سؤال مشروع ؟

الكاتب : مسرور   المشاهدات : 424   الردود : 0    ‏2004-02-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-10
  1. مسرور

    مسرور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-06-10
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0
    طالب جمال محمدالرازي عضو المجلس المحلي بمحافظة تعز بأن يكون وزير الادارة المحلية نائباً لرئيس الوزراء ووزيرا للإدارة المحلية حتى يكون قراره نافذا على جميع الوزارات.
    وقال الرازي في حوار حي مع جمهور (الصحوة نت) أن المجالس المحلية لم تحقق طموح المواطنين وان كانت قد حققت بعض الانجازات لكنها لا تكاد تذكر, مشيرا إلى أن تلك الإنجازات تتفاوت من منطقة إلى أخرى بناء على ثقافة أو نوعية رؤوساء وأعضاء المجالس المحلية والهيئات الادارية ومدى فهمهم لقانون السلطة المحلية والتزامهم بتنفيذ مواده.
    وأرجع عضو المجلس المحلي في تعز جزء من الفشل الذي منيت به المجالس المحلية إلى كونها تجربة جديدة ترافقها كثير من الاختلالات والاخطاء, مشيرا إلى صعوبات وعوائق وتعقيدات تواجهها المجالس المحلية في سبيل الانتقال من المركزية الشديدة الى نظام السلطة المحلية.



    وطالب الرازي بإنتخاب رؤساء المجالس المحلية في المحافظات أو المديريات مثل بقية الاعضاء, مؤكدا أن رئيس المجلس المحلي الذي يتم تعيينه غالباً ما يعمل لارضاء من عينه, وتسائل عن كون المواطن يقوم بإنتخاب رئيس الجمهورية في عملية ديمقراطية حرة ونزيهة ثم يفرض عليه رئيسا للمجلس المحلي المتمثل في تعيين مدير عام المديرية(رئيس المجلس المحلي بالمديرية) او محافظ المحافظة (رئيس المجلس المحلي بالمحافظة) , مضيفا أن الديمقراطية تحتاج الى سنوات لترسيخها حتى تكون سلوكا في التعامل في جميع مناحي الحياة.
    وذكر الرازي بتأكيدات رئيس الجمهورية في اكثر من لقاء بمسئولي السلطات المحلية بضرورة إنتزاع المجالس المحلية لصلاحياتها انتزاعاً من السلطة المركزية.
    وطالب عضو محلي تعز بعدالة التوزيع في المشاريع على مستوى المديريات والدوائر بغض النظر عن الانتماء الحزبي وتدريب وتأهيل اعضاء المجالس المحلية حتى يتمكنون من اداء المهام الموكله بهم وزيادة الدعم المركزي, داعيا أعضاء المجالس المحلية للبر بقسمهم والتعامل بأمانة واخلاص لخدمة المواطنين وضرورة تخطي التعصب الحزبي’ وقال على الحكومة أن تبتعد عن المركزية الشديدة التي تعاملت بها طيلت السنوات السابقة وعلى الاحزاب التعاون مع المواطنين لتمكين المجالس المحلية من القيام بمهامها بقوة, مطالبا اعضاء المجالس المحلية بأن ألا يفرطوا في حقوقهم القانونية وان يكونوا عند مستوى المسئولية
     

مشاركة هذه الصفحة