هذه قناعتي بفخامة الرئيس على عبد الله صالح؟

الكاتب : النسر الذهبي   المشاهدات : 1,152   الردود : 18    ‏2004-02-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-18
  1. النسر الذهبي

    النسر الذهبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    7,251
    الإعجاب :
    4
    [color=0000CC]بسم الله الرحمن الرحيم
    حقيقتا لقد ترددت كثيرا في كتابة هذا الموضوع، لعدة أمور أبرزها الهجوم الكاسح لكل ما يعمله أو له حتى صلة من بعيد لفخامة الرئيس سواء كان صائبا، أو خاطئا.
    والذي رسخ عندي قناعة بأنه على مساوئه الأفضل على مستوى المنطقة، عندما نقارن أعمال الآخرين ونسمع ما يعمله بهم جلادوهم، بل حولوا أجهزتهم إلى معامل للسلخ البشري بدل سلخ الدجاج.
    انه يعتز بدينه دائما، يعامل المخطئين بشهامة، واكبر دليل معاملته للاشتراكيين بعد حرب صيف 94م
    معاملته للذين قاموا بالتفجيرات أو يدعون إليها، بالتوبة لإطلاق سراحهم بل شكل لجنه من كبار العلماء باليمن لمناظرتهم ليعودوا إلى رشدهم، وتم ذلك وأطلق سراحهم.
    وإطلاق حرية الاستثمار لمن أرد، أعمل ما تشاء وهناك المشاريع الكبيرة التي نفذت وأن كانت دون المستوى الذي نأمله.
    وليس معنى كلامي انني راضي عن القصور ولكن عندما نقارن ما يفعله بما هو موجود:
    1/جهل مطبقا
    2/فساد متفشي
    3/ كثر من الشعب مرتشي
    4/ شعب بطبيعته لا يحب النظام
    5/ الموارد الاقتصادية محدودة
    6/ إحلال زراعة القات بدلا من الحبوب........
    7/نحن مشغولين بتوفير القات بدلا من تحسين وضعنا
    وهناك الكثير والكثير....
    والشيء المؤلم في نظري هي الحاشية التي حوله الذين ينتفعون بالخيرات بل ينهبون المال العام ولكن الأوضاع تتحسن شيئا فشيئا.
    وكم أتمنى أن يكمل المشوار عظيما كما هو الآن عظيما واقصد أن يترك الكرسي عن طواعية، فهذا مكسب للشعب اليمني لا يقل عن الوحدة اليمنية
    وبالأخير هذه قناعتي تجاه فخامة الرئيس على عبد الله صالح
    وشكرا[/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-18
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000FF]عزيزي النسر الذهبي
    أحيي تقييمك المتوازن لفترة حكم الأخ علي عبد الله صالح
    وما اوردته من إيجابيات وسلبيات
    ثم دعوتك المخلصة له بأن يترك الكرسي طواعية

    ومع أن بعض مؤيدي او معارضي الرئيس قد لايتفقون مع ما تفضلت بطرحه
    فهذه دعوة مفتوحة لأن يشارك الجميع في مناقشة ماطرحت
    في حوار هاديء بعيد عن التشنج والإنفعال

    مع رجاء أن يبقى الحوار موضوعيا
    دون المساس بشخصية المحاورين حين نختلف معهم
    وكذلك شخصية الرئيس
    فنحن هنا نحاور الأفكار وننتقد الأفعال
    ونصب أعيننا مانرى أنه الحق
    وما نعتقد أنه مصلحة بلادنا
    ولا نتخلى أبدا عن شعورنا بالأخوة
    ونلتزم بأدب وأخلاقيات الحوار

    وسيكون لي شخصيا عودة للإدلاء برأيي المتواضع
    ولك وللجميع
    خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-18
  5. rascasan

    rascasan عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    202
    الإعجاب :
    0
    هذا نضام لا يمثل شعب اليمن بشطريه فمن قال ذلك فهو منافق 0
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-18
  7. سيف اليمن

    سيف اليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-03
    المشاركات:
    63
    الإعجاب :
    0
    صحيح

    شكرا لك يا نسر
    وجهة نظر معقوله جدا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-18
  9. الامبراطور2003

    الامبراطور2003 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-11
    المشاركات:
    515
    الإعجاب :
    11
    اوافقك الراءي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-02-18
  11. عدي

    عدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    835
    الإعجاب :
    0
    [glow=0000FF]اخي الكريم النسر الذهبي
    حياك الله وبعد .......
    بصراحه كلامك جميل وطرحك حلو واشكر الاخ المشرف بتثبيت مثل هذه المواضيع وانا اشكر كل من يشارك معنا في هذه الاطروحه وتجميع الاارء والافكار ولو كانت مختلفه وبعيده كل البعد فيما بينها البين ....
    اقول وبالله التوفيق.......
    نحن هنا لو قارنا بين جيراننا ويمننا الحبيب صحيح نجد الفرق واضح وشاسع جدا ... اليمن غنيه في خيراتها وثرواتها ويا اخي الثروة السمكيه تقابل النفط في كثير من الاحيان لدينا ثروات كبيره جدا جدا وكذالك بترول وغاز وغيره من الثروات ... لكن ما الفائده وقد حصلنا على الترتيب الثالث من افقر الدول العربيه بعد الصومال .. حسب تقرير جامعة الدول العربيه لعام 2004م ..؟
    اخي العزيز النسر الذهبي انا لااختلف معك ان الرئيس على عبد الله صالح محنك سياسي وحكمه فريده فقد استخم فينا قول المثل الشعبي (( جوع كلبك يتبعك )) على اساس ما نفكر الا بلقمة العيش وها نحن نلمسها بل قد طبقها 350% قد زادت على معلومها قد الفقر يقول والله ان هذا الشعب افقر مني ولا حول ولا قوة الا بالله العليم العظيم ....
    اخي الكريم : اما قولك بانه اعطى الانفصاليون ( علي سالم البيض وجماعته )) عفوا عاما فانا معك ولكن انت لاتحكم على الباطن هذه سياسه وما قيل هذا القرار الا حاجة في نفس يعقوب قضاها ؟ولا داعي لذكر الحاجه هنا.. وقد ربما انت تعرفها كويس ,
    اما حريه الاستثمار فنحن بحاجه اليها وهذه اتفق معك بها بانه ترك لهم كل الصلاحيات حتى انه في محافظة حضرموت للشيخ العمودي عندما اوقفوه الامن والاجهزة السياسيه هناك في المكلاء عن ردم البحر بأجحار وصخور وتراب على ساحل مدينه( الشرج والمكلا ) قال دعوة يكبس ويردم كيف ما يريد حتى لو يغطي البحر كامل ......
    هذه لاننكرها ولاننكر جهوده ونحن بامس الحاجه لمثل هذه المشاريع وتشجيع المستثمرين لكي يعودوا الى اوطانهم ويتمتعوا بحريه الاستثمار....[/glow].[/
    align][color=FF0000]اما عن مقولتك هذه ؟
    وليس معنى كلامي انني راضي عن القصور ولكن عندما نقارن ما يفعله بما هو موجود:
    1/جهل مطبقا
    2/فساد متفشي
    3/ كثر من الشعب مرتشي
    4/ شعب بطبيعته لا يحب النظام
    5/ الموارد الاقتصادية محدودة
    6/ إحلال زراعة القات بدلا من الحبوب........
    7/نحن مشغولين بتوفير القات بدلا من تحسين وضعنا
    وهناك الكثير والكثير....
    والشيء المؤلم في نظري هي الحاشية التي حوله الذين ينتفعون بالخيرات بل ينهبون المال العام ولكن الأوضاع تتحسن شيئا فشيئا.
    وكم أتمنى أن يكمل المشوار عظيما كما هو الآن عظيما واقصد أن يترك الكرسي عن طواعية، فهذا مكسب للشعب اليمني لا يقل عن الوحدة اليمنية
    وبالأخير هذه قناعتي تجاه فخامة الرئيس على عبد الله صالح

    انا اراه كلام سليم[/color][glow=000000]واتناقض معك في شيئ واحد وهو تركه للكرسي انا ارى ان لايترك الكرسي وانما تركه للبطانه الفاسده الذي من حوله وعن يمنه وشماله ومن تحته ومن فوقه ويستبدل خيرا منهم واتقى منهم لله والامه ويديرون هذا الشعب المغلوب على امره وهو يكون للسياسه الخارجيه فقط ....هذا والحمد لله رب العالمين ولا عدوان الا على الضالمين[/glow]

    [color=333333]اخوكم ومحبكم :
    عدي

    اخواني الكرام نعم انا قد حصلت على تنبيه بعدم وضع اشعاعي لكن اعذروني احببت ان اضع لها اشعاع فقط لهذا الموضوع او الرد والعفو منكم [/color]...


    [​IMG]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-02-19
  13. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    [color=CC0000]هنا المصيبة عندما يكون الرئيس هو الأداة التشريعية في البلد يأمر وينهي ويسجن ويطلق ويعفي على كيفه هنا المصيبة والخلل !!! ...
    فهو بذلك يعطل القانون والمحاسبة والسبب بسيط جداً وهو لكي لايآتي احد ويحاسبه ... فكيف ستحاسب من هو في بلاده يأمر وينهي ...
    [/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-02-19
  15. 3amil

    3amil عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-10
    المشاركات:
    263
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اليمن بلد مسلم واهله مسلمين فالمسلم لا يقبل الا ان يحكم باحكام الاسلام ولكن الحكم في اليمن ليس حكما اسلاميا ولا يبنى على اساس الكتاب والسنه فالبحث هو بحث اعمق من كون انا فقراء او اغنياء البحث هو الحكم الشرعي هل نحكم بالاسلام ام نحكم بقوانين الطاغوت ,
    فكلنا يعلم ان اليمن لا يحكم بالاسلام اذا ا لقائمين على الحكم في اليمن اثمين ان هم لم ينكروا الاسلام كنظام لحياة المسلمين واثمهم عظيم ,اما من انكر منهم فقد كفر والعياذ بالله .
    (ومن لم يحكم بما انزل الله فؤلئك هم الكافرون )
    وانا نعلم ان بلاد اليمن من اغنى المناطق العربية ولكن الخيرات لا تستغل كما هو الحال في جميع العالم الاسلامي وان استغلت هذه الخيرات فانها تستغل لصالح الكافر المستعمر .
    انا كمسلم ادعوا علي عبد الله صالح ان يكون فعلا عبدا صالح لله وحده وليس لامريكا والصليب وان يسلم الحكم للمسلمين المخلصين وينصرهم ويعلن الخلافة الاسلامية( دار الاسلام ).
    وهكذا لن تنسى الاجيال هذا الموقف العظيم ,اما اذا بقي على حاله فلن يكون احسن حظا من صدام ان لم يعتزل فستعزله جيوش امريكا او جيوش الخلافه والله نسال ان تكون الخلافه قريبا ان شاء الله ويكون الخلاص من هكذا حكام .

    بيت المقدس من رحاب الاقصى الاسير

    فَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَام
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-02-19
  17. نواف الجزيرة

    نواف الجزيرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-01-03
    المشاركات:
    1,264
    الإعجاب :
    0
    احبتي الكرام
    نحن لانريد حرية الرأي والراي الاخر ولا هذه الفوضى السياسية والتخبط الحزبي
    نريد ان يوفر لنا الامن والاستقرار والرخاء والتقدم العلمي مع توفير كافة مستلزمات الحياة للمواطن اليمني مثل اشقائنا في دول الخليج .
    وناخذ على سبيل المثال الامارات : بفضل الله وبفضل اخلاص حاكمهم جعل من تلك الصحراء القاحلة جنات خضراء تتهافت عليها الزوار من حدب ..
    صنع منها دولة حضارية متقدمة واجيال متعلمة وامن داخلي قوي وحكم يقص المسمار .. وفر للمواطن كل متطلباته : من منزل ووظيفة وسيارة و............. الخ
    عامل شعبه كمعاملة ابنائه احب شعبه واخلص معهم فاحبوه واخلصوا معاه ..
    بغض النظر على الكثافة السكانية والمساحة .. الاخلاص لايعرف كثرة ام قلة ..
    فنحن لانريد ديمقراطية ولا منافسة على كرسي الحكم نريد بلداً آمناً مستقراً واجيالاً تحصد اعلا الدرجات العلمية في كل مجالاتها .. ومعيشة طيبة تعم كل فرد داخل الوطن.
    نريد نحس بقيمتنا كمواطن يمني بين محيطنا العربي والقاري ..
    فهل يستطيع فخامة الرئيس أن ينهج هذا الطريق لبلاد السعيدة وأحفاد الملوك؟!!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-02-19
  19. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    عزيزي النسر / المحترم
    السلام عليكم
    انت تذكرنى فى موضوعك فى لغز كنا ونحن صغار فى السن نسمعه وهو ( يا طبل الطبول يا تنج التنوج هو ثور افهم يا حمار ) فى الاخيرحل الحزورة ثور لكن بعد ما قالوا لك اى المستمع للحزورة انه طبل وتنج وحمار وانت الله يعافيك ويطول فى عمرك سردت فى مقالك كل الاشياء السيئة عن الرئيس وتقول انك محتار فية وانه احسن من غيرة يعنى بمعنى اخر حزوره اخرى ( واحد حرامى وسارق ومرتشى ومجرم واول حرف من اسمة على عبدالله صالح مين هو يا شطار ) يا نسر يا حبيبي كيف نحب رئيس وفية كل ما ذكرت.
    سلام
     

مشاركة هذه الصفحة