لفت نظرومحبة لرسم صورة جميلة من :المشرفين في المنتدى

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 365   الردود : 0    ‏2004-02-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-06
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [color=660000]هذه المشاركة مجرد لفت نظر لمن احببناهم من اعماق قلوبنا ومناشدة ان لا تحرمونا من فكركم وعلمكم وهي كلمات من محب في الله لله وانا لا اذكر اسمى المشرفين الذين كنا نشرب من بحر علمهم واترك الامر عام

    ليس القصد هو التجريح ولكن مجرد عتاب على الكثير من الاقلام التي نستمد منها الفكر النقي عندما نفرح في صاحب فكر ونعض على ايدينا مع الكثير من الاعضاء في المنتديات ونؤازرهم في مشاركاتهم ونمدهم في الكلمات التي تزيد من طاقت
    الانسان وهو التشجيع لحسن مشاركاته وفكره النقي حتى يعطي اكثر ويفيد الكثير من المبتدائين في المشاركات ويعلمهم من خبرته في اقتباس العلم سوا كان علم مدارس او من علوم الحياة الجم التي تكسب مع مرور الحياة للانسان ويصيروا مفكر يفيد غيره من علوم الحياة والحكمة والحنكة وابداء الراي السديد

    ونرفع قدره في الصروح الثقافية من اجل يعرف اننا اكتشفناه بأنه صاحب علم وفكر ومع مرور الايام يزداد علوا حتى يوصل الى مرتبة يستحق الاحترام والاجلال وتوضع المشاركات التي يختار بها الاعضاء من يستحق ذلك القدر وكلا يُبدي رايه في استاذه المفضل في الصرح الثقافي حتى يستحق المرتبة الافضل والاحترام والاجلال على ما بذل من جهد بالكتابة بين السطور وعمت الفائدة للجميع


    وفجئة يوصل الى مرتبة رفيعة في الصرح الثقافي وهو المتعارف عليه مشرف وهذا بجهده وجهد المعجبين الذين كان لهم الفضل في رفعه الى مراتب الشرف

    والمثل يقول ترفع الرجال الى اعلى المراتب الا برجال المساندين وهم من يرفع من يستحق ذلك وبهم يسقط

    وبعد ان يوصل الى مرتبت الاشراف نراه يضعف ويقل العطى ويزداد الغرور والتكبر حتى تجده لا يرد على اي مشاركة الا اذا كان شخص من نفس المستوى ويستهين في الاعضاء المبتدئين والا يذكر انه كان مثلهم سابقا والمفرض والواجب عليه ان يشجع البقية حتى يستمروا في العطى ويرسموا صورة جميلة للمنتدى من حيث النشاط والدوام على المتابعة للفكر والعلم

    والاساس : ان المشرف هو الوجه الذي يقتدى به ويتمنى كل عضو جديد بأن يبداء في تشجيعه المشرف لمكانته

    واقول هذا من خبرتي الطويلة في المنتديات وانا لا اقول هذا من اجل ان يرد عليا المشرفين فانا اعرف كيف اتعلم واعلم واقتبس واقُبَس وكيف الفت الانظار الى علمي الذي اعطانيه الله عزوجل واسئل الله ان لايجعله مباهاة بالعلم واسئل الله ان يكون لوجهه الكريم وان يساعدني على زع غروري ويلبسني ثوب التواضع وحسن الخُلق وانا مجرد طالب علم ضغير جدا برغم ان العمر كبير


    وقد كتبت هذه المشاركة للتذكير فقط لاخواننا المشرفين الافاضل وهي مطالبة مني في بذل العطى السابق لهم

    لقد احسست انهم يقولون مالايفعلون وينتقدون المسؤلين والقيادات والدول .....والخ في الاخطاء التي يرتكبونها .

    وهذا تناقض فاضح للقول بدون الفعل وهذا قياس حق ولما يوصلوا هم الى مجرد اشراف على صرح ثقافي وهم في اسامي مستعارة يعاملون الاعضاء بنفس الاسلوب الذي يرتكبه القيادات الذين نحن ندندن حول اخطاءهم وهذا هو الخطاء بعينه
    ويدخلوا تحت : ياايها الذين امنوا لما تقولون مالاتفعلوا !


    كم من اقلام ملت من العطى بسبب المشرفين الذين عليهم واجب التشجيع وتبيان الخطاء في الكلام واظهار الصح حتى يستفيد الاخرون كما استفادوا هم ذاتهم والاصل في الانسان هو الجهل في الشئ حتى تمر الايام من عمره ويزداد علم وفكر وجاه وحنكة وحمكة ويموت وهو لم يوصل الى مراتب دائرة العلم الواسع !

    والعلم من المهد الى الّلحد

    والعالم : الفائز برضى الله هو من تعلّم العلم وعلّمه لغيره بدون منّة وتعلم الاخلاق والادب وعلمه لغيره ويبتغي بذلك وجه الله والفوز بجنته

    شكرا لمن فهم كلامي من المشرفين على ظاهره بدون تأؤيل
    واسف للمشرفين اذا اخطئت في حقهم
    الصحّاف
    وزير اعلام جزيرة الخيال

    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة