ايها الحــــــــــــــزبيون تعالوا الى كلمة سواء!

الكاتب : جراهام بل   المشاهدات : 1,660   الردود : 27    ‏2004-02-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-15
  1. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    ايها الحزبيون تعالوا الى كلمه سواء

    النزاعات الحزبيه في تضاد الاديولوجيات اصبحت بائنه واصبح كل فرد في كل فئه يتهم الاخر بالمصالح الضيقه ... واصبحت الفساد مقترن بالحكومه والمعارضه في ان واحداً ... صدق من قال ذلك خصوصاً من يستنكر الفساد ويمجد حزبه واظهاره بشكل الكمال والذي هو مردود عليه بكل شكل من الاشكال ... فما كان الامر مجرد نزهه او دعابه مرت واتت ... انه مستقبل شعب لايقبل منظور ضيق لاتتسع الا لعين واحده من اجل النظر عبره الى مصلحة الوطن ... وان كانت هشاشة المعارضه في بلادنا والذي كتب لها ان تكون معارضه ابد الابدين ... فهذا لايعني قوة الحكومه ..... فكلاهما يحمل معنى واحد اسمه "يالله نفسي" ... لقد تحدثت في موضوع سابق لي قبل مده طويله عن مدى الفرق بين الحزبيه ودورها في الديمقراطيه وان هناك"شعره" تفصل بينهم كحاجز .... الرؤيه الوطنيه من خلال ترسيخ تعدد الاراء بعيداً عن التلون مثل "الحرباء" والتأرجح مع كل خيط سير ... ومع تداعيات الجو وتقلبات الطقس ..! ... فحين ان يكون لكل حزب برنامج تقف له الجبال اجلالاً وينحني له الشعب احتراماً يستمر بقدرته اعوام وعشرات الاعوام راسخاً ... واثقاً بمنهجه ... مطبقاً اياه حرفياً على ارض الواقع ... فارضاًَ على قياديه حسن النوايا ورائع السجايا ... والا انقلب الامر ... واصبح ينظر للمعارض كعقبة تقف في طريق الاطماع ... وفتح طريق للفساد كعذر واحتجاج يرتكز عليه وشماعة يتخذونها ... ومن خلال الشائعات التي تقول ان الاصلاح مجرد معارضه بنيت من الحكومه لتلميع الديمقراطيه الزائفه نقف بكل حيره بما يحدث من اللقاء المشترك بين الاصلاحيين والاشتراكيين في دعم مسيرة المعارضه ... وهنا نقف بين فريقين متضادين بين مؤيد ورافض ...كيف اتفق فلول القبائل مع فلول الاشتراكيين؟! ... مع علمنا لعدائية فكر كل منهما للاخر ... فهل هنا كان هدف ام مصلحة ضيقه ..؟؟!! ... يوما ان كانوا في طريق معاكس انقلبت الايه 360 درجه ...وهو بالفعل مادفع الحزب الحاكم لدق اسفين بين وبين ... لانريد ان نتهم احداً هنا ...كل مااريده نقطه يتفق عليها الحزبيون اسمها "الوطن" ...

    فحين يخطيء المؤتمري يعترف بخطأه وحين يخطيء الاصلاحي يعترف بخطأه وحين يخطأ الاشتراكي يعترف بخطأه وهكذا الى اخره ... فلادفاع مستميت سوف يقي شر حر يوم لاينفع فيه مال او بنون ... ولاتهجم على اخوان لك ابن ارض واحده ودين واحد سوف يمنحك مساحة احترام ... (التعصيب الحزبي المقيت) والمثل القائل "القرد في عين امه غزال" .. فيعيب الحزبي على بقية الاحزاب ويتعامى او فلنقل يتغاضى عن اخطاء حزبه ... هي بالفعل احدى مظاهر التخلف الذي ساهم بها هؤلاء وقام بتزكيتها الشعب ... فوصلت اليمن الى ماوصلت اليه من اصلاحات "ريوس" أي الى الوراء ... وببطء ...


    المؤتمر :
    الحزب الحاكم ورئيسه هو رئيس الجمهوريه اليمنيه الحالي الاخ "علي عبدالله صالح" ...حزب يضم خليط من الافكار التي لم توضح مسار وهدف ... وقاد اليمن الى التراجع اقتصادياً والى التخلف صحياً ...وبغض النظر عن الديمقراطيه المرساه في الدوله ... فأنه لم يحققها كما هي منصوص عليها في اجندة الدستور ... والتعديلات الدستوريه التي تبعث الريبه ... حيث ان اهم النقاط التي قتلت هو "التداول السلمي للسلطه"... هو بمجمله حزب وسطي تقبل كل الافكار ... لكن مؤسسه سياسيه فاشله في جوانب هي الاهم ... فماذا يريد المواطن اليمن اكثر من لقمة العيش ... والحياه بكرامه ... والضمان الصحي ...وضمان الحقوق ... والمؤتمر فشل في الاربع النقاط الانفه الذكر اضف الى ان الرشوه التي فتح لها الابواب المؤتمريين على مصرعيها هي احد اسباب تفشي الفساد بشكل لايمكن تجاهله بعد الان ...


    الاصلاح:
    حزب قبلي اسلامي ... اديلوجيه غامضه ... وتضاد على ارض الواقع ... فالدين خلق ومعامله ...فأذا كان ابناء رئيس الحزب "والذي قال عنه الاصلاحيون انهم ليسوا مسؤولين على تصرفات الافراد" قد نالوا مانالوه من سمعه وتخريب ...فأننا نعتب على الاصلاحيين قولهم هذا ...حيث انهم يدعمون المؤتمر من حيث لايعلمون ...فالمؤتمري حين يشاهد هذا الكلام فأنه سوف يقر ويقول انه ليس مسؤولاً ايضاً عن تصرفات الافراد في المؤتمر ... ان مثل هذه الامور تجعل الفرد منا يفكر الف مره قبل ان ينضم لحزب التجمع اليمني للاصلاح ...فهو غريب على ارض الواقع عجيب في خطاباته ... جل همه هو الدين والنظر في حذافيره ... متناسيين معاناة المواطن وشظف العيش ... والخطط المستقبليه لتحسين وضع العيش في البلاد ...


    الاشتراكي:
    حزب ارسى قانون ولكن نكل في شعبه ... واستخدم هيبته وقوته ضد مواطنيه المغلوب على امرهم ... اضافه الى مذهبه الدخيل على التقاليد العربيه والاسلاميه واليمنيه والذي يتبع انجل ماركس ولينين ... حيث كان معقل للسوفييت في السابق ... هو حزب قوي لكن ليس مكانه في اليمن وانتهى اجله لكثير من نقاطه الخارجه والغير قابله للتجديد .. بالاضافه الى ان الاشتراكيون من اكثر المتحزبين تعصباً لمذهبهم ...وعدم تقبلهم للرأي الاخر ...

    بقية الاحزاب تمثل دور هامشي في الجمهوريه اليمنيه ..وفقط تضامناً مع التعدديه ..


    اخواني المتحزبون تعالوا الى كلمة سواء ... لكي يكون لنا معنى ولسياستنا كلمه ... ولديمقراطيتنا احترام بين الامم والشعوب


    عادل أحمد
    لكم التحايا المعطره بعبير الزهور
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-15
  3. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    بداية أوجه لك أخي الكريم عادل أخلص التحايا مكللة بعبير الفل والورد والياسمين ..

    ومع احترامي لوجهة نظرك حول التجمع اليمني للإصلاح ووصمك له بالحزب القبلي الإسلامي فأنا أختلف معك اختلاف كامل حول هذه النقطتان ..
    فالإصلاح يا عزيزي حزب سياسي ينتمي إليه شريحة كبيرة من المثقفين والعلماء والتجار من مختلف فئات وشرائح المجتمع اليمني ..
    والتجمع هو صيغة الحزب السياسي بمفهومه الحديث , وكما ورد في مقدمة نظامه الأساسي في المادة الثانية إنه لم يقم استجابة لدواعي الأهواء والعصبية ولا تمثيلاً لفئة أو طبقة وإنما هو اجتماع على الخير وتعاون على البر وتعاهد على التناصر في الحق والتواصي بالصبر وتعاقد على إحياء شعب الإيمان وإقامتها في الواقع وجمع الكلمة على ذلك لقوله تعالى : (( أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه )) الشورى 13 . بعيداً عن التعصب الحزبي الضيق فلا تنسيه حقوق العقد والعهد الخاص " لأعضائه " حقوق الولاء لسائر المسلمين .
    وهو كما ورد في المادة الأولى من نظامه الأساسي تنظيم شعبي سياسي يسعى للإصلاح في جميع جوانب الحياة على أساس مبادئ الإسلام وأحكامه ويأخذ بكل الوسائل المشروعة لتحقيق أهدافه.

    لك وللجميع كل التقدير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-15
  5. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    Re: Re: ايها الحــــــــــــــزبيون تعالوا الى كلمة سواء!

    اخي الكريم عبدالرشيد الفقيه ...
    اولاً هو الشكر العميق لضياء فهمك وكبير حضورك في صفحتي المتواضعه والذي تغاضى عن حضورها الكثير ...
    نود ان اشير الى ان ماذكرت اليه انت لاغبار عليه ... ولكن نسيت ان تتطرق الى ان رئيس حزب التجمع اليمني للاصلاح ماهو الا قبيلي يحكم ب"بالقبيله " وبما تقتضيه هذه الاعراف ... اضف الى ذلك ان كبار قياديه هم من نفس هذا الاتجاه ... وهناك امور نريد ان نركز عليها كنقاط اكثر من غيرها ... حيث انني اشرت في معرض هذا الموضوع الى ان الاصلاحيون يقولون بأنهم ليسوا مسؤولون عن تصرفات الافراد في الحزب "وهنا نقصد على ابناء رئيس الحزب" فهم ليسوا مثل اي افراد بل هم الواجهه والقدوة الذي يجب ان يحتذى بها كسمعه لوالدهم ولحزبه ... وهذه المقوله تدعم المؤتمريين كثيراً حيث ان حزب المؤتمر لايشير نظامه الى تدعيم الفساد ولكن افراده هم من يغرقون في هذا الوحل من الفساد في البلاد ... وهذه نقطه مشتركه بينكم وبينهم ... وكنت اود ان ارى جميل تعليقك عليها ... فما عهدتك الا حيادياً صادحاً بالحق ...وحزب التجمع اليمني للاصلاح نطلب من الكثير للفعل القويم ... واول الخطوات هو الخطط المستقبليه لرفع مستوى المعيشه في البلاد وزيادة مرتب الفرد بالاضافه الى الحد من الفساد وجانب التطوير وماالى ذلك من الامور التي تفيد البلاد ... نحن لانستنتكر التوجه الديني في الحزب ... ولكن ان يغلب هذا الجانب على اهم الجوانب "الاقتصاديه" والتي هي اكبر مؤرقات العصر للمواطن اليمني ... فهو ما يستغرب ويستعجب امامه المرء ...

    يبقى ان نقول اننا في حاجة الى كلمة سواء بين المتحزبين تسد رمق الجائع ... وتروي العاطش ... وتقتل الفقر ... وتطمس المرض ...وحتى الان لم نجد ذلك ...


    ملحوظه:
    للاسف كان يجب علي ان اشتم علي عبدالله صالح لكي يدخل الاشتراكيون ويملؤن الموضوع شاكرين لي ... وكان يجب علي ان اشتم الاشتراكيه لكي يدخل المؤتمريون شاكرين لي ... وكان يجب علي ان اشتم الاصلاح لكي يدخل المؤتمريون والاشتراكيون لدعم الموضوع ... لكن ان اطرح موضوع وطني مثل هذا فليس وقته المعاصر الان ... فقد ولى زمان الوطنيه ...فأصاب الموضوع بالفراغ ...
    في الحقيقه لم اكن اعلم ان المشكله اكبر من ان اطرح حروف ... انه طبع منغرس في النفوس ... وغرس سنيين ... لايقتلع الا بالجرافات ...

    لك التحايا المعطره بعبير الزهور
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-16
  7. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    Re: Re: Re: ايها الحــــــــــــــزبيون تعالوا الى كلمة سواء!

    [color=0000FF]
    أخي العزيز عادل
    رضا الناس غاية لاتدرك
    وما قلته للأسف هو الطريقة الخاطئة التي يتعامل بها البعض او الأغلبية للأسف مع الموضوعات سواء وهم يكتبونها او وهم يعقبون عليها تأييدا او معارضة!
    والوسطية والأعتدال في الطرح والنقد مطلوبان للكاتب والمعقب سواء كان مستقلا او حزبيا.
    ومشكلتنا الحقيقة يا أخي الكريم من وجهة نظري ليست مع أي من الأحزاب في حد ذاته بل هي في العقلية المستبدة في الفكر والسلوك وفي الإدارة والحكم.
    وهذه العقلية قد توجد عند الحزبي أيا كان الحزب الذي ينتمي اليه، وحتى عند المستقل او من يدعي الإستقلالية. وهذه العقلية المستبدة هي ما ينبغي أن نعارضه ونقاومه بالوسائل المشروعة سواء كانت صادرة من حزبي او مستقل. ومقاومتها ومعارضتها أدعى وأوجب حين يكون من يمارسها ممسك بزمام الحكم. وأي محاولة لخلط الأوراق ورمي المسئولية على الجميع بطريقة متساوية فيها نوع من الإجحاف والتحيز!
    ولك ايها العائد بقوة الى المجلس السياسي
    خالص التحيات المعطرة بعبق البُن والزعتر!


    للتأمل:
    [poem=font="Simplified Arabic,5,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=right use=ex num="0,black"]
    والحكم بالغصب رجعي نقاومه=حتى ولو لبس الحكام مالبسوا
    [/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-16
  9. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-02-16
  11. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    [color=0000FF]
    لربما كنت من أوائل المتصفحين لهذا الموضوع المفيد جداً ، ولا أقول أن سبب عدم إبداء رأيي حول فحواه هو لأنني قد وجدت نفسي خارج محوره بحكم أنني بالفعل لا أنتمي لأي من الأحزاب القائمة في بلادنا ، وإنما فقط رأيت أن تكون للمدعوين من قبل الأخ الكريم عادل أحمد أولوية دخول هذه المعمة وخوض غمارها ، ويقيني أن في توالي ردود وتعقيبات المعنيين ستوجد ومداخل وثغرات تتيح لمن لم تشملهم الدعوة أمثالي أن يأتوا هم الآخرين بما لديهم ليكتمل إثراء الموضوع من جميع جوانبه .

    جملة تتعلق بأبناء الشيخ عبدالله لاحظت الأخ عادل قد كررها وكأن حروفها توحي بأن هناك مايشبه الموقف الثابت على الأصرار في تجريمهم على ماذا ؟ على ما بخل علينا بتوضيح اسبابه السيد عادل ، طبعاً نقصد التوضيح المدموغ بالقرائن والأدلة لا بقُيل أن .. أو وروي عن .. وفي هذه النقطة يهمني جداً أن يفهم الأستاذ عادل وغيره ممن قد يستهجنهم قولي هذا ويثير حنقهم أنني لا أقف بقصد الدفاع عن أحد بقدر ما أبحث عن الحقيقة المحايدة ، والبعيدة عن أخبار تتناقل عن مصدر رفض ذكر أسمه ، وأعتقد أن لا أحد سيجادل بأننا ياما وقفنا على أخبار تبينت فيما بعد بأنها تلفيقات تفبركها جهات معروفة بحقدها لهذه العائلة ، وغايتها هو الأحراق ليس إلاّ ، لذلك أشدد على تحري الدقة والتسلح دائماً بالأدلة الدامغة عند إيراد أي خبر ، حتى لا نجد أنفسنا قد وقعنا من حيث ندري ولا ندري نردد ما تردده الببغاوات في أقفاصها .
    اكرر أعجابي بجل ما أورده الأخ في مقاله الرائع وأنتظر رؤية حرف من يأبوا على أنفسهم بأن يكونوا إما أنصار سلطة مطلقة أو معارضة بلا كوابح ولا حدود .
    سلام.[/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-02-16
  13. عدي

    عدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    835
    الإعجاب :
    0
    يا اخي عادل اشكرك على هذا الموضوع الجميل ولكن
    ينقصه بعض المداخلات ولي في الموضوع رد اخر ان شاء الله
    خالص التحيه زي ماقال اخي تايم مع عبق البن ؟

    اخوك
    عدي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-02-16
  15. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-02-16
  17. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    بما أن المقال قد خص المتحزبون فقط .. فقد بقيت على قارعة الطريق أرمق الرايح ، والغادي حتى أطل أبو قيس فوجدته قد دلف إلى الطريق " مستقلا " فشجعني على الدخول المؤقت بنفس الصفة ..

    الحزبية = التفرق ، والتمزق شيعا .. وإجهاض لرأي الأقلية وإن كثروا .. لكن السُوق الآن .. سوقها ..

    وقد قال الرئيس أكثر من مرة أن الحزبية سيئة .. لكن البديل أسوء ( الديكتاتورية)

    مما سبق يتبين ألا حزباً مثالياً موجودا بالساحة اليمنية (أوغيرها) .. وعادةً الحكم على أي حزب يكون مرتبطا بالنتائج ..
    فالأحزاب اليمنية التي هي هنا بيت القصيد .. جميع برامجها المقدمة والمعلنة ، والمطبوعة تعتبر مثالية وتلبي معظم تطلعات مطالب الأمة ، وترتقي إلى مستوى الأمل المنشود ..
    أيضا دستورنا اليمني يعتبر من أفضل الدساتير إن لم يكن أفضلها .. لكن بين هنا (الدستور) ، وهناك (برامج الأحزاب) ينعدم التطبيق .. إذن مطلبك الأول متحقق ، لكن لا الجبال تحركت تيهانا (لأن الأصل فيها الثبات) ، ولا انحنى الشعب احتراما .. لأن البرامج حبرٌ على ورق ..

    ولكننا هنا لا نستطيع أن نضع تحت المجهر إلا حزب واحد وهو حزب : المؤتمر .. لماذا ..؟
    لأنه الحزب الوحيد الذي أتيحت له فرصة الحكم المطلق منذ قيام الوحدة .. قد يقول قائلٌ : قد شاركاه الإصلاح / الإشتراكي في فترة من الفترات .. أقول .. نعم
    لكن ظلت الهيمنة المطلقة له (المؤتمر) ..
    وقد يقول قائلٌ : أن الحزب الإشتراكي قد أتيحت له فرصة الحكم المطلق قبل الوحدة ، ولم يحقق النجاح المأمول فأخفق في أوجه ، ونجح في أخرى .. أقول .. نعم
    لكننا نعلم أنه بعد الوحدة تغير نمط الحكم وآلياته ، وإن بقي مسمى بعض الأحزاب ثابتا لم يتغير إلا أنه (الإشتراكي) لم يحكم منفردا بعد الوحدة كي نصدر حكما عليه ..

    بقي حزب الإصلاح .. وهو الحزب الوحيد الذي لم يحكم منفردا لا سابقا ، ولا لاحقا .. إذن فالحكم على توجهاته وصدق نيته بالإيجاب ، أوبالسلب غير دقيق .. ولو أنهم قد أظهروا نوعا من الحزم والشدة (المطلوبة) أثناء توليهم بعض الوزارات الخدمية ، وأظهروا عوار من تعاقب عليها سابقا ، إلا إنهم لم يتركوا وشانهم ، مما اضطرهم إلى الإستقالة ..
    وقد بينت أعلاه من جودة برامج جميع الأحزاب وصلاحيتها للحكم .. إلا إنني أخالف الأستاذ عادل الرأي في أن " الإصلاح " حزب غريب ، وغامض .. فاالشهادة لله .. أنه أكثر الأحزاب اليمنية شفافية في آرائه ومنطلقاته ، وأكثرهم إحتراما لأعضائه ، وقواعده ، وأوسعهم قدرة على تقبل النقد من غيره (سواءً كان النقد ذاتيا من داخله ، أو خارجيا من أحزاب أخرى) ..
    وأخالف الأستاذ عادل توجسه واستغرابه للتقارب الحاصل بين حزبي الإصلاح والإشتراكي خصوصا .. فالخلاف الجوهري الذي كان بينهما هو .. نمط الحكم والمرجعية .. وقد ردم الدستور هذه الهوة ( الخلاف الجوهري ) التي كانت بينهما .. ولم يبق إلى سياسة الأولويات لكل حزب ، فهما في تقديري يحاولان حصر أولوياتهم الآن في إصلاح المسار المعوج لحزب المؤتمر في تعامله مع المعارضة ، وتهميشها .. إذن لا مشكلة يا سيدي

    بالنسبة لما وسمت به أبناء الأحمر خاصة بالسمعة السيئة .. كنت أتمنى لو أنك أطلقت هذا الإتهام على جميع أبناء وأباء المسؤولين الكبار ، والصغار بدون تحديد أسماء بعينها .. تحديد أبناء مسؤول عام بالإسم بدون مسوغ شرعي .. يعتبر قذفا .. أربأ بك يا أخي أن تفعله ..

    وأخيرا : إن كان لا بد من اللوم فجميع الأحزاب ملامة .. خاصة المعارِضة منها .. لأنها تتعامل مع الجمهور من أبراجها العاجية ، ولا تنزل إلى الشارع لملامسة ، أو تلمس حاجات الجمهور الآنية والمسستعجلة إلا في أوقات الحاجة إليها ..

    الشكر والتقدير لكاتب المقال وإن قسى ....... كما هو لجميع من أضاف وأثرى .. وأدعو غير الحزبيين إلى إنزال دلوهم في هذا الجب علنا نصل إلى نقطة ، أو نقاط تلاقِ

    ألف سلام وتحية
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-02-16
  19. ذرى المجد

    ذرى المجد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-19
    المشاركات:
    602
    الإعجاب :
    0
    عجبا لهم قضاه ولكن.....

    الأخ حسام بارك الله فيك ونفع بك
    إني لأعجب كل العجب من أناس يحكمون على الآخرين دونما فهم أو وعي أو حتى دراسة موضوعية وهذا ما نعانيه في أكثر الأحيان قلة التفكير الموضوعي أو عدمه فالأخ عادل يتجنى على التجمع اليمني للإصلاح ويسلط عليه لسانه ناسيا الدور الذي يقوم به التجمع في سبيل النهوض باليمن من مستنقع الفساد ثم يتهمه بأنه ذو ايدلوجيه غامضة فمن أين أتى بهذا الحكم أظنه قد صم أذنيه وأغلق عينيه عن برامج التجمع سواء السياسيه أو الدعوية أو الثقافية ثم إنه لقضية وهي أبناء الشيخ والتي هي في الواقع مضخمة وملفقة في أكثر الأحيان يحكم على الحزب أنه يدعو المؤتمر الى الفساد وما علم أن هؤلاء لا يمثلون الأصلاح في شيء والإصلاح براء من كل فاسد من كان فأرجو من الأخ عادل أن يفكر بموضوعية وببعد نظر ثم ليعلم أن الله رقيب على كل قول والله من وراء القصد
    ذرى المجـــ2004ـــد
     

مشاركة هذه الصفحة