شعباوية إب والتحدي الاسيوي:

الكاتب : khalid 12   المشاهدات : 501   الردود : 1    ‏2004-02-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-07
  1. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    تبدأ عملية بناء الفرق والمنتخبات الوطنية من الاندية .. فالنادي هو ذلك الصرح الذي تستقيم عليه كل منجزات ونجاحات الرياضة الوطنية .
    وطالما هناك اندية قوية وتؤدي وظيفتها وعملها على وجه اكمل .. يكون كذلك انتخاب واختيار ممثلي الفرق الوطنية اكثر دقة واشد فاعلية .
    ومشاركة فريق شعب إب في بطولة الاندية الاسيوية وبنسختها الجديدة وترتيب جداول مبارياتها حسب الطريقة الاوروبية لاول مرة في القارة الصفراء .. يأتي هذا التمثيل اليمني في المحفل الاسيوي ليكون خطوة من خطوات عدة للارتقاء والارتفاع بالمنسوب الفني والجاهزية البدنية التي تخدم الفرق الوطنية خاصة ونحن على مشارف استحقاقات ومنافسات رياضية كروية هامة على مختلف الاصعدة اقليميا وقاريا ودوليا .
    وتختلف جوانب واشكال الدعم والتشجيع والاسناد للفريق اليمني الذي صار سفيرا فوق العادة للكرة اليمنية في المحفل القاري القادم بعد عثرات وترنح غير منطقي لنتائج وعروضنا الكروية مؤخرا خاصة في بطولتي الرياض والكويت .
    واذا كانت الخطوات التصحيحية التي سار عليها العمل الرياضي بدءا من الحكومي فالوزاري فالاتحادي من أجل وضع الاساس الصحيح والسليم لنشاط كروي رياضي متطور ليشطب من قاموسنا ومفرداتنا كلمة مشاركة واستبدالها بالمنافسة .
    اذا كانت هذه الخطوات قد وجدت بداية لها من أجل الظهور .. فان دعم واسناد فريق شعب إب في بطولته الاسيوية التي ستبدأ في الحادي عشر من الشهر الجاري لا تعتبر ضرورة .. وانما واجبا وطنيا .. فالنجاح المحتمل تحقيقه إنما يصب ويسخر من اجل زيادة فاعلية وامكانيات فرقنا الوطنية ولا يقتصر ذلك الدعم على المسائل والجوانب المالية .. وإنما يمكن توفيره في اشكال مختلفة ابرزها توفير الاجواء المناسبة لخلق مشاركة ايجابية لشعب إب في منافساته القادمة وتذليل كل الصعوبات والعراقيل الحائلة . دون ان يقدم ما يمكن تقديمه .. والفريق ينافس في مجموعة قوية من الفرق والاندية الاسيوية للتأهل للادوار العليا في بطولة اندية آسيا بنسختها التي تقام لاول مرة بنظام المجموعات والمطلوب من شعب إب السماح للاعبيه في مختلف الفرق الوطنية بالمشاركة .. مع فريقهم ضد النجمة اللبناني .في مباراتهم الاولى المقامة في لبنان .. ومشاركة هؤلاء اللاعبين تقوي وتعضد من قوة الفريق الوطني لانه سيحقق لهم فرصة خوض تجارب جديدة اذا عرفنا ان الفارق الزمني بين مشاركتنا في تصفيات مونديال 6002م بعد خمسة أيام من مباراة نجمه لبنان مع شعب إب .. وغياب ثلاثة من ابرز نجوم شعب إب مهاريا وفنيا وبدنيا .. اضافة الى الحالة المتقدمة من الانسجام بين هؤلاء اللاعبين مع بقية اعضاء الفريق يعتبر عامل تفتيت لمعنويات الفريق في حرمان زملائهم من المشاركة .. وليس ذلك فحسب بل ان هناك توجها بحرمان هؤلاء اللاعبين من مشاركة فريقهم في بقية المباريات خاصة المباراة الثانية في 62 من الشهر الجاري .
    شعب إب بحاجة الى الدعم وتعزيز صفوفه وهو في غنى كامل عن سحب ابرز لاعبيه ونجومه بداعي المشاركة الوطنية اذا اخذنا بالاعتبار ان قوانين الفيفا تعطي الاولوية للفرق التي تربي وتنشئ وتفرخ نجوما جاهزين لتحسين صورة وتمثيل الوطن .. علما باننا نتفق ان الاولوية عندنا للوطن اولا واخيرا حسب التوقيت الدولي الذي يحرم ويمنع استخدام اللاعب في مشاركتين مختلفتين الا بعد 27 ساعة مع ان الفارق الزمني بين مباراة منتخبنا الاول امام كوريا ومباراة شعب إب مع نجمة لبنان اكثر من خمسة ايام .
    والاخوة الفنيون يعلمون اكثر منا ان اللاعب البديل أو اللاعب المطعم لا يكون مثيلا للاعب الاساسي وابن النادي .
    ومن اجل مشاركة فاعلة وايجابية لشعب إب الذي يعتبر هو الافضل يمنيا خلال موسمين كاملين ومازال متصدرا لفرق واندية بلادنا في الدوري المحلي وبفارق مريح جدا .. نرى ان يسمح لثلاثي الفريق الشعباوي فيالاستفادة منهم في مباريات الشعب الاسيوية .. فان لم يكن في مباراة نجمة لبنان فعلى الاقل في لقائهم القادم في صنعاء أمام فريق تركمانستان .. في 52 فبراير ، والله من وراء القصد .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-07
  3. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    ممتاز

    كلامك عزيزي منطقي جدا

    هذا إذا أردنا تقوية المشاركات وإيجابياتها

    ولكن من يجيب .......... إدعموا شعب إب قبل فوات الاوان.....
     

مشاركة هذه الصفحة