أرسنال يواجه وولفرهامبتون ويونايتد يلتقي ايفرتون بالدوري الأنجليزي

الكاتب : أبوغريب   المشاهدات : 457   الردود : 0    ‏2004-02-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-07
  1. أبوغريب

    أبوغريب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    560
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]يسعى ارسنال (55 نقطة) الى الحفاظ على صدارته للدوري الانجليزي عندما يلتقي وولفرهامبتون قبل الاخير (17) اليوم في المرحلة الرابعة والعشرين التي ستشهد مواجهة ساخنة بين مانشستر يونايتد الثاني بفارق نقطتين وايفرتون الرابع عشر (25 نقطة). وكان ارسنال خرج من نصف نهائي كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة امام ميدلزبره بخسارته امامه صفر-1 ذهابا و1-2 ايابا.
    ويتحين مانشستر يونايتد حامل اللقب والمتصدر السابق الفرصة في تعثر ارسنال لاستعادة موقعه على القمة. ويدور تنافس داخل اروقة مانشستر يونايتد منذ فترة بين المدرب اليكس فيرغسون وجون ماجنير اكبر المساهمين في النادي حول ملكية الحصان «روك اوف جيبرالتار» الذي حقق انتصارات لافتة في السباقات العالمية قبل ان يحال الى التأصيل في الموسم الماضي، لكن اللاعبين اكدوا ان هذا لن يؤثر عليهم داخل الملعب.
    ويعاني ارسنال من مشكلة في خط المقدمة تتمثل في غياب عدد من لاعبيه منهم النيجيري نواكوو كانو المشارك مع منتخب بلاده في كأس الامم الافريقية في تونس، والسويدي فريدي ليونبرغ والفرنسي سليفان ويلتورد بسبب الاصابة، ولحق بهم الاسباني الجديد خوسيه انطونيو رييس، 20 عاما، المنتقل اليه حديثا من اشبيلية مقابل 36 مليون يورو في اغلى صفقة لارسنال حتى الان.
    لكن مدرب ارسنال، الفرنسي ارسين فينغر، يملك ورقة رابحة جدا تتمثل في مواطنه تييري هنري الذي يشترك مع آلان شيرر مهاجم نيوكاسل في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 16 هدفا لكل منهما. وفي المباريات الاخرى، يلعب استون فيلا مع ليدز، وبولتون مع ليفربول، وميدلزبره مع بلاكبيرن، ونيوكاسل مع ليستر سيتي، وسوثهامبتون مع فولهام، وتوتنهام مع بورتسموث، وتشيلسي مع تشارلتون، ومانشستر سيتي مع برمنغهام.

    * الدوري الايطالي: تدخل البطولة منعطفا قد يكون مهما في المنافسة على اللقب حيث تقام في المرحلة العشرين مباراة قمة بين روما ويوفنتوس الثاني والثالث على التوالي التي يترقبها ميلان بطل اوروبا والمتصدر آملا في تعادلهما للابتعاد في الصدارة برصيد سبع نقاط.
    ويتصدر ميلان برصيد 48 نقطة بفارق خمس نقاط عن روما ويوفنتوس، اذ يفصل بينهما فارق الاهداف فقط، لكنه سيخوض اختبارا سهلا على ملعبه في سان سيرو ضد بيروجيا السابع عشر قبل الاخير برصيد 11 نقطة، ولن يفوت فرصة رفع رصيده الى 51 نقطة.
    وتعادل يوفنتوس مع انترناسيونالي 2- 2 في ذهاب نصف نهائي الكأس، في حين كان روما خرج من ربع النهائي.
    ويسعى كل من طرفي مباراة القمة الى الفوز لعدم اتاحة الفرصة امام ميلان للابتعاد اكثر في الصدارة لانه قد يصعب التعويض لاحقا. وكان ميلان ابتعد بفارق خمس نقاط عن روما بعد فوزه على بولونيا 20 - ، وخسارة روما امام بريشيا صفر- 1 في المرحلة الماضية، لكن بطل اوروبا خسر امام ضيفه لاتسيو 1- 2 في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس.
    وقال مدرب ميلان كارلو انشيلوتي،44 عاما، الذي قاد الفريق الى احراز لقب بطل اوروبا في الموسم الماضي بفوزه على يوفنتوس في النهائي «في بعض الحالات يكون التعادل مثاليا لاننا سنبتعد بفارق سبع نقاط عن روما ويوفنتوس في حال فزنا على بيروجيا وانتهت مباراتهما بالتعادل». واضاف «ولكن اذا نظرنا الى البرنامج فاعتقد بانني ساكون سعيدا اكثر في حال فوز يوفنتوس لان روما يملك مشوارا اسهل».
    ولكن فارق الامكانات الفنية بين ميلان وبيروجيا لم يكن حاسما في الموسمين الماضيين، حيث فاز بيروجيا مرتين موسم 2001 -2002 ثم انتزع منه اربع نقاط في الموسم الماضي. ويتميز ميلان هذا الموسم بهجوم قوي فسجل 37 هدفا، 16 منها لمهاجمه الاوكراني اندري شفتشينكو هداف الدوري حتى الان، ودفاع صلب اذ منيت شباكه بتسعة اهداف فقط.
    وفي المباريات الاخرى، يلعب كييفو مع ليتشي، واودينيزي مع بولونيا، وامبولي مع سيينا، ومودينا مع انكونا، وبارما مع لاتسيو، وريجينا مع بريشيا، وسمبدوريا مع انترناسيونالي.

    * الدوري الاسباني: ستكون الفرصة سانحة امام ريال مدريد للابتعاد بالصدارة عندما يلتقي مالقة الرابع عشر ،26 نقطة، لان منافسه المباشر بلنسية يخوض اختبارا قويا ضد اتلتيكو مدريد الرابع (36 نقطة) يصعب التكهن بنتيجته في المرحلة الثالثة والعشرين. ويتصدر ريال مدريد برصيد 49 نقطة بفارق نقطتين عن بلنسية.
    وكان فريق العاصمة وضع قدما في نهائي مسابقة الكأس بعد فوزه على اشبيلية 2 -صفر في ذهاب نصف النهائي اول من امس.
    واعلن ريال مدريد ان المهاجم البرازيلي رونالدو، متصدر ترتيب الهدافين برصيد 18 هدفا، قد يغيب عن المباراة بسبب التهاب في معدته، وهو لم يشارك ايضا ضد اشبيلية بسبب الانفلوانزا.
    وقال طبيب الفريق كارلوس هرنانديز «يعاني رونالدو من التهابات في معدته لكن حرارته تنخفض وسنرى إن كان سيصبح جاهزا للمباراة ». ويحوم الشك ايضا حول مشاركة صانع الالعاب البرتغالي لويس فيغو الذي خرج من المباراة ضد اشبيلية بسبب الاصابة، لكن مواطنه كارلوس كويروش، مدرب الفريق، قد يعتمد على الارجنتيني سانتياغو سولاري الذي قدم عروضا جيدة في المباراة الاخيرة، وهو كان سجل الهدف الاول في مرمى اشبيلية. في المقابل، لا يبدو بلنسية في افضل حالاته لان لاعب الوسط خورخيه لوبيز سيغيب نحو ثلاثة اسابيع لتمزق في اربطة الكاحل، كما ان الارجنتيني بابلو ايمار لا يزال غائبا بسبب الاصابة وهو لم يشارك في المباراة التي اكتسح فيها فريقه مالقة 6 -1 في المرحلة الماضية.
    وفي المباريات الاخرى، يلعب اشبيلية مع مايوركا، والبسيطي مع ديبورتيفو لاكورونا، وراسينغ سانتاندر مع ريال بيتيس، وسلتا فيغو مع فياريال، واسبانيول مع بلد الوليد، واتلتيك بلباو مع مرسية، واوساسونا مع برشلونة، وسرقسطة مع ريال سوسييداد.

    * الدوري الالماني: سيحاول بايرن ميونيخ حامل اللقب وضع فقدانه لقبه في مسابقة الكأس بخسارته امام آخن من الدرجة الثانية 1 -2 الاربعاء جانبا ومتابعة مشوراه نحو الاحتفاظ بلقب بطل الدوري.
    ويحتل بايرن ميونيخ المركز الثالث برصيد 36 نقطة بفارق ست نقاط خلف فيردر بريمن الاول، ونقطتين خلف شتوتغارت الثاني. وفي المرحلة التاسعة عشرة، تخوض الفرق الثلاثة اختبارات سهلة، فيلعب فيردر بريمن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وشتوتغارت مع هرتا برلين الاخير، وبايرن ميونيخ مع هانوفر. وفي المباريات الاخرى، يلتقي باير ليفركوزن مع اينتراخت فرانكفورت، وهانزا روستوك مع فرايبورغ، وكايزرسلاوترن مع كولون، وشالكه مع ميونيخ 1860، وفولفسبورغ مع بوروسيا دورتموند، وهامبورغ مع بوخوم.
    [/color]


    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة