دولة النظام والقانون ( إليكم عينة عشوائية )

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 540   الردود : 4    ‏2004-02-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-12
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]في حديث له مع قناة الجزيرة قال الرئيس علي عبد الله صالح أنه بذل جهدا كبيرا في سبيل ترسيخ دولة النظام والقانون ومن له مظلمة أو طلب من المواطنين بعد الآن التوجه فورا إلى الجهة صاحبة الإختصاص وليس شرطا أن تمر الإجراءات مجتمعة عن طريق رأس الدولة ليبت فيها .


    لا زلت أذكر ما قاله وإن اختلف التعبير .... قصد الرئيس سيادة النظام والقانون في اليمن وتجاهل ما يجري من خروقات واضحة للنظام والقانون وجرأة في التحدي وصلت إلى حد المجاهرة برفض أوامره المباشرة أو قراراته المكتوبة ... أين هي دولة النظام والقانون التي يتشدق بها فخامته في بلد يدرك جيدا وجود سجن خاص ملحق بقصر كل شيخ لا علاقة له بالسلطات الأمنية والنيابة القضاء وأولهم قصره وقصر شيخ مشايخه عبد الله بن حسين الأحمر وعموم عساكر بيت الأحمر ولا يطلق سراح من تغلق عليه أبواب تلك السجون لسبب أو لآخر إلا وفقا لمزاج الشيخ أو المسؤول الآمر بالسجن أساسا ولا سلطة ملزمة للقضاء إطلاقا لتنظيم عملية الإحتجاز بسجون شيوخ القبائل والمتنفذين .



    مما يقال في الأمثال الدارجة للعبرة فقط أن فرعون سئل يوما عن سبب فرعنته فرد قائلا : لم أجد من يصدّني ... منطق الفرعنة يطبق اليوم في بلادنا .. المشايخ والعسكر يسجنون ويطلقون سراح من يشاؤون من سجنه ... بالأمس القريب تعرض محافظ شبوه علي أحمد الرصاص لوابل كثيف من النيران نتج عنه مقتل شقيقه وإصابته بجروح ... إتهم ذلك الضابط ( أي الرصاص ) زورا وبهتانا جماعات الجهاد الإسلامي بمحاولة إغتياله ليشتت جهود قوى الأمن في الإمساك بخيط يقود إلى الجناة الفعليين منعا لها من إعتقالهم ليتسنى له الثأر لنفسه بطريقته الخاصة ووفقا لما تمليه عليه التزاماته القبلية ... ذلك حال أحد المسؤلين من العسكر علما أنه لا يرقى إلى مرتبة عساكر حاشد وشيوخها ولا يعد من المتنفذين في أعماق مفاصل الدولة من أبناء شمال الشمال المميزين فكيف حال من هم أرقى منه منزلة ؟ .



    كعينة عشوائية من الممارسات في دولة النظام والقانون إقرأوا معي الخبر التالي الذي نشرته صحيفة الثوري في عددها رقم 1807 الصادر في 12/2/ 2004 ولاحظوا كيف تتصرف مؤسسة خدماتية في تقييد حريات المواطنين ، ونحن إذ نبيح لتلك المؤسسة ملاحقة من ترى في ذمته شيئا لها بموجب بنود القانون وعن طريق الجهات القضائية المختصة نستنكر وندين ممارساتها في الزج بالمواطنين في سجونها وعدم الإنصياع لأوامر السلطات القضائية ورفضها بل وإنكار وجود مواطن محتجز لديها .. فأين هي دولة النظام والقانون التي يشيع سيادة الرئيس أنه أرسى دعائمها .


    لك الله يا يمن [/color]

    [​IMG]
    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-12
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [color=660033]اخي المتشرد
    يعجبني فيك الدليل والبرهان اذاً هذا العمل بنسبة للحكومة اليمنية والممثلة في الاخ الرئيس علي عبدالله صالح شئ طبيعي منذو بداية الثورة بعد الاطاحة في حكم الامام

    وحكم الامامة:
    كانت له مبادئ لم يتزحزح عنها الى نهاية دولته وسيّر البلاد بطريقة الريموت كنترول وكان يستطيع اقناع الشعب باي شئ يريده ويخدم مصالحه الذاته

    اذاً لافرق بين هذا وذاك انما تغيير الاسم من امامة الى جمهوري

    الصحّاف
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-12
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    ديمه وقلبنا بابها

    [color=FF0000]أخي الصحاّف

    هل يحضرك المثل الذي يقول :


    ( ديمه وقلبنا بابها ) ذلك ما يحدث في اليمن منذ عهد الإمام إلى اليوم تخلله فاصل قصير من فرض الإنضباط في عهد الحمدي ( يرحمه الله ) .

    برغم مآخذنا على دولة الحزب الإشتراكي في جنوب اليمن سابقا لكننا لمسنا وجود الدولة وهيبة وسلطة القانون .


    سبق لي وان أعلنت أسفي عليها ( في منتدى يمني آخر ) كما أسف عنترة العبسي على سيفه ورمحه ومهره الأبجر عندما قال :

    فوا أسفي على سيفي ورمحي *** ومهري الأبجر الفحل الأعز


    لم أسلم يومها من مزايدات المزايدين وأولهم البرق اليماني الذي انتقدني عندما بكيت على عمرو الذي تمنيت يوما موته :):) بعد أن عاشرت أقوما أخرى لا يحتكمون لمبدأ ثابت .


    تحياتي .[/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-13
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [color=660033]اخي المتشرد

    اولا : لايستطيع الانسان توفير ناس يتشابهون في الراي ويتفقون الا قلة قلية

    وحسب مايريد واي انسان لاينتقدك والا يخلافك شك فيه لانه منافق ولكن النقاش لابد منه ويجب ان لايخرج عن اطار الادب والاحترام للراي الاخر

    الا في اصول الدين الحنيف فاممكن تجد تطابق في الراي والقول والتقيد بها لانها قواعد ثابتة لايستطيع الانسان مخالفتها وما كان دونه لايهم
    ونحن في عصر الكل عالم ومدرك لايوجد جاهل ;) بلاد 200 مليون عالم
    المهم بنسبة لي الانتقاد اتخذه علم بحد ذاته واحمل لصاحبة الاجلال والتقدير
    لانه اظهر عيبي فيجب ان اتأمل فيه

    المهم الهدف والنتية
    [/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-13
  9. farid

    farid عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-11-04
    المشاركات:
    603
    الإعجاب :
    0
    الله يرحم ابراهيم الحمدي ويجازي الي كان السبب
     

مشاركة هذه الصفحة