مــواطــن كــويـتي يـفـقـد 58 كيلوغرام في أربـعـــة أشــــهـــر

الكاتب : khoshafah   المشاهدات : 468   الردود : 2    ‏2004-02-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-18
  1. khoshafah

    khoshafah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-06-30
    المشاركات:
    316
    الإعجاب :
    0
    نجح أخصائي التغذية الكويتي يوسف الخضر بتطبيق نظام غذائي خاص على المواطن محمد مكي الشواف الذي كان يعاني من السمنة , و ساعده على التخلص من مرض السكري المُصاب به بعد أن فقد 58 كيلوغراماً من وزنه الذي كان يبلغ 158 كيلوغراماً قبل تطبيق النظام الغذائي.

    و أوضح الخضر أنه ركز في نظامه الغذائي على بعض الخضروات الورقية الغنية بالألياف التي تساعد على تحجيم الشهية من جهة و تصحيح مستوى السكر و ضغط الدم من جهة أخرى.
    و أشار إلى استخدامه بعض الأعشاب التي لها آثار ملموسة في تحسين حالات السكر و الضغط , من ضمنها "الميرمية" و "لسان الثور" , موضحاً أن المريض تخلص من سبعة كيلوغرامات في ال 10 أيام الأولى , إذ كان يعاني بالإضافة إلى السمنة من إرتفاع في السكر و الضغط , من خلال معرفة نسب البروتين و الدهون و الكربوهيدرات و الألياف الموجودة في جسمه.
    و حذر الخضر من الريجيم الكيميائي الذي يتبعه البعض في علاج السمنة , و اعتبره طريقة تجارية رخيصة تضر بالجسم أضراراً جمة , من أبرزها فقدان نسبة كبيرة من الكالسيوم لإفتقاره إلى الحليب و منتجاته , إضافة إلى إرتفاع حمض اليوريك الذي يؤدي إلى الإصابة بمرض النقرس Gout و يرفع مستوى الكوليسترول في الدم.

    من جانبه أكد الشواف أن النظام الغذائي الذي اتبعه ساعده على التخلص من المشاكل التي كان يعانيها خلال الفترة الماضية كالوزن الثقيل و السكري و ضغط الدم المرتفع , إضافة إلى ما كان يعانيه من ضغوط نفسية ناتجة من هذه المشاكل الصحية و كثرة مراجعاته الطبية.

    و أضاف أن شكل جسمه أصبح متناسقاً , إذ أصبح وزنه قرابة 98 كيلوغراماً ليتناسب مع طوله البالغ 180 سنتيمتراً , مُشيراً إلى أن المتابعة النفسية و الصحية أعطته دفعة قوية للإنتظام بالوجبات الغذائية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-25
  3. jamil wathab

    jamil wathab عضو

    التسجيل :
    ‏2004-02-24
    المشاركات:
    4
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز الدكتور فكري خشافه حقيقة عرفتك انك دكتور قبل ان تكتب الرد علي واللي قرأته فور وصوله ردين وراء بعض اشكرك على الاهتمام ؛ عرفتك انك دكتور لاني قرأت معظم مشاركاتك والتي اصفها بالرائعه واتمنى لك التوفيق وتحياتي للاخ ناصر ؛حقيقة انا اندهشت في البدايه كيف عرفت والرد ادهشني اكثر انك انت واخي في نفس الجامعه
    اسأل الله لكم التوفيق وترجعوا لخدمة بلدنا التعبان وتصححوا الوضع ؛الامل فيكم كبير
    حقق الله امانيكم ؛ وطبعا انا والاخ ناصر على اتصال دايم وضحكتني عندما قلت انه يحفظ كثيرا من الشعر؛ هو فعلا كذلك بس هذه الايام يشكي لي يقول نسى العربي لقلة الاطلاع في الاخير والله انا مسرور جدا بمعرفتك اخ فكري وتقبل خالص تحياتي
    طبعا انا قمت بقراءه التعريف عن شخصيتك وكاتب ان اسمك فكري ومقيم في الصين وكما قلت عرفتك انك تدرس طب قبل الرد من مشاركاتك التي معظمها في الصحة والطب اتمنى لك التوفيق والى الامام تحياتي وطبعا مشاركاتك كلها تدل على شخصيتك المطلعة والفاهمه في تخصصها حسب توقعي لا مجامله وانما هو احساس صادق نتمنى المزيد ولو اني اميل الى الادب اكثر من العلوم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-25
  5. khoshafah

    khoshafah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-06-30
    المشاركات:
    316
    الإعجاب :
    0
    شكراً أخ جميل على هذا التعقيب

    وان شاء الله يكون لنا أكثر من لقاء في الادبي . فكما ذكرت انت بان اكثر مشاركاتي في المجلس الطبي ولكن أعدك بان ازور المجلس الادبي من وقت لاخر لاسيما وأن المجلس الادبي يوجد فيه الكثير من الشباب الموهوبين أمثالك .

    لك ودي
     

مشاركة هذه الصفحة