سلطات الحدود السعودية تمنع الرعي في الشريط المشترك مع اليمن في مناطق الحافية وميدي

الكاتب : مسرور   المشاهدات : 774   الردود : 3    ‏2004-02-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-13
  1. مسرور

    مسرور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-06-10
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0
    اكد عدد من المواطنين في منطقة ميدي اليمنية الحدودية منع السلطات السعودية الرعاة في المنطقة من الرعي في الشريط المشترك بين البلدين.
    وقال المواطنين في المنطقة الحدودية شمال ميدي "للصحوة نت" أن سلطات الحدود السعودية قامت اليوم بمنعهم من اجتياز الخط الحدودي المشترك والرعي فيه وهددت بمصادرة مواشيهم أن هم تجاوز ذلك .
    ويعدهذا المنع - حسب تأكيد الأهالي- لأول مرة في تأريخ العلاقة بين البلدين.



    وقال الحاج أحمد ذهبول أحد أهالي المنطقة وأحد أعضاء لجنة تعيين العلامات الحدودية بين البلدين لمراسل "الصحوة نت" أن السلطات السعودية قامت بهذا الإجراء في مناطق الحافية جنوب الموسم السعودية المحاذية لميدي .
    وأبدى دهبول استغرابه من هذه الخطوه التي قال انها لم تحدث من قبل .
    مصدر عسكري في حرس الحدود رفض الكشف عن هويته أكد لـ(الصحوة نت) هذه الأنباء ، مشيراً إلى أن السلطات السعودية تخرق بهذا الإجراء ما هو متفق عليه بين البلدين بشأن عمليات الرعي والتي سمحت لعشرين كيلو متر في عمق كل دولة لرعاة الدولة الأخرى.
    الشيخ يحيى دوخم شيخ منطقة المخازن الحدودية استنكر هذا الإجراء وقال لمراسل "الصحوة نت": نتمنى ان تتراجع السلطات السعودية عن هذا الأجراء حفاظاً على حسن الجوار وصلات القرابة.
    ويأتي هذا الاجراء بعد يومين من تأكيد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران الامير سلطان بن عبدالعزيز عدم وجود خلافات حدودية بين السعودية واليمن, مشيراً الى ان بعض وسائل الاعلام "يريد الصيد في الماء العكر". وقال: "ليس بيننا وبين اليمن ماء عكر, فالحدود لا خلاف عليها والتعاون المشترك جيد جداً, وهناك وفود من البلدين تتواصل وتجتمع".
    وكان الرئيس علي عبدالله صالح قد أكد أن العلاقة ودية والحوار قائم مع العربية السعودية كما أعلن د. أبو بكرالقربى وزير الخارجية أول أمس الاثنين في العاصمة المصرية أنه لا يوجد جدار عازل بين اليمن والسعودية. و قال ردا على سؤال عما تردد عن اقامة جدار عازل بين بلاده والسعودية "إن ما يوجد بين السعودية واليمن هو حواجز ترابية عالجتها اليمن مع السعودية من خلال الحوار".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-13
  3. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]تستاهل اليمن ثم تستاهل ما يجيها من آل سعود.. يستاهل علي عبد الله صالح لأنه تنازل عن اتفاقية الطائف التي كانت تعتبر قبل توقيع اتفاقية جدة المشؤومة, اتفاقية مذلة لليمن.. واليوم أصبحنا نندب حظنا على تفريط حكامنا فيها.. اليوم أكتشفنا أن بيت حميد الدين كانوا أفضل من حكامنا الحاليين على الأقل الإمام اشترط على وضع بنود في الاتفاقية بما يحفظ حقوق المواطنين اليمنيين.. أما اتفاقية جدة فلم تأتي بشيء يفيد المواطن اليمني.. ماذا فعل حكامنا؟ باعوا الأرض وباعوا ما تبقى عندنا من كرامة.. حسبي الله ونعم الوكيل.. كنا في مقدمة دول شبه الجزيرة وبفضل حكامنا أصبح في المؤخرة بلا منازع.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

    نفي سلطان بن عبد العزيز على أنه لا توجد خلافات بين اليمن والسعودية.. نفي كاذب لأن هذا الشخص معروف عنه بالكذب وليس له أية مصداقية.
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-13
  5. خطاب اليمني

    خطاب اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-06-06
    المشاركات:
    6,827
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    صح لسانك ايها البرق اليماني وجهة نظرك هذه تعكس راي 20مليون يمني اتجاه المغتصبه السعوديه واحب ان اكد وازيد ان الامام رحمة الله عليه اشرف من حكومة السرق اقل شئ انه رغم هزيمته وتكالب قوى الشر عليه في تلكالفتره الا انه كان داهيه ووقع معاهده تحفظ ماء الوجه لليمن اماحكومة الرمز مش بعيد عليها ان تبيع شبوه والجوف المهم عندها كم سيكون الدفع0 تحياتي لك0
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-14
  7. جنوبي

    جنوبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    691
    الإعجاب :
    0
    كل يوم والسعوديه تعمل شي لليمن أي تتلكك بعد ما بلعت كل شي في كرشها ..
    وبعد ما أملت جيوب مسؤلينا والا من فين لها هذه الجراه اليوميه بالفتعال للمشاكل هنا وهناك مع اليمن
    أمرك الى الله يارئيسنا وطيت برؤسنا الارض وخليتنا صغار أمام اصحاب الكروش الكبيره .
     

مشاركة هذه الصفحة