بالعقل ؟ المجرمون الحقيقيون

الكاتب : د فارس   المشاهدات : 927   الردود : 11    ‏2004-02-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-12
  1. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0
    بالعقل ؟ المجرمون الحقيقيون"وقائع جديدة تفضح الافتراءت الامريكيه

    [color=333333]بالعقل
    المجرمون الحقيقيون
    بقلم: مصطفي بكري
    كان صوتنا عاليا، كنا نصرخ من الأعماق، ونقول: لا تصدقوا الادعاءات الأمريكية، إنها مجرد أكاذيب هدفها النفط وقيام إسرائيل الكبري، وكان حملة المباخر الأمريكية يردون ويطلقون قاذفاتهم المملوءة حقدا علي كل ما هو وطني وقومي.
    كانوا يشككون في كل شيء: العروبة والعقيدة، المواقف والمبادئ، أصبحت شعاراتنا المقدسة ليست أكثر من سلعة تباع وتشتري، استباحوا تاريخنا وحمٌلوا إسلامنا الحنيف مسئولية الإرهاب، وراحوا يبرئون الأعداء من دمائنا المسفوكة في أنحاء الأرض.
    كنا ندرك منذ البداية أن أصحاب الحق هم الأقوي، وأن عمر الكذب قصير، وأن الحقيقة سوف تلقي بظلالها في لحظة ما من عمر الزمن.. وها هي اللحظة تأتي بأسرع مما يتوقع الكثيرون.. وها هو جورج بوش يبدو محاصرا كفأر مذعور، الكل يريد أن يتبرأ منه، الأصدقاء والحلفاء، رجال الإدارة والاستخبارات، بينما راح الكثيرون يحمٌلونه مسئولية ما حدث.
    كانت الضغوط عنيفة علي 'دي÷يد كاي' رئيس فريق المفتشين الأمريكيين عن أسلحة العراق لمرحلة ما بعد الاحتلال، لكنه رفض أن يخالف ضميره، بحث فلم يعثر علي شيء، ثم قدم استقالته، وقال بعد أن التقاه الرئيس بوش نهاية الشهر الماضي: 'إننا كنا جميعا مخطئين'.
    اهتز الضمير الأمريكي للكلمات التي أطلقها 'كاي' تساءل الناس في حيرة من أمرهم: ومن المسئول؟ ولماذا ورطوا بلادنا؟ وأين هي أسلحة الدمار الشامل التي برروا بها قرارهم بشن الحرب، وأرسلوا جنودنا إلي المستنقع إلي ÷يتنام الثانية في العراق؟!
    المرشحون الديمقراطيون لانتخابات الرئاسة يوجهون قذائفهم إلي جورج بوش مباشرة، 'جون كيري' المرشح الأهم يطالب بالتحقيق في وقائع ما حدث، شعبيته تتصاعد، بينما تتراجع شعبية جورج بوش حسب آخر الاستطلاعات إلي أقل من 46 % .
    الكونجرس، الصحافة، قيادات نافذة في الإدارة والحزب الجمهوري، شخصيات تاريخية، فنانون ومثقفون، المجتمع الأمريكي يغلي من الداخل، جورج بوش يناور، يستجيب مرغما لضغوط الشارع الأمريكي، ويشكل لجنة تحقيق من سبع شخصيات من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، لكنه يؤجل إعلان تحقيقاتها حول أكذوبة أسلحة الدمار الشامل إلي ما بعد إجراء الانتخابات الأمريكية القادمة.
    إنه يشعر بالورطة، يعرف أن اللجنة سوف تكذب كل ادعاءاته، وسوف تكشف للمجتمع الأمريكي وللعالم بأسره، أن جورج بوش لم يضلل الرأي العام بادعاءاته الكاذبة فقط، وإنما تسبب في ورطة قد تهدد بسقوط الحلم الأمريكي إلي الأبد.
    في نهاية الأسبوع الماضي راح 'جورج تينت' مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية يخطب علي عجل في جامعة جورج تاون، ها هو يحاول أن يتحمل المسئولية وحده ويقول: 'إن تقديرات رجاله بشأن برامج أسلحة الدمار الشامل العراقية لم تكن دقيقة بالشكل الكافي'.
    توقف لبعض الوقت، تصبب عرقا، وبدا عليه الارتباك وراح يعرب عن أسفه بخصوص ضعف المعلومات التي استقتها الأجهزة الأمريكية من مصادر 'عراقية' وصفها بأنها غير موثوقة.
    لقد كان جورج تينت يقصد بكلامه مجموعة 'المؤتمر الوطني العراقي' التي يترأسها أحمد الُلبي، والتي لعبت دورا إجراميا بالادعاء أن صدام حسين يمتلك أسلحة دمار شامل مخبأة في أماكن سرية.
    إن 'تينت' يريد هو الآخر أن يبرئ ساحته ويحمٌل 'أحمد الُلبي' وعصابته وحدهم مسئولية ما حدث، ولكن السؤال: هل حقا كنتم تستمدون معلوماتكم من بتوع 'البطاطا'؟
    وعدنا نستدعي ما قاله محمد البرادعي في 7 مارس 2003 أمام مجلس الأمن، أي قبل العدوان بأيام قليلة، لقد قال: 'ليست هناك أية أدلة علي وجود أي نشاط نووي، ولا مؤشر علي وجود نشاط نووي محظور في أي موقع ذي علاقة'.
    وراح يستكمل البرادعي حديثه بالقول: 'إن الأدلة تشير إلي أن العراق لم يستورد اليورانيوم منذ عام 1990، ولم يعد لديه برنامج طرد مركزي لتخصيب اليورانيوم، إن قدرات العراق النووية تم تفكيكها عمليا بحلول عام 1997، وأن منشآته الصناعية ذات الاستخدام المزدوج أصبحت بالية قديمة'.
    وفي ذات التوقيت تحدث أيضا هانز بليكس رئيس فريق المفتشين الدوليين عن الأسلحة الكيميائية والبيولوجية ليؤكد أن فريقه لم يعثر علي شيء بعد أن قام بحوالي 731 عملية تفتيش في الفترة من نوفمبر 2002 إلي مارس 2003، وراح يشكك في مصداقية الادعاءات الأمريكية.
    لقد سبق لهانز بليكس أن طلب من الاستخبارات الأمريكية قبل الغزو أن تساعده بالمعلومات للتوصل إلي أماكن أسلحة الدمار الشامل في العراق، إلا أن كل ما حصل عليه هو مجرد قائمة تحوي أسماء مواقع عراقية كانت فرق التفتيش تعرفها جيدا وتتعامل معها، يومها سخر 'هانز بليكس' وفريقه من هذه القائمة، وأدركوا أن واشنطن لا تملك أية معلومات تثبت أن العراق يمتلك أسلحة دمار شامل.
    الآن أصبح العالم يدرك أن صدام حسين كان صادقا عندما كذب الادعاءات الأمريكية، ونفي امتلاك بلاده لهذه الأسلحة، لكن أحدا حتي الأقربين لم يكن مستعدا أن يسمع سوي صوت جورج بوش.
    لقد طالبوه بأن يفتح أراضي بلاده ويستقبل لجان التفتيش ففعل، ثم طالبوه بألا يضع محظورات علي الأماكن التي تطلب اللجنة زيارتها ففتح القصور والمنشآت العسكرية ولم يتردد.. ثم طالبوه بأن يفتح سماء بلاده لطائرات التجسس فاستجاب رغم أنه كان يعرف حقيقة الهدف.. ثم طالبوه باستجواب العلماء ووافق مضطرا ليزيل كافة التحفظات وليجنب بلاده خطر الحرب والعدوان.
    كانوا مصممين علي العدوان، فكذبوا، وضللوا، وراحوا يروجون لادعاءات زائفة عن أنابيب الألمونيوم التي قدمت كدليل علي برنامج العراق النووي، فاتضح كذبها، وروجوا لادعاء استيراد العراق لليورانيوم من النيجر ثم اتضح أن الوثائق التي روجت هي كاذبة، وكانت فضيحة لبوش وأعوانه، ثم تحدثوا عن الطائرة بدون طيار التي تحمل مواد كيماوية وبيولوجية واتضح كذب هذا الادعاء أيضا، وروجوا للسيارات المتنقلة التي تحوي مختبرات كيميائية وبيولوجية ثم اتضح أنها ألعوبة كاذبة!!
    قالوا: إن صدام يخبئ الأسلحة في أماكن سرية وأن واشنطن لن تتمكن من العثور عليها إلا باسقاط نظام صدام واستجواب أعوانه، وهاهم اسقطوا العراق واحتلوه ومضي الآن أكثر من عشرة أشهر، ودفعوا بفريق من 600 عالم برئاسة الأمريكي 'ديفيد كاي' تجول في طول العراق وعرضها، ثم أعلن في نهاية الأمرأنه لم يعثر علي شيء.
    الآن اتضحت الحقيقة كاملة، بل حتي جورج بوش نفسه راح يخطب الأسبوع الماضي ويقول: 'إن قرار شن الحرب بررته معلومات استخبارية في هذا الوقت'، هل رأيتم كيف يتراجع عن مقولاته السابقة، التي كان يؤكد فيها أن العراق يمتلك أسلحة دمار شامل، وها هو يضطر صاغرا إلي القبول بتشكيل لجنة للتحقيق في الأمر، ولأنه متأكد من أن اللجنة ستكذب ادعاءاته، لذلك قرر أن تقدم تقريرها في عام 2005، أي بعد انتهاء الانتخابات الأمريكية القادمة؟
    نفس الأمر، فها هو توني بلير يتراجع بدوره تحت ضغط الرأي العام البريطاني، ويقول حرفيا أمام لجنة تابعة لمجلس العموم: 'أعتقد أنه بعد ما قاله 'ديفيد كاي'، علينا أن نتفحص المعلومات الاستخباراتية التي تلقيناها وما إذا كانت صحيحة أم لا؟!'
    هكذا وبكل سهولة، يتحدث بوش وتابعه بلير، الآن يراجعون معلومات الاستخبارات.. الآن أدركوا أن الأمر كان يحتاج إلي تدقيق، إذن لماذا لم تستجيبا للنداءات التي وجهها البرادعي وهانز بليكس بمنحهما بعض الوقت لاتمام مهمتهما..؟!
    الإجابة كانت معروفة بالقطع، فرأس صدام ورأس العراق كانا مطلوبين من أجل النفط ولأجل إسرائيل، هذا كلام قلناه قبل العدوان وأثناءه، وها هو رجل الأعمال اليهودي الأمريكي 'الأشهر' ُورُ سورس يردده حرفيا في كتابه الذي تنشره حاليا العديد من الصحف العالمية حول الحرب علي العراق..!!
    لقد نشرت 'النيوزويك' في عددها الأخير تفاصيل خطاب بعث به جندي أمريكي ينتمي لكتيبة المدفعية 124 يحكي فيه مأساته الشخصية، وقصته مع أسلحة الدمار الشامل في العراق بالقول: 'إن الأيام العنيفة أصبحت اعتيادية، ففي الأسبوع الماضي واجهت ورفاقي هجمات بقذائف الهاون وال'آر.بي.جي'، بل وحتي سيارة مفخخة في المنطقة، لكن ذلك لم يكن أمرا استثنائيا، لقد كانت مجموعة أخري من أيام تمر، معظمنا لم يعد يميز الأيام، وأصبح مفهوم أيام الأسبوع ونهاية الأسبوع غريبا علينا، غرابة القمر عنا'.
    ثم كتب الجندي بفخر هكذا تقول النيوزويك عن اكتشافه مخبأ كبيرا للأسلحة في بلدة الرمادي مضيفا بسخرية 'لا أسلحة دمار شامل حتي الآن عذرا، لقد تحولت المفارقة إلي سخرية فيما يتعلق بموضوع أسلحة الدمار الشامل، قمنا ذات مرة بغارة علي مكان سمعنا أنه قد يكون فيه مخزون غاز 'الخردل' ولكوننا وطنيين يضيف الجندي ونسعي لإثبات مزاعم قائدنا الأعلي فقد أعددنا العدة وارتدينا أطقمنا المضادة للمواد الكيميائية وهاجمنا المكان وظهر أنه مجرد مطعم للمأكولات، هكذا يحكي هذا الجندي علي الأرض قصته مع كذبة 'أسلحة الدمار الشامل' التي أحالت حياته إلي جحيم علي أرض العراق، وجعلته عرضة للموت في أي لحظة.
    لقد استباحت أمريكا أرضنا بادعاءات كاذبة، حشدت الجيوش وقتلت أهلنا، ونهبت ثرواتنا واعتدت علي مقدساتنا بأوامر من عصابة خطفت الولايات المتحدة وسخرتها لحساب شركاتها واهدافها.. فمن يرد إلينا حقنا؟!
    لقد قال رجل الأعمال الأمريكي جورج سورس في حديث إلي مجلة 'شتيرن' الألمانية الأسبوع الماضي: إن الولايات المتحدة في عهد الرئيس جورج بوش تشكل خطرا علي العالم، وإن هذه الحكومة سقطت بأيدي متطرفين سياسيين، وأنه تبرع حتي الآن بمبلغ 5،12 مليون دولار لدعم منافسي بوش الديمقراطيين، وأنه يشعر بانزعاج شديد لأن الحكومة الأمريكية تستغل المخاوف التي اثارتها هجمات 11 سبتمبر لتحقيق أهدافها.
    هذا كلام أحد اكبر رجال الأعمال الأمريكيين المرتبطين بمخطط فرض الهيمنة الاقتصادية الأمريكية علي اقتصادات العالم، هذا كلام الرجل المسئول عن تمويل وتدبير انقلاب جورجيا، تري هل هو الأخر أيضا عميل لصدام حسين أو لأسامة بن لادن؟
    سواء طال الزمن أو قصر فإن أمريكا ستحاسب جورج بوش علي فعلته وجريمته التي ارتكبها في حق الشعب الأمريكي وأبنائه، وكذلك الأمر بالنسبة لتوني بلير، أما نحن العرب الذين استبيحت أعراضنا وقوضت واحدة من أهم بلداننا فمن يثأر لنا؟ من يأخذ حقنا؟ من يردع أمريكا ويسقط هيبتها في الوحل إلي الأبد؟!
    قطعا ليست الجامعة العربية الكسيحة ولا هي الأنظمة التي آثرت الصمت والخنوع، ولكنها المقاومة العراقية الباسلة، هؤلاء هم الذين يثأرون للشرف العربي ولكرامة الأمة، بالضبط كما يفعل أبطال فلسطين وبواسل حزب الله..
    إننا لا نكره الشعب الأمريكي، ولا نرفض الصداقة معه، لكننا بالقطع نعادي كل من يحتل أراضينا ويهدر كرامتنا وينهب ثرواتنا.
    وإذا أرادت واشنطن أن تتعامل بمصداقية مع العرب فلتسحب قواتها ولتترك العراق لشعبه ولتتوقف عن دعمها للعدو الصهيوني، ولتوقف مخطط التدخل في شئوننا الداخلية، ولتتوقف عن دعم العملاء من أصحاب البوتيكات ومراكز الابحاث.. ساعتها سوف نمد أيدينا بكل صدق واخلاص، نسالم من يسالمنا ونعادي من يعادينا.
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-12
  3. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0
    [glow=CCCCCC][color=333333]اخوتى الاحبه لقد قرات هذا الموضوع فى جريدة الاسبوع المصريه وهو لرئيس تحريرها الاستاذ الفاضل مصطفى بكرى , وقد شدنى جدا لما يتضمنه لفضح لكل الادعاءت والافتراءات لرئيس امريكا وتابعه بلير الكلب , كما انه يبشرنا بزوال هذة الغمه وانتقام الله سبحانه وتعالى وفضحهم فى اقل مدة تخيلناها , فالله سبحانه وتعالى يمهل ولا يهمل , والبقيه تاتى .

    امل ان لااكون قد اصبتكم بالملل لكن صدقونى انه مقال جدير يقراته لما له من اهميه كبيرة فيما يحدث لنا الان , فاعذرونى ,
    ودمتم
    [/color][/glow]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-12
  5. عدي

    عدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    835
    الإعجاب :
    0
    [glow=FF0000]شكرا اخي د. فارس
    على نقلك الجيد والممتاز
    وموضوع يستحق القراءه بالفعل
    لك مني خالص التحايا
    اخوك
    عدي
    [/glow]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-12
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [color=660033]اخي الحبيب / د فارس
    تحياتي لك
    ولنقلك للكاتب الاعلامي الكبير مصطفى بكري
    ماخرج من ثناياه
    وهذا الكاتب يحمل هموم الامة على عاتقه ويصرخ
    وينادي بصوت العالي ولكن لاحياة لمن تنادي
    لك تحياتي
    الصحّاف
    [/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-12
  9. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    الصحفي والاعلامي مصطفي بكري صوت اعلامي عربي كبير وجريء بطرحة وصادق بتحليلة لم يتملق القيادة المصرية كما غيرة من اصحاب الاقلام المشبوة بمصر

    مصطفى بكري وعبدالباري عطوان قلمان نطاقان باسم امة واحدة لا قطرية ووطنية ضيقة

    الشكر الجزيل لنقلك القوي بمحتواة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-02-12
  11. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0
    [glow=CCCCCC][color=333333]اشكرك اخى سد مارب... واشاركك الراى تماما وعن اقتناع فيما قلته عن الكاتبان مصطفى بكرى وعبد البارى عطوان وللامانه والامانه فقط فهما من الكتاب الغيورين على الامه وعلى كرامتهاو مصالحها, وهذا وحدة مادعانى الى نقل هذا المقال لايمانى المطلق بما كتبه وبايمانى ايضا بانه على كل االغيورين ان يقراوا ويعرفوا فما قاله ليس بالشى الهين انه تاكيد على ان الموامرة مازالت مستمرة , وتاكيد اخر على مدى التزييف والاكاذيب والالاعيب التى يلجاوون اليها للوصول الى اغراضهم الدنيئه .
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    [/color][/glow]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-02-12
  13. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0
    [glow=CCCCCC][color=333333]اخى الصحاف ... انا اعلم انك ضد النقل وسبق لى وقرات عتابك , لكنى ارجو ان تعذرنى فهذا الموضوع ماكان ينبغى لى ان ادع احد يفوته ولا يطلع عليه لاهميته الكبيرة .
    اشكرك وتحياتى
    [/color][/glow]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-02-13
  15. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [color=660033]اخي الحبيب / د فارس

    من خلال معرفتي فيك خلال الايام القلية فاانا مؤمن بما تنقل ولك قصد وهدف واختيار جميل وموفق لا عليك من مبداءي فانت تملك لغة الحوار وانما يلامون الذي كل مشاركاتهم نقل بدون فهم والا نقاش والا يملكون لغة الحوار ولم يتريثوا في طلب العلم وطريقة الفائدة والافادة
    وهذا يدل على الضعف الذي وصلت اليه الامة فالامة تمر في منعطف خطير وهو التقليد والتباهي في اظاهر الادراك والفهم لما يحاك لهم
    وللاسف لم يرتقي احد من هذه الامة الى انتشال الامة من الهوان والذل الذي وصلت اليه الا من رحم ربي وهم قلّة قليلة
    المشكلة اخي فارس الحقيقة مرة واظهار العيب في الاخر لتصحيح لم نراه الا قليل يكاد ينقرض
    ملاحظة: انا في بداية الامر كنت قد نقلت كذا مشاركة ولكن رايت انها ضعف في الفكر والفائدة وعدم اعطى اصحاب الفكر الفرص لافادتنا لانهم من خلال خبرتهم يقيمون الناقل بسرعة ويكتشف له الضعف الشديد في علمه وركاكت فكره
    فلا يعيرونه اي حساب ولايعطوه ثقل وعدم اعطاه الفرضة للحوار معهم والنقاش
    لانه انكشف لهم مدى علمه وثقافته
    لك تحياتي
    الصحّاف
    [/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-02-13
  17. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك اخي الكريم د. فارس موضوع فعلا جدير للقراءة وخصوصا لكاتب معروف

    اشتهر بموافقة الوطنية وداب على فضح الاكاذيب الامريكية ..وفضح الرموز العربية

    المتواطئة .. انة فعلا كاتب يعبر عن مايجيش في صدور الغالبية العظمى من الشعوب

    العربية المغلوبة لى امرها

    كل التحايا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-02-13
  19. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0
    [glow=CCCCCC][color=333333]اخى الصحاف ... ان ردك الجميل هذا ليس غريبا علينا فقد عرفناك عبر هذا المجلس الطيب ذو افق بعيد ومدارك واسعه , واعلم ايضا تقديرك لمثل هذة المواضيع التى من شانها اطلاع الناس على مدى مايحاط بهم من اخطار كى يعلمون تماما انهم امه مستهدفه ان لم يتداركوا انفسهم ويلموا شتاتهم فانهم مقهورون مضيعون.

    لنتعاون كلنا ومعنا كل اصحاب الفكر والراى لان ننشر لاى كاتب نتلمس فيه الخير , وفى كتاباته ماتوصلنا الى الغايه والهدف , فليس كل واحد منا يصل اليه مقال كهذا او ذاك فلنتعاون معا , وغايتنا هى مصلحه هذة الامه وكشف كل مايدور حولها من موامرات اثمه .
    ومن يتق الله يجعل له مخرجا
    وحسبنا الله ونعم الوكيل
    [/color][/glow]
     

مشاركة هذه الصفحة