نهائي عربي خالص

الكاتب : نبض اليمن   المشاهدات : 401   الردود : 3    ‏2004-02-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-11
  1. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    الف مبروك لتونس والمغرب الصعود للمباراه النهائيه

    المغرب تسحق مالي برباعية .. ونهائي عربي نادر لأمم أفريقيا
    2/11/2004





    تأهل المنتخب المغربي إلى نهائي عربي خالص ونادر في تاريخ بطولات الأمم الأفريقية أمام منتخب تونس , وذلك بعد تغلبه بسهولة يحسد عليها على نظيره المالي بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على الملعب الأوليمبي في مدينة سوسة التونسية.

    أحرز أهداف المغرب : يوسف المختاري في الدقيقتين 14 و57 , ويوسف حاجي في الدقيقة 80 , و نبيل باها في الدقيقة 90.

    وكانت تونس قد سبقت المغرب إلى النهائي بعد فوزها الغالي يوم الأربعاء أيضا على نيجيريا 6-4 بعد مباراة ماراثونية استمرت 120 دقيقة , حيث انتهى وقتاها الأصلي والإصافي بالتعادل بين الفريقين 1-1 , وفازت تونس في النهاية بركلات الترجيح 5-3.

    سيطر المنتخب المغربي على المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها , وعزف لاعبوه سيمفونية كروية رائعة أكدوا خلالها أحقيتهم بالتأهل إلى المباراة النهائية , في حين بدا الاستسلام واضحا على الفريق المالي , وخاصة بعد أن دخل مرماه الهدف الأول المبكر , ولم يتمكن نجما الفريق فريدريك كانوتيه وعبد الرحمن تراوري من تشكيل اي خطورة تذكر على المرمى المغربي على مدار التسعين دقيقة.

    وفي المقابل , لعب بادو الزاكي المدير الفني للمغرب بخطة هجومية منذ البداية لإنهاء المباراة مبكرا والقضاء على معنويات لاعبي مالي قليلي الخبرة , ونجح تماما في تحقيق ما يريد بفضل الهدف الأول الذي أحرزه نجمه يوسف المختاري في الدقيقة 14 من ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء , حيث سدد كرة قوية بيسراه سكنت الزاوية اليمنى لمرمى محمد سيدي بيه الحارس المالي.

    وأحبط الهدف المغربي معنويات لاعبي مالي سريعا , فهدا إيقاع اللعب تماما باقي فترات الشوط الأول , ومال الأداء إلى الملل في كثير من الأحيان , إلى أن نجح المختاري في استغلال قدمه اليسرى الصاروخية مجددا في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 57 من على حافة منطقة الجزاء , موجها تسديدة جميلة سكنت الزاوية اليمنى لسيدي بيه.

    وكان أجمل ما في المباراة الهدف الثالث الذي أحرزه النجم المغربي يوسف حاجي من هجمة مرتدة منظمة وسريعة بدأت من الجناح الأيسر وانتقلت بتمريرة إلى مروان شماخ في الجناح الأيمن الذي يلعبها عرضية أمام المرمى ينقض عليها حاجي ببراعة ويسددها في المرمى , محرزا الهدف الثالث له في البطولة.

    وفي الوقت الذي بدأت فيه الجماهير التونسية والمغربية الاحتفال بفوز الفريق المغربي وتأكدت من صعوده إلى المباراة النهائية , أحرز نبيل باها الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 90 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في حراسة الدفاع المالي وسكنت الزاوية اليسرى الضيقة للمرمى , لتنتهي المباراة بتأهل اسود الأطلسي بجدارة إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم السبت بملعب رادس قرب العاصمة التونسية , بينما تلتقي نيجيريا مع مالي يوم الجمعة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-11
  3. خالد

    خالد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-07
    المشاركات:
    1,310
    الإعجاب :
    0
    ؤيكؤن دائماً عربي انشاء الله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-11
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    بالتوفيق وهذا ما كنا نأمله ان تكون البطولة عربية ونتمنى ان تكون النهائي بمستوى كبير يعبر عن رقي وتطور الكرة العربية الافريقية.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-11
  7. المشهور

    المشهور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0
    مشكور ياخ توفيق على هذه المتابعة والتغطية فالف مبروووك لجميع العرب ..
     

مشاركة هذه الصفحة