأتي اللقاء بين بن علي وبوش في حين تستعد تونس لاحتضان القمة العربية يوم 29 مارس المقبل وهومايحمل أكثر من علامة إستفهام وتعجب حتى تبدوزيارة بن علي كأنهاالحضور لتلقي الأوامر والتوجيهات -وهوالذي لايحتاج إلى أوامر:confused:- برغم يقين بوش بشكلية القمة العربية المقبلة ولكن ربماهناك توجيهات جديدة!!.
    وقدبدى بوش مدلِّلاً بن علي بالإبتسامات والإشادة بدوره في مكافحة الإرهاب -حتى طريقة الجلوس!-ومن جانبه فقدقال بن علي: إن واشنطن وتونس "تتقاسمان مبادئ قيام الدول على مبادئ ديمقراطية وحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب، وإن تونس حليفة للولايات المتحدة" ووصف العلاقات بين البلدين بأنها ذات بعد إستراتيجي:confused::eek:.
    أعتقدأن هذا الخبر يجب أن يحرك مكامنكم للتعليق المناسب فقدأعياني الخبر ولم يشفِ غليلي التعليق:( .[/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-19
  3. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    بسيطه

    سوف يحطون لبن علي ميكرفون واجهزه تنصت في قميصه وفي صاله جلوس الجلادين العرب في القمه لكي يعرفون عن كل خطوه وكل كلمه
    اما زين فسيطلبهم الثمن عباره عن دولارات معدوده
    هذا كل شي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-19
  5. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    انه اتفاق على اجهزة التصنت التي سوف تغرس بين جنبات كل رئيس عربي .. من اجل ان يعرفوا كل ذره "وفتفوته" ... وذلك لطرح مبدأ العقاب ي حين مخالفة اوامر الام اميركا ...

    اخي الحبيب واصبحاه .. لاتتعجب المصالح فوق كل شيء ... وبالذات الولايات المتحده الاميركيه تستطيع تسيير كل الامور في قالب من مصالحها ... والشيء الوحيد الذي يؤرقها هو شعبها ... فعندما تأتي المعارضه من الداخل يتسبب الرعب بين جنبات البيت الابيض ... لذلك هو السعي الدائم لتوفير المعيشه الرغده للشعب الاميركي على حساب بقية شعوب العالم!
    لك التحايا المعطره بعبير الزهور
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-21
  7. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    أخواي :
    أبو رائد,وعادل أحمد
    أشكرلكما مروركما وتعليقكما
    وبرغم أن الموضوع مهم لكني لم أرَ التفاعل المناسب والمتوقع
    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة