إلىالأديبة الفاضلة السيّدة : جلنار.

الكاتب : أبوحسن الشّافعي   المشاهدات : 541   الردود : 8    ‏2004-02-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-10
  1. أبوحسن الشّافعي

    أبوحسن الشّافعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-07
    المشاركات:
    344
    الإعجاب :
    0
    الأديبة الفاضلة السيّدة : جلنار
    دعيني , مادمت ترين في ردّي إساءة شخصيّة لك , أن أعتذر عن هذا الظن الذي تسلّل إلى مخيّلتك.
    أنا لا أدري لمَ ذكرتِ جملتك تلك (بالرغم…..الخ) والمعروف من هم الذين اعترضوا على هذا الغفوري!!
    لم أرد الرد لولا أنّني رأيت في كلامك تهمة لي ولإخوة آخرين جعلتِ منهم عصابة توجّهني وأقوم أنا بالحديث
    نيابة عنهم……..فاسمعي من أبي الحسن أيّتها الأديبة الفاضلة:
    أرجو أن تتعاملي مع الجميع بمنهج واحد , فعندما كرّرتُ كلمة (الإخوة) فإنّما قصدت الإشارة إلى جملتك تلك , فلستُ ممّن يوجّه يا(جلنار) …..لست صبيّاً عابثاً يدفعني من يدفعني للرد عليك أو على غيرك , وليس الآخرون بجبناء حتى يدفعوا غيرهم للرد , فلا داعي لهذا التخرّص يا (سيّدتي) …..أين قام لديك الدليل أنّني أتكلّم بلسان غيري ,أبمجرّد ذكر كلمة الإخوة؟ والتي لم أذكرها إلا ردّاً على تلميحاتك التي لم يكن هناك مايدعو لأمثالها , بإمكانك قول رأيك دونما ذكر( بالرّغم) هذه.
    أمّا كلامك عن الدين والولاء والبراء والتكفير والحداثة وغير ذلك , فأقسم لك أنّني لم أفهم دواعي هذا الكلام , ولا أدري أتحسبين الحداثة أو التراث هو هذه النصوص التي يملأها المجلس اليمني الموقّر …..إذن على التراث والحداثة ألف سلام.
    أمّا كلامك أنّني أسقطت مكانتي لديك بجدارة فهذا لا يهمّني كما لم يهمّني تلك المكانة السابقة , بل نصيحة أوجّها لك ولغيرك أنّهم لن يخسروا شيئاً إذا لم يعتبروني كاتباً بالمرّة , وأنا أعرف بنفسي من غيري , فليتك تذكّرت حديثك عن الذوق .
    ولم يكن هناك ما يدعو لكلامك أنّني أوجّه الحديث إليك كما أوجّهه لزميل عمل لي أو غير ذلك , أيّتها الفاضلة كنت أحسبك أعلى وأذكى من ذلك , وحديثك عن حذف اسمك وغير ذلك من الأمور ……صدّقيني لا يستحق الرد من جهتي .
    دمت بخير.



    ملاحظة:
    أود التنبيه إلى أنّ أي رد أو موضوع بعد هذا الرد يحمل اسم أبي حسن الشّافعي فإنّه لا يمثّل أبا الحسن لامن قريب ولا من بعيد لأنّ هذه هي آخر سطور أبي الحسن الشّافعي في هذا المنتدى وغيره من المنتديات.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-10
  3. جلنار

    جلنار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-02-28
    المشاركات:
    13,030
    الإعجاب :
    3

    الكريم / ابا الحسن الشافعي

    لا داعي للخوض فيما سبق وأن تحدثنا فيه ، لكن ليس من حقك أن تنسحب من المنتدى بسبب جلنار /لم يحدث من قبل أن انسحب احداً بسبب جلنار ولا أحب أن أكون سبباً في يوماما في إنسحاب احداً/ وليس من العقل أنه حين يحدث نزاع أو اختلاف بين شخصين يقوم الآخر بأعلان أنسحابه ، اظن هذا تصرف لا يليق بشخصية كاتب كأبا الحسن الشافعي

    لك أحقية المواطنة في هذا المنتدى أكثر مني ، فلست إلا دخيله عليكم ،وجئتكم زائرة ولست مقيمة ، جئت وابا الحسن الشافعي هنا ، وأحب أن اخرج وابا الحسن الشافعي ايضا هنا

    أعتذر لك / إن كتنت صراحتي فظه جداً ، وأسلوبي جاف أيضاً

    لكن هذه هي " جلنار عبدالله " معذرة أنني لا أستطيع ان أغير منها ! مازلت أحب ان اكون هي "أنا" كما "ارداني الله أن اكون "

    كل التقدير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-10
  5. زهرة الصحراء

    زهرة الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-04-22
    المشاركات:
    3,435
    الإعجاب :
    0
    [color=993366]أخي الكريم لا أعلم شيء عن الخلاف الذي حدث بينك والأخت العزيزة جلنار..لكن اخر ما نتمناه هو تغيب إنسان بهذا الثقل الأدبي والثقافي عن المجلس اليمني..

    رجاءً لا تجعل غضبك يعمي بصيرتك..وجودك أنت وكل الإخوة المتميزين يهمنا جميعاً..نصائحك لي ولغيري تعيننا وتوضح لنا الكثير..

    إختلاف الأذواق وارد وليس من حق أحد أن يجبرك أو يجبرني أو يجبر جلنار على تقبل شيء لا نريده..

    نتمنى أن تراجع قرارك..وسننتظرك..

    خالص مودتي للجميع[/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-11
  7. أبوحسن الشّافعي

    أبوحسن الشّافعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-07
    المشاركات:
    344
    الإعجاب :
    0
    سأخالف كلامي للمرّة الأخيرة
    الأديبة الفاضلة
    يكفيني من التهم ما تكرّمت به علي في ردّك ذاك.
    كلا ليس أبو الحسن ممّن يترك أو ينتسب إلى أي منتدى لأجل أي إنسان
    كائنا من كان. لذلك فليست جلنار أو غيرها السبب .
    بل قناعة شخصيّة ولولا ردّك الذي ساءني ما فيه من إساءة إلى شخصي
    ما كتبت الرد أعلاه ولا صرّحت بذهابي.
    وقد جاء بعد تفكير طويل لكن شاء الله أن تكون نهاية المشوار بهذا الشكل
    المؤسف وأصارحك أنّ ردّك زاد من قناعتي بالذهاب.
    ولا أدري كيف لا يليق هذا التصرّف بي لكن يليق بي كل الكلام الذي وجّهته
    إلي هناك في ردّك؟ مع أنّي في ردّي عليك لم أتناول شخصك بل تناولت
    كلامك دون العبور إلى شيء آخر.
    والآن أعتذر إليك
    وأعتذر عن وجودي هنا
    وأعتذر عن ارتكاب حمق الكتابة
    دامت أيّامك طيّبة.

    أختنا الأديبة زهرة الخير
    شكر الله لك لكن سبق السيف العذل شاكرا لك أدبك داعيا الله لك بالتوفيق.

    والآن إلى أخي الحميم أبي أنس
    هلاّ كوّمت كل مواضيع أخيك أبي الحسن ورميت بها إلى سلّة المهملات
    هلاّ محوت كل شيء ......كل شيء هذا رجاء من أخيك.
    وإلى إدارة المجلس
    أرجو أن تساعدوني في أبقاء الود لهذا المجلس بتحقيق ما طلبته.
    هذه مواضيعي وضعتها هنا باختياري وأطلب حذفها باختياري.
    وسلام الله على الجميع ورحمته وبركاته.
    نستودعكم الله......نستودع إخوة كراما.
    وهذا آخر العهد بهذا المجلس المبارك.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-11
  9. جلنار

    جلنار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-02-28
    المشاركات:
    13,030
    الإعجاب :
    3
    كما ترى يا ابا الحسن الشافعي ،وسأحترم قرار انسحابك من المنتدى ، فقط لأنه جاء من قناعة خاصة بك وليس السبب " جلنار "

    كل التقدير
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-02-11
  11. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    [glow=990000][align=justify]أخي رياض /
    أيها الاديب الثرّ ..

    لا أدري كيف أبتدء الحديث وفي فمي ماء...
    أي جرح غائر هذا الذي سيسببه غيابك عنّا فلا نرى له اندمالاً أبداً ..

    تعيدني الأيام إلى جميل ما كتبت ورائع ما نسجت لنا من حلل الأدب الأنيق, واللفظ العتيق ...

    فأراك مع صاحبك في المطار الأمريكي , وكان مستهلاً رأيتك فيه وعانقت عيناي جميل حرفك ولم أخفِ هذا الإعجاب بأدب يحترم عوالماً بداخلي, وما زلت أسبح مع طفلتك الصغيرة وهي تتنقل بين الأغصان , وأبيها رياض يسبح في ملكوت هذا الحب الأبوي الخالد , وأنا أراك تدلف غرفتك في موضع آخر تقبل الكتب بعينيك وتقبل الجدران روحك وتسمه همسات الأبناء من الحسن والحسين واختيهما ...

    كيف لذاكرتي أن تنساك وأنت تحكي لنا قصة الصداقة الدامية والعاطفة الجياشة, وكيف يمكننا أن نتناسى ألعاب الأطفال عند شجرة الطلح, أو ما أتحفتنا به من نقولات وأعمال يعجز القلم عن الإحاطة بها جميعاً ... ؟؟؟

    يا رياض/
    كيف لنا أن نخالفك إلى البلاقع؟؟؟

    يا رياض:
    لا تترنا وحدنا هكذا على مهاوي الأحزان, فتجمع علينا برد الوحدة ونار الفراق..

    أخي الحبيب :
    يا من تنفسنا عبيره بين الردهات, وتلمسنا خطاه يمنة ويسرة ...

    لا تدعنا ...
    فإننا اليوم إليك أحوج منا بالأمس ...

    والسلام عليكم ..
    [/glow]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-02-11
  13. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000FF]وأما تايم فقد والله أنتظر كلمة أبا أنس
    ليثنّي على مايجيء فيها من قول ولايزيد
    وقد جاءت على مافي النفس
    فلا ترد اخوانك يا أبا الحسن خائبين وأنت الكريم
    ولك ولأنفسنا دعوة دائمة لأن نصنع من الليمونة الحامضة عصيرا حلوا
    ولن أجاملك يا أخي الحبيب بالقول أن غيرك كان من جلب الليمونة
    لابأس عليك ايها الكريم
    ما جلبته ينفعنا ويعلمنا
    فهيا بالله عليك لاتحرمنا وتحرم نفسك من خير كثير
    ولاتؤاخذني على ما صارحتك به
    مما هو حقك علي
    ولك ولأبي أنس
    وللجميع
    خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-02-11
  15. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0


    ابوحسن الشافعي صاحب القلب الابيض واستاذنا وشاعرنا القدير

    اعتقد الحبيب الشاحذي قد استقطع شيئاًَ من مافي قلوبنا ووجهه اتجاهك ... هنا

    فقط اود ان اقول كلمه ان اساس الاختلاف هو الاخوه الصادقه ... فما الغفوري

    وجلنار الا اخوه لنا ... وحتى ان اخطأوا فهي وجهة نظر خاصه بهم ... وعموماً

    سوف احزن حتى ان يدمي القلب بسبب رحيلك ... اعتقد مكانتك لدينا لن ترد

    طلبنا لديك ..فهل فعلت ايها الحبيب؟


    اخوك ومحبك
    عادل أحمد
    لك التحايا المعطره بعبير الزهور
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-02-11
  17. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    كنت اتمنى ان يظل هذا الخلاف خلاف بين اعضاء اثنين فقط يكن لهم سد مارب كل تقدير واحترام

    تدخلي هنا هو للحديث بكل صراحة وبدون رتوش او مجاملات عن اسباب الخلاف مع اني اكرة التدخل الجانبي بخلافات فكرية تستلزم التوضيح واعتقد ان الموقف بالنسبة لي كان واضحا ومع هذا ساصارح اخي ابو الحسن اتمنى ان يتقبل كلامي هذا بروح رياضية
    ابو الحسن الشافعي بكل صراحة لانني اقدر ثقافتك وهذا راي قلتة لغيرك قبل ان اقولة لك حتى لا تظن هذا مجرد مجاملة... ولان هذا الخلاف جاء منك بداية اتذكر عندما كنت اناقشك مع اختلافي الكبير معك حول الادب كينونة واكتمال وكان نقاشك يدل على خلق جم كما اخذت انطباع عنك

    انطباع عن اخ كريم وخلوق ...لكن بالفترة الاخيرة لاحظت عدوانيتك ضد اي شي يسمى حداثة او حداثيين ولن اكلمك عن ذو يزن لانني سمعت قريبا عن سابق كتابابتة وخلافاتة والاخلاق عندي هي روح الادب مهما كان الاديب شاعر حداثي او متحدث او تراثي انا اتكلم عني وعن موقفك من كتابابتي او محاولتي النثرية (بطاقات بلا عنوان" لاحظت دخولك المقتبض وعلاماتك الاستفهامية التسع او العشر كنت اتمنى ان ارى عشرة اسطر توضح سبب استنكارك على الاقل لا ان ترفض وكأن ما نكتب مجرد هراء لاحظت بمقطوعه نثرية "الهزيمة " للاخت جلنار وموقفك من كتابتها واستنكارك الغاضب لطريقتهابالكتابة الادبية المعروفة بها
    يااستاذي العزيز لكل شخص ميولة وطريقتة بالتعبير وثقافتة وهواة الفكري ولا انا ولا انت ولا جلنار اوصياء على كتابات بعضنا وان كان لا خلاف فكري او ادبي
    فلاحرى ان تنتقد وباخلاقك العالية الذي رايناها فيك لا باسلوب مستفز او ايحائي جعلني اضع بدل العشر عشرون علامة استفهام حول فكرك
    اعارض هنا الكثير مما يكتب لكني ان انتقدتة وضحت له السبب ولماذا وباحترام يفرضة حقيقة ان هذا المنتدى يجمع اشخاص شتى بافكار شتى وثقافات شتى لا يجمع بينها الا الاحترام وان اختلفت فنحن لسنا اوصياء الهيين على بعضنا كما يفعلة الكثير للاسف هنا ويثير استياءنا ان ينجر ابوة الحسن الى هذا التيار ... لذا اقول لك بكل صراحة لا تكن جامد عند مواقفك وما لحظتة طريقة ردك كانت استفزازية وكان بداية الخطاء منك وجلنار لها ارءها وانطباعها عن ما يكتب كما لك انت انطباعك وارءك عن ما يكتب .وانا لي اراءي وانطباعي حول ما يكتب اذا انتقدنا بعضنا فالاحترام رغما عنا يجب ان يكون هو السائد ومن ينتقد باستفزاز بلا شك سيجد انتقاد يناسب استفزازة وتكون النتيجة خلاف و حساسية من البعض وستكون النتيجة "مافش فائدة" على قولة الزعيم زغلول
    وطبعا مافش فائدة من النقاش ويكون الافضل عندها ان يحتفظ كل شخص هنا برائة لا ان يفرضة على غيرة

    لا اتمنى ذهابك عن المنتدى فهو ملك للجميع الا اذا كان لك مبرر اخر واسباب خاصة فكلانا يغيب لفترات متباعدة لاسبابة الخاصة وتأكد اننا جميعا ومن يخافك الرؤية يحترمك لكن يجب ان تحافظ على الاحترام كما نحافظ علية معك والحداثة بالاخير هي نمط شعري نؤمن به ولا تؤمن به والله سبحانة يقول "لكم دينكم ولي دين" والقياس وهو احد انماط التشريع الاسلامي قانونة"لكم رائكم ولي راي" وهذا قياسا من لم يعرف المقوم الخامس للشريعه الاسلامية فلا يتوقف هنا ويقول لماذا التشريع بالقياس

    نحن اخوة جميعا هنا والخلاف الفكري "الفكري" يجب ان لا يؤثر على ما احترمنا لبعضنا نهائيا خصوصا اذا كنا ندعهي ونرى انفسنا بالمثقفين يا ابا الحسن هذه نقطة للاسف تضاف كسلبية

    اتمنى ان تقراء نقدي لك بعين الاخوة لا بعين خلافية وتظنة استفزاز بل اعتبرة عتاب "والعتاب صابون القلوب" وتؤخذ فترة هادئة لتفكر بموقفك هذا موقفك من نقد الاخر وموقفك من الانسحاب وتحياتي وكل عام وعيدك سعيد

    اخوك تركي


    ملاحظة
    الى هنا الموضوع انتهى براي لا يلزمة اي راي اخر وتحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة