مفتي مصر أين أنت؟ لترى بأمّ عينك!

الكاتب : جنوبي   المشاهدات : 495   الردود : 5    ‏2004-02-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-18
  1. جنوبي

    جنوبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    691
    الإعجاب :
    0
    مفتي مصر أين أنت؟ لترى بأمّ عينك!




    مفكرة الإسلام: أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية 'نافتشيف سارنا' أن الهند عازمة على التدخل لدى الحكومة الفرنسية بشأن لبس السيخ المقيمين بفرنسا للعمائم.
    وحسب شبكة [ريليجن نيوز] فقد حثت الجالية السيخية في فرنسا حكومة الهند لتدخل بشأن عمائمهم المهددة من قبل فرنسا.
    وكان السيخ قد نظموا مظاهرات طيلة يناير المنصرم احتجاجًا على منع العمامة السيخية في المدارس الحكومية.
    وقد انضم إلى المظاهرة سيخيون من هولندا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا للتأكيد على أهمية العمامة في إبراز 'الهوية السيخية'،
    وقال رئيس المعبد السيخي في مدينة بوبيجني 'سيل سينج': إن العمامة عقيدة دينية، إننا لا نستطيع أن نعيش بدون عمائمنا، إننا ننام بالعمائم!!
    وكان 'سينج' قد بعث رسالة احتجاج إلى الرئيس شيراك، يحثه فيها على التراجع عن موقفه من العمامة السيخية، مذكرًا إياه بأن السيخ الأوائل قد ساعدوا فرنسا في الحرب العالمية الأولى، ضد المقاومين وسط آسيا.
    يذكر أن السيخ جماعة دينية من الهنود ظهروا في نهاية القرن الخامس عشر وبداية القرن السادس عشر الميلادي داعين إلى دين جديد، وزعموا أن فيه شيئًا من الديانتين الإسلامية والهندوسية تحت شعار ' لا هندوس ولا مسلمون '، وقد اتخذوا المسلمين أعداء خلال تاريخهم كله وبشكل عنيف .
    كما اتخذ السيخُ الهندوسَ أيضًا أعداءً لهم بهدف الحصول على وطن خاص بهم، وذلك مع الاحتفاظ بالولاء الشديد للبريطانيين خلال فترة استعمار الهند...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-18
  3. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0
    [glow=CCCCCC][color=333333]لننظر جميعا اخوتى الى هولاء السيخ الاقليه فى كل شى ماذا فعلوا تجاة عقيدتهم وهم كفرة ملحدين عندما تعرضت فرنسا لعقيدتهم وهى مجرد عمامه هذا كل شى لكنها كبيرة بالنسبه لهم ولننظر ايضا الى شعوب المسلمين كلها وحكوماتها وملوكها وامرائها وسلاطينها ماذا فعلوا تجاة ماتعرضت لها عقيدتهم من قبل فرنسا بمنعها ارتداء المسلمات الحجاب الذى هو بالنسبه لنا تدخل فى صميم عقيدتنا وتعاليمنا الاسلاميه ,وليست مجرد عمامه .

    نعم يااخوتى اننا للاسف الشديد متخاذلين ضعفاء متهاونين فى كل حقوقنا , لقد تركنا امرا كهذا يهم كل مسلم يمر مرور الكرام , ونحن من نحن بمالدينا من اشياء كثيرة نستطيع فيها ان نقوم الدنيا ونقعدها , وبما عندنا من مصالح تربطهم بنا ومن ثم تجعل مطالبنا بالنسبه لهم اوامر , اننا اكثريه قويه غالبه فى كل شى بس نحن من لانريد ذلك لاونستغل كل امكانياتنا .

    لو كان الامر يتعلق بامر دنيوى تافه حدث لاحد صعاليك الحكم لكان لكل دوله اسلاميه شان كبير فى الرد والضغط ومطالبتها فى اصلاح الوضع لكن للاسف الشديد طالما الامر يتعلق بالدين والعقيدة فالكل يتراجع ويتهاون .

    مالذى جعلنا هكذا ؟ مالذى طمع العالم كله بنا ؟ انه ضعفنا , وخضوعنا لهم فى كل شى وتهاوننا فى المطالبه لحقوقنا .

    انظروا الى السيخ ماهى ردة فعلهم تجاة عمامتهم , ولننظر كلنا بتمعن وتفحص شديد لرد فعل المسلمين تجاة منع ارتداء الحجاب بفرنسا , وسنجد الغرابه والهوان والذل والانكسار الذى يشعرونا به موففنا كلنا شعوبا وحكومات .

    الله المستعان وحسبنا اللله ونعم الوكيل,

    اشكرك اخى الكريم جنوبى... على هذا الموضوع واختلف معك فى توجيهه فقط الى مفتى مصر فاى كان ردة فعله تجاة هذا الامر فمن المفترض ان يكون لكل حاكم ووزعيم ومسلم ردة فعل قويه تجاة فرنسا وكل من تسول له نفسه الماس فى ديننا وعقيدتنا.
    شكرا
    تحياتى
    [/color][/glow]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-21
  5. جنوبي

    جنوبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    691
    الإعجاب :
    0
    الاخ / د فارس
    بارك الله فيك وجزاك الله خير
    وانا ردي خصيت مفتي مصر لانه أكثر وقاحه من العلماء العملاء العاملين في زمننا هذا ..
    وقليل قليل منهم رحمهم الله مخلصين ولا تشوف أسمائهم في الاعلام ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-26
  7. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    محكمة مصرية تقبل دعوى بعزل شيخ الأزهر
    القاهرة ـ د.ب.أ: وافقت محكمة مصرية أمس على قبول دعوى قضائية تطالب بإسقاط عضوية شيخ الازهر من مجمع البحوث الاسلامية تمهيدا لعزله من منصبه وحددت لها جلسة في 26 مارس للنظر في القضية.
    الدعوى أقامها نبيه الوحش المحامي ويقول فيها ان محمد سيد طنطاوي شيخ الازهر «خالف شروط عضوية مجمع البحوث الاسلامية حيث سلك سلوكا ينقص من قدره كمسلم ووقع في محظورات لا تلائم صفة العضوية».
    وقال ان تلك المخالفات تتضمن استقباله حاخامات يهود في مقر المشيخة وإصداره فتاوى متضاربة حول فوائد البنوك وتراجعه عن اعتبار العمليات الفدائية التي ينفذها الفلسطينيون عمليات استشهادية حيث عاد ووصفها بانها انتحارية بالاضافة إلى تصريحه الاخير بان منع الحجاب في فرنسا شان داخلي لا يتدخل فيه.
    واشار المحامي الذي عرف عنه تصديه لقضايا خلافية إلى ان هذه الاسباب كافية لشطب شيخ الازهر من مجمع البحوث كما ينص القانون المنظم للمجمع وطالب بالحكم باسقاط عضويته.
    وقال الوحش لوكالة الانباء الالمانية انه لجأ لاقامة هذه الدعوى تمهيدا لاقامة دعوى أخرى تقضي بعزل الدكتور طنطاوي من منصب شيخ الازهر موضحا ان من شروط تولي المنصب ان يكون المرشح له عضوا بمجمع البحوث الاسلامية وإذا ما سقطت عضويته من المجمع أصبحت رئاسته للازهر غير صحيحة مما يتطلب عزله.
    يذكر ان القانون المصري يمنح لرئيس الجمهورية صلاحية تعيين شيخ الازهر ولكن لا يمنح لاي جهة

    =====
    مع تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-26
  9. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    بتهم استقباله حاخامات يهوداً وإصداره فتاوى متضاربة حول فوائد البنوك
    شيخ الأزهر يفتي بخروج منكر الحجاب من الملة والقضاء يقبل دعوى بعزله


    طنطاوي
    القاهرة: حازم عبده، د ب أ
    أفتى شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي بأن"من يقولون إن الحجاب ليس فريضة مرتدون وخارجون عن الملة لأنهم ينكرون معلوماً من الدين بالضرورة" وذلك في أعقاب هجمة شرسة شنها كتاب وأكاديميون في مصر ضد الحجاب الإسلامي ومن بينهم الكاتبة إقبال بركة والكاتب عبده مباشر وأستاذ الفلسفة في جامعة القاهرة الدكتور حسن حنفي والمستشار محمد سعيد العشماوي وجمال البنا.
    وأكد شيخ الأزهر في تصريحات لصحيفة "صوت الأزهر" الناطقة بلسان حال الأزهر "أن الحجاب فريضة إسلامية وأنه لا يمكن بحال من الأحوال أن ينكر أحد هذه الفريضة، لأن من يقول إن الحجاب غير فريضة يعد مرتدا موضحا أنه لا بد من تأكيد هذه الحقيقة وتوضيحها لفرنسا دون محاولة للدخول في وضع رؤى تختص بالحكم على العلمانية مشيراً في الوقت نفسه إلى ضرورة التريث في مواجهة قضية الحجاب في فرنسا خاصة وأن إقرار البرلمان الفرنسي لقانون منع ارتداء الحجاب في المدارس والمؤسسات الحكومية لا يعتبر إقرارا نهائيا يتم التطبيق على أساسه حيث إنه ما زالت هناك خطوات أخرى.
    وكان شيخ الأزهر قد سبق وأكد في مناسبة سابقة أن شريعة الإسلام تقوم على إعطاء كل ذي حق حقه وأن مسألة الحجاب بالنسبة للمرأة المسلمة البالغة فرض إلهي وإذا قصرت في أدائه حاسبها الله تعالى على ذلك ولا يستطيع مسلم سواء أكان حاكماً أم محكوماً أن يخالف ذلك، من جهة وافقت محكمة مصرية أمس على قبول دعوى قضائية تطالب بإسقاط عضوية شيخ الأزهر من مجمع البحوث الإسلامية تمهيدا لعزله من منصبه وحددت لها جلسة في 26 مارس المقبل للنظر في القضية.
    الدعوى أقامها المحامي نبيه الوحش ويقول فيها إن الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر "خالف شروط عضوية مجمع البحوث الإسلامية حيث سلك سلوكا ينقص من قدره كمسلم ووقع في محظورات لا تلائم صفة العضوية". وقال إن تلك المخالفات تتضمن استقباله حاخامات يهوداً في مقر المشيخة وإصداره فتاوى متضاربة حول فوائد البنوك وتراجعه عن اعتبار العمليات الفدائية التي ينفذها الفلسطينيون عمليات استشهادية حيث عاد ووصفها بأنها انتحارية بالإضافة إلى تصريحه الأخير بأن منع الحجاب في فرنسا شأن داخلي لا يتدخل فيه.
    وأشار المحامي الذي عرف عنه تصديه لقضايا خلافية إلى أن هذه
    الأسباب كافية لشطب شيخ الأزهر من مجمع البحوث كما ينص
    القانون المنظم للمجمع وطالب بالحكم بإسقاط عضويته.
    وقال الوحش إنه لجأ لإقامة هذه الدعوى تمهيدا لإقامة دعوى أخرى تقضي بعزل الدكتور طنطاوي من منصب شيخ الأزهر موضحا أن من شروط تولي المنصب أن يكون المرشح له عضواً في مجمع البحوث الإسلامية وإذا ما سقطت عضويته من المجمع أصبحت رئاسته للأزهر غير صحيحة مما يتطلب عزله.
    يذكر أن القانون المصري يمنح لرئيس الجمهورية صلاحية تعيين شيخ الأزهر ولكن لا يمنح لأية جهة عزله.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-02-26
  11. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    شيخ الازهرهو مجرد موظف حكومى

    ساع المظفين الحكوميين حقنا باعوا مبادئهم للمؤتمر
     

مشاركة هذه الصفحة