.. صالح في السعودية قريبا، وتحفظ خليجي على أداء حكومة باجمال ؟!

الكاتب : نواف الجزيرة   المشاهدات : 1,112   الردود : 17    ‏2004-02-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-14
  1. نواف الجزيرة

    نواف الجزيرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-01-03
    المشاركات:
    1,264
    الإعجاب :
    0
    [color=330099]
    للوصول الى اتفاق نهائي بشأن ادارة الحدود .. صالح في السعودية قريبا، وتحفظ خليجي على أداء حكومة باجمال

    خاص :

    علمت الصحوة نت من مصادر ديبلوماسية عربية، ومصادر مقربة من رئاسة الجمهورية، أن زيارة قريبة للرئيس علي عبدالله صالح للملكة العربية السعودية، سيتم الانتهاء من ترتيبها خلال الأيام القليلة القادمة.
    وقالت المصادر "هناك اتفاقا أوليا على أهمية ترتيب الزيارة، وكان من المتوقع أن تتم نهاية هذا الأسبوع، لكن الأمور لم يتم الانتهاء من ترتيبها بشكل نهائي بعد"، وأضافت "لكن من المتوقع أن تتم خلال أيام قليلة جدا".
    زيارة صالح تأتي لوضع حد لتواصل الجدل عن علاقات البلدين، خلال الأشهر الخمسة الأخيرة، وبخاصة بعد الجدل الذي اثاره بدء المملكة العربية السعودية في بناء حاجز أنبوبي في الحدود بعد تنامي شكاويها من تكرار تهريب الاسلحة عبر الحدود مع اليمن.



    وقال مصدر ديبلوماسي عربي للصحوة نت: "هناك وساطات عربية لاقناع المملكة ان بالامكان دعم حرس الحدود اليمني وتدريبه وتأهيله بنفقات أقل من التكاليف التي سيتطلبها بناء الحاجز"، وأضاف "وقد تحدثت أطراف اقليمية ودولية مع اليمن بشأن جدية المخاوف السعودية"، وقال "هناك تفاهم متبادل حول أهمية نقاش أوضاع الحدود بين البلدين على أعلى مستوى".
    كاشفا عن "تحفظ خليجي سعودي على أداء حكومة عبدالقادر باجمال تجاه موضوع الحدود".
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-14
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    المخاوف السعودية مقدرة ولكن ليس على حساب اليمن في كل مرة

    وبالنسبة لتحفظ دول الخليج على حكومة باجمال فهو معروف جدا والذي يريد أن تسلك حكومة اليمن موقف متطرف جدا من أي تقارب يمني أمريكي حتى يخلى لهم وجه أبيهم بوش0

    وكما قال الرئيس صالح ( عاوزين أمريكا لهم وحدهم )

    دول الخليج تريد أيضا إذكاء روح الصراع الدائم بين اليمن والسعودية لكي لاتتفرغ لهم 0


    زيارة الرئيس إذا لم يتم الترتيب لها فأن فشلها سيكون له تأثير كبير على العلاقات وخصوصا المواطنين اليمنيين في السعودية كما عهدنا من قبل وبالنسبة للحدود فهي مثبتة في الهيئات الدولية ووفق خطوط عرض وطول ولا يوجد فيها أي شائبة على الرغم من التنازلات اليمنية ولم تعد الحدود مثل السابق غير واضحة المعالم0

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-14
  5. عدي

    عدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    835
    الإعجاب :
    0
    انا اقول ان الرئيس صالح لو يأخذ معه عبد الكريم الارياني فان القمه بين اليمن وبينهم لن تنجح لان هذا الشخص ( الارياني ) ضرة اكثر من نفعه فهو لايهتم الا بمصلحتة الشخصيه فقط

    ولكن على الله
    وان شاء الله يوفقهم الباري الى حل مرضي الطرفين افضل من اراقة الدماء وتعكير العمل على المواطنين اليمنيون هناك .......
    وان شاء الله موفقين
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-14
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    زيارة الرئيس صالح للسعودية

    [​IMG]


    [color=0000FF]ستضع الحكومة السعودية الرئيس علي عبدالله صالح ( إن تمت زيارته المرتقبة ) أمام المسؤلية المشتركة معها لمقاومة ما تراه اليوم مدا مذهبيا سيشعل جذوته المكارمة في الجنوب ( إن لم يكونوا قد أشعلوها ) مستغلين ما تعيشه المملكة من مشاكل أخرى مع الفئات السلفية في نجد وسيدفع بطبيعة الحال من يرتبطون معهم بروابط مذهبية وقبلية إلى وضع قطاع معيّن من الحدود اليمنية تحت خدمتهم كمركزا للإيواء والإنطلاق .


    إستحداث الجدار العازل في منطقة معينة ومحددة يقصد منه منع التواصل بين أبناء قبائل معروفة ومعينّة وللحيلولة دون إعلان ثورة مذهبية لا تقتصر على من يعيشون في الجانب السعودي من الحدود وتتجاوزهم لتشمل المكارمة في عموم المنطقة وهو ما يشكل إرقا للسعودية التي ترى عبرة وعظة في ما يحدث اليوم بالعراق من نذر تشير إلى إمكانية قيام حرب أهلية طائفية لا تبقى ولا تذر بالإمكان إستعار حروب مشابهة لها ضد السعودية بإستغلال معاناتها الداخلية للمطالبة بإنشاء كيان طائفي أو الإعتراف بنوع من الحكم الذاتي في رقعة من الأرض المتصلة جغرافيا وقبليا وطائفيا تتقاسم النفوذ عليها الدولتين اليمنية والسعودية .



    الحكومة اليمنية لا تعيش هما مماثلا للهم السعودي ولا تستشعر خوفا مرتقبا من خطر طائفي داهم يتزعمه المكارمة المتوافقين مذهبيا مع أتباع المذهب الزيدي المهيمنين على صناعة القرار السياسي اليمني ، ولن تقبل اليمن فرض إملاءت ستنقلب وبالا عليها للدخول في حرب مع القبائل اليمنية الحدودية الرافضة للإجراء السعودي الذي يقسّم المنطقة ويعزل سكانها عن بعضهم بعضا وعدم السماح لهم بالتداخل كسابق عهدهم ، والإشراف جنبا إلى جنب مع السعودية لتنفيذه من جانب الدولتين كل في خط حدوده لحماية أمن الأخيرة من هبّات وانتفاضات شيعية مكرمية أولا وتقديمه على أمن اليمن الذي لن يسلم لو وافق على القناعات البديلة للسعودية عن الحاجز من الدخول في معترك ساخن مع القبائل اليمنية سيطول مداه ولن ينتهي و سيعصف بالدولة اليمنية وينخرها من الداخل جراء تأليب الأنصار من المكارمة والزيود للتضامن مع من ينطلقون معهم من منطلقات مذهبية واحدة .



    الرئيس صالح واقع بين فكي كماّشة ، ومن الطبيعي جدا أنه سيسعى في محادثاته المرتقبة مع السعوديين لتغليب مصلحة بلاده وممارسة الإبتزاز السياسي ضدهم لتحقيق مطالب ووعود سابقة لم تنفذ ومن ثم الوصول إلى رؤى مشتركة لا تضر بمصلحة البلدين والشعبين لتجاوز أزمة السعودية مع القبائل الحدودية والأنبوب الإسمنتي العازل وليس أزمة اليمن وتضررها من جدار الفصل كما تصوره وسائل الإعلام المختلفة .



    التحفظ على أداء حكومة باجمال شأن آخر سأدلي بدلوي فيه لاحقا لو توفر لي متسع من الوقت .


    تحياتي .[/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-15
  9. الشنفره

    الشنفره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    3,938
    الإعجاب :
    0
    لماذا هذه الزياره لسييادة الفخامه وهوا يعرف بانه سوف يكون في موقف محرج
    جدا لعد م قد رته علي تنفيذ ما يتفق عليه من حما ية الحدود
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-02-15
  11. بلال

    بلال عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    201
    الإعجاب :
    0

    الســـــــــــــــــــــلام عليكم


    لقد أعلن في صنعاء أن الزياره سوف تكون بعد غد الثلاثاء

    الموافق 26 / ذو الحجه / 1424 من الهجره

    وربنا يجيب الخير في هذه الزياره
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-02-15
  13. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    سوف ياتى الرمز ويقول خطاب فية الف حرف ( ط ) والف حرف ( ث) والف حرف ( ك)
    لانه بدون هذة الاحرف لا يستطيع الكلام وسوف يذكرهم بالكلمة المشهوره انا طط الارهاب وطط المواطن اليمنى وطط المغترب اليمنى وطط الطفل اليمنى وطط مصلحة بلدي وطط التدخل الاجنبى على العراق : ملاحظة( نسى ان الحرب انتهت ) وسوف يقول انا مع السعوده وانا مع طرد اليمنيين من وظائفهم وانا مع تعقيد الجالية اليمنيه فى جميع بقاع الارض .
    وبعد ذلك يخطب الاريانى [color=FF0000]( حذف)[/color] ويقول انا مايهمنى اى شئ الذى يهمنى ان اناكد واعاند الامير سعود الفيصل لاننى مقهور منه قهر شخصى وعندما سالوه ما هو قال ان الامير اطول منى بكثير وصراحة هذا الشئ يفشلنى .
    وبعد ذلك يسافرون طبعا بعد ما وقعوا على الذى تمليه عليهم المملكة وفى الصحف سوف يقولون ان الاجتماع كان مثمر وثانى يوم كل نتائج الاجتماع سوف تطلع على راس المغترب اليمنى والمواطن اليمنى .( يعنى لو لم يحضر يكون احسن )
    سلام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-02-15
  15. العوبلي

    العوبلي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-11-09
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    4
    الليل والنهار

    [color=FF0000](حذف)[/color]
    ياليت تكون الفاظك احسن من كذا

    كلنا نختلف مع الحكومة ونعارض سياستها ولكن بأسلوب حضاري وليس همجي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-02-15
  17. المشهور

    المشهور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0
    [color=669933]السلام عليكم ...

    اخي / الليل والنهار ... الاولى لك ان تدلوا بدلوك في الموضوع المطروح بدل ان تسخر من اللغة ومخارج الحرووف هذا ليس من سمتنا .. واذا في استهتار على لفظ مخارج الحروف فانك تستهتر بمن يلفظونها بهذه الطريقة .. انصحك باحترام لغة الاخرين ليحترموك الاخرين ..

    وبالنسبة لزيارة الرئيس نتمنى الخير وعلينا التريث الى مابعد الزيارة ونرى نتائجها ومن ثم نحكم هكذا تكون الرؤيه ادق واتركونا من الافتراضات التي ليس لها اساس متين ومبنيه على اسس غير منطقية ..
    تمنياتنا بالتوفيق والعود أحمد ..
    [/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-02-15
  19. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    اخى المشهور ارجوا ان تفهم ردى ومغزاة اما الانتظار الا ما بعد الزيارة اعلم ان الرمز زار المملكة مرات عديده وكل زياراته كانت وابل من الشر على اليمن واليمنيين بما معناه ايش راح تفرق الزيارة هذة عن سوابقها .
    __________________________________________
    العوبلي [color=FF0000](حذف)[/color]

    لا اعرف سبب تهجمك على شخصى وكاننى كتبت عنك شخصيا انا تكلمت عن الرمز وعن الحكومة الفاشية وهذا الشى لا يعطيك الحق فى التهجم الشخصى واذا كان فى نفسك شى على واردت ان تعمل بوازرة وزر اخرى فاعلم انك [color=FF0000](حذف)[/color]ومن طريقة ردك تدل على [color=FF0000](حذف)[/color]ولا تعرف ان توزن الكلمات ولا توجد جملة مفيدة فى ردك وكانك [color=FF0000](حذف)[/color]
    يحاول ان يتعلم العربية . [color=FF0000](حذف)[/color]
     

مشاركة هذه الصفحة