65هدف حصيله الدور الأول ومالي الأفضل هجوم

الكاتب : أبوغريب   المشاهدات : 345   الردود : 0    ‏2004-02-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-07
  1. أبوغريب

    أبوغريب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    560
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]سجل 65 هدفا في 24 مباراة في الدور الاول من نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم المقامة حاليا في تونس اي بمعدل 2.7 هدف في المباراة الواحدة وهي ثاني افضل نسبة من الاهداف بعد دورة بوركينا فاسو عام 1998 عندما اهتزت الشباك 72 مرة في العدد ذاته من المباريات.
    وجاء 20 هدفا من اصل 65 من كرات ثابتة اي بنسبة 30 في المائة، كما سجلت ثلاث ركلات جزاء عن طريق النيجيري جاي جاي اوكونشا والمغربي يوسف سفري والزيمبابوي بيار ندلوفو، في حين اضاع الجنوب افريقي سيابونغا نومفيتي ركلة جزاء ضد بنين.
    اما الاهداف الاخرى فجاءت على الشكل التالي: هدف واحد من ركلة ركنية مباشرة سجله المغربي يوسف المختاري في مرمى بنين، وهدفان من ركلتين حرتين مباشرتين، و13 هدفا بضربات رأسية، و32 هدفا بالقدم اليمنى، و14 بالقدم اليسرى.
    وشهد الدور الاول طرد خمسة لاعبين هم التونسي سليم بن عاشور والرواندي عبد الله سيبومانا والكونغولي لومانا لوا لوا والجزائري معمر ماموني والبوركينابي وادراوغو رحيم.
    ورفع الحكام 78 بطاقة صفراء اي بنسبة اكثر من 3 انذارات في المباراة الواحدة. وكان المنتخبان المصري والغيني الاكثر حصولا على الانذارات برصيد 8 لكل منهما، اما اقل المنتخبات حصولا على انذارات فكانا نيجيريا وجنوب افريقيا ولم يحصلا الا على ثلاثة انذارات.
    ونجح 7 لاعبين في تسجيل ثنائيات وهم التونسي سيلفا دوس سانتوس والكاميروني موديست مبامي والنيجيري اوسازي والزيمبابوي بيتر ندلوفو والمالي فريديريك كانوتي والجنوب افريقي سيابونغا نومفيتي والسنغالي مامادو نيانغ، في حين كان الكاميروني باتريك مبوما صاحب الثلاثية الوحيدة في الدور الاول وكانت في مرمى زيمبابوي.
    وكان الغيني ابو بكر تيتي كامارا الوحيد الذي نجح في التسجيل في جميع مباريات منتخب بلاده بمعدل هدف في المباراة.
    وكان منتخب مالي الافضل من الناحية الهجومية وسجل 7 اهداف، في حين كان المغرب والسنغال الافضل دفاعا ودخل مرمى كل منهما هدف واحد. وسجل في الدور الاول ايضا الهدف رقم 1000 منذ انطلاق النهائيات في الخرطوم عام 1957 ونال هذا الشرف قائد منتخب نيجيريا جاي جاي اوكوتشا من ركلة جزاء في مرمى جنوب افريقيا احتسبها الحكم الاماراتي علي بو جسيم.[/color]
     

مشاركة هذه الصفحة