<>(( مضلة الرئيس ))<>

الكاتب : جرهم   المشاهدات : 1,041   الردود : 10    ‏2001-08-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-08-21
  1. جرهم

    جرهم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-07-01
    المشاركات:
    1,331
    الإعجاب :
    1
    الحلقة الثانية من سلسلة <>(( أو ، أو ، أو o,o,o ))<>


    بعد نوم عميق يشبه الموت أيقظت صديقي : قم يا أخي ما كل هذا النوم ؟
    شعر بالإزعاج ضنا أنه لم يلبث في النوم إلا القليل! قال : ومالذي تريده مني الآن؟ – قم الناس تنتظرك تريد السلام عليك . ومن هؤلاء الناس؟ أحدثك طول الليل عن مجاعة ! لا يكون سويت وليمة ؟ - لا، لا تقلق !
    هيا تحرك أخذ نفسه مترنحا ! كان يغني تحت الدش بأغنية:
    أرجوك واترجاك لحنا، ولكن بكلمات تختلف !
    تعجبت أنه لا زال يحفظها رغم أننا لم نتغنى بها سوَ مرة واحدة وقبل سفره !
    يقول مطلعها :
    يا شلّة الشاويش
    يا شلة الشاويييييييييييييش
    ما ناش انفصالي،
    ما ناش انفصالي،
    ما ناش انفصالييييييييييييي
    وهي طويلة ؛ المهم أنه لم يتذكرها من فراغ فقد أحس بوجود أحد الأخوة الذين لا حديث لهم غير ترديد كلمة ( انفصالي ) !! أيقنتُ أن المعركة قادمة لا محالة فهو بهذه الأغنية كمن يحد سيفه !! وهو لا يراعي سطحية هؤلاء الناس ، ويعتبر براءة ،أو محدودية التفكير عند بعض الناس: غباء مركب ؛ يجب تفكيكه ،وإعادة تأهيله مجددا ، وبطريقته ! كان لا زال يرتدي ملابسه فالوقت الذي كنتُ أتحدث مع ابن عمه ؛ غريمه اللدود ! قلتُ له : للضيف ثلاثة أيام ، وعليه لا نريد أن تدخلوا نفق المهاترات العمياء من اليوم . دخل الضيف مبتسما ممتشقا للشر حازم !! مر ليسلم من اليمين كان آخر المصطفِّين غريمه ! قال له : أف ما أطولك ! المفروض تسافر لأخذ الدور في حمل مضلة الرئيس !! دوّى الألم بالمكان !! فقد شاهد الكل استكبار الطاغية ، وامتهانه لكرامة الإنسان بشكل سافر ينم عن شعوره بالنقص .
    رد أحد الحضور بالقول: ما هذه ؛كبيرة ، والله انه عار على كل يمني وليس على ذاك العجل حامل المضلة وحسب ، ومعك كل الحق !
    تقصد انه لا يوجد بالشعب غير عجل واحد ، وأنك أنت ذاتك لست بعجل ؟
    لا لا يا أخي : إحنا كنا مغرورين بهذا الرئيس نحن شعبٌ حر !!
    ما الشيء الذي غرر بك ؟ وأي ماض وثقافة لهذا الشاويش أعمت بصائرك ؟
    رد العدو اللدود لهذا الصديق الحبيب : يا أخي لا تستغل مرض الرئيس لتشويهه
    - ومن قال لك أنه يوجد بهذا الطاغية ما يمكن تشويهه ؟ إنه يحمل بداخله كل نقائض القيم النبيلة ؛ خذ صورة حقيقية لتعامله مع أذنابه : في أحد جلسات مجلس النهاب ! عفوا ( النواب ) والتي خصصت لمناقشة ميزانية جديدة لمجاري صنعاء اعترض عضو برلماني يدعى سيف العماري على الميزانية متسائلا : أين ذهبت الميزانيات السابقة لهذا المشروع الذي لم تجف سيوله وروائحه الزكية !! وللعلم هو أحد الكتلة البرلمانية للمؤتمر !! فاحتشد من حوله النواب واعترضوا على الميزانية ، وطالبوا الحكومة بكشف حساب للميزانيات السابقة !! وتمر الأيام حتى يأتي يوم الانتقام من سيف العماري !! إذ يستغل الرئيس اجتماع للحكومة ، ونواب المؤتمر، واللجنتين العامة ، والدائمة للمؤتمر أيضا ؛ كان الرئيس يخطب وفجأة قال: أين سيف العماري ؟ !! سكت الجميع وأجابه سيف : نعم يا سيادة الرئيس ! – قال له قم !! فقام الرجل وهو يرتعد وبالحرف والنص قال له أيضا : من أنت ومن يقولوا لأبوك حتى تعترض على ميزانية المجاري وتزايد على حرص حزبك وكتلته البرلمانية على إنجاز المشاريع !! حفظت من الانفصاليين كلمة ( المال العام ) قللي من أنت ، ومن أبوك ؟!! سكت الجميع !! وتسمرت قدمي العضو المسكين في أعماق الأرض – بل أجزم أنه كان يتخيل نفسه في قبر والناس تشارك في دفنه حي !! قال ممثل دائرتنا : سكتنا يا عيال كأننا في صلاة سريه !! إلى أن يقول له الرئيس : هذي المرة لك اجلس !!! فجلس وهو غير مصدق ما حصل !!
    صرخ أحد الحاضرين في بيتي أنا محدثكم جرهم ،
    وليس بين يدي الموت ( علي عبد الله صالح ) :
    سبحانك اللهم لا حول ولا قوة إلا بك ! أيحدث لنا كل هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-08-21
  3. القاحلي

    القاحلي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    28
    الإعجاب :
    0
    يا سلام عليك يا جرهم والله ذكرتني الخفاش الاسود في الساحة العربية بس تدري الفرق شاسع بينك وبينه الخفاش الاسود كاتب ساخر ويناقش المواضيع بعقلانية اما جرهم وما ادراك ما جرهم فهو ثقيل دم وكلامه كله سماجه لا يمت للواقع بصله اضيف على ذلك استخدامكفي مقالاتك مفردات تافهه لا تمت للعقل بصله شفت الفرق يا جرهم ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!
    حاول تغير من هذا الاسلوب البايخ لكي يتفاعل معك الناس
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-08-21
  5. الحسام اليماني2

    الحسام اليماني2 عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-24
    المشاركات:
    190
    الإعجاب :
    0
    قد كان طبعك حلى وليش غيرته

    اخي جرهم لا أخالك ممن يكابرون إن هم أخطأوا ، وصدقني الآية بدأت تنعكس فبدلاً من( هذا هو الأنفصالي ) اصبحنا نخاف في هذا المجلس من ( هذا هو الوحدوي ) إسفاف يا جرهم ما بعده إسفاف النقد لا يكون بهذه الطريقة التي تخدم النظام أكثر مما تسيء اليه وتعريه ، اراك قد تهت وأختل توازنك فهل اصبت بعدوى،، تألف وتختلق وكأن النظام خالٍ من العيوب ، هناك ما هو أفضع وأفجع على أرض الواقع يغنيك عن اللجوء الى هذه الرواية الممله بل والمقززه، اقولها يا جرهم وقلبي يتحسر ، وما اصعب أن يصدم المرء بخلاف مايظنه في شخصٍ بعينه حقيقة لقد فجعت بردة هذا القلم الذي كنت ولازلت وسأظل إن شاء الله احترمه وأتوسم فيه خيراً .

    اعود وأقول ما قلتها لأستاذي بن ذيزن ،،،،، إذا كان هذا هو حال مثقفينا فكيف حال ( مثقوفينا ) في هذا المجلس وما أكثرهم.

    لا زلت متمسكاً بك ومؤمن بأنك ممن لا يكابرون ويتداركون اخطأهم وكما يقال لكل حصانٍ كبوة أتمنى أن تكون آخر كبواتك أخي جرهم .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-08-22
  7. جرهم

    جرهم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-07-01
    المشاركات:
    1,331
    الإعجاب :
    1
    طابت أيامك أخي الحسام اليماني .

    أترى أن ما نطرحه لا يستحق الطرح ؟

    حسنا ، ولكن ماهي المواضيع الأكثر خطورة

    هلاّ دلّيتنا عليها مشكورا ...؟

    سأنتظر .

    ولك التقدير .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-08-22
  9. الحسام اليماني2

    الحسام اليماني2 عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-24
    المشاركات:
    190
    الإعجاب :
    0
    احقاً تجهل أخي جرهم؟؟؟ أم أنظروا ها أنا قد( أفحمته)

    أشك أخي جرهم أن يكون مثلك لا يعلم بحجم النوائب التي الحقها نظام بلادنا القائم ويلحقها بشعبنا المغلوب على امره، وارجح إنك قد قصدت ( الأفحام) وهو أسلوب يليق بغيرك لا بك.

    لا بأس أخي جرهم ما رأيك لو أعطيتك رؤوس اقلام منها مثلاً.

    1- عدم أحقية البرلمان مناقشة ميزانية وزارة الدفاع .
    2- التهجير المدروس والمستمر للكفاءات والعقول المبدعه.
    3- اهدار المال العام المتمثل في صرف مليارات الريالات منها(رواتب وهميه) ومنها من يستلم راتبه من غير المتقاعدين وهو إما في منزله أو مغترب ، وليس راتبه فحسب بل ورواتب (عكفته)
    4- احقاً تجهل اخي جرهم المبالغ الخياليه التي ينهبها قادة كتائب وألوية قواتنا المسلحه المتمثلة بميزانية مؤخرات تلك الوحدات ، الا تعلم انهم يبيعون من المحروقات والأغذيه بل والأسلحة الخفيفة والمتوسطة داخل العاصمة وخارجها جهاراً نهاراً بمبالغ لو صرفت بما يرضي الله لسدت فآقة الاف الأسر المتضوره .
    5- احقاً تجهل أين تذهب ميزانية الرئيس ونائبه الشهرية وكذلك رئيس الوزراء ومن بعده وزراءه وطبعاً كل من حسب (طوله وعرضه) ومقدار ولائه، تلك الأعتمادات التي يقال إنها خصصت لذوي الأحتياجات الخاصه ، وليتك ترى منهم ذوي الأحتياجات الخاصة التي تصرف لهم.

    اخي جرهم / هل تعلم كم من القصور والفلل والأراضي التي
    يمتلكها الشيخ علي مقسع (خال الرئيس) داخل صنعاء وخارجها وكم من الفلل والأراضي التي يمتلكها مهدي بن مهدي مقوله والجاكي وووووووووووووالقائمة طويله .

    أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأه يا جرهم ليتني أمتلك قلماً كقلمك .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-08-24
  11. جرهم

    جرهم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-07-01
    المشاركات:
    1,331
    الإعجاب :
    1
    قلمك هو الأقدر لو أنت قدر تهُ حق قدره .

    أخي …أيها الحسام اليماني … تستحق واللهِ : أن تسمى بكل أسماء السيف !!
    خذ بالك أنا حلفت ، ولا أحلف إلا برا بإذن الله ،
    صديقي ألا ترى أنك تهضم حقوقنا جميعا أنت وأنا ، وحبيبنا معنا، وذاك عندما
    تشكك بذوقنا ، وأمانتنا من خلال عدم اهتمامك بقلمك !
    فتحرمنا جميعا من اللذة ، العقلية ، والروحية معا: بإسقاطك رؤيتنا، وإبداعك !
    لله أن يسامحك إن أراد ! أما نحن فلا والله نسامح !!
    ربما لا يدرك المرء حجمه في نفوس الآخرين لكنه يستطيع جس النبض لدى المقربين إن وثق بهم ، وعليه : يكون القياس ،أل هذه الدرجة لا تشعر نحونا بالثقة ؟ وقد والله أعجبنا يقينا! بأساليبك الكتابية المتنوعة حبا لا فرضا ؛
    أنت تجمع بين ثقافتين قديمة وحديثة ،ولهذا: تجعل كل من يقرأ يتوقف بإعجاب ! ففي كتاباتك تمّحي تدابرات الألفاظ ، وتحل الألفة والبهاء !
    فم الذي ينقص قلمك سيدي وقد لمع وأقنع أم أنك تكتب لنفسك ؟

    أخيرا المواضيع المطروحة غاية في الأهمية ، وستكون أكثر إثارة لو فصِّلت منك أنت خالقها ، وليس أحد سواك !
    فالتبني وإن كان حانيا – بل ومحبا لن يكون كمن زرع وسقى وابتسم !!
    وهو يرى ثمرة جهده وعرقه ! المطلب :
    التفاصيل و كما يقول المثل اليمني الخالد : ( هذه عصيدك متِّنه !! )
    وأعدك أني سأشارك ،وأن المعارك بيننا ستكون حامية الوطيس ، ولست كبعض الناس الذين يراقبوا من بعيد ! ;)
    القائمة في يدي ، وسأنتظر ! والله أسأل أن يوفقك، ويكون خير ملهم ، وخير معين. محبك : جرهم .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-08-25
  13. الحسام اليماني2

    الحسام اليماني2 عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-24
    المشاركات:
    190
    الإعجاب :
    0
    أخي جرهم الا تستأذن حين تدخل القلوب

    أخي وصديقي وحبيبي جرهم/ شكراً جزيلاً على هذا الأطراء الذي قرأته في الهزيع الأخير من الليل ولم اتمكن من الرد حينها على أي حال ربنا وحده الذي يعلم إنك وألغائب الحاضر ( المتشرد) وأيضاً الحاضر ألمتشرد أستاذي ( بن ذيزن)
    قدبلغت مكانتكم مني موضع النيّة ، وأنت تعلم أيه الحبيب أن للمجانسةعملٍ محسوس وتأثير شاهد وكذا الحال في التنافر والتوافق بين الأضداد والأنداد ماثل. وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(الأرواح جنود مجندة ما تعارف منها ائتلف وما تنافر منها اختلف ) عموماً لا اخفيك إنك بطلبك قد وضعتني بين المطرقة والسندان ،، لماذا؟؟ لأن الحديث ياصديقي دائماً وأبداً ذو شجون أ وأنا إن أسترسلت في ما وضعته لك (كرؤوس أقلام) سأجد نفسي بشكلٍ أو بأخر قد خالفت قول الشاعر
    صن محياك بالنقاب وإلا ***** نهبته العقول والأبصار .

    لكن أعدك أخي جرهم في أن اتدبر أمري وأهتدي إلى طريقةٍ تمكنني من التحايل على من يعرفوني جيداً(غالب وبورجي والحدّي والصريمي وشلامش ومحرم )وغيرهم ممن غضب الله علينا بهم وبإذن الله لن آتيك من خولان إلاّّّّّّّّ برازقي وربنا يلطف علينا من (محمد الخولاني ) وفلاقاته الشهيره .

    على فكره أخي جرهم ،، الأحمر والمطري ودارس ومجاهد وسنان وكل الحرس القديم صدقني لم يعد لهم سوى الله ورضاء الرئيس ،،،( سنة الحياة ، وتلك الأيام........ ) وقد لا تصدقني لو قلت لك إنهم أرحم بكثير من آفات أليوم .

    لنكرر سوياً دعاء أخي بن ذيزن ،، اللهم أحفظ اليمن من كل مكروه.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-08-25
  15. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    لاحظوا ما يدعو له الحسام اليماني

    أنتقدوا كل شيء إلا الرئيس ، وكأننا نسينا أنه راس الأفعي ولن تصلح الأمه إلا برحيلة الغير مأسوف عليه .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-08-25
  17. القاحلي

    القاحلي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    28
    الإعجاب :
    0
    كلام جميل يا بن ذي يزن ولكن من هو البديل للرئيس ؟؟ انت ولا ابو عرده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ما لهذا القصر الا علي
    [​IMG]
    [​IMG]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-08-26
  19. الحسام اليماني2

    الحسام اليماني2 عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-24
    المشاركات:
    190
    الإعجاب :
    0
    اسأت فهمي

    أبداً أخي بن ذيزن أبداً ،، فقط أنت كعادتك تتلقى ما يُطرح بسوء نيّه ولذلك يجانبك الصواب في جًل المواضيع التي تشارك في مناقشتها،، ولربما أقول ربما ولا أجزم أن من أسباب إختصارك ألشديد في تعليقاتك وردودك هو إحساسك بهذه الحقيقة إن صدقت نبوءتي.

    أستاذي :
    ليس هناك من أحدٍ في مكانةٍ لايُسأل فيها عما يعمل،، ومآخذي على فخامة الرئيس حفظه الله يا بن ذيزن،، داميةً ولربما كانت أكثر وأعمق مما تراه .ومع ذلك سأضل أعتبره رمزاً لا غنٍ عنه بل وكما أسميته سابقاً ملك التوازنات إلى أن ننعتق ونتحرر من التركيبة القبلية المعقده.

    دعوتك ذات مرةٍ لأن يكون الحوار الهادئ سبيلنا إلى وضع قواسم مشتركة ننطلق منها نحو حقنا المطلق في مناقشة كلما يهم شعبنا ووطننا، ووعدتك من جانبي
    وتمنيت عليك أن يحترم كل منا وجهة نظر الآخر وتوجهاته مادامت الغاية في النهاية لا تشذ عن السعي الصادق نحو خدمة بلادنا وشعبنا ولا بأس من تنقيح الوعي بمزيد من الادراك حتى وأن كان ذلك عبر حدة النقاش(المسئول). وكان ردك ألآتي:

    سيدي الحسام .
    (((لا أخالك تسعى لفرض رايك بقدر سعيك للوصول إلى طريقة لحل مشاكل بلادنا العميقة والعتيقة أما البحث عن قواسم مشتركه فأنا لا أرى منها جدوي لأننا بكل بساطة لسنا أصحاب قرار أو سلطة ولكن مواطنين يتمنون اليوم الذي يأتي وتكون اليمن شامخة بأهلها قبل حكامها . )))

    سؤالي:
    لماذا نحن هنا إذاً ،وما جدوى النقاش؟ وهل نيل المطالب يأتي بالتمني؟ أم إنك تنتظر غيرك أن يحقق أمانيك؟ أم أننا هنا وهذا ما أخشاه موجودون لنزايد على بعضنا ونستعرض مستوياتنا في علم الكلام ؟

    لعل أستاذي وصديقي جرهم يقرأ ما أبديته ويعيدني إلى ناصية الصواب إن كان يراني قد تهت وتاه مساري.
     

مشاركة هذه الصفحة