هل لي ان اتكلم !!!؟

الكاتب : 3laa3sam   المشاهدات : 628   الردود : 9    ‏2004-02-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-07
  1. 3laa3sam

    3laa3sam عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-21
    المشاركات:
    619
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    هل لي ان أتكلم لبعض الوقت !!!. حسناً اليوم سوف احدثكم ليس وكما تعودت دائماً عن الاختراقات وامن المعلومات..اليوم سنتكلم عن ال(الاكس كورس) (X_Course).

    كنت في بوست وضعته بعنوان (أخر أخباري)....طبعاً انا لست (بعمرو دياب) ولا (جورج دبليو بوش) حتى تكن لي أخبار لكن المسئله كانت إني كنت في عجله وحيره عن ماذا أضع العنوان لم أجد الوقت الكافي لافكر فقلت لما لا أضعه (بأخر أخباري)!!!! وهكذا كتبت وحصل ما حصل.

    عموماً...إن المهم جداً ان نتعلم من تجارب الاخرين وتلك الطريقه تشكل أقرب الطرق إلى النجاح هذا لان تجارب الاخرين فيها من (الحكمه والعبر والعظات ) مايكفي.
    ثلاث سنين ونصف السنه....هيا عمر قضيته كله في (الكمبيوتر وعلومه) _لاأنكر أن أهتمامي الاكبر كان لجانب الامن إلا أنه وبالمقابل قد حصلت على حصيله معلوماتيه جيده_ حسناً أعلم ان البعض سيقول (ثلاث سنين ونصف ) أهذا كافي لان يحدثنا عن قصه حياته وعشقه للكمبيوتر !!!

    طبعاً...دعنا نتفق انا لست (بيل جيتس) كما أنني لست (تركي العسيري) او (رغيد الطيب) لكن انا أكتب خلاصه سنين عشت فيها أجمل ليالي العشق مع الكمبيوتر ...سنين كنت عطشان بمعنى الكلمه لكن ليس إلا ماء لاشربه بل لعلم أتعلمه ....
    كما دعنا نتفق أن من الجميل جداًُ ان نجد الانسان الذي دائماً يحدثنا عن (تجاربه) هذا لكي نستفيد نحن منها !!!، طبعاً ليس كل شخص يحبذ (شهريار وقصص الف ليله وليله) لكن أحياناً علينا ان نسمع بتلك القصص ولكن بطريقه مختلفه بعض الشيء .

    لن أطيل الحديث عليكم ....منذ ان كنت شخص جديد على (عالم الكمبيوتر ) تعلمت عده أشياء مهمه فمثلاً تعلمت أن أكون مستمع جيد لمن يتكلم ، تعلمت ان اكون متحدث لبق لما أريد ان أسال ، تعلمت ان أستفيد من الاخطاء التي يقع بها الاخرون ..تعلمت وتعلمت وتعلمت.............إلـــــــــخ
    كل تلك الايام قد تم حفظها في (الكاش ميموري) الذي يملكه (عقلي )...حاولت دائماً أن لاأنظر لمن هم حولي بل أن أنظر لما هم أعلى مني بالاف الدرجات ليس لكي أصيب بخيبه أمل بل لكي أسابقهم لعلي أصل إلى أحد منهم في يوم من الايام...لا أنكر الشديد مدى إعجابي بالاستاذ تركي العسيري والاستاذ رغيد الطيب بل العكس أنا مسرور جداً لمحبتي وإعجابي الشديدين بهما لطالما كانا (المثل الذي أحاول جاهدً ان أكون).

    في الجانب الاخر.....أنا إنسان دائماً يحب القراءه ، قراءه أي شيء وهنا سأسرد قصه ليس من باب الكبرياء لكن لكي أشرح مدى هوسي بالقراءه ، في أحد الايام وبينما أنا أنتظر أحد الاصدقاء في أسفل بيتهم لكي ينزل ومن ثم نذهب لقضاء بعض الحاجيات في السوق ومن ثم الذهاب إلى المقهى ... اتذكر ذلك المشهد تماماً تأخر الوقت كثيراً وانا أنتظره فلم أعلم ماأعمل، هل أذهب وأتركه !!! طبعاً هذا مستحيل لاني كسلان جداً ولا أستطيع ان أمشي المسافه تلك وانا وحيداً ...إذن مالعمل !!!
    هل تعلمون ماذا عملت !!!....بدءت أجمع اوراق (الجرائد والمجلات) من الطريق بل اي شيء وجد به كتابه لكي أقرءه ، لا أخي عليكم ان المنظر كان مضحك للغايه إلا اني لم أعلم ماذا أعمل فبالفطره وبدون اي إنتباه تصرفت ذلك التصرف !!!

    في الواقع...إن القراءه عامل مهم جداً لزياده معارف الانسان فأثناء سفري إلى الخارج تعلمت من الغير العرب أشياء طيبه رجوت ربي ان يبلينا بها !!!
    منها ...أني رئيت اناس في (مترو الانفاق) يقرؤن ومنهم من ينتظر شخص اخر لكنه لايترك وقته هكذا بل تجده يعمل عملاً ما هذا إن لم يكن يقراء ......المكتبات المخصصه للقراءه ستجد فيها نسبه بالمقارنه لنا ممتازه مشغولون في القراءه بل ان البعض وقبل أن يتنام لابد وأن يقراء شيئاً ....الكل يقراء الكل يستفيد والكل ينمي ويزيد معارفه.


    من جانب أخر ...الاستفاده من الدراسات التي تنشر من الحين إلى الاخر ماهي إلا مفاتيح لشيء ربما لن تستفيد منه في القريب بل للبعيد . فالدراسات في مجال ما وهنا أعني إن كان قريب لمجال الكمبيوتر أرى ومن وجهه نظري ان من اللازم ان نتابعها ليس لكي (نتفاخر) بل لتكون مؤرشفه ومرجع لنا في يوم من الايام .
    كما أن متابعه خبراء الكمبيوتر او أي مجال أخر ولنقل بشكل عام الخبراء والمحللين والنقاد هذا شيء جميل جداً جداً جداً فبمتابعتهم ستصبح أنت بما انا دائماً أسميه (اب تو ديت) (Up to Date) . وهذا مهم لشخص مثلي ومثلك لكي يحاول ان يبقى دائماً في ركب التجدد وهنا أشدد إن (عالم الكمبيوتر) عالم متجدد _لمعرفه المزيد عن هذا الموضع أنصحك بالذهاب إلى منتديات تاج سبأ تحت عنوان حلقه دراسيه (X-Course) على العنوان التالي www.tajsaba.com\vb _ .

    كل هذا أنا حاولت أن ألمه على حسب مقدرتي الخاصه وبعد طول مشوار (على الاقل بالنسبه لي) وضعت بما أسميته با(الاكس كورس).
    طبعاً...هذا هوا منهاج الملتحق يه سيصبح قادر على دخول عالم الكمبيوتر بأوسع أبوابه بدون أي مشاكل او خوف فقد وضعت به تجاربي الخاصه وحاولت أن أضيغها بحله جديده تحت مسمى (X-Course).
    حسناً...حسناً...أعلم اني قد تكلمت كثيراً لكن لكي انهي هذه الرحله الطويله يجب ان أذكركم بأن للحصول عل ىالمزيد من المعلومات عن (الاكس كورس) وكيفيه الالتحاق بها يرجى الذهب إلى الارتباط التالي
    http://www.tajsaba.com/vb/showthread.php?s=&threadid=3725

    وحتى لقاء أخر لا يسعني إلا ان أقول لكم .........(في أمان الله).
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-07
  3. الأغبري

    الأغبري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-03
    المشاركات:
    442
    الإعجاب :
    0
    من هذا الكلام الزين اتكلم لما تقول بس
    الله يخليك للمجلس ولكل اعضاء المجلس
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-07
  5. 3laa3sam

    3laa3sam عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-21
    المشاركات:
    619
    الإعجاب :
    0
    شكراً ياالاغبري...

    بعد التحيه

    أود أن أشكرك ع التعليق الاول لك...عموماُ يعني قولي هوا أنفع اكتب كلام من ده !!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-07
  7. الأغبري

    الأغبري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-03
    المشاركات:
    442
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههه
    الله يخليك تنفع بس .. انت تنفع وتزيد خرجت كل الكلام اللي كان من سنين اشتي اقولة
    جميل انة انسان معاه علم ويشتي غيرة يستفيدوا منة مشكلتنا الكبرى هي الانانية ما بناخذ تجارب اللي سبقونا نجلس نتخبط مثلهم بينما الغرب يقدم للجيل اللي بعدة خلاصة ما تعلمة لذلك هم يطوروا بسرعه احنا نطورا بس بالعكس وبافكار مغلوطة
    والله افكار كثيرة كنت اريد اكتبها بعدك لكن اتلخبططت علي ضروري اجمعها واضعها بجانبك وجانب كل عضو لدية فكرة اوقضية
    تحياتي الحارة لك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-08
  9. البرنس زاهر

    البرنس زاهر عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    131
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اشكرك بعنف اخوي 3laa3sam ( علاء عصام )
    اولا احب اقولك ان كلامك مية في المية صحيح .. والمنهج الي وضعته او الي استنتجته من ثلاث سنوات ونصف السنة ولخصته بشكل رائع .. احب اهنيك على هذه المثابرة وعلى هذا النشاط وعلى هذا الحب الي تحبه في الحاسب ( مثلي تمام )
    بالنسبة لي انا لي حوالي 4 سنوات ونصف السنة وانا اتأمل لنفسي واقول لنفسي هل سأصل ما وصل لهم العباقرة ( طبعا كلام متخلف ) ولكن نوعا من التشيجع والي يساعدك على تقدمك وتطورك .. على العموم ماابغى اخرج عن موضوعك ..
    قرات كلامك كله في منتديات تاج سبأ واعجبني كثيراً وفكرت منهج ( اكس كورس ) او خلينا نقول مو منهج بل طريقة مبتكرة في دراسة مناهج الكمبيوتر . ( صح كلامي ولا غلط ) انها فكرة في غاية الروعة وتساعد على الشخص بتحديد مستقبله وعلمه وحبه لشيء .. وكيفيه بناء نفسه والطريقة الصحيحه لتعلم .........

    واحب اهنيك على موهبتك هذه الا وهي القراءة .. طبعا كلنا نعرف ان القراءة اساس المتعلم . فما تجد عالم او خبير او حتى مهندس ماتعلم من غير قراء ..

    اول كلمه نزلها الله سبحانه وتعالى على النبي محمد صلى الله عليه وسلم .. كلمة ((( اقرأ )))
    والله لو نعلم مامقدار هذه الكلمه ماراح نوفي في حقها ..
    القراء اساس التعليم .. وإذا ماقرينا ماراح نتعلم ..

    ------------------------------------
    وعلى فكرة تبغى نصيحة أوصيك فيها لجيلكم (اللي بعدي)؟

    طيب، عشان نرفع راسنا فوق الأمم ونسترد أراضينا المغتصبة وكرامتنا ما في قدامنا غير اللي أمر فيه ربنا النبي في أول كلمة نزلت عليه في القرآن
    الدين والعلم .. والعلم هو الذي سيميزنا عن الأمم .. لأننا أذكى شعب بعد الألمان.. اليوم احنا نركز على المطربين والفيديو كليب ورقم 700 خط تلفون الدقيقة حقه أغلى من دقيقة لأمريكا عشان نغير نغمة
    إذا تعلمت ما تحتاج أحد
    إذا تعلمت تستطيع تعلم الأصعب
    إذا تعلمت قدرت تسوي اللي تبغاه في أي لحظة وبأي إمكانيات
    صدقني لا سلاح ولا مال يجي بدون علم
    والكرامة بالعلم
    أمريكا عندها سلاح وفلوس لأنهم متقدمين علمياً .. المظاهرات ما راح تقدم ولا تأخر لكن العلم يخوف الكل منك
    ركز على العلم وإكتساب المعرفة مو تحفظ الكيمياء وأول ما تتخرج تنساه مثلي .. تعلم عشان تعمل بما علمت وليس تنجح من اختبار ورقي لا يساوي 1% من اختبار الحياة
    أهم شئ اكتساب المعرفة بما تعلمت (تعرف ايش تتعلم) لأنك تتعلم تصلح سيارة لكن مو شرط تعرف تصلحهافأخلط العلم بالمعرفة والموهبة بالعلم
    يعني الموظفين بالنسب العالية نسبة كبيرة منهم تفشل لأنهم ركزوا على العلم بدون معرفة .... نلاقي واحد متخرج ممتاز من برمجة وما يعرف يكتب برنامج وغيره مو دارس ويبرمج أحسن من هذا
    ركز على تطبيق ما تعلمته وهذي نصيحتي .. العلم والمعرفة وأهم شئ الدين
    --------------------------------


    لماذا نتعلم؟
    لماذا أندم الآن على كل لحظة مرت علي في حياتي ولم أتعلم بها؟
    لماذا أضطر لإنتظار عطف الآخرين حتى يجيبوا على سؤالي؟
    لماذا كلما تعلمت شئ أحس بأني لم أتعلم الكثير أو أحتاج للمزيد؟
    كيف أتعلم؟
    أولاً وقبل كل شئ عرفت الآن لماذا كانت أول كلمة نزلت على الرسول صلى الله عليه وسلم هي "إقرأ" ..

    كيف لنا أن نتعلم أي شئ بدون القراءة (ولا تقل لي بأن النجار تعلم بدون قراءة فقد قرأ من معلمه كيف ينشر الخشب)..

    لقد قرأت وقرأت حتى وجدت نفسي أعرف الكثير لدرجة أنني لا أستطيع تطبيق كل ما قرأته وكلما تعلمت شئ وجدت نفسي لا أعلم وبالتالي أريد تعلم المزيد..

    لا اكف عن التفكير بأي شئ.. إن شاهدت كأس، تجدني أنظر إليه وأبدأ بأسئله كيف ولماذا.. قد تكون عادة لكني لا أستطيع أن أتركها.. وهذه العادة أكثر ما ساعدني في تعلم أشياء كثيرة..

    أردت تعلم الشئ فقلت لنفسي بأنه ممكن تعلمه طالما أنني أريد ذلك.. لو كان علم الصواريخ صعب لما كان لدى البشر أقمار اصطناعية..

    قرأت مرة في الإنترنت عن مفاتيح الإبداع ووجدت بأنها عدم التوقف عن العلم (مهما عرفت فلن تبلغ العلم كله) وعدم التوقف عن الأسئلة سواء بسؤال نفسك أو غيرك..

    لكن عند سؤال غيري، كيف أحصل منه على إجابة وأنا أسأله عن شئ في صميم خبرته، من أسرار عمله، وليس من السهل أن يعطيني الإجابة..
    فقررت أن أسأل أولاً بكل إحترام، وصبر ورغبة جادة في إيضاح بأني أريد التعلم وسأتعلم منك أو من غيرك فيقدر ويجيب أو يوصلني ببداية الخيط لأتعلم بنفسي..

    والتعلم الذاتي أفضل أنواع التعلم لأنك تعلمت عن طريق التجربة والخطأ تعرف متى تقوم بالشئ ومتى لا تقوم به لأنك تعرف عواقب الأخطاء التي واجهتك وبالتالي يرتفع منحنى التعلم لديك (ما كنت تقضيه في ساعة أصبحت تقضيه بربع الوقت أو أقل)..

    إن لم أستطع إيجاد الحل أبتكر الحلول فتواجهني مشاكل فأحلها وأعيد الكرة حتى يتم حل المشكلة.. لا يهم الوصول لأفضل حل بل الأهم هو حل المشكلة بنفسي وبهذا أتعلم..

    اوكي .. ماابغى اطيل الكلام واكثر هرج .. ولكن ادور للناس الي زيك واحاول اوقف معاهم .. ولكن الظاهر ماعندي الخبرة الي عندك .. لاني مادرست برى ولا شي .. ولغتي الانجليزيه صفر على الشمال .. ولكن احب اتعلم ولو اني اعلم نفسي بنفسي فوالله اغلب تعليمي هو من نفسي .. مثل الفلاش والفوتوشوب والثري دي والصيانة (A+) والبرمجة وغيرها من الاشياء الكثيرة .. حتى ولو كانت بسيطه اتعلمها راح تساعدني وتساعدني .. احيانا تساعدني تعلم اشياء بسيطه من غير مااحس .. وهذا فعلا حصل

    تحياتي لك اخوي علا والله يزيدك من العلم اكثر واكثر وربي يوفقك
    اخوك الصغير المحب
    زاهر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-02-08
  11. M.Y.G

    M.Y.G عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-04
    المشاركات:
    45
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قبل كل شي احب ان اوجه تحياتي لجميع اعضاء هذا النتدى و لعلاء عصام خصيصا لانه اعطى لنا طريقه للوصول الى القمه و اشكر الاخ برنس زاهر على النصائح القيمه اللي اعطانا اياها و اقول للجميع انه يجب عليهم ان يستفيدو و يفيدو الشعب اليمني و الامه العربيه باكملها و انا في اعتقادي ان فكره الاخ علاء عصام جديره بالتنفيذ و الاهتمام من الجميع صغيرا و كبيرا و هذه فرصه كبيره لمحبي الحاسب الالي الى ان يطوروا من انفسهم و ان يضعو لانفسهم قيمه اما الثوره العارمه في هذا المجال و انا اعرف انني اطلت عليكم بكلامي هذا و لكن من كثر حبي لهذا المنهج او الفكره الجميله التي وضعها عبقري المستقبل علاء و عصام و ارجو ان لا يغضب مني باقي اعضاء المنتدى على هذا التعليق و انا اعرف ان هناك من هم افضل مني و منه في هذا العالم الكبير في مجال الكمبيوتر و ارجو منهم و منك يا علاء ان تزيدو من هذه المعلومات و ان ترفعو مستوى اليمن الى القمه ان شاء الله

    اخوكم المحب لتقنيه المعلومات
    M.Y.G
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-02-08
  13. العسيب

    العسيب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-21
    المشاركات:
    10,475
    الإعجاب :
    0
    انا لااقول العلم مبتذلا

    في يوم من الايام قلت تعلم الكمبيوتر صعب جدا لم اكن اعرف عنه شئ ذهبت للخارج والي اين الي دولة اجنبيه لاا عرف الغه والغة اعني فيها لغة التخاطب مع الناس ولغة التفاهم مع الكمبيوتر زملائي من حولي كان الاغلب منهم مزود ومسلح بجميع الاسلحة من بلاده احبطوني لاني كنت ادرس علي حسابي الخاص حفظ الله والداي'''' لايوجد منحه برغم درحاتي العليا في الثانويه لان لايوجد لي وساطه فقررت الجد والاجتهاد حتي عرفت الكثير عن لغة العصر وكان من المحفزات هو انتم يا اخواني الاعزاء فشكرا لله
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-02-09
  15. 3laa3sam

    3laa3sam عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-21
    المشاركات:
    619
    الإعجاب :
    0
    شكراً شباب...

    بسم الله الرحمن الرحيم

    في الاول كانت مشاركه الاخ الاغبري رائعه ...كانت بالنسبه لي هي كالعطر ، ثم جاءت مشاركه الاخ البرنس زاهر التي ماشاء الله (أكمل) إن أمكنني القول الموضوع وقال ماقال من أروع كلمات لغتنا العربيه بتعبير صادق من اعمــــــــــــــــاق قلبه...ومن ثم (MYG) والذي أشكره هوا الاخر لطالما وقف إلى جانبي وأيدني في كل أعمالي ...أشكرك ياصاحبي الوفي....عندها جائت مداخله العسيب لتعبر عن مدء الامتنان الصادق للمجلس اليمني ...مجلس كل اليمنيين وإخوتنا العرب .

    أعزائي....أنا فخور بكم وبصحبتكم في هذا المجلس وإلى لقاء أخر لايسعني إلا ان أقول لكم ....(في امان الله)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-02-11
  17. ابن الاصول

    ابن الاصول قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-07-21
    المشاركات:
    2,607
    الإعجاب :
    0
    اخي علا
    كلام راااااااااائع
    كلام نابع من القلب لذا توجه الى قلوبنا من دون سابق انذار
    تحية وتقدير لك اخي الفاضل من اخوك ابن الاصول
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-02-11
  19. 3laa3sam

    3laa3sam عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-21
    المشاركات:
    619
    الإعجاب :
    0
    أخي الفاضل...إبن الاصول لك تحياتي

    أخي العزيز إبن الاصول إن كلامي هذا لم يكن ليدخل لولا إحساسك بإهميه الموضوع، بصراحه انا توقعت انك سوف ترد ع الموضوع وهانت الانت تضع شمعه بمشاركتك هذه إلى شمعات الاخوان لتضيء ظلام حالك العتمه.
    أخيراً...أشكرك من اعماق الاعماق .
     

مشاركة هذه الصفحة