إرهاب الدولة مرة أخرى ! / توكل كرمان

الكاتب : توكل كرمان   المشاهدات : 1,965   الردود : 31    ‏2004-02-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-13
  1. توكل كرمان

    توكل كرمان كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-07-24
    المشاركات:
    322
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    الفائزة بجائزة نوبل للسلام 2011
    [color=990000]إرهاب الدولة مرة أخرى ![/color]

    [align=left]كتبت : توكل عبد السلام كرمان

    صحيفة الثوري العدد 1807 تاريخ 12-2-2004


    بعد أكثر من أربعين عاماً من الثورة هانحن نردد ما قاله الزبيري من قبل :

    [color=006600]الجيش يحتل البلاد وماله ... في غير أكواخ الضعيف مقام

    يسطو وينهب مايشاء كأنما ... هو للخليفة معول هدام[/color]



    مرة أخرى يزج بشبابنا في السجون ، ويرمون في بيوت الأشباح بعد أن تم اختطافهم من الطرقات أو من بيوتهم الآمنه ، سبعة عشر معتقلاً تم اعتقالهم من قبل أجهزة الأمن لا لشئ إلا لأنهم يبيعون بحكم عملهم شريطاً يحوي مجموعة من الأناشيد والمسرحيات الناقدة لجرع الحكومة الظالمة .



    مرة أخرى يتأكد لنا أن كل ماقاله سدنة الحكم وعرافوه عن احترامهم لحقوق الإنسان وحريته هو الكذبة الكبرى في هذا البلد المنكوب بحاكميه ، ويثبَت لنا بأنهم ديكتاتوريون حتى العظم ، مستبدون حتى النخاع.

    فبعد سلسلة مخيفة لانتهاكات حقوق الإنسان كان أبرزها اختطاف طلاب جامعة صنعاء لعقدهم مؤتمراً طلابياً تم اختطاف واعتقال أصحاب محلات تسجيلات بيع أشرطة وباعة متجولون من بينهم أطفال لا تتجاوز اعمارهم الإحدى عشر سنه - يبحثون عن لقمة عيش "حلال "ببضع ريالات من عرق جبينهم يسدوا بها رمق اسرهم المنتظرة عودتهم برغيف خبز وكيس ملح .. على أحر من الجمر وفارغ كبير من الصبر - لا لشئ إلا لبيعهم شريط أناشيد ناقداً للحكومة لتتجسد لنا أحد أبشع صور إرهاب الدولة التي أصمّت العالم بالحديث عن ديمقراطيتها ! وماذلك إلا رغبة في إسكات هذه الأصوات الناقده في وسط الشباب والوسط الطلابي أملا في تخويفهم وإرهابهم ، وهم بذلك واهمون حتى السذاجه مغفلون حتى الجنون !

    إن هؤلاء الشباب لا يرون في خاطفيهم إلا أنهم لا يخرجون عن كونهم مومياء ما قبل التاريخ أتوا إلى الحكم على غفلة من تاريخنا وفترة خطيئة من الزمن ، و أنه قد آن الأوان للتكفير عن تلك الخطيئة ، وأنهم ومعهم القطاع الأوسع من جماهير الشعب المحرومة عازمين على ذلك .

    ياهؤلاء إن من تقومون بخطفهم واعتقالهم بين الحين والآخر هم وحدهم عمالقة المرحلة وهم وحدهم رواد النهضة وسيظلون رغم الارهاب والاختطاف القادة العظام الذين يضعون الخطط ويهندسون السياسات ، نعم هم كذلك وكم يخطئ الخاطفون وأسيادهم إذا توقعوا ولو للحظة واحده أنهم بذلك سيحنون لهم قامة ، أو سيسكتون لهم صوتاً ! فهم الآن في أعين الناس المحرومين وحدهم شم الأنوف قاماتهم الفارعة تطاول عنان السماء وهاماتهم السامقة تزول الجبال ولا تزول ، وهم برغم الاختطاف والاعتقال والإرهاب لا يرون في أنفسهم إلا أنهم السادة العظام في هذا البلد ، وأنهم الامتداد الأصيل لمن كانوا يقولوا عن أنفسهم " نحن أولوا قوة وأولوا بأس شديد " وبالمقابل فإننا ننظر إلى خاطفيهم وأسيادهم وأسياد أسيادهم فلا نراهم – بجانبهم - إلا مخلوقات مجهريه لا تكاد ترى ، شديدة القزامة متناهية الصغر وهم بكل صولجاناتهم لا يعدلون جناح بعوضه ولو وضعوا بكل مايدعون من عقل وحلم وحكمة وإنجاز على الميزان ماوزنوا ذبابا !

    فما الذي يتوقعه مصاصو الدماء ومافيا الفساد وهم بحكمهم البغيض يحيلون الوطن بامتداده الرحب إلى سجن كبير ويصبغون أيامه ولياليه الفسيحة إلى عذابات لا تنتهي !مالذي يتوقعه هؤلاء وهم يصنعون من فقرنا ارصدة خاصة لهم تملؤها القناطير المقنطره من المال المدنس كما يحيلون من جوعنا إلى عالم لا ينتهي من الملذات التي يتمرغون فيها هم وأولادهم !

    إن هذه العصابة من مافيا الفساد ومصاصي الدماء باتت تشعر بالهزيمة الداخلية بعد ما ارتكبت من جرائم بحق الوطن تلك الجرائم التي لا ينسيها تقادم ولا يستطيع ان يتجاوزها عفو عام ،كما بلغت حداً من الضعف ودرجة بالغة من الهشاشة جعلتهم يرون نهايتهم أمام أعينهم ولحظة حسابهم قد اقتربت إلى درجة أن شريطاً من الأناشيد او حفلاً طلابياً كفيلاً بقض مضاجعهم وكأنهم على وشك أن تخطفهم الطير أو تهوي بهم الريح في مكان سحيق .

    إن هؤلاء الذين أغضبتهم بضعة أناشيد ومسرحيات مرتجله ، بدائية الإخراج والأداء تنتقد الجرعات القادمة للحكومة الظالمة أغبياء واهمون إذا توقعوا أن ردة الفعل الشعبي إزاء أية جرعة قادمة ستقتصر على شريط ينشده فهد القرني أو آخر يؤديه آدم سيف وما نعتقده أن ردة الفعل القادمة ستكون أكثر من ذلك بكثير لا نستطيع أن نتنبأ بمداها وقد تتخذ أشكالاً وأبعاداً بالغة الخطورة والنتائج ،فالأوضاع المعيشية للناس بلغت حداً لا يطاق و الوضع على وشك الانفجار في أية لحظة ومن توقع غير ذلك من مصاصي الدماء فهو واهم كبير .

    إننا نقول هذا ونحن نعلم أن هؤلاء لم يعد ينفع معهم وعظاً أو يجدي معهم نصحا ، نقوله وأمامنا ماقاله الله من قبل " وإذ قالت أمة منهم لم تعظون قوماً الله مهلكهم أو معذبهم عذاباً شديداً "

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-13
  3. مؤتمري

    مؤتمري عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-10
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    اعتقد ان المقال كتب والاخت توكل كرمان في قمة (التكييفه) وخطبه عصماء تذكرني بمن يمتلكون خطاباً قوياً وكل ماذكر في حديثك (كلام * كلام) ليس له مستند (شباب ومستقبل وووو)
    ياسيده توكل قد افهمنا الامور بوضوح وجليه ومازلتم تريدون ان تغطسون في الوحل الذي نريد ان نجتركم منه وقد اشرنا الى ان اسباب اعتقال اصحاب الاشرطه هو عدم وجود التراخيص القانونيه من الوزاره ومن ثم تم الافراج عنهم في وقت لاحق وهذا مالم يتم ذكره في خطبتك الخالده! وماكان الامر بذاك السوء حيث ان اعضاء المعارضه هم من اختلقوا الازمه حين وجدت هذه القضيه ففي وقت ذكر الامن السياسي انفاً لفهد القرني بأن يقر بأن كل مافعله هو لدعم (حزب التجمع اليمني للاصلاح) وسيتم اخلاء سبيله لكنه ابى واستكبر فلينتظر قدره المحتوم ليتني اعرف مالذي جناه الشعب من تهويلاتكم وتشويهاتكم البغيضه؟؟
    نحن نقر بوجود الفقر والفساد فماذا نفعل اكثر من ذلك لم يبقى الا ان نعطيكم المكنسه وتلقوها فوق رؤوسانا وتشرشحوا بكرامتنا في الارض! لكي تكون الحريه المطلوبه لديكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ولكي ترتاحِ نقول مثلما قال عادل أمام

    يعيش محمد علي كلاي

    ويعيش محمد الكحلاوي

    ونعيد ونقول رقصهم ياجدع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-13
  5. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    [color=990000]إن هذه العصابة من مافيا الفساد ومصاصي الدماء باتت تشعر بالهزيمة الداخلية بعد ما ارتكبت من جرائم بحق الوطن تلك الجرائم التي لا ينسيها تقادم ولا يستطيع ان يتجاوزها عفو عام ،كما بلغت حداً من الضعف ودرجة بالغة من الهشاشة جعلتهم يرون نهايتهم أمام أعينهم ولحظة حسابهم قد اقتربت إلى درجة أن شريطاً من الأناشيد او حفلاً طلابياً كفيلاً بقض مضاجعهم وكأنهم على وشك أن تخطفهم الطير أو تهوي بهم الريح في مكان سحيق .[/color][line]
    [color=660000]في البداية "الحمدلله على السلامة"أخت توكل وكما يقولون:العود أحمد..
    وكماتوقعت أن غيابك عن المجلس هو"الهدوء الذي يسبق العاصفة"وماسطرته أناملك لاينقصه تعليق أوتعقيب..تحياتي.[/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-13
  7. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000FF]اأختنا الفاضلة توكل عبد السلام كرمان
    بارك الله في قلمك وهو يحمل هم هؤلاء المظلومين وهم يواجهون عسف الدولة وجبروتها
    ونسأل الله أن يجعل لهم فرجا ومخرجا مما هم فيه من السجن والإنتهاك والأذى
    ونسأله تعالى أن يعيد حكومتنا إلى رشدها وصوابها او يُبدلنا خيرا منها
    وبعد
    فما حدث ويحدث من تجبر الحكومة وهي تلبس كامل ثياب الدولة وتحمل صولجانها
    وأنتهاكها لأبسط حقوق المواطنين القانونية والدستورية
    المتمثلة في حق التنظيم النقابي والسياسي
    وحق التعبير عن الرأي
    وحق العمل والكسب المشروع
    هذه الإنتهاكات ستحدث مرة أخرى ومرات عديدة
    مالم يقف كل العقلاء والمخلصين من أبناء اليمن وقفة حق وصدق
    ليعلنوها صريحة لمن بيده الأمر أن
    "متى أستعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا"،
    مالم يكن ذلك كذلك
    فإن ضروب الذلة والمسكنة ستتوالى على شعبنا وبلادنا
    ونخشى والعياذ بالله أن نبؤ فوق ذلك بعضب من الله وسخط
    فنخسر الدنيا والآخرة.
    فليتأمل الجميع فداحة الأمر
    ولك أختنا توكل ولكل صوت حر
    خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-13
  9. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]إن معظم ما في عالمنا من حقائق , ومبادئ , إنما بدأت بكلمات قالها أفراد .
    وإن بين يدي ثورات الحرية والحق في كل زمان ـ كلماتٍ هتف بها , ولولاها ما قامت هذه الثورات ...

    وبين يدي كل الإصلاحات الشاهقة , كلماتٍ دعت إليها , ولولاها , ما كانت هذه الإصلاحات ...


    وجميع الذين علمونا , وأيقظونا , وكشفوا مجاهل حياتنا , رفضوا أن يقايضوا على حقهم في القول , بكل ما في الدنيا من كنوز , وتيجان .. !!

    ولإن طورد القرني ورفاقه فذلك لأنهم إختاروا درب الحرية الذي اختاره قبلهم الزبيري والموشكي والورتلاني والقردعي ..
    للأستاذة / توكل وللمبدع فهد القرني ولكل من طورد وسجن .. كل التحية والتقدير ..
    [/grade]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-02-13
  11. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    اختي توكل كرمان ... وحشتينا ياصحفيتنا ... ووحشتني التصادمات معك :)
    القضيه تحمل ابعاد كثيره كنت قد نظرت انا اليها من منظور شخصي حيث انك تجدين فترات مد وجزر للحكومه اثناء وبعد فترات الانتقاد والتي تطال الحكومه ... فتجدين انهم يشهرون ويستلون سيوفهم للبعض ويفتحون بعض الخطوط للبعض الاخر وفي هذا لمحه جميله ... حيث ان ممارسة الديمقراطيه تكون "من والى الحكومه فقط" ... اي ان "الحكومه حكومه" و"المعارضه حكومه" وكلهم يصبون في قالب واحد اسمه ارساء الديمقراطيه الزائفه على جنبات جمهوريتنا اليمنيه وهذا ماتغنون به فعلاً في مؤتمر صنعاء للديمقراطيه والذي اقيم قبل فتره في صنعاء ... فهناك كتاب يستلمون رواتبهم ووظيفتهم انتقاد الحكومه وبالشكل التي تختزله هي بنفسها دون المساس بالخطوط الحمراء ... والفقر المدقع يلقي بشبح ظلاله كل ارجاء المعموره ... اضافه الى المهلكه الاخرى وهو البطاله ... بالرغم من الموارد التي تكتنفها الحكومه لكن يبدو ان اصحاب الكروش الكبيره لن يقنعوا حتى يفنوا مافي الارض من خيرات ... ولكن قد تنقلب الايه وسوف يجدون من يفنيهم هم ... وهذه الحكومه التي لن تستطيع ان تقود البلاد الى بر الامان .. حيث ان الوضع الاقتصادي يسير دوماً اسفل سافلين وشوكه في حلق المواطنين ورعب ورهبان من مستقبل غامض لاتدري ماهو ماهيته الا قتامة سوداء تغطي بها الى العيون مما حتى يحبط ولو ذرة تفاؤل ... كما اننا نشعر بمعاناة اخواننا واقاربنا هناك فأنهم في وضع لايحسدون عليهم مغلوب على امرهم مضروب على اياديهم بسياخ من حديد ..!

    هنا تحاول الحكومه ان تجمع بين عسرين وهذا مستحيل جداً ...حيث تريد ان تجمع بين (الفقر و تكميم الافواه) ...الله يذكره بالخير صديقي المتشرد حيث صدق عندما ذكر هاتان الكلمتان ... ففي الوقت الراهن والوضع لايطاق لايمكن ابداً في اي حال من الاحوال السكوت وقد تقام ثوره اخرى لأجتثاث الثوره القديمه التي قتلت وسوف تكون ضريبتها دماء شهداء اخرى كل مااملها هو الحريه والعيش الكريم والمساواه بين الجميع وكسر كل بحور الطبقات الاسنه والتي يميزون فيها منطقه على اخرى ...

    يجيب على المسؤولين ان يفيقوا من غفلتهم ... لقد مرت سنوات عجاف من المفروض ان يتم بعدها الان عملية تصحيح شامله بعيده كل البعد عن كريات الاتفاقات التي ترصد تحت الكواليس ... وتكتب بين الاوراق بالحبر السري ... فنحن نريد من الرئيس ان يتكاتف مع الحكومه لا ان ينظر الي الكرسي بكل عظمه وافتخار ... فهو مجرد بشر سوف يقتلعه الزمن كما اقتلع قبله من الحكام عبر التاريخ ... وسيكتب في تاريخه بمداد اسود لن يشفع له لا دنيا ولااخره ...

    كل التقارير الاخيره تشير الى تدهور الوضع في اليمن بشكل لايمكن ان يتقبله عقل او منطق ... مما سوف يحدى بالكثير لمواجهة الكلمه ومن ثم اليدان فأما ان تغير الحكومه سياستها من اجل شعبها وتقوم بنكس "السرق" في الحكومه والاختلاسات من ذوي الضمائر الميته .. واما سوف يقوم الشعب بكنس الحكومه وتغيير ولاة الامر ...

    كل التقدير لرائع قلمك ..
    لك التحايا المعطره بعبير الزهور
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-02-13
  13. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    إهانة كبيرة للحكومة والديمقراطية التي تتشدق بها

    بدلا من تلمس الأسباب والعمل على حلها تحاول تكميم الأفواه

    إلى الأمام حتى نرى ثورة القدور والملاعق مثل ما حدث بالآرجنتين والبرازيل
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-02-13
  15. صقر الذرى

    صقر الذرى عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-03
    المشاركات:
    118
    الإعجاب :
    0
    عذر أقبح من ذنب !!!!!

    """ياسيده توكل قد افهمنا الامور بوضوح وجليه ومازلتم تريدون ان تغطسون في الوحل الذي نريد ان نجتركم منه وقد اشرنا الى ان اسباب اعتقال اصحاب الاشرطه هو عدم وجود التراخيص القانونيه من الوزاره ومن ثم تم الافراج عنهم في وقت لاحق وهذا مالم يتم ذكره في خطبتك الخالده! وماكان الامر بذاك السوء حيث ان اعضاء المعارضه هم من اختلقوا الازمه حين وجدت هذه القضيه ففي وقت ذكر الامن السياسي انفاً لفهد القرني بأن يقر بأن كل مافعله هو لدعم (حزب التجمع اليمني للاصلاح) وسيتم اخلاء سبيله لكنه ابى واستكبر فلينتظر قدره المحتوم ليتني اعرف مالذي جناه الشعب من تهويلاتكم وتشويهاتكم البغيضه؟؟
    نحن نقر بوجود الفقر والفساد فماذا نفعل اكثر من ذلك لم يبقى الا ان نعطيكم المكنسه وتلقوها فوق رؤوسانا وتشرشحوا بكرامتنا في الارض! لكي تكون الحريه المطلوبه لديكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟"""


    ما يبررون به هو كما يقال عذر أقبح من ذنب والا فالاطفال ليسو اصحاب تسجيلا ت ..والا فوزارة الاعلام انتهت من كل الاشرطة غير المرخصة ....والا....
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-02-13
  17. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    ولنا في التاريخ عبرة

    [color=FF0000]لقد ألّبت أشرطة خطب الخميني الشارع الإيراني وأسقطت نظام أسرة آل بهلوي .


    فهل ستسقط أشرطة فهد القرني حكومة عصابة بيت الأحمر ؟


    نعم ستسقطها عندما يصبح كل أبناء شعبنا ( فهد القرني ) .


    تحياتي .[/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-02-13
  19. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    [color=0000FF]
    عسير علي وأنا أتصفح ما أوردته الفاضلة توكل كرمان أن أخفي غبطتي وفخري واعتزازي بما وصل إليه شعبي الجبار بمعية حكومتي الرشيدة ، في مجال الديموقراطية وحق الرأي والرأي الآخر في حرية التعبير .

    ولمن لا يعلم من اشقائنا العرب اللذين يشرفوننا بزيارة هذا الموقع أو المنتسبين إليه .... نخبرهم بأن صحيفة الثوري تعتبر لسان حال الحزب الأشتراكي اليمني ابرز أحزاب المعارضة في بلادنا بعد حزب الأصلاح ، وهذه الصحيفة تصدر في وضح النهار ومن مبنى لا يبعد سوى أمتار عن قصر الرئاسة ودائرة الأمن السياسي .
    هذه هي الحرية هذه هي الديموقراطية التي من أجل تحقيقها قدم شعبنا القرابين من خيرة أبنائه الأبرار .
    سلام.[/color]
     

مشاركة هذه الصفحة