أبشروا .... كلنا كفّار ... كيف ستواجهونها أيها المؤتمريون ؟

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 914   الردود : 12    ‏2004-02-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-12
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]ذكرت صحيفة الثوري لسان حال الحزب الإشتراكي اليمني الصادرة هذا اليوم أنه عشية إعلان صتعاء عاصمة للثقافة العربية لعام 2004 تصاعد خطاب تكفير الحزب الإشتراكي موصولا هذه المرة بتكفير الدكتور عبد العزيز المقالح ، فقد وصمت جماعة متطرفة تنشط في منطقة الحجرية بتعز الإشتراكيين والمقالح بالكفر والإلحاد ، وأتهمت نشرة صادرة بإسم شباب مسجد السنة قرية العفا أصابح وشباب التربة الإشتراكيين بالكفر كما كفّرت الشاعر الدكتور عبد العزيز المقالح ووصفته بأنه أسوأ من الشيطان . ( انتهى الخبر )




    الدكتور المقالح يشغل إلى جانب مسؤليته كرئيس لمركز الدراسات والبحوث اليمني وظيفة المستشار الثقافي لرئيس الجمهورية ويعد من المحسوبين على حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم ، وليست هذه المرة الأولى التي يكفّر فيها فقد سبق تكفيره بسبب إحدى قصائده قبل ما يزيد على عقدين من الزمان في عهد ما عرف بإسم الجمهورية العربية اليمنية وورد اسمه مؤخرا على راس قائمة المطلوبين لجماعة علي أحمد جار الله السعواني إلى جانب صحافيين ومثقفين يمنيين فما سر موجة التكفير التي أصبحت سوطا يرفع في وجوه قادة أحزاب المعارضة والمثقفين اليمنيين ؟



    المكفّرين ليسوا بمنأى عن الحزب الحاكم الذي يضم تيارات عدة تجمعها المصلحة ومن لم ينضوي منهم تحت جناحه فسيكون له نصيب ومكانة في رديفه القبلي الديني حزب التجمع اليمني للإصلاح المستنسخ عنه ، ولقد تابعنا موجات التكفير بحق شعب جنوب اليمن خلال حرب الأخوة الأعداء واتضح لنا أن الغاية منها كانت إيجاد المبرر الشرعي من المنظور الديني لضرب المدنيين في المدن ممن لا ناقة ولا جمل لهم في الحرب التي دارت رحاها حينه وإبادتهم تحت حجة تمترس عساكر الحزب الإشتراكي بهم إن هم شكلوا عائقا يحول دون أن تقتحم قوات ما عرف بإسم الشرعية لمدن المحافظات الجنوبية مهما بلغ حجم ما ستخلفه من خسائر بوجود المسوّغ الشرعي لها ، أيضا وفي سياق موجة التكفير فلا تزال حادثة إغتيال الشهيد جار الله عمر وما تبادله الرديفان القبليان الدينيان من إتهامات عن حادثة إغتياله ماثلة للعيان فمن المستفيد من موجات التكفير تلك ؟



    ننأى بالتنظيمات السلفية المحظورة والمستقلة إستقلالا تاما عن حزبي المؤتمر والإصلاح بالتورط في تهديد الساسة والمثقفين بالتصفيات الجسدية التي تسبقها تهمة التكفير كمبرر لعلمنا علم اليقين أنها ( أعني تلك التنظيمات ) لا تزال في أطوار نشأتها الأولى ومهما حوت أدبياتها لفظة الجهاد فلا شك أن المقصود منها المواجهة أو التحضير لمواجهة من تسميهم بقوى الكفر الخارجيين شأنها في ذلك شأن الجماعات الإسلامية الأخرى المعادية للغرب ولم تتحدد بعد ملامح اعدائها الداخليين لتشن حربا شعواء عليهم ....




    التهديدات بالتصفية الجسدية بحق المثقفين تحت ذريعة ومبرر التكفير تتبناها قوى معروفة لها صلة مباشرة بالحزب الحاكم ومرتبطة ارتباطا وثيقا به وتنفذ غايات وأهداف دقيقة ومحسوبة لتثبيط الهمم والإثناء عن التفكير السليم في شأن الوطن ولو حتى بنقد الممارسات القائمة أو وضع برامج للخلاص من المعاناة ، وبوقوع تلك الشريحة المثقفة تحت التهديد سيتغير بالطبع مستوى تفكيرها وستصاب بالتبلد !!!!! تهمة تكفير الدكتور المقالح ( من تنظيم مجهول ) المشمول بها هذه المرّة مع الحزب الإشتراكي اليمني تعني في ما تعنيه لفت نظر أولي لهذا المثقف اليمني لإيقاف جموحه ولمنعه من الشب عن الطوق وإلا واجه مصيرا شبيها بمصائر مثقفين كثر سبقوه على الدرب ... فهل سيتعظ ؟


    تحياتي .[/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-12
  3. anfsale

    anfsale عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    471
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله
    تكلم من؟
    تنادي من؟ ؟؟؟؟؟
    موت من البا طل ارحم ...... وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-12
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    كلّم نفسي

    [color=0000FF]أكلم نفسي :):)

    أنادي نفسي :)[/color]

    [​IMG]


    [color=FF0000]تهديد الكتروني موجه للصحفي القدير جمال عامر

    ( الثقافية اليمنية العدد رقم 218 الصادر في 13/11/2003 )

    بص شوف فرقة حسب الله بتهدد المثقفين إزاي [/color]:):)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-12
  7. مؤتمري

    مؤتمري عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-10
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    قضية التكفير انما هي ذو صلة دينيه اكثر منها سياسيه فلانتجاوز الامور الى الموبقات والقفز الى النتائج فالمؤتمر ليس تيار متشدد في كل حالٍِ من الاحوال
    وعموماً يعتبر الاصلاح هو الغريم التقليدي للاخوة الاشتراكيين والذين عانوا من تهويل التكفير الذي يطلقه قادة الاصلاح لبعض من كانواً يتخذون الالحاد مذهباً وليس مشرباً والمستفيد الاول والاخير هنا اثنان
    الاشتراكي للشهره التي ينالها ويأخذ اكبر من حقه الافتراضي من حيث جرائد الاخبار التي سوف تضيع وقتها بين اكاذيب واختلاقات لينينيه
    والاصلاح للعامل الديني والذي يتخذونه مسار لتقوية خطاب الشمس وللعملية الحزبيه السياسيه

    وهات يارقص ورقصهم ياجدع
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-12
  9. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    التيار الجهادي

    [color=FF0000]مؤتمري

    مسألة التكفير تخدم هدف سياسي ولا يوجد اليوم بدء من أسامة بن لادن ومرورا بالشيخ الزنداني وعتاولة التيار الجهادي في المؤتمر الشعبي العام وإنتهاء بالمتطرفين من شيوخ الوهابية في نجد والحجاز من يكفر من منظور ديني صرف .



    تجمع القوى الوطنية اليمنية اليوم أن جريمة إغتيال جار الله عمر نفذت لصالح حزب المؤتمر الشعبي العام ... لاننكر وجود تكفيريين في حزبي المؤتمر والإصلاح يشكلون قاسما مشتركا ويخدم أهدافا مشتركة أيضا وإن تفرّعت المسارات .





    تحياتي وكل تكفير وأنت بخير .[/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-02-12
  11. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    كلمتي للمغفلين

    [color=0000FF]عزيزي المتشرد
    وكأني بمن صاغ الخبر الذي لم أطلع عليه حتى الآن ولسان حاله يقول كما قال الشاعر الجاهلي:
    ألا لايجهلن أحدا علينا * فنجهل فوق جهل الجاهلينا!
    فالنشرة الصادرة بإسم "شباب مسجد السنة قرية العفا" بالتربة/حجرية/تعز لايمكن النظر اليها على أنها تصعيد في خطاب التكفير للحزب الإشتراكي إلا إذا كان ذلك من قبيل "أسبقوهم بالصوت قبل ما يغلبوكم". وإذا تعرض لك جهول او مجموعة من الجهلاء والمغرضين في قرية من القرى، هل ترفع عقيرتك بالصياح متهما أهل القرية بالتعرض لك وتكفيرك؟! فما بالك بمن يوجه هذه التهمة لأناس ينفونها عن أنفسهم ويعلنون مررا وتكررا أنهم ليسوا من هذا الأمر في شيء وأنهم لايقرونه ولايقولون به؟! لماذا الإستمرار في توجيه الإتهام بانتقائية عجيبة لاتوحي إلا بطبيعة مولعة باللعب بالنار؟!
    خاب مشعلو الحرائق وتعسوا فكل مايقومون به من الاعيب مكشوف ومفضوح لأن هدفهم وغايتهم لاتخفى إلا على غبي او متغاب او متواطيء. ومنذ أن قام اللقاء المشترك ومثل بديلا حضاريا للخروج من النفق المظلم الذي تمر فيه بلادنا وشعبنا ومازالت السهام بل والقذائف الصاروخية توجه اليه من كل حدب وصوب. ومنذ أغتيال الأستاذ جار الله عمر مرورا بزوبعة تكفير الأستاذ ياسين سعيد نعمان وصولا إلى هذه القنبلة الصوتية القادمة من قرية بناحية من نواحي اليمن وكل الخاسرين والخائفين من اللقاء المشترك مازالوا يواصلون الليل بالنهار بحثا عن تحقيق إصابة قاتلة لهذا اللقاء حتى ينفض وحتى يخلو لهم الجو ليبيضوا ويصفروا!
    ورغم أن صحيفة الثوري كما تنقل عنها قد بلعت الطعم الجديد ربما من قبيل الأحتياط والتوجس وربما من قبيل الغفلة والسذاجة وإلا فتيارات التكفير إن كان وجودها صحيحا وخطيرا، أعني ليس موظفا لأغراض سياسية كالتي ذكرنا، لن يوقفها ولن يفزعها أي بيان إدانة او خبر تهويل وتضخيم بل هذا كله يزيدها عتوا ونفورا ويوصلها لتحقيق أهدافها بأقل جهد.
    ولايخفى على لبيب كيف جمع البيان او نشرة شباب القرية بين الحزب الإشتراكي والدكتور المقالح الذي ينتمي للمؤتمر لعل المصائب يجمعن المصابينا بعد أن فشلت كل محاولات شق الحزب الإشتراكي وإغرائة بجزرة السلطة وعصاها.
    والبديل عن مثل هذه البيانات والأخبار هو اللجؤ إلى القضاء والأحتكام إلى الدستور والقانون وإذا كان هناك مايمنع من مثل هذه الخطوة، فعندئذ لنا أن نعرف أن المراد ليس حقيقة الكفر والتكفير وإنما الإرهاب السياسي للمكفر (بكسر الفاء) بصورته الواسعة اي كل من يشملهم الإتهام بدون بينة إلا هوى النفس وكذلك للمكفر (بفتح الفاء) بصورته الواسعة أيضا أي كل من يمكن أن تسري عليهم مظنة الكفر حتى ولو صلوا وصاموا وتعلقوا بِأستار الحرم. وفي هذه الحالة التي يسود فيها الريب والخوف والإتهام تمسك السلطة والمتسلطون ببيضة الميزان لتخفض من تشاء وترفع من تشاء من القوى السياسية وتُؤمن من تشاء وتُرهب من تشاء!
    فتأمل
    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن

    ملحوظه: بقيت كلمه بخصوص صياغتك للموضوع ايها المتشرد والتي يتجلى فيها ذكاءك السياسي ولكنه للأسف الشديد ذكاء كالغباء!
    إن شئت فصلت لك وإن شئت أكتفيت بالإجمال.
    فتأمل مرة أخرى
    [/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-02-12
  13. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    فصـــــــــــــــــــــل

    [color=FF0000]أخي تايم

    في إنتظار التفصيل ... مع ملاحظة أن ما يطلق عليه مسمى أحزاب اللقاء المشترك لا ولن يلغي تحالفات قبلية دينية تكفيرية معقدة ليست وليدة اليوم .

    كل شيىء بميزان في أعراف من يوحون لك بتناقضاتهم وهم يتحكمون فينا بمنطق ( أنا شيخه وهو رئيسي ) :):):)

    تحياتي [/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-02-12
  15. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000FF]بلاش التفصيل أحسن
    وطالما وأنت المعني بالتفصيل وليس أحد غيرك
    فأني اعتقد أنك أذكى من أن أفصل لك
    وخلي الطابق مستور ايها المتشرد
    أما معلوماتك عن التحالفات القبلية
    فهي توحي بأنك مستشرق قادم من الأتحاد السوفياتي سابقا
    يعني بأختصار وبكل أسف مرة أخرى
    (out of date)
    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-02-12
  17. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    المواقف الراهنة في اليمن

    [color=FF0000]أخي تايم

    هناك كتاب بعنوان

    المواقف الراهنة في اليمن من :

    تطبيق كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم

    بقلم أبي عبد الرحمن صالح بن محمد بن حليس اليافعي

    إصدار مكتبة المؤيد للنشر والتوزيع .

    إقرأه إن وجدت لذلك سبيلا علك تؤمن معي بالنزعة التكفيرية المتأصلة في أوساط رفاق الأمس وأعداء اليوم ( ظاهرا ) :):)[/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-02-12
  19. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [color=660033]اخي المتشرد
    اولا مقارنة بسيطة حتى نوصل الى حقية التكفير وسبب انتشار الفرقة الكتفيرية
    .....................................
    ان الامة في القرون الاخيرة مرة في ضعف شديد بل في القرن الثالث عشر للهجرة تكاد الامة مطموسة من دينها وبقية الفطرة فقط والعرف المتبقي من رائحة القرون الاولى
    ومن مشيئة الله وتعهده في حفظ هذا الدين بداءت الامة ترجع الى دين الله تدريجيا وهذا من فضل الله على امته وكان للازهر الشريف الفضل في تدريس الكثير من البشر ونشر الدين بنسبة لافريقياء والجزيرة العربية ظهرة فيها في نجد واليمن
    حضرموت وزبيد وستمر نور الله في الانتشار مهما كانة تلك العقيدة مختلفة والطرق مختلفة في تفقية الامة ولكن الاساس في الدعوة الى الله هي نشر الدين فتخرجة بشرية كثيرة من هذه المدارس والاختلاف في الفهم والمفهوم مختلف وبعد الحرب العالمية الاولى تاسست دولة السعودية وقوية تلك الدولة والتفاف العلماء حولها وهذه كانت سياسة هذه الدولة واعطاءهم الكثير من الحركة والحرية في نشر الدين وتفقيه الامة ونتهة الحرب العالمية ومرت الامة في ضيق شديد في العيش وما ان تحسنة الحياة قليلا بداء طبول الحرب العالمية الثانية
    وهذه قسمت العالم الى قسمين راسمالي واشتركي وبداء بظهور الدول العظمى بعد بريطانيا فكان النصيب الاكبر في تأثر الحياة وضيق العيش هي الدول الاسلامية والعربية وهذا السبب هو الاستعمار والتحكم في المنافذ البحرية واستحوذ على الامة ضيق العيش وهرولت الامة وراء طلب لقمة العيش الا قلة قليلة من الطبقات التي بقية في احسن حال وتقاعشوا الكثير عن معرفت العلوم الدينية وكانت اليد الكبرى في عدم انتشار الدين هي الدول الاستعمارية لانه تيقن ايقان جازم بأن هذا الدين اذا قوي سوف يؤثر عليها سلبا ولاتستطيع التحكم في الشعوب والدول فعملت فكرة التقسيم الى دويلات ونجحت في التقسيم بسبب الضعف الشديد في الامة وعدم توفر الامكانيات المتاحة لهذه الامم

    وكان الاختيار من الاستعمار هو تقسيم الدول العربية والقرعة اجريت بين الدول الكبرى التي ظهرت حديثا في القرن الاخير وهي كما تعرف الاتحاد السوفيتي والبنت المدلله لبريطانيا وهي امريكاء التي تتفق مع بريطانيا الان في الراي والتخطيط ونجحت الخطط الموضوعة من قبلهم في التقسيم وكلا يأخذ قسمه ويتحكم فيه فبداءت الخطط في تكوين عملا لهم في الدول العربية حتى انتهوا منها واقاموا الدول وما تسمى في الثورات التي لاتحمل طموح الامة والكثير وكان النصيب الاكبر في العمالة لرعاة الابل والشاة والبقر واما من راءوا فيه العلم والصلاح حاولوا ان ينتهوا من امره بايدى العملا من ابناء هذه الامة ونجحت الخطط التي وضعت للعملا وبداء تسيس الدين للخدمة الذاتية من قبل القسم الراس مالي واما القسم الاشتراكي بداء في خطط ابادت العلماء واهل الصلاح من الامة والكل نجح في خطته

    ومرت السنوات وبداء يظهر في هذه الامة الصلاح والدين والراي السديد ومع انتشار التقنية الاعلامية والرخاء الذي مرت به الامة والمدارس بداء تعي الامة وتشعر في الخطر الذي يدور ويحاك لها

    فخرجت فئة مجتهدت من هذه الامة في اعلان الجهاد والتشدد في الدين بما يملكون من علم ومقومات واجتهادات وبداءت في ما رات انه صلاح للامة وهذا مقتبس من دين الله واجتهدوا وبداء فرقة التكفير تظهر
    وظهر الجرح والتعديل يظهر من العلماء كلا حسب علمه وهذا في حد ذاته اجتهاد مستمد من دين الله
    وصار الامر كما ترى الى الان ولم نرى حياة لهذه الامة
    الى ان يأتي الفرج من الله والمعجرة الالهية من الله بظهور المهدي المنتظر حتى يخرج الامة من العجز الشديد

    وعلى هذا الاساس يكفر الاشتراكي
    لك تحياتي
    واسف للاطالة حتى انه جاني الملل مما اكتب والا الامر يحتاج الى توسع فيه
    الصحّاف
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة