قصيدة من [[مـــــدْرَم]] للكريم [[نمر الكور]]

الكاتب : مـــــدْرَم   المشاهدات : 1,131   الردود : 14    ‏2004-02-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-13
  1. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
    [grade="00008B FF6347 008000 2E8B57"] بسم الله الرحمن الرحيم


    أخي الغالي [[[نمر الكور]]]
    الأخوة الكرام في المجلس اليمني
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يسرني أخي الكريم [[نمر الكور]] أن أقدم لك ذلك البدع أملاً إأن ينال رضاك ورضاء الجميع
    ويعلم الله إنه لم يخطر على بالي سواك لهذا الموضوع

    بــــــــلاه يا عولقي في موتر إنـــترناش
    @@@@@@ جــــــــديد عاده خرج من داخل الورشه

    عــــــــــــبر البراري توكل سر بها هراش
    @@@@@@ وســـــر بروحك وراس المال في هرشه

    مأواك شـــــــــــبوه بلد كمن نمر بطاش
    @@@@@@ فيــــــهُم نمر كور لاجـــــــاه العدو حشه

    بعطرنا رش شـــــــــــــــبوه قلها حياش
    @@@@@@ ومن لقـــــــــــــــيته بدربك مُد له قَرشه

    أما الــــــــنمر بالأمانه رشرشه رشراش
    @@@@@@ رشـــــــرش ثيابه ومن عنده حضر رشه

    قلـــــــــه يقول الفتى مدرم نعم يهناش
    @@@@@@ يابنــــــــت هذا الـــــدلع والغُنج والطشه

    يهـــــــــــناش تدلعي ما دام أبو أعطاش
    @@@@@@ حُريه كامـــــــل ومن أجلش صرف قٍرشه

    ولجل عيـــــــــناش كم أموال يدفع كاش
    @@@@@@ ماهــــــمه الــمال ما دامه على عرشه

    كَحل عـــــــــيونش وخدش نقشه نقاش
    @@@@@@ ولبسش عُقد ماســــي منظره دهشه

    وبالثـــــــــــياب الجميله زينش واكساش
    @@@@@@ ثياب من سُندس أخضر باهي النقشه

    أمن حيـــــــــاتش وفي بر الأمان أرساش
    @@@@@@ وعن حيات العــــــــناء ما حملش قَشه

    رقم إن لش أخت واخوه مثلهم ما ساش
    @@@@@@ بل فضلش عــنهم حطش على رمشه

    ولجلش اقـــــــــسم يمين الله ما يبغاش
    @@@@@@ تتنـــــــــكدي لا الخزينه ما بقي بُقشه

    مُحب وافي معــــــــش دايم وهو يرعاش
    @@@@@@ يرعـــــــــاش بِخلاص لما يحملوا نعشه

    والمشكله كيف يا بــنت الحضاء لو جاش
    @@@@@@ من بعده إنـــسان ما همه سوى كرشه

    كـــــــــيف أتسوين لا جالش زمن لوباش
    ‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌@@@@@@ ما همــــــــــهُم غير كيف أيكفتو الفرشه

    لا رزق من بعـــــــــــدهُم تلقين أو إنعاش
    ‌‌‌‌@@@@@@ ما مـــــــــــنهُم غير أهل الحقد والحُرشه

    يابنـــــــت قال المثل لول عسى لا عاش
    ‌‌‌‌@@@@@@ ولا هــــــــني في حياته من هدم عشه

    أو من تزوج وقــــــــــــــــــال الأوله ما باش
    @@@@@@ أو عـــــــــــــــــنده أولاد ذا حبه وذا غشه


    ‌‌ أنهينا القصيدة الموجهه للكريم الغالي [[ نمر الكور ]] أملين أن تنال إعجابه
    والأخوة الأعضاء جميعاً مع عدم المؤاخذه من أي قصور
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخوكم
    ((((مـــــدْرَم))))

    وللتعريف ..
    كلمة قَشه أي أخف الأوزان
    كلمة غشه أي عاب فيه[/grade]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-14
  3. الكندي

    الكندي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-10-28
    المشاركات:
    1,040
    الإعجاب :
    0
    يا ساتر .......... من اجمل ما قرأت في هذا المجلس من مده طويله .

    هكذا هم الشعار يغيب ثم يأتي بكلام يجبرك على ان تقف له وقفة احترام وتقدير .
    وياريت المتشيعرين الي فالمجلس وخاصة الي كل يوم يكتب خرابيط ويقولنا قصيده يتعلموا شوي من الشيخ مدرم .......

    اشكرك اخي العزيز على هذه الابيات الجميله التي تستحق ان تكون في الشعر الشعبي وليس الكلام الفارغ الذي يكتبه ( ؟؟؟؟ ) الكثير من المتعلمين .

    سلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-14
  5. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    مشكو ر ياعم مدرم على الهاش والهشاهش
    مرحبا فيك كل عام وانته بخير
    قصيده رئعه من شاعر رئع
    وسيكزن لي وقفه انشاء الله
    مع الجواب الذي انا متكد انه لايقل عن البدع روعه
    سلم تقبل تحيات احوك ابو صنعاء
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-14
  7. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أسمع يا كندي لا تخليني أخرج من ثوبي وعلى أيش هذا الكلام كٌله
    وللمعلوميه أنا أحترم كثيراً الكريم الغالي [نمر الكور ] ونعم التسميه
    وقد أخترته من بين الجميع لهذا الموضوع
    المهم أشكرك أخي الكريم [[ الكندي]] على ما سطرته أناملك
    وبعد قليل سوف أقوم بنشر قصيدة الوداع للمجلس اليمني وذلك بعد قناعتي التامه بأن المجلس وخاصتاً صفحة الشعر الشعبي قد اصبح الوضع فيه لا يروق ولا هُتاك داعي للمراجعة بين الشعار
    وأنت كما تعلم ويعلم الجميع إذا دخل شاعر وقدم قصيدة وردة المشاكل والتناحر والهمز واللمز بين غير المعنين بما قال الشاعر
    المهم أنا أشكرك وأتمنى لك التوفيق وخير الختام سلامي لك وللجميع
    أخوك
    مـــــدْرَم
    ع [/grade]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-14
  9. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
    [QU[grade="00008B FF6347 2E8B57 4B0082"][glint]i]الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة أبو صنعاء [/i]
    مشكو ر ياعم مدرم على الهاش والهشاهش
    مرحبا فيك كل عام وانته بخير
    قصيده رئعه من شاعر رئع
    وسيكزن لي وقفه انشاء الله
    مع الجواب الذي انا متكد انه لايقل عن البدع روعه
    سلم تقبل تحيات احوك ابو صنعاء
    [/QUOTE]

    أخي الكريم ابو صنعــــــــــــــــــاء
    أشكرك على مرورك ويكفيني شهادتك أيه الشاعر المٌبدع
    لك كل الشكر والتقدير مني
    وما نحن إمام أشعارك إلى تلاميذ وين أنا وين أنته يا رجُل
    لك تحياتي والسلام
    أخوك
    مـــــدْرَم[/grade]OTE][
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-02-14
  11. كورالعوالق

    كورالعوالق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-11-23
    المشاركات:
    612
    الإعجاب :
    0
    بدع رائع من الغالي مدرم ومنتظرين رد الغالي نمر الكور
    قصيده رائعه جدا كروعتك اخي مدرم وكل عام وانتة بخير
    محبك الدائم كور العوااااالق
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-02-14
  13. قلب الأسد1

    قلب الأسد1 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-20
    المشاركات:
    336
    الإعجاب :
    0
    شكرا للاخ مدرم على هذا البد ع

    ومنتظرين جواب نمر الكور

    لكي يستمتع الكل بالبدع والجواب والف شكر لك مر ثانية

    محبك قلب الاسد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-02-14
  15. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592




    هلا والله بكور العوالق هلا والله بالجيد وبن الجيد
    هلا والله ببيت الكرم والأصاله
    ألف شكر عزيزي على مرورك
    وثانياً وينك يا رجل ما عاد نسمع صوتك يا أخي أقل شي تليفون
    ورقم هاتفي با تلقاه عند الحبيب إبن عمك في حي البلد
    عموماً لك أجمل التحايا
    والسلام
    مدرم[/grade]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-02-14
  17. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
    [QUOTE[move=up][grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]]الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة قلب الأسد1
    شكرا للاخ مدرم على هذا البد ع

    ومنتظرين جواب نمر الكور

    لكي يستمتع الكل بالبدع والجواب والف شكر لك مر ثانية

    محبك قلب الاسد
    [/QUOTE]

    هلا وألف مليون هلا [[[بقلب ألأسد]]]
    هلا بالأسد وانيابه الحاده ومخالبه المُخيفه هلا والله
    أشكرك قلب الأسد على مرورك
    ولنا لقاء قريب إنشاء الله
    والسلام
    أخوك [/grade]
    [/move]
    مدرم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-02-15
  19. صالح اليافعي

    صالح اليافعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-02-06
    المشاركات:
    918
    الإعجاب :
    0
    انت الابــداع بحــد ذاتــة

    مأواك شـــــــــــبوه بلد كمن نمر بطاش
    @@@@@@ فيــــــهُم نمر كور لاجـــــــاه العدو حشه

    بعطرنا رش شـــــــــــــــبوه قلها حياش
    @@@@@@ ومن لقـــــــــــــــيته بدربك مُد له قَرشه

    أما الــــــــنمر بالأمانه رشرشه رشراش
    @@@@@@ رشـــــــرش ثيابه ومن عنده حضر رشه

    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]الله الله

    ليــس بغــريب على شــاعــر لهُ كلمـــاتة السحــرية

    وثــقــافتــة العــالية يستطــيع أن يستنــبط أجمـــل المعـــاني

    وأحــســن الكــلمــات ليضعــهــا قصــيدة شفــافـة ورقيقــة

    يـرسلهـا الى أحدى عمــالقــة الشعـر الشعـبي 00

    سلمــت يـداك يا أبــو هــاني

    وسننتــظـر الغــالي نمـر الكــور لنستمـتـع بمـا يمليـة هــاجسـه

    على قافيتــك العــذبة 0


    ولــدك

    بن سعـدان[/grade]
     

مشاركة هذه الصفحة