ما سر تسريب المعلومات حول التغييرات المرتقبة في قيادة أمن عدن ؟

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 1,586   الردود : 31    ‏2004-02-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-08
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]فتحت ملفات فساد طه أحمد غانم قبل تنحيته من منصبه كمحافظ لعدن لإيجاد المبرر لصدور الفرمان الرئاسي بتعيين محافظ بديل له وكوفىء سيادته كفاسد ومفسد من الطراز الأول بالتعيين في المجلس الإستشاري الخاضع للإدارة المباشرة لصاحب الفخامة رئيس الجمهورية .... ومن ما حل به نستفيد .:)


    أوردت الصحوة نت اليوم توقعات بأن تجري وزارة الداخلية تغييرات في قيادة أمن محافظة عدن ومديرياتها بعد أن عجزت في القبض على المتهمين بإحراق محل تسجيل وبيع الأشرطة في مدينة كريتر الأسبوع قبل الماضي وهي الحادثة التي أثارت استياءً واسعاً كونها قد وقعت في ضوء النهار وفي شارع رئيسي يكتظ بالمارة ... ووجهت وزارة الداخلية والقول هنا للصحوة نت إنذارا إلى قيادة أمن المحافظة تدعوها إلى القبض على الفاعلين قبل أن تتخذ إجراءات صارمة ضدها مما دفع قيادة أمن عدن إلى شن حملة اعتقالات واسعة خلال اليومين الماضيين ، وصل عدد المعتقلين خلالها إلى سبعة أشخاص ( يشار إلى أن عامل المحل محمد عبدالكريم قد توفى متأثرا بجراحه التي لحقت به أثناء إحراق المحل .


    من العيب المشين حقا أن تنقل الصحافة ما تداولته وزارة الداخلية ضمن أروقتها مع قيادة أمن محافظة عدن من مراسلات يفترض أن تكون تحت درجة سرية عالية ، ويجوز أيضا اعتبار أن التسريب جرى بمعرفة وزير الداخلية وراسمو سياساته ممن يسمون بالسلطات العليا ( عند الإشارة لشخصية مرموقه وكبيرة كالرئيس ونائب الرئيس ورئيس الوزراء ) لتحقيق غاية أصبحت مطلبا ملحا للتنفيذ ، ونحن إذ ندرك أن العميد محمد صالح طريق بصفته مسؤولا عن أمن محافظة عدن وبرغم ما لدينا من مآخذ عليه في إستغلاله لمنصبه ونهبه المنظم لعدن على إثر دخول ما عرف بالشرعية اليها في 7/7/1994 وحتى اليوم بإستغلاله لمنصبه ووظيفته القمعية ندرك أنه سيكافأ مكافأة لا تقل في حجمها عن تلك التي كوفىء بها طه أحمد غانم وسيعين كقائدا لأمن إحدى المحافظات الأخرى أو عضوا في المجلس الإستشاري لضمه إلى طابور المنتفعين من اللصوص والمرتشين ... ما يهمنا هنا هو ماذا عن مصير بقية الضباط في أمن محافظة عدن إن نفذ التهديد المسرّب ؟


    نعلم أن غالبية ضباط المحافظة هم من أبناء عدن وطعموا منذ إنتصار الشرعية بعناصر وضعت في قمة المسؤلية كطريق وغيره من الضباط القادمين من المحافظات الشمالية ... فهل يعني التسريب المتعمد للخبر التحضير لإيجاد المبرر القوي وإختبار ردة الفعل حول تخيير ضباط محافظة عدن بين النقل إلى صنعاء ومن ثم إحلال ضباط من أبناء شمال الشمال بدلهم أو إحالتهم إلى التقاعد ؟ لا يهمنا محمد صالح طريق كثيرا فمصيره معروف سلفا وسيفوز بمنصب آخر يوازي منصبه أو يفوقه ضمن المستشارين وأعضاء المجلس الإستشاري من أشباه المحضيات والجواري في قصر الحكم ... ولكن هل سيطبق على بقية الضباط ( العدنيين ) المنطق التعسفي ( صنعاء أو خليك بالبيت ) لإستجلاب بدلاء عنهم ؟ ... أليسوا فرعا عاد للأصل ومن حق الأصل أن يتحكم في إمتداد فروعه كيفما يشاء ؟


    عش رجبا ترى عجبا وياخبر اليوم بفلوس بكره ببلاس ولك الله يا يمن .


    تحياتي . [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-08
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    بقية الخبر

    [color=FF0000]ملاحظـــــــــــة[/color]


    [color=0000FF]أعلم كما يعلم غيري أن محل الإنترنت المشار إليه في خبر التغييرات المرتقبة في قيادة أمن عدن بسبب العجز في القبض على المتهمين بإحراق محل الأشرطة تعود ملكيته لمجموعة من المطاوعة ولا يستخدم نظام الساتالايت ويتقاضى رسوم رمزية عن التصفح لا تزيد عن الريال الواحد للدقيقة ولا يفتح في ساعات النهار الأولى كعادة المطاوعة بل يفتح مساء .


    ونعم المطاوعة .... يتاجرون في المخدرات ويتجنبون العمل بنظام الساتالايت لأنه يفتح على المواقع الفاضحة ... [/color]



    [color=FF0000]وكانت قوات الأمن في محافظة عدن قد تمكنت في وقت سابق من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص أحدهم باكستاني الجنسية يعملون ضمن عصابة كبيرة تعمل على ترويج المخدرات في البلاد .
    وعلمت "الصحوة نت" بأن أمن شرطة كريتر عثر بحوزتهم على أكثر من 15 كيلو من المخدرات (البودرة) وأنواع أخرى بالإضافة إلى مبلغ ثلاثمائة ألف ريال سعودي ومبالغ أخرى بالعملات الأجنبية لم تحدد المعلومات مقدارها غير أنها أشارت إلى أنه تم العثور عليها مع المخدرات مخبئة داخل فرش إسفنجية وضعت داخل محل للإنترنت يقع بجوار محل الأشرطة الذي تم إحراقه ، وقد عثر الأمن عليها أثناء مداهمتة للمحل عقب حادثة حريق استوريوا الاشرطة المجاور.
    ولم تستبعد مصادر امنية أن تكون التحقيقات التي أجراها الأمن على خلفية قضية إحراق محل بيع أشرطة فيديو الذي نفذته عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص هي من قادت الأمن للكشف عن عناصر عصابة المخدرات والتي كانت تتخذ من المحل مكاناً لإخفاء كميات كبيرة من المخدرات.[/color]



    [​IMG]

    [color=FF0000]أسامه بن لادن ... تاجر مخدرات من الطراز الأول ( لا تغركم لحيته وجهاده الزائف ) [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-08
  5. حضرميه

    حضرميه عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-07
    المشاركات:
    61
    الإعجاب :
    0
    طلب بسيط من اختك لو سمحت
    تكبر شوي حجم خطك حتى اقدر افهم ماوراء الخط

    بدل ما اركب نظاره للهدف بركب وقتها نظارتين للخط والهدف
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-08
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [color=660033]المتشرد
    اليوم بذات لم افهم على اي وتر تدق
    وبالنسبة لمدير امن عدن ((( طُريق)) اذا اجتثته الحكومة فيها خير لانه يساعد على افشى الرذيلة والعصابات المنظمة من عصابات الدعارة وغيرها
    ويبطش فب عدن بطريقة فضيعة والان وكما التمست ان المشاكل تحل في عدن بالريالات مع ريال تصبح طاؤوس المهم اتمنى من الحكومة ان تجتث هذا الفاسد المفسد للبشرية والبلاد



    امابالنسبة لاسامة بن لاذن فانت ادرى في امره
    فنحن اناس سياسيون اي وتر يحلوا لنا ندق عليه ونريدوا احلى الانغام

    كلا يدق على وتر يراه يخدم مهمته في الهدف للوصول الى نتيجة
    وانا بذات يهمني مصلحت اليمن العليا فقط والتغيير في سياساتها التعسفيه ضد اصحاب الفكر والبناء والراي السديد وان تجتث الفساد ايا كان وتزرع في الدولة العقول الشابة التي تساعد على بناء الدولة في اسلوب حضاري


    والمفروض ان يحيلوا العجزان والذين اكلهم الصدى في الدولة للتقاعد ويستبدلوهم في العقول العصرية التي تفكر بطريقة العصر

    لك تحياتي
    بس عندي لك سؤال
    لماذا دائما انت ترمي الموضوع والاتعير اهتمام المناقشين لموضوعك اليس هذا غرور منك وتعالي بان العلم وصل الى عندك وانتهى ؟

    اسف اذا اخطئت في حقك استاذي ومعلمي انت

    الصحّاف
    وزير اعلام جزيرة الخيال
    [/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-08
  9. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    [color=0000FF]
    المتواجدون من الأخوة في الأصلاح وبقية انصار القاعدة والمتعاطقون قي هذا المنتدى مع الشيخ اسامة وما ينادي إليه يدركون جيداً إنني أقف على النقيض من مواقفهم في هذا الشان على وجه التحديد ، ولكن هذا لا يعني أن نبارك سفور وقاحة الفاظك ونتانة تفكيرك .

    عيب إن كنت يا رجل تعرف العيب ـ وبقيت لديك قشرة من حياء عهدنا حفاظك عليها قبل أن يئول بك المآل إلى هذا الدرك من الأنحطاط الفكري .
    مابك هذه الأيام أطلقت الحبل على الغارب ، وما عدت تفكر إلاّ في كيف تلفت الأنظار إليك ولو بالموبقات .
    ثب إلى رشدك وغُد كما كنت مهووساً فذاك على الأقل أرحم من أن تضيف إليه سفهاً وسخفا ..
    سلام.[/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-02-08
  11. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]الأخ المتشرد
    هؤلاء المطاوعة الذين تحدثت عنهم, ليس لهم علاقة بالدين لا من قريب ولا من بعيد اللهم أنهم أطلقوا لحاهم ليبعدوا الشك والريبة عن أنفسهم.. يعني جعلوا من الدين ستراً لأعمالهم الدنيئة في ترويج المخدرات.. وهناك من الأمثلة الكثيرة على منهم على شاكلة هؤلاء.

    أما اتهامك لأسامة بن لادن.. فهو اتهام باطل.. ولا أساس له من الصحة
    حسب ما قرأت وسمعت أنه أعرض ملايين الدولارات على حركة طالبان أثناء حكمهم لأفغانستان مقابل تخليهم عن زراعة شجرة الخشاش.. ثانياً ما الذي يجعل شخص مثل أسامة لادن الذي عاش ولا يزال يعيش في كهوف أفغانستان يجري وراء كسب المال حتى لو كان ذلك في الاتجار بالمخدرات؟

    وأخيراً أرجو أن تتابع أخبار تغيير جهاز الأمن في عدن إن صح الخبر وأن توافينا بالأخبار أولاً بأول.

    [color=FF0000]الأخت حضرمية.. ربنا يكون في عونك على قراءة خط المتشرد.. أنا أيضاً ركبّت نظارة طبية هذا اليوم والسبب خط المتشرد.. منّك لله يا متشرد [/color]
    [/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-02-08
  13. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]حضرمية

    في ما يخص الخط ( غالية والطلب رخيص ) :):)

    أما عن الهدف أختي الفاضلة فالمطلوب منك الرجوع لمسرحية ( الصعايدة وصلوا ) فقد توصلي إلى إستنتاج مشابه يقول : ( الدحابشة وصلوا ) يعني بالعربي الفصيح كله سيصبح ****** .... هم الأصل وما سواهم فرع ... هل وصل إليك الهدف ؟ أشك في أنك لم تستوعبي بعد .

    عموما سلمي لي على باجمّال :):)




    الصحاف


    دعك من أسامه بن لادن فقد اقتضى الخبر أن أشير إليه من باب الشيىء بالشيىء يذكر لمعرفتي المسبقة بالمطاوعة المشرفين على مقهى الإنترنت الذي ضبطت به المخدرات في عدن .


    أنت مشمول أيضا أخي الفاضل بما جاء في ردي على حضرمية عن الهدف . .. أما حول ما جاء في سؤآلك .. فمعاذ الله ... لا تتأسف يا رجل فالخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية .






    أبو قس العلفي

    وعامل لي فيها إبن تيميه الحراني ؟ ما رأيك فيه ؟ أقصد إبن تيميه :):)

    لازلت أصر على أن الصلاة خلف الزيدية جائزة مخالفا بذلك أتباع بن لادن ومن يتخذون من المذهب الوهابي المكفّر المستحدث من قبل زعيمهم الذي علمهم السحر محمد بن عبد الوهاب مرجعية دينية .


    كل المؤشرات أثناء الحكم الطالباني العفن تفيد أن طالبان وبن لادن اتخذوا من الحدود الإيرانية منفذا لتهريب ما ينتجونه من مخدرات إلى أوروبا وبقية دولة العالم وكانو ولا يزالون يستخدمون ريعها في شراء السلاح وتجنيد الأنصار .. فهل يمثل كلامي منتهى الصراحة أم أن به وقاحة ؟:):)


    لو نمى إلى علمهم أنك زيدي المذهب فسيحرومون الصلاة معك أو خلفك قطعا ( إستنادا لما يملكونه من فتاوي في هذا الشأن ) وسيعرضون عليك الدخول في إسلامهم .


    من منا الوقح يا سيدي الفاضل أنا أم أنت أم الوهابيون ؟


    تحياتي .[/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-02-08
  15. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    من فمك أدينك

    [color=FF0000]هؤلاء المطاوعة الذين تحدثت عنهم, ليس لهم علاقة بالدين لا من قريب ولا من بعيد اللهم أنهم أطلقوا لحاهم ليبعدوا الشك والريبة عن أنفسهم.. يعني جعلوا من الدين ستراً لأعمالهم الدنيئة في ترويج المخدرات.. وهناك من الأمثلة الكثيرة على منهم على شاكلة هؤلاء.[/color]



    [color=0000FF]****هذا يعني أنك تشاركني الرؤية .[/color]




    [color=FF0000]أما اتهامك لأسامة بن لادن.. فهو اتهام باطل.. ولا أساس له من الصحة
    حسب ما قرأت وسمعت أنه أعرض ملايين الدولارات على حركة طالبان أثناء حكمهم لأفغانستان مقابل تخليهم عن زراعة شجرة الخشاش.. ثانياً ما الذي يجعل شخص مثل أسامة لادن الذي عاش ولا يزال يعيش في كهوف أفغانستان يجري وراء كسب المال حتى لو كان ذلك في الاتجار بالمخدرات؟[/color]




    [color=0000FF]**** الشيىء ونقيضه لا يتفقان .. كيف يعرض اسامه بن لادن ملايين الدولارات على طالبان مقابل تخليهم عن زراعة شجرة الخشخاش .. الا يعلمون مجتمعين أن زراعتها حرام في حرام .. ولماذا تحالف معهم ومع متخلفهم الملا عمر الذي لم يخجل من تسمية نفسه بأمير المؤمنين ؟


    يبدو لي أنك لا تعلم الكثير عن أسامه بن لادن .. سأنبئك بذلك ... عند عودة بن لادن من أفغانستان إلى السعودية كان يعتقد أنه سيحصل على إستحقاق يرقى به من المرتبة الإقتصادية التي يمتلكها وينافس فيها الأمراء إلى المشاركة في صنع القرار السياسي بمسقط رأسه السعودية ... لقد همش تماما ولم يلتفت إليه كونه لا ينتمي أصلا إلى السعودية ولذلك خرج على أولياء نعمته ... هذا غيض من فيض لا أعتقد أنك تجهله أو تجهل أن شعارات الإسلام المرفوعة من كل المتأسلمين ما هي إلا كلمة حق يقصد بها باطل [/color].



    [color=FF0000]وأخيراً أرجو أن تتابع أخبار تغيير جهاز الأمن في عدن إن صح الخبر وأن توافينا بالأخبار أولاً بأول.[/color]



    [color=0000FF]**** لا يفتى ومالك في المدينة ... تابع وحلل وأستنتج ولا تكن كبهيمة الأنعام :):):)


    مجمل القول أنكم أخرجتونا من الموضوع الأساسي .[/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-02-08
  17. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    [color=990000]اخي المتشرد عنوان موضوعك يختلف على مسألة تخوفك من محاولة اجتثاث بقية المواطنين الأمنيين في عدن والذي ما زالوا يعتبرون من بواقي الحزب الاشتراكي عزيزي ما توقعته وما تهدف اليه هو يمشي ضمن مشوار طويل هدفه تطهير كل المسارات والمجالات التي ليس ولائها
    لمجموعة التفاهم والتماسك مع الاسرة وليس كل الاسرة كما تعتقد؟
    دعني اشرحلك هذا الامر
    عندما صدر قرار رئيس الجمهورية في انشاء ما يعرف بالأمن القومي اعرض تولي قيادة هذا الجهاز ( الامن القومي ) لعلي صالح الاحمر ( شقيق الرئيس ) من ؟والذي يعمل الان مستشار عسكري في السفارة اليمنية في واشنطن هذا الرجل الذي يتذمر من النظام في بعض الاوقات بسبب وفات ابنه من قبل حرس الرئيس عند ما رفض تسليم سلاحه وهويريد ان يدخل عند الرئيس.
    عندما عرض عليه المنصب قال تمام بشرط ان اكون انا المجند والمدرب والمسلح لهذا الامن وعندما رفض شرطه وقالوا نسلمك امن جاهز رفض وعاد الى امريكا رغم محاولة تدخل رئيس الظل الداخلي على محسن الاحمر الذي حاول اقناع المذكور بالفكره وليس المهم من يسلح ويجند ويدرب قال انا بالنسبة لي اعتبر الموضوع عدم ثقه وتخوف الاخر ان ولاء الافراد سيكون لي وليس لهم وهذا امراً مرفوض..
    ماعلينا هذا موضوع يهمهم وليس يهمنا
    ولكن موضوع الثقة لابد ان يتوفر واذا فرقوا امن عدن او قاعدوه هذا ممكن لتلك الاسباب ومعذرة لذكر اسماء بعينها ولكن كلامك اجبرنا على ذلك ؟؟
    [/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-02-08
  19. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    اولا اين تعيش؟
    ثانيا انا لا اتعصب مع محمد طريق لعصبية او لمناطقية وانا اول المنتقدين له في قضية الاراضي والاستنفاع لكن ان ياتي واحد مراهق مثلك يتجنى على ناس وهو لا يعرفهم او من يكون ولمن ينتموا فهذا يستفز الواحد ويخلية يقف بموقف مدافع لا موقف محايد
    الان وحتى تكون مسوؤل عن كلامك ما دليلك ان محمد طريق يشجع الفساد والرذيلة والمراقص بعدن ام ان هذه سياسة دولة وقوانين منطقة حرة والفساد موجود من قبل ما يتولى طريق امن عدن ؟ اذا كان يشجع هذا الممارسات والتصرفات فهات لنا الدليل علشان نتبريء من تصرفاتة احنا اصحابة واقاربة نتور الله ينور عليك اما تخبيص الكلام والتفوه بما لا تفقة فخلة للمتشرد ذي تعودنا على كلامة واسكت السكوت فضيلة

    وبانتظار ردك
     

مشاركة هذه الصفحة