تأسيس حزب مصري يدعو إلى الفرعونية

الكاتب : جنوبي   المشاهدات : 496   الردود : 3    ‏2004-02-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-16
  1. جنوبي

    جنوبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    691
    الإعجاب :
    0
    تأسيس حزب مصري يدعو إلى الفرعونية

    تلقت لجنة شؤون الأحزاب المصرية أمس السبت أوراق تأسيس حزب جديد مثير للجدل يدعو إلى فرعونية مصر وانسلاخها عن الأمة العربية والإسلامية.

    وأثارت دعوة الحزب الجديد "مصر الأم" انتقادات شديدة من جانب القوى السياسية في مصر، ولاسيما القوميين والإسلاميين الذين اعتبروا ما يدعو إليه الحزب الجديد آخر ما تحتاجه مصر حاليا.

    وقد انطلقت اتهامات للحزب بالتكفير والخيانة والعمالة لجهات أجنبية بمجرد اعتلاء عدد من مؤسسيه منصة مؤتمر لإعلان تأسيسه السبت في قاعة بمقر نقابة المحامين بالقاهرة. كما تدافعت أعداد من الناس بين مؤيد ومعارض لفكر الحزب حتى كادت تقع مشاجرة.

    وبعد أن تحدث ثلاثة من مؤسسي الحزب حديثا مقتضبا وفتح الباب للتعليقات وقع تدافع جديد بين مؤيدين ومعارضين "لفرعونية مصر" مما أدى إلى رفع الجلسة. وقال رئيس الحزب محسن لطفي السيد "لسنا عربا نحن مصريون" مطالبا بتدريس اللغتين القبطية والفرعونية في المدارس المصرية.

    وقال مؤسسون إنهم مع ذلك "متأكدون" من أن لجنة شؤون الأحزاب ستوافق على تأسيس الحزب لتميز برنامجه عن برامج جميع الأحزاب العاملة في مصر.

    وتميز البرنامج شرط أساسي لقيام الحزب. ولكن مراقبا حضر المؤتمر تساءل قائلا "هل يتوقع أن تقر لجنة شؤون الأحزاب برنامج حزب يناهض أولى مواد الدستور" مشيرا إلى نص المادة الأولى على عروبة مصر.

    وينص قانون الأحزاب في مصر الصادر عام 1977 على أن تصادق اللجنة الحكومية على أي حزب قبل أن يكسب شرعيته خلال 60 يوما، لكن هذه اللجنة رفضت حتى الآن نحو 60 طلبا ولم تصادق إلا على عدد قليل جدا.

    برنامج الحزب
    وصدر برنامج الحزب في كتيب أنيق ظهرت على غلافه أسرة ملكية فرعونية وشعار للحزب مكون من مستطيل أخضر يشير إلى وادي النيل ومستطيلين بلون أصفر على الجانبين يشيران إلى صحارى مصر وثلاثة أهرامات على النيل باللون الأصفر وضلعي مستطيل لونهما أزرق في إشارة إلى البحرين المتوسط والأحمر.


    ويدعو الحزب إلى إحياء القومية المصرية "الفرعونية" ويطالب بتعديل الدستور بما يؤدي إلى استبعاد أي إشارة إلى انتماء مصر العربي أو ارتباط الدين بالسياسة.

    ويعزو مؤسسو الحزب ما يرون أنه أزمات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية حلت بمصر في نصف القرن الماضي إلى تيار القومية العربية الذي تبناه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

    ويؤكد برنامج الحزب إيمان واضعيه بالعلمانية "علمانية ليبرالية تعرف أهمية دور الدين في إرساء القيم والأخلاق التي تحمي الفرد والمجتمع من الانحرافات بينما تتفرغ الدولة لشؤون العالم الدنيوي الذي يضع البشر قوانينه".

    كما استخدم البرنامج الشهور القبطية للتأريخ فحين تناول ثورة مارس/ آذار عام 1919 التي فجرها الزعيم الراحل سعد زغلول أشار إليها باسم "ثورة برمهات/ مارس 1919 المجيدة". وبرمهات هو أحد شهور السنة القبطية في مصر والتي لا تزال تستخدم في مجال الزراعة.

    المصدر :الجزيرة + وكالات

    تعليق

    ربما سيخرج علينا بعض الأقزام ممن يدعون إلى أشورية سوريا وفينيقية لبنان وغير ذلك من الخزعبلات والقاذورات التي بات أصحابها في مزابل التاريخ ولا أدري كيف يحلو لهؤلاء الأقزام أن يعزفون على لحن هذه القاذورات النتنة!!!!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-16
  3. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    دغوة قديمة عنصرية كان مصيرها التهميش من قبل الشعب المصري العربي ولن تعيش مثل هذا الدعوات للتشرذم وهي شبة الدعوات المذهبية واقل خطرا منها

    في العراق هناك دعوة الحضارة البيثنهرين او القومية الكلدانية والاشورية وبمصر الفرعونية وبلبنان وهي شبه ميتة القومية الفينقية مع ان كتاب ومؤرخين لبنانيين فندوا هذه المزاعم بدراستهم الموضحة لانتماء الفينقيون لهجرة سامية من جنوب جزيرة العرب اما سوريا والاردن وليبيا وتونس والجزائر فلا يزال من يدعي العروبة بنسب نفسة للهجرات اليمنية القديمة كالغساسنة والمناذرة والبربر الحميريين والامازيع والطوراق وعاملة والحارث ....
    الفرعونية كان مصير دعاتها بالستينات السجن والتنكيل من قبل القيادة الشرعية لمصر وهذا اقل جزاء يستحقوة اما الان فمصير دعوتهم الاهمال والازدراء ليس من الحكومات بل من الشعب العربي العريق ..ولن تنجح مطلقا

    البيثنهرينية او الكلدانية دعوة ولدت خدجا وكان مصيرها الموت ولم يوجد من يدهو لها سواء بعض المنغين باقطار الارض ممن يسمون انفسهم بالقومية الكلدانية ولا وجود لها ابدا الا بخيالهم الروائي

    الفراعنة عرب وينتمون لبقايا العرب البائدة كجرهم وعاد وهجرتهم عبر سيناء او عبر الحبشة موغلة بالقدم تكاد تقارب عصر الملك كيما واثبتت الدراست الانثربولجية والتاريخية هذا الشي ...

    شكرا لتوضيح شي لا يستحق حتى القراءة لكن اشكرك ومنتظرين تعلقيكك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-16
  5. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000FF][poem=font="MS Sans Serif,5,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    وماذا بمصر من المضحكات = ولكنه ضحك كالبكا
    رحم الله أبا الطيب
    فكأنه أختصر اوضاعنا المقلوبة هذه لقرون عديدة

    فعلى حين تمتنع الحكومة من منح الحركة الإسلامية الممثلة في الأخوان المسلمين وغيرهم
    وهم أكبر قوة سياسية منظمة في مصر ترخيص لممارسة أنشطتهم السياسية بشكل "قانوني"
    لايبعد أن تمنح هذا الحزب الصهيوني المسخ ترخيصا بل وتأييدا ومباركة

    أما مؤسسي هذا الحزب فبشرى لهم بالإنسلاخ عن مجتمعهم الذي سيلفظهم كما يلفظ البصقة

    ولك أخي جنوبي
    ولكل منتم لأمته
    خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-16
  7. جنوبي

    جنوبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    691
    الإعجاب :
    0
    الاخ / سد مارب
    والاخ / Time
    شكرآ للمروركم وتعقيباتكم
    في هذا الوقت الذي تحتاج في الامه الى لم الشمل والتلاحم يطلع علينا عملاء جدد بمطالب خطيره وحقيره كان الى عهد قريب لمن عنده هذه المؤامره أن يحاكم ويسجن ويبهدل ولكن الان بدفع من بعض من الدول تحت مسمى التعدده الحزبيه شفنا العجب ..
    فين الضوابط الاساسيه .. الدوله أسلاميه وعربيه .
     

مشاركة هذه الصفحة