سياسة خليك بالبيت استثمار مبالغ فيه من قبل المؤتمر

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 550   الردود : 5    ‏2004-02-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-16
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    [align=justify]

    عند وصول ياسين سعيد نعمان وهيثم قاسم طاهر والعديد من قيادات الحزب الاشتراكي إلى اليمن في صيف العام الماضي بعد صدور العفو العام عنهم نراهم عادوا ادراجهم إلى أرض المهجر مرة اخرى بعد أن تم تجاهلهم تماما فقد تغيرت عليهم الأمور بزاوية حادة حتى على مستوى الحزب الاشتراكي نفسه لتغير المفاهيم التي تركوها عند مغادرتهم في صيف 94 وتبدل الوجوه والخطاب السياسي للحزب 0

    مراقبوا الشان اليمني يقولون بأنه لايمكن هنا أن يتم لوم حزب المؤتمر الشعبي العام على تجاهله لهؤلاء حيث ان ذلك لايعد من ضمن واجباته ولكن الذي نراه حازما وصارما هو ذلك التوجه المؤتمري الغير مهادن لأي معارضة مهما كان نوعها ولربما كان لتوتر العلاقات اليمنية الخليجية مؤخرا له علاقة برموز المعارضة اليمنية بالخليج والذي يصر حزب المؤتمر على تجفيف منابعها في كل مكان على الرغم من كونها لا تشكل ذاك الخطر الذي يراه المؤتمر الشعبي العام ويقول هؤلاء المراقبون بان المؤتمر لو حزم أمور الفساد والتسيب الأمني في البلاد كما يتعامل مع المعارضة لاستطاعة اليمن تجاوز الكثير من ازماتها المتعددة 0

    ممكن أن يتم عذر المؤتمر الشعبي العام على ضرورة أن تكون المعارضة تستمد قرارها من واقع الصالح اليمني ولا تربط نفسها بدول اخرى حتى تتمكن من الوصول لأهدافها جنبا إلى جنب مع الشعب الذي يسعى بدوره لأفضل سلطة ممكنة لتحقيق ولو النذر اليسير من ضرورياته بغض النظر عن طموحاته الكبيرة 0

    بعض المراقبين يرون بأن حزب المؤتمر الشعبي العام قد استثمر وضع الحزب الاشتراكي بصورة مبالغ فيها حتى وصل به الأمر إلى وصم كل من يعارض سياساته بالإنفصال وهي تهمه غير محببة للشعب اليمني إلا أن مبالغة المؤتمر في استثمار هذا الأمر أفرز أمور ربما ستكون خطيرة جدا على لحمة الشعب اليمني ووحدته فقد اشتكى الكثير من الموظفين ومنسوبي السلك العسكري الذين ينتمون للمناطق التي كانت تحت سيطرة الحزب الاشتراكي بأن الحكومة تواصل معهم سياسة (خليك بالبيت ) وتحيل الكثير منهم على التقاعد الإجباري الأمر الذي حز في نفوسهم كون ذلك العمل يعتبر تنقيص من وطنيتهم وعدم إتمانهم على أمور بلدهم0

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-16
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000FF]أخي سرحان
    لعل زوبعة التكفير التي طبلت لها وسائل المؤتمر والحكم ثم لم تفعل شيئا حيالها
    كانت إحدى الوسائل لتحقيق نوع من الحصار وفرض سياسة (خليك بالبيت)
    وإذا صح أن ياسين سعيد نعمان وغيره عادوا أدراجهم الى غربتهم
    فيبدوا أن تلك السياسة قد نجحت

    غير أني لست مع أن يفعل سياسي كبير بحجم نعمان مثل ذلك ويؤثر السلامة
    على النضال السلمي المشروع مهما كان الثمن
    ولازلت أتذكر النصيحة التي وجهها أحد السياسيين اليمنيين المخضرمين
    لكل من يشتغلون بالمعارضة في الخارج أن يعودوا للداخل ماوجدوا إلى ذلك سبيلا
    مؤكدا أن المعارضة من الخارج تبقى مرتهنة لمن يؤيها
    إن شاء أطلقها وإن شاء حبسها
    وارجو ان لايكون توتر العلاقات اليمنية الخليجية
    قد أطلق رسالة مغرية لمن تعودوا على الحياة بالخارج
    فتأمل

    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-16
  5. خطاب اليمني

    خطاب اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-06-06
    المشاركات:
    6,827
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والله يااخ سرحان لاخير في المؤتمر ولافي الماركسي كلهم احزاب علمانيه في الهواء سواء وبعيدين عن مصلحة الوطن اليمني وجماعتنا الماركسين لو رجعوا الى عند اسيادهم الذين كانو ينعتونهم بالامبريالين والرجعين في السابق افضل لليمن لن دورهم انتهى في عدن الحبيبه بعد مامزقوها ودمروها وزرعوا الحقد في نفوس الشعب المغلوب على امره عرفناهم بعد حرب 94 جريمه في حق شعب الجنوب بان هؤلاء العملاء الجهله الخونه كانوا يحكموننا فهم تربية الماسونيه العالميه وهذا كلام مؤكد والدليل على ذلك تحولهم السريع من ماركسيتهم الى احضان من كانوا يسمونهم بالامبريالين وهم افضل منهم بنوا دولهم بغض النظر عن اي امور اخرى اما الملحدين فدورهم كما كان دور اليهوديان ماركس وانجلس بما يسمى بالماركسيه اذن هي كانت ادوار موزعه على تلامذة الماسونيه العالميه ومن ظمنهم حذالة من كان يحكم الجنوب فليذهبوا الى الجحيم وانشاء الله الدور على المؤتمرين بائعن الوطن واكلة خيراته0 وتقبل تحياتي الحاره0
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-16
  7. صوت الرعد

    صوت الرعد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    185
    الإعجاب :
    4
    اذا كانت عودة هؤلاء من قبيل اشعال الفتنة و محاولة ما حدث مرة أخرى فلا مرحبا بهم و ليظلوا حيثما هم أفضل لهم و للشعب اليمني..

    أنا شخصيا ضد قرار العفو عنهم أصلا.. و لكن اذا كان هذا سيؤدي الى تلائم الشعب اليمني و ليس العكس فممكن نقبله مكرهين..

    ياسين سعيد نعمان سياسي مشهود له و لكن أتمنى أن ينضم الى جانب الوطن و يترك الذين حاولوا الانفصال و رد الشعب اليمني الى ما كان عليه..

    من منطلق عقائدي.. لا أحب الاشتراكية مهما كانت.. و لا أحب هذه الأيدلوجية التي ماتت و اندحرت في العالم كله و صارت رمادا..

    أقول لكم أيها السادة: لن يأتي هؤلاء بأفضل مما أتو به.. فلتكونوا رجالا مستقلين بشخصياتكم و خصائصكم اذا كنتم تهدفون الى رفعة الوطن و اعتمدوا على الله ثم على أنفسكم اذا كنتم تريدون مصلحة اليمن.. أما أنا فأرى نارا من تحت الرماد و اعتقد أن هناك حقد كبير ات من الجنوب مبني على أفكار واهمه لا تستند الى دليل..

    مشكلة الجنوب أنه يظن أنه يعامل معاملة مختلفة و لا يريد أبدا التخلص من هذه الفكرة و هذه الفكرة هي التي ستجرع الكثيرين السم الزعاف.. و انتظروا اني معكم من المنتظرين..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-16
  9. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    والله حسب قولك هؤلاء لفظهم الشعب والحزب نفسه فقد مقتهم ومل تلك الوجوه التي لم يجني منه الشعب اليمني الا الذل والمهانة والعار وقول ان من يسلك مسلكهم من اي حزب فسيصبح مصيره ذلك؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-02-17
  11. صوت الرعد

    صوت الرعد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    185
    الإعجاب :
    4
    أخي ابن اليمن ..

    أنا لا أقول لك أنه يجب أن ترضى بهم أنا أقول أنه ليس على الساحة خيار أفضل.. هناك ناس أفضل بالتأكيد لكن مسألة القيادة ليست بهذه السهوله.. ستسيل الدماء أنهارا إن حاول أحد تغيير الوضع بمثل ما تتصورون.. هذا رأيي ولك كامل الحرية في الرأي ..

    الشعب لم يلفظ أحدا حتى الان فلا تكن مندفعا.. أراهن أنك لم تخض تجارب سياسية من أي نوع و لوحاولت فتأكد أنك أو من سيلفظه الشعب .. أتدري لماذا؟

    الشعب بطبيعته يميل نحو الأقوى.. و أنت لست كذلك.. أنت و أنا مجرد ساخطين على الوضع .. أما الوطن فقلوبنا معه لكن سيوفنا عليه بطريقة أو بأخرى..

    فقط كن واقعيا قليلا.. ليست الدنيا بمثل الوردية التي تتصور.. و لن ينزل جبريل من السماء ليهب لك حريتك التي تبحث عنها أو ينصب الحاكم الذي تريد..
     

مشاركة هذه الصفحة