غدا إضاءة سماء صنعاء بمناسبة أعلانها عاصمة للثقافة العربية

الكاتب : الصقر الجارح   المشاهدات : 346   الردود : 1    ‏2004-02-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-09
  1. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    [color=0000FF]الصحوة نت - خاص

    تضاء سماء مدينة صنعاء عاصمة الثقافة العربية بالألعاب النارية التي يطلقها فريق الألعاب النارية التابع للمؤسسة الاقتصادية اليمنية مساء غدٍ الثلاثاء احتفالاً بإعلان صنعاء رسمياً عاصمة للثقافة العربية 2004م.
    ويأتي إعلان صنعاء عاصمة للثقافة العربية 2004م أثناء حفل افتتاح الندوة الدولية لحوار الثقافات والحضارات التي تعقد خلال الفترة من 10-11 فبراير الجاري بمشاركة نخبة من كبار الشخصيات المفكرة السياسية والثقافية على المستوى المحلي والعربي والدولي ، التي تستهل بها صنعاء أولى فعالياتها وأنشطتها الثقافية والفنية للعام الجاري 2004م.
    وفي تصريح لوسائل الإعلام المحلية والأجنبية أوضح الأخ خالد عبدالله الرويشان وزير الثقافة والسياحة أن استهلال فعاليات صنعاء عاصمة للثقافة بالندوة الدولية لحوار الثقافات والحضارات يجسد المكانة التاريخية التي تحتلها صنعاء بين الشعوب في قائمة التراث الإنساني وأهمية أن تسود لغة الحوار الثقافي والحضاري خطاب المجتمع الإنساني كونها اللغة المعاصرة المفضية إلى خلق جسور التواصل بين الشعوب وتمتين العلاقات بين الأمم القائمة على مبادئ التفاهم والود ، مشيراً إلى أهمية هذه التظاهرة الثقافية في نفوس الشعب اليمني.


    وتأتي هذه الندوة في إطار برنامج الأنشطة الثقافية والفنية لشهر فبراير الجاري الصادر عن المكتب التنفيذي لصنعاء عاصمة للثقافة العربية والذي حفل بالعديد من المناشط والفعاليات الثقافية والفنية ، وأبرزها إقامة أمسية فنية يمنية فرنسية مشتركة بالمركز الثقافي الـ 14 من شهر فبراير الجاري.
    كما تنظم في منتصف الشهر الجاري حفلة موسيقية كلاسيكية تحييها فرقة الأوركسترا (يوربا فلهارموني) السمفونية الألمانية على مسرح الهواء الطلق في قلب العاصمة التاريخية صنعاء.
    ويشارك احتفالات صنعاء بإعلانها عاصمة للثقافة العربية الفنان الكبير نور الشريف من خلال عرض مسرحي يقدمه نهاية فبراير الجاري بعنوان (لن تسقط القدس).
    ويتخلل البرنامج الذي تشارك فيه عدد من المؤسسات الثقافية الأهلية افتتاح الأيام الثقافية لمحافظة ذمار والتي تستمر من 21-24 من الشهر الجاري متضمنة الكثير من الفعاليات الهادفة إلى إبراز خصوصية الموروث الثقافي والفني للمحافظة.







    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-09
  3. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    شكراً اخي الصقر الجارح0

    نحن نريد ان تضي ارواح الشعب قبل ان تضي انوار صنعاء
    الانسان اليمني هو المغيب الوحيد في هذا العرس الثقافي
    الانسان البسيط
    الانسان المتعب
    الانسان الحزين
    الانسان المنكسر
    الانسان الذليل



    سلام0
     

مشاركة هذه الصفحة