منذ زيارة خاتمي لليمن والجنسية اليمنية ممنوعة من دخول الإمارات

الكاتب : مسرور   المشاهدات : 2,169   الردود : 15    ‏2004-02-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-05
  1. مسرور

    مسرور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-06-10
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0
    منذ زيارة الرئيس الإيراني محمد خاتمي لليمن والجنسية اليمنية من بين 183 جنسية هي الوحيدة الممنوعة من دخول دولة الإمارات العربية المتحدة ، ولا يزال أمر المنع ساري المفعول والسفارة اليمنية في أبو ظبي تقول بأنها لم تبلغ رسميا بذلك 0

    ماهو السر في هذا ؟

    ولماذا لم تتحرك الحكومة اليمنية ؟

    وأن كانت الإمارات زعلانه من أي تقارب عربي إيراني لماذا لا تكون هي القدوة بدلا من فتح الإمارات بشكل معروف كما قال سلطان بن عبدالعزيز وتلوم الآخرين0

    لماذا لا تبادر اليمن إلى سحب السفير اليمني من الإمارات ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-05
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0033FF]عزيزي مسرور
    ولا أعتقد أن لزيارة الرئيس الأيراني لبلادنا علاقة بموضوع تجنيس اليمنيين في الأمارات
    والأمر كما أعتقد مرتبط بالتركيبة السكانية لهذه الدولة التي يُراد لها أن تظل بمنأى عن العروبة وأصل العروبة
    أما حكومتنا فلا تعول عليها أن تتحرك إلا لطلب القروض والهبات
    وليس لمصلحة المواطن أي أعتبار!

    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-05
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    غير صحيح

    [color=0000FF]تحليل غير صحيح يا مسرور .


    الإمارات تنعم بإستقرار سياسي ورخاء إقتصادي ، وقرار المنع المنفذ ولأول مرة على المستوى الإتحادي ربما أتى على خلفية ما نعلمه جميعا من أن الهوية اليمنية في متناول اليد لكل من هب ودب ّولذلك احتاطت الإمارات لنفسها منعا لما سيتسبب به دخول مخربين بجوازات سفر يمنية إلى أراضيها .



    حسبما نمى إلى علمي خففت القيود قليلا على دخول اليمنيين ولا تتم الموافقة النهائية على منح التأشيرة للوافد اليمني دون موافقة مسبقة من الجهات المختصة في الأمن السياسي .


    من حقهم لأنها فالته عندنا :):) الصومالي والحبشي والمصري والسوري والأفغاني والسعودي بإمكانهم الحصول على جوازات سفر يمنية .



    العيب ليس في الآخرين ... العيب فينا . ولا علاقة لمحمد خاتمي ولا على أكبر رافسنجاني بما يجري .


    تحياتي .[/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-05
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    صباح الخير

    [color=0000FF]Time

    صباح الخيـــــــــــــــــــــــــر :):):)[/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-05
  9. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    Re: غير صحيح

     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-02-05
  11. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    عنزة ولو طارت!

    [color=0000FF]طيب أيها المتشرد
    دع تحليل تايم وما يعتقده
    ولنأخذ بتحليلك
    وما نما إلى علمك
    من أن الأماراتيين خائفين من تسلل عناصر تخريبية بجوازات سفر ووثائق إثبات شخصية يمنية
    وأن التزوير شغال على ودنه في بلادنا
    حلو كده!
    طيب مارأيك دام فضلك وماالذي نما إلى علمك بخصوص من طالت أقامتهم بالأمارات وحسنت سيرتهم وسلوكهم من اليمنيين الأصلاء أبا عن جد
    لماذا لم يتم منحهم الجنسية؟
    ثم ماالذي يجعل الأمارات والجو فيها بديع والدنيا ربيع كما تقول عاجزة عن التحري عن أصل كل يمني وفصله لتعرف قصة حياته من طقطق للسلام عليكم إذا كانت القصة فعلا خشية التزوير كما تقول؟

    والذي نما إلى علمي
    أن المسألة عنزة ولو طارت!!!

    ولك خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-02-05
  13. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    قبل الإنشغال

    [color=FF0000]تايم

    قبل أن انشغل بتصريف عملي مصدر لقمة عيشي طبعا إليك التالي :


    الإمارات بلد مفتوح على مصراعيه لمن يبحث عن لقمة العيش الشريفة أو لديه أموال يرغب في استثمارها ... وللعلم يا عزيزي فإن قرار الحظر بحق اليمنيين لم تطبقه الإمارات منفردة اليوم وتشاركها في التطبيق دول أوروبية معينة لا توافق سفاراتها على منح اليمنيين تأشيرات زيارة لها سواء كانوا مقيمين بدول الخليج أو باليمن تحت ذات الحجة والذريعة ودون أن يبوحوا بها رسميا .



    منذ مطلع السبعينات ولغاية منتصف الثمانيات جنست الإمارات ( إمارة أبوظبي تحديدا ) شريحة واسعة من أبناء القبائل اليمنية بموجب مراسيم أميرية من الحاكم لا علاقة أو ارتباط لها بمدة الإقامة ولا تخضع لقانون جنسية معيّن ، وفي اعتقادي أن الغرض كان يتمثل في تطعيم التركيبة السكانية بعناصر عربية لحفظ التوازن ... ولوحظ في الفترة الأخيرة أن ما يصدره الحاكم من مراسيم تتضمن الموافقة على الجنسية تعطل لسبب أو لآخر أثناء التدقيق الأمني ولا تزال معاملات عدة معطلة إلى اليوم ... أرى أنا شخصيا أن للجهات المختصة في جهاز الأمن السياسي لديهم أو ما يعرف بجهاز أمن الدولة حق توقيف المعاملات سواء أكانت نتيجة لأسباب شخصية أم أمنية وليسوا مجبرين على إلزام أنفسهم بتخفيف القيود إن تعارضت مع المصالح العليا للدولة وفقا لما يرون . ويكفي أن النسبة الكبرى من مواطنوا الإمارات يعودون إلى أصول يمنية .



    في ما يخص التحري عن التأشيرات التي يستقدم بها اليمنيين .. أعتقد أن السلطة لا ترغب في تحميل نفسها عناء التحري وتعمل بالمثل القائل ( طاقة يجي لك منها الريح سدها واستريح :):) ) هناك إستثناءت لمن لديه علاقات شخصية تمكنه من تجاوز العقبات ( سرحان يعرف أحدهم ) :) خلاصة القول إنها قضية تتعلق بالأمن القومي والمطلوب من حكومتنا الموقرة الغائبة الحاضرة أن تتدخل بثقلها للتخفيف من تلك القيود بالحصول على إستثناءت معينة .


    تحياتي .[/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-02-05
  15. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    مربط الفرس

    [color=0000FF]عزيزي المتشرد
    يبدو لي أنه هناك يكمن مربط الفرس
    على العموم لن أشغلك عن لقمة عيشك أكثر من هذا
    والذي يحز في نفسي أننا صرنا على العكس تماما من تلك الحالة التي وصفها المسيح عليه السلام حين قال
    " يرى أحدكم القشة في عين أخيه، ولايرى الخشبة في عينه"
    والأصل أن كلي طرفي الأمور ذميم
    والإعتدال مطلوب
    ولك خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-02-05
  17. مسرور

    مسرور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-06-10
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0
    بين خبصتكم للموضوع ضيعتوا حقوق المواطن اليمني

    الي يتهم اليمن والذي يبرر للإمارات ، المشكلة تكمن في حكومة اليمن وبس
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-02-05
  19. جبل شمسان

    جبل شمسان عضو

    التسجيل :
    ‏2001-02-06
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    المعلومات غير مؤكده لانه كل اماره هي تتصرف كيف تشاء امارة دبي تمنح التـاشيره من المطار للقادمين لها امارة ابوظبي فهي عقده بالنسبه لليمنين لكن كل دوله لها الحق بالسماح او الرفض لانه من الواضح ان العلاقه بين اليمن ودول المجلس تمر بضروف حرجه جدا بسبب تصرفات قيادتنا في امور كثيره الصحافه كلها بدون استثناء الرسميه او الاهليه شنت حمله لاذاعه على وزير الاعلام الامارتي بيمنا الرجل ماقال الى الحقيقه وهل الحقيقه تخبى النظام عندنا فاسد لاقوانيين تتطبق كل االحياه عندنا وفىبلدنا عشوائيه تصرفات المسئولين مع المواطن او المستثمر غريبه وبالمزاج كل المستثمرين رفض العمل باليمن والسبب مافيش قوانيين حفظ حقوقهم اخر الشركات اشركه السنغفوريه القائمه على تنفيذ المشاريع بالمنطقه الحره في خلل ادارى يجب ازالة العراقيل امام المستثمرين بحق وحقيقه وبدون مزايده سيارات الاجانب تنهب حقوق المستثمرين غير مصانه كيف تريد دخول اليمن المجلس وفي قوانيين لاوضوح لها لاتغير قوانيين لاتنفذ مشايخ متخليفين يسطرون على البلد بطريقة همجيه لاتقبل من المواطنون كيف من الاخرين والباقي انتم فاهمين قصدى 0
     

مشاركة هذه الصفحة