بكل اعتزاز وبكل فخر نعم انا يمنى

الكاتب : ابو شمس   المشاهدات : 1,263   الردود : 11    ‏2004-02-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-12
  1. ابو شمس

    ابو شمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-22
    المشاركات:
    4,891
    الإعجاب :
    0
    اخوانى الاعزاء اليمنيون نعم اقولها للجميع اننا كيمنيون نعتز بيمنيتنا واليمن يخصنا نحن اليمنيون فقط نعم قد نختلف فيما بيننا ولكن لن ندع احد يتدخل فيما يخصنا اليمن بلادنا وخيرها خيرنا وشرها لنا فيا احبتى ابناء اليمن الواحد لا تدعوا ايا كان يتدخل فيما بيننا حتى لو اختلفنا حتى لو تعاتبنا فنحن سنرجع لبعضنا نعم بلادنا تمر بظروف صعبة ولكن نحن لها نحن ابناءها فيا احبتى واخوتى ابنا بلادى يجب ان لا نشمت فى بعضنا ولا نجرج بعضنا لان الغير يتشمت بنا ويتربص بنا نعم لنا اخطاء وقيادتنا لها اخطاء ولكن يجب ان نحترمهم حتى لو اختلفنا معهم لان الاختلاف لا يفسد للود قضية يجب ان نبتعد عن المناطقية والعشايرية ونتكلم جميعا بهموم وطننا الواحد اليمن فخرنا ولا نترك فرصة للاخرين من خارج حدودنا ان يثيروا بيننا النعرات القبلية يجب ان نتصدى لهم حتى ولو اختلفنا فى سبيل ان نتوحد جميعا با اسم احلى البلاد وبا اسم النخوة والطيبة التى غرسها اجدادنا فينا با اسم اليمن الواحد نعم لا يوجد بيننا شمالى ولا يوجد بيننا جنوبي بل يوجد بيننا يمنى انا تحياتى لا ابناء بلدى جميعا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-12
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [color=660033]ابو شمس
    لك تحياتي
    على الكلام الطيب الذي ينبع من حبك للوطن ولكن نقول ( الاختلاف في الراي لايفسد للود قضية ) فنحن عندما نختلف انما اختلفنا في الراي والمنطق وعندما نضع هنا الانتقادات انما هي علم في حد ذاته والانتقاد البناء يزيد في علم المناظرة والدليل
    لك تحياتي
    الصحّاف
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-12
  5. خطاب اليمني

    خطاب اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-06-06
    المشاركات:
    6,827
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ابوشمس شعور طيب من اصيل ابن اصيل والاختلاف وارد ونحن ديمقراطين احرار من فجر التاريخ وحب اليمن مرسوم في قلوبنا فان اختلفنا فختلافنا من اجل مصلحة الوطن0
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-12
  7. kaser119

    kaser119 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-22
    المشاركات:
    1,696
    الإعجاب :
    0
    بكل اعتزاز وبكل فخر نعم انا مسلم

    [move=right][color=FF0000] بكل اعتزاز وبكل فخر نعم انا مسلم[/color][/move]


    [color=660000]السؤال ما حكم الشرع بالوطنية؟
    فقبل الاجابة يجب ان نقف على حقيقة مناط الحكم الشرعي

    فالسؤال يدور حول فكرة او مفهوم فما واقع هذه الفكرة؟؟ ما يترتب عليها؟؟

    1- ما هي الوطنية؟

    أ‌- لغة

    الوطنية من " الوطن" وفي لسان العرب " وطن: الوطن المنزل تقيم به وهو موطن الانسان ومحله والجمع اوطان واوطان الغنم والبقر مرباضها واماكنها التي تاوي اليها..

    وفي صفته صلى الله عليه وسلم: كان لا يوطن الاماكن اي لا يتخذ لنفسه مجلسا يعرف به اما المواطن فكل مقام قام به الانسان لامر فهو موطن له .

    وفي الحديث انه صلى الله عليه وسلم نهى عن نقرة الغراب وان يوطن الرجل في المكان بالمسجد كما يوطن البعير قيل معناه ان يالف الرجل مكانا معلوما من المسجد مخصوصا به يصلي فيه كالبعير لا ياوي من عطن الا الى مبرك دمث قد اوطنه واتخذه مناخا ومنه الحديث انه صلى الله عليه وسلم نهى عن ايطان المساجد اي اتخاذها وطنا.."

    ب - : مصطلح الوطنية

    - مصطلح الوطنية انما ظهر في المجتمع الاوروبي على اثر تطورات فكرية و سياسية هامة ادت الى اعادة صياغة المجتمعات الاوروبية. وبايجاز نقول ان مفهوم الوطن كونه بلد يربط فيه جماعة من الناس تتفق ان تلتزم بسيادة الوطن واطاعة الحاكم، وما يتبعه من اجهزة حكومية، انما ظهر بعد ان سعى سياسيون وفلاسفة في كسر شوكة الكنيسة والحد من تدخلها في الحياة العامة في المجتمعات الاوربية وذلك على اثر الصراع الدامي الذي دار لعقود من الزمن واستهلك الكثير من الدماء والثروات

    - من هنا تنادى المفكرون الى ضرورة وضع اسس جديدة تربط ببين الناس لا على اساس الدين والمذاهب الدينية التي ادت الى سفك الدماء وانما على الولاء للوطن

    - اي ان تحويل الولاء من الكنيسة ورجالاتها وايضا من رجال الاقطاع الى الحاكم الوطني كان من ابرز التحولات الفكرية السياسية التي عصفت بالمجتمع الاوروبي والتي توجت بتكريس مفهوم "فصل الدين عن الحياة" وهو اساس الفكر العلماني والعقيدة العلمانية التي تقوم على انكار دور الدين والخالق في تصريف شؤون المجتمع وان كانوا تساهلوا بعض الشيء بحيث سمحوا للافراد بالتدين ولكن على ان يتدخل هذا التدين بالشؤون العامة...

    - وبناء على هذه النظرية العلمانية فام المفكرون والفلاسفة من امثال روسو وجون لوك وفولتير ومونتسيكيو بوضع اسس نظرية "العقد الاجتماعي" وهو عبارة عن عقد بين الحاكم والمحكومين بحيث يكون للمواطن حقوق قانونية دستورية على الحاكم ان يحترمها

    - ومن هنا جاءت نظرية الحقوق الغربية ومن ثم حقوق المواطن والخ

    2- كيف وردت الينا الوطنية

    حيث ان مفهوم الوطنية هو مفهوم حديث لم يرد في كتاب ربنا ولا سنة نبينا حق التساؤل من اين ورد الينا؟؟ وكيف تحول مع الزمن حتى صار من المقدسات التي نسفك دماءنا في سبيلها؟؟

    يرى الدكتور محمد حسين رحمه الله، في كتابه "الاسلام والحضارة الغربية"، ان اول ما وردت لفظة "الوطن" انما جاء من خلال الازهر المتفرنس رفاعة الطهطاوي الذي اشرب حب فرنسا والحضارة الفرنسية حينما اقام فيها في 1826 الى 1832 فلما عاد الى مصر عاد يصدح بالحضارة الفرنسية وجمالها وصار يدندن حول الوطنية ولعله بدا بداية خجولة الا انه في الواقع طرح بذرة الفكرة التي جاء غيره من الضبوعين بحضارة الغرب ليكملوا سقيها ورعايتها ومن هؤلاء بعض نصارى الشام الذين راوا خلاصهم من حكم الاسلام بالعمل على نشرة فكرة القومية والوطنية

    3- ماذا يترتب على الوطنية؟

    يترتب عليها بداية ان يكون الولاء والبراء دائرا حول الحدود الاصطناعية التي رسمها الانسان لما اسماه "وطن" ومن هنا شاع ضمن الناس (خاصة في الشام) مقولة :"الدين لله والوطن للجميع" لا بل حتى سعى بعض الماكرين الى ترويج الوطنية بدس احاديث فمن ذلك قولهم "حب الوطن من الايمان" فانظر رحمك الله مدى خبثهم ومكرهم الذي تزول له الجبال.

    فمفهوم الوطنية يؤدي الى اثارة البغضاء والاحقاد بين الناس والعصبية الوطنية تؤدي الى دمار شامل لا يبقي ولا يذر وكل ذلك في سبيل الوطن كما شهد العالم في الحروب الكثيرة ومن ابرزها الحربين العالميتين في القرن العشرين.

    ويترتب على الوطنية ان يقوم يهود بمجازر تلو المجازر بحق مسلمي فلسطين بينما مسلمو الاردن مشغولون بهموم و طنهم

    ويترتب عليها ان يقوم المجرم مشرف بالتواطؤ مع امريكا لسحق المسلمين في افغاستان بينما قادة الحركات في باكستان يضحكون على الناس ببعض فتات الكلام الذي لا يغني ولا يسمن من جوع وقل مثل ذلك عن العراق وغيره كالشيشان وكشمير

    بناء على ما سبق ما حكم الشرع في الوطنية

    حيث انه قد علم بالضرورة الرابطة الايمانية هي الرابطة الوحيدة التي اعتبرها الشرع ففرق بين الاب وابنه وبين الزوج وزوجته بحسب ايمانهم من كفرهم

    وحيث ان الولاء والبراء في الاسلام انما مداره حول الايمان او الكفر برب الكون

    وحيث ان السلام يقضي بوحدة المؤمنين اينما كانوا وان المسلم اخو المسلم

    وحيث ان الاسلام يوجب على المسلم ان يتلقى دينه وشريعته من رب الكون لا من حثالات البشر من مفكرين وفلاسفة مصيرهم جهنم

    فان الوطنية بقضها وقضيضها حرام بحرام بحرام

    و لا يجوز الدعوة لها ولا السكوت عنها فانها من اكبر المنكرات التي تفرق بين المسلم واخيه وتؤدي الى سفك الدم المسلم بغير وجه حق

    وتؤدي الى جعل الولاء والبراء مبنيان على غير رابطة الايمان

    وتؤدي الى اتخاذ الكافرين اولياء من دون المؤمنين

    ولذا فالواجب الشرعي على كل مسلم ان يتبرا منها ومن اهلها وان يظهر العداوة لها ولمن عمل لها
    [/color]


    [color=009900]خذوا مني جوازي اليمني... واعطوني الدولة الاسلامية.. التي يرضى بها عنا ساكن الارض وساكن السماء.[/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-12
  9. hatem

    hatem عضو

    التسجيل :
    ‏2004-02-10
    المشاركات:
    35
    الإعجاب :
    0
    يقو المصطفى (من تعزى بعزاء الجاهلية فعضوا على هن أبيه "عضو الذكر"ولا تكنو) إل كل من يعتز بعروبته أو فارسيته أو تركيته أو يدعي أنه عراقي أو أردني أو فلسطيني أو يمني فهو اثم شرعا لانه يجب أنيكون مبدئي لا وطني أو قومي لانه من مخلفات الاستعمار الحقير الذي قسم البلاد والعباد في اتفاقية سايكو سبيكو بعد أن كانوا دولة واحدة وأمة واحدة أصبح أخانا وغيره من الجاهلين بواقع الامة الاسلامية يثيرون النعرات الوطنية التي تبث بذور الخلاف فلا للاردن ولالفلسطين ولالليمن بل للخلافة وحسب
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-02-12
  11. الصيني

    الصيني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-01-07
    المشاركات:
    849
    الإعجاب :
    0
    ياريت كل الناس يفكرو مثلك يااخ ابو شمس
    وياريت القياده تفكر في شعبها
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-02-12
  13. anfsale

    anfsale عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    471
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مالك ياعبده فخور؟
    ممكن تقلي انت فخور بشي معين ولا فخور وسلام ؟
    كلامك طيب واصيل لاكن الواقع مر يبن اليمن والحقيقه ان ال لحمر باعو البلاد والعباد .
    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-02-12
  15. hatem

    hatem عضو

    التسجيل :
    ‏2004-02-10
    المشاركات:
    35
    الإعجاب :
    0
    وهل تعتبر أن هذا التفكير الذي لا يوافق الاسلام تفكيرا أني أسميه جهلا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-02-12
  17. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    اخي قيصر خذ جواز الدوله الاسلاميه في الجهاد قاتل وعندما تموت تدخل الجنه وتتمشى فيها بدون نقطه مرور ولا فيزا ولاتاشيره سفر
    ندعو الله ان يعجل بسفركالى جنانه الواسعه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-02-12
  19. kaser119

    kaser119 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-22
    المشاركات:
    1,696
    الإعجاب :
    0


    [color=660000]اخي aborayed

    الجهاد حكم شرعي, والسعي الجاد والمخلص لايجاد الدولة الاسلامية هو ايضا حكم شرعي ولا تعارض.
    بل ان العمل لايجاد تاج الفروض.. الخلافة من اوجب واجبات الدين الان, فلا يستقيم للمسلمين حياة ولا كرامة دون ان يكون لهم كيان سياسي, يوحد شملهم ويحفظ بيضتهم ويحكمهم بما انزل الله تعالى.

    فأدعوك وادعوا نفسي وجميع الاخوة للعمل الجاد الى ايجاد هذا الفرض العظيم فنفوز بعز الدنيا والاخرة.
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة