ردا على ناكرين التوسل بالمصطفى

الكاتب : ابن طيبه الطيبه   المشاهدات : 1,136   الردود : 11    ‏2001-08-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-08-25
  1. ابن طيبه الطيبه

    ابن طيبه الطيبه عضو

    التسجيل :
    ‏2001-08-24
    المشاركات:
    247
    الإعجاب :
    0
    الى السادة جميع اخوتي حضور المجلس اليمني الحر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لقد تابعت كثيرا الجدل حول التوسل بالمصطفى عليه الصلاة والسلام مابين مؤيد وناكر فالناكر محتجا بان الرسول قد مات فلايجوز التوسل به
    فاقول وبالله التوفيق إن مقصد كلام الناكر عندما يقول بان الرسول قد توفي فلا يجوز التوسل به الا حال حياته إذا فيقصد ان الذي ارجع بصر الاعمى هو الرسول وليس الله لا ن صاحب الصلاحيه قد توفي فهذا دلالة الكلام لانقاش فيها ولاتأويل وهذ خطأ جسيم
    ولكن نحن نقول بان الذي ارجع بصر الاعمى هو الله عز وجل ولكن بتوسل المريض بذات المصطفى وهو سبب
    فلماذا نذهب الى الطبيب والله عز وجل هو الشافي لماذا ناخذ علاج والله هو الشافي ولماذا نذهب يوم القيامه الى جميع الانبياء ونطلب الشفاعه منهم والكل يقول نفسي نفسي وعندما نصل الى جناب المصطفى عليه الصلاة والسلام يقول انا لها لماذا لا نذهب الى الله عز وجل رأسا وهو بيده الجنة والنار والعقاب والثواب إذا الله عز وجل هو الذي جعلنا نذهب اليه لكي يشفع لنا ولكي نعرف قيمة وقدر هذه الشخصيه العظيمه عند الله عز وجل إذا الموضوع موضوع اسباب وليس شرك فقصة العتبي خير شاهد ودليل عندما توسل الاعرابي بالمصطفى وهو في قبره حينما وقف امام المواجه الشريفه وتلى الاية الكريمه وقال ( ولو انهم إذ ظلمو ا انفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما )ثم تلى الابيات الشعريه التاليه وقال ياخير من دفنت بالقاع أعظمه ـــ فطاب من طيبهن القاع الاكم
    نفسي الفداء لقبر انت ساكنه ـــ فيه العفاف وفيه الجود الكرم
    وطلب الله المغفره ثم انصرف وكان العتبي نائما امام المواجه الشريفه فرأى رسول الله عليه افضل الصلاة والتسليم في منامه يقول له ياعتبي الحق الاعرابي وبشره بان الله قد غفر له فماذا نفهم من ذلك وهذه الابيات لازالت مكتوبه على المواجه الشريفه
    وإن كان يقصد بان الرسول لامكانة له عند الله عز وجل بعد وفاته فذلك اطم فلا زلت اوكد ان من ينكر التوسل بالرسول لانه قد توفى فهو خاطئ وكأنه يقصد ان عند مماته يفقد الرسول مكانته فموت الرسول الاعظم لاينقص من قدره عند الله عز وجل فقدره عند الله عز وجل في حياته مثل مماته مثل يوم النشور هذا مالدي واستغفر الله العظيم لي ولكم من كل ذنب فاستغفروه انه هو الغفور الرحيم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-08-25
  3. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
    يابن طيبة الطيبة

    بإذن الله تعالى سأكون عندكم بعد يومين ... فإن شئت مناظرتي مواجهة فاكتب لي في الرسائل الخاصة عنوانك ورقم تليفونك ...
    أرأيت كم أنا كريم معك ؟؟؟
    سأناقشك في المسجد النبوي الشريف ... بجوار قبره صلى الله عليه وسلم ... في الروضة الشريفة ....
    هل تقبل ؟؟؟؟ اكتب رضاك من عدمه في الرد ...
    وبعد انتهاء المناظرة ... اكتب أنت بنفسك في المجلس نتيجتها ...
    هل أنصفتك ؟؟؟

    دعك من الترهات ... وتقليد المشايخ ... واستعد للمواجهة معي ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-08-25
  5. ابن طيبه الطيبه

    ابن طيبه الطيبه عضو

    التسجيل :
    ‏2001-08-24
    المشاركات:
    247
    الإعجاب :
    0
    الى محمد عمر

    اولا افيدك علما بانني غير متواجد بالمدينه المنوره لعملي خارج المدينه فلو كنت هناك لما قابلتك لان بداية كلامك تدل على هنجعيتك وتعاليك وكأني سوف اناقش علامة عصره فمن يتناقش عند قبر المصطفى عليه صلوات الله وسلامه اين الادب الذي امرنا به الله عز وجل في سورة الحجرات مع رسولنا الاعظم عليه الصلاة والسلام الا تعلم أن ذلك الموقع الشريف لاينبغي فيه المناظره أو الجدال بل وجد للعباده فقط وهو مكان تتنزل فيه الرحمات الم يعلمك مشايخك الادب في ذلك الموقع الشريف ام انك ستفعل كما فعل الجزائري في إحدى دروسه السامه عندما صاح باعلى صوته في الحرم النبوي الشريف بإن أب وأم الرسول عليه الصلاة والسلام في النار ويلك ياجزائري تؤذي رسول الله في امه وابيه وهو ناهينا عن اذية الناس العاديين بامواتهم فما بالك برسول الله عليه الصلاة والسلام وهنا منبر حر بإمكانك النقاش والمناظره فيه لماذا لم تكمل معي ليكون على نظر الجميع واما مقولتك الاخيره فهي خير دليل على سفهك وبعدك الكامل عن ساحة الحوار الادبي
    هل من دافع عن سنة التوسل بالمصطفى كما فعل الاعمى تعتبر ترهات
    هل من يتبع سنه من سنن المصطفى عليه الصلاة والسلام تعتبر ترهات
    هل وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام تلغي سننه
    أي أدب هذا وأين تعلمت
    وماذا تقصد بتقليد المشايخ
    ومن هم المشايخ
    فوالله مشايخنا لن تكون قطره في بحرهم بل أقل
    ويكفينا فخرا وعزه بان غالبية علماء المسلمين وجهابذة العلم في العالم العربي والاسلامي يقرون التوسل إلا قله من علماء بلدنا فقط ينكرون ذلك وهذا مبلغ علمهم لاتقليل من شأنهم
    لانه لاتجتمع الامه على ضلال كما قال نبينا عليه صلوات الله وسلامه عليه
    واسال الله ان يحق الحق ولو كره المجرمون
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-08-25
  7. أبوأحمد الهاشمي

    أبوأحمد الهاشمي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-08-24
    المشاركات:
    52
    الإعجاب :
    0
    محمد عمر سيناظر !!!!! اسمع وشوف !!!!
    اسمع أخي ابن طيبه ما يقوله العلامة فلان :
    حرف النداء لا يكون إلا للأحياء ( إنك ميت وإنهم ميتون ) نص صريح فصيح ..
    وجعل غير ذلك شركا !!

    تأمل !!

    قلت له : التشهد نقول فيه السلام عليك أيها النبي .
    قال لي : في الصلاة نقول : ( السلام على النبي ورحمة الله وبركاته ) هكذا قالت عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها ... كنا نقول في عهده ( السلام عليك أيها النبي ) فلما مات قلنا ( السلام على النبي ) ...

    شفت !! معنى هذا أنه لو جاز أن يقال السلام عليك أيها النبي لكان ردا مفحما وهو كذلك .

    فماذا قال في النهاية : ماذا تريد أن تقول ؟؟؟ لم أجد عندك شيئا مفيدا .

    هكذا !!
    ثم يستدل بآيات خارجة عن الموضوع ثم يطالبني بمناقشته في هذه الآيات تخيل !!

    وهذا هو الرابط : http://ye1.org/vb/showthread.php?s=&threadid=10105&perpage=10&pagenumber=1

    يا عيني عليك يا محمد عمر . لا ولك عين تناظر !!
    كما قيل (إذا لم تستح فاصنع ما شئت)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-08-25
  9. ابن طيبه الطيبه

    ابن طيبه الطيبه عضو

    التسجيل :
    ‏2001-08-24
    المشاركات:
    247
    الإعجاب :
    0
    الاخ ابو احمد الهاشمي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية طيبه وبعد
    لقد قرأت تعقيبات المدعو خالد الرشيد والمدعو محمد عمر وبعض من على شاكلتهم
    فهؤلاء من نسل بعض الاعراب المشهورون من عهد رسول الله عليه الصلاة والسلام بالجلافه وكأن رسولنا الاعظم انسان عادي بالنسبة لهم وكل شئ عندهم بدعه نسوا أن صلاة التهجد في جماعه وختم القرأن فيها بدعه لم يفعلها رسول الله عليه الصلاة والسلام ولا الصحابه من بعده ولكن الذي يحلو لهم لايتكلمون فيه وكذلك صلاة التراويح فعلها رسولنا مره واحده وأمرنا بعدها حينما قال صلوها في بيوتكم وأخاف ان تفرض عليكم وصلاها رسولنا عليه الصلاة والسلام بقية عمره في بيته الى ان انتقل الى الرفيق الاعلى اين هم من ذلك
    فهاجسهم تكفير الخلق وتخريج الناس من الملل بشهادات معتمده من جامعتهم
    انسيتم ياخوان ماذا قال رسولنا عليه الصلاة والسلام على ذو الخويصر التميمي (يخرج من صلبه الخوارج )
    ويكفينا فخرا عندما أثنى رسولنا عليه الصلاة والسلام على الحجاز واشار على نجد بقرن الشيطان وقال الفتنه من هاهنا
    ياخالد الرشيد ويامحمد عمر لاتفتوا بغير علم فوالله أجرئكم على الفتوى أسرعكم الى النار فتوبوا إلى الله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-08-25
  11. أبوأحمد الهاشمي

    أبوأحمد الهاشمي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-08-24
    المشاركات:
    52
    الإعجاب :
    0
    محمد عمر = خالد الرشيد

    هذا للعلم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-08-26
  13. ابن طيبه الطيبه

    ابن طيبه الطيبه عضو

    التسجيل :
    ‏2001-08-24
    المشاركات:
    247
    الإعجاب :
    0
    محمد عمر + خالد الرشيد = تكفير الخلق

    اللهم بارك في شامنا ويمننا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-08-26
  15. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
    هذا ردي في موضوع آخر ... لعله يناسبكم

    قلت مرارا وتكرارا ...
    هؤلاء قوم لا يجدي معهم الحوار ولا تنفع معهم الموعظة ... ختم الله على قلوبهم وسمعهم وأبصارهم ...
    منتدى الشياطين ... انظر ما مصيره ؟؟؟
    لولا بقية من عهد وذمة ... ووفاء لأهل بلدي ... لــــــ ؟؟؟؟
    نقول للقوم : اعقلوا ... فقد تجاوزكم الزمن ... وانتهى عهد الخرافات والخزعبلات ...

    جعلتم من ديننا مضحكة ...

    ======================

    لا إله إلا الله ... فهمها أبوجهل حق الفهم ... ودفع رأسه وحياته ثمنا لحربها ...
    ومن أبناء جلدتنا من يدفع أكثر من ذلك ليحارب لا إله إلا الله ... مع أنه يكررها في اليوم والليلة أكثر من ألف مرة ..
    لم يفهمها ... ولا يريد للآخرين أن يفهموها ....

    ======================

    بيننا وبينكم كتاب الله ( قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي أنما إلهكم إله واحد ، فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملا صالحا ، ولا يشرك بعبادة ربه أحدا ) ....
    ولا يشرك بعبادة ربه أحدا ...
    ما معنى العبادة ...
    وما معنى أحدا .... وفي بعض الآيات ( شيئا ) ...
    ماذا تفيد النكرة في سياق العموم ؟؟؟؟

    ===========

    عندكم كلام ... مجرد كلام ... ونحن عندنا الدرع المتين ( كلام الله ) ....

    ================
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-08-26
  17. ابن طيبه الطيبه

    ابن طيبه الطيبه عضو

    التسجيل :
    ‏2001-08-24
    المشاركات:
    247
    الإعجاب :
    0
    محمد عمر
    اترك عنك الكلام فأنت صاحب كلام
    إما ان تقارع الحجة بالحجه واما دع من هو افهم منك ان يتناظر معنا في موضوع التوسل الى الله بالمصطفى عليه صلوات الله وسلامه فليس انت الوحيد الذي يفهم كلام الله ويطبقه نحن نعلم من هو الله عز وجل وماهو قدره وماهي مكانته ونعلم من هو رسول الله عليه الصلاة والسلام وماهو قدره وما هي مكانته
    ولكن احب ان أعرفك الفرق بيننا وبينكم في معرفة قدر وقيمة ومنزلة رسول الله عليه الصلاة والسلام عندنا وعندكم
    فرسول الله عليه الصلاة والسلام لازال قدره عظيم لدينا في مماته ولاينقص بل يزيد
    لانه نعلم كامل العلم ان مكانته عند الله عظيمه من دون سائر الانبياء فلا تنقص قيمته او قدره أو منزلته لدى الله عز وجل بوفاته
    اما انتم فمن سياق كلامكم اتضح ان رسولنا عليه الصلاة والسلام بوفاته اصبح لديكم مثله مثل أي ميت حتى انني اتحدى من فيكم يستطيع ان ينوى الزياره له بشد رحله وانا اعرف استدلالكم ومن يستطيع مناظرتي فليتفضل بشرط ان يكون مؤهل علميا دارسا وسطا لامتعصبا وان لايكون ضيق الافق متحضر
    واذا كان من الاعراب فالله المستعان لان رسول الله عليه الصلاة والسلام كان يعاملهم معاملة خاصه نظرا لجلافتهم
    وضيق افقهم وانا مستعد للمناظره وأسال الله ان يحق الحق ولو كره الفاسقون
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-08-26
  19. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
    يابن طيبة الطيبة

    هداك الله ...

    بضاعتنا قال الله قال رسوله ... صلى الله عليه وسلم ...
    أليس فيها حجة ؟؟؟
    نحن لم نأت بكلام من اختراعنا ... أنا أقول لك قال الله قال رسوله ..
    وعليك الاختيار .. إما إلى جنة وإما إلى نار ...
    دع عنك العصبية الكذابة ...
     

مشاركة هذه الصفحة