من طرائف المؤتمر نت: الولايات المتحدة تكافيء اليمن وجيبوتي وموريتانيا بالملايين!!!

الكاتب : Time   المشاهدات : 985   الردود : 17    ‏2004-02-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-05
  1. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    من طرائف المؤتمر نت: الولايات المتحدة تكافيء اليمن وجيبوتي وموريتانيا!

    [frame="7 80"]من بين ثلاث دول عربية فقط
    الولايات المتحدة تكافئ اليمن بملايين الدولارات

    "الخميس, 05-فبراير-2004"
    [color=660000][color=333333]المؤتمر نت- نزار العبادي- - أقرت الولايات المتحدة الأمريكية الثلاثاء الماضي برنامجاً جديداً رصدت بموجبه بلايين الدولارات التي قالت أنها ستمنحها مكافآت للدول النامية التي قطعت عهداً على نفسها بتبني الخيارات الديمقراطية والقيام بإصلاحات اقتصادية باتجاه التحول نحو السوق الحرة.
    وأكد التقرير الصادر عن الكونغرس الأمريكي يوم أمس الأربعاء: أن اليمن ستحصل خلال العام الجاري 2004م على حصة جيدة من برنامج المكافآت الذي تم اعتماده هذا العام لأول مرة، تقدر بملايين الدولارات) مشيراً إلى أن هذه الأموال قررت إدارة الرئيس بوش منحها تحت وصف " مكافآت" وخصصت " للدول النامية التي تتبنى الديمقراطية وتقوم بإصلاحات تحولية باتجاه السوق الحرة".
    وأضاف – أيضاً- أن " القائمة التي أعدتها إدارة بوش اشتملت على ثلاث دول عربية فقط، في طليعتها اليمن إلى جانب دولتين آخريتين هما جيبوتي ، وموريتانيا" اللتان يتعقبا التجربة اليمنية. مشيراً إلى أن " 60 دولة غير عربية ستحضى بحصص مساعدات ضمن البرنامج نفسه" وأن " هيئة تحديات المستقبل MCC ستدير برنامج المساعدات".
    كما أعتبرت إدارة بوش – بحسب التقرير- أن هذا البرنامج يمثل " طريقة ثورية لمد البلدان التي أقر أسمائها الكونغرس بمساعدات طويلة الأمد، ولضمان عدم ذهاب هذه المساعدات لجيوب جهات فاسدة". في حين ذهب "اندرو ناتسيوس" رئيس وكالة التنمية الدولية التابعة للأمم المتحدة إلى: " أن حالة الفقر الشديد الذي يعيشه العالم تملي علينا جميعاً مسئولية أخلاقية في المواجهة. وأن تخفيف معاناة هؤلاء يحمل في طياته مضاميناً عميقة لإرساء مفاهيم الحرية والأمن والسلام في العالم".
    مما يجدر ذكره أن الكونغرس انتهى من اعتماد الأموال المخصصة لهذا البرنامج ضمن ميزانية السنة المالية 2004م، وأن الرئيس جورج دبليو بوش طلب يوم الاثنين الماضي من المشرعين القانونيين اعتماد مبلغ 2.5 بليون دولار ضمن حسابات السنة المالية القادمة 2005 في إطار المكافآت الممنوحة للبلدان النامية ذات التوجهات الديمقراطية[/color].[/color]
    [/frame]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-05
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    طرفة جميلة فعلا ونأمل بان تكون حقيقة وخصوصا عدم تسليم الأموال للمفسدين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-05
  5. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    تايم
    البارحة وانا سهران سمعت بوش يصرح بانه سوف يدعم الاصلاحيين في الشرق الاوسط هل ياترى منهم الرئيس اليمني

    ام منهم الذين يسعدهم الحظ من دعم بابا بوش

    المهم والاهم اليمن طبعا هو في العيون الامريكية منذو افتتاح نفط مأرب مع الاب بوش


    واليمن الان اظنه يسير على النهج الامريكي منذو سنوات واظن ان بابا بوش راضي عنه


    المهم اخي تايم المصلحة العليا لليمن فوق كل شئ

    لماذا لا نترك القومية العربية قليل وننظر الى مصلحت اليمن العليا قليلا كما فعل غيرنا

    وكم رايت من دعاة القومية يرمون في مبادئهم عرض الحائط

    المهم الي نحن متفقيين عليه تايم

    المصلحه العليا لليمن
    الصحّاف
    وزير اعلام جزيرة الخيال
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-06
  7. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0
    [frame="2 80"][glow=CCCC99][color=000099]ههههههه فيهم الخير والله بس يصدقوا وينوب الشعب اليمنى ولو قليل من هذا , وسوف يكون خير منهم اكثر اذا تولوا هم انفسهم توزيع الخير القادم على الشعب والا ماستفدنا شى ديمه وخلفنا بابها كما يقول المثل الشعبى عندنا .
    شكرا اخى تايم .
    [/color][/glow][/frame]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-06
  9. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000FF]ليست جميلة أخي سرحان
    بل هي طرفة قبيحة
    وشر البلية مايضحك
    ولو تأملت أن الغراب يأتيك بخير
    فلا تأمل أن تأتيك المعونة الأميريكية بأي خير
    والأمريكان لايهمهم فساد ولامفسدين مادامت مصالحهم محفوظة ومرعية
    ألا تعرف مصر؟!
    إنها تتلقى أكثر من أربعة مليارات دولار من المعونات الأمريكية سنويا
    ومع ذلك يزداد المصريون فقرا ومصر صغارا
    ولا أدري هل زيادة الفقر والصغار يتناسب مع زيادة حجم المعونة ام قلتها!
    فهل تدري أنت؟!
    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-02-06
  11. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000FF]أخي الصحاف
    وزير إعلام جزيرة الخيال:)
    دعني أبدأ معك من حيث أنتهيت
    أي من المصلحة العليا لليمن
    ولا أدري من الذي يحدد مصلحة اليمن العليا
    إن لم يكن أبناؤها قادرون على أختيار من يمثلهم بحرية ونزاهة
    هل نتوقع من الذين لاهم لهم غير التربع على الكراسي أن يفكروا في المصلحة العليا لليمن؟!
    ام هل نتوقع من الأمريكان أن يفعلوا ذلك؟!
    إن أي علاقة غير متكافئة لاتقود إلا إلى الإستغلال والإبتزاز
    والتكافؤ الذي أعنيه ليس التكافؤ في القوة والمكانة
    بل التكافؤ في إحترام الذات والأحترام المتبادل
    فتأمل!
    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-02-06
  13. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0033FF]يادكتور فارس يؤسفني أن أبشرك بالحرمان
    وأن أقول لك أن حظ كل مواطن من هذه الملايين لن يتعدى مجرد السماع عنها
    وقراءة اخبارها!
    ومسألة ضمان عدم ذهاب هذه الملايين لجيوب جهات فاسدة
    لايعني بالضرورة أنها ستذهب لتحقيق مصالح الشعب اليمني بقدر ماستكون لتكبيله
    وجعله خاضعا لمقتضيات المصالح الأمريكية.
    فتأمل
    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-02-06
  15. القلم العربي

    القلم العربي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-25
    المشاركات:
    143
    الإعجاب :
    0
    مرحبا
    اذا كان هناك مساعدات فاليمن مستحق لها لكن يجب ان يكون تحت لجنه نزيهه تقوم
    لكي يتم اسثماره في مكانه
    [​IMG]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-02-06
  17. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    [frame="10 80"]هناك الأردن أيضا وقد حصلت على المكرمات الأمريكية . ولكن السؤال هل هذه الملايين نظير خدمات تمت أم خدمات مطلوب إتمامها ؟؟[/frame]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-02-06
  19. الضحياني

    الضحياني عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    ليست طرفة بل نشر الخبر في صحيفة الخليج الأماراتية في صفحتها الأولى بتاريخ 5/2/2004م وأن اليمن هي الدولة العربية الوحيدة من بين 63 دولة تحصل على مساعدات تصل الى مليار دولار وذلك ضمن الدول التي فيها حكومات أصلاحية
     

مشاركة هذه الصفحة