السلفية السلفيون رؤية

الكاتب : ذرى المجد   المشاهدات : 324   الردود : 2    ‏2004-02-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-04
  1. ذرى المجد

    ذرى المجد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-19
    المشاركات:
    602
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله ثم الحمد لله الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده
    وبعد
    أيها الأحبة جميعا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
    أرجو أن تتسع صدوركم لهذه الكلمات والتي أتت نتيجة معايشة لفئة من الشباب الذي يظن أنه على الحق وغيره يتخبط في الباطل وأن هذاالدين حكرا على مجموعة من الناس هم كما يسمون أنفسهم السلفيون ...
    1- السلفية كأسم يعتبر جديدا ويعني اتباع الخلف للسلف الصالح والإقتداء بهم والمشي في دربهم ولم يكن من قبل اسم لجماعة أو مذهب معين وهو كما ذكرنا وصفا لا اسما وعلى هذا فإن كل من يسير في طريق الحق متبعا السلف يعتبر سلفيا بالوصف .
    2- من يسمون أنفسهم بهذا الإسم فهذا لا يعني أن غيرهم ليسو على نهج السلف هذا من جهة المنطق ولكن الحقيقة المرة هي أنهم يرون أنفسهم المتبع وغيرهم المبتدع بل إنهم يبجحون بحديث الفرقة الناجية ويفسرونه على أهوائهم جاعلين أنفسهم هم الفرقة الناجية فقط وهذا فهم عقيم فالطائفة المنصورة كما يقول العلماء من يسير على الحق متبعا وكل الجماعات الإسلامية العاملة في الساحة تعتبر من هذه الطائفة ولست أدري ماذا يستفيدون من تضليل الآخرين ووصفهم بالخروج عن السنة وهل المقصود من الدعوة هي أن نجعل من أنفسنا قضاة على الآخرين .
    3- هل من السلفية أن نسب الناس ونضللهم وننظر إليهم أنهم فاسقون مبتعدون مبتدعون بل إنهم ولا حول ولا قوة الا بالله يجرحون ورثة الأنبياء العلماء الأجلاء ولا أعلم عالما معاصرا له في القلوب منزلة الا وقد طالته ألسنتهم وطعنوا فيه بل ربما تكلمو في عرضة لا هم لهم الا ذلك وكأن موكلون بالحكم على الناس ثم إن لمتهم قالوا لك وأين علم الجرح والتعديل مع أنا لا نسمع منهم الا التجريح بل التشهير والسب والشتيمة فهل أصبحوا جميعا علماء في الجرح والتعديل تجد أحدهم رغم صغر سنه وقلة علمه يجرح في شخص وهب نفسة وماله ووقته في سبيل الدعوة فهل هذه هي السلفية.
    3- تراهم يحكمون على شخص حكما قد يكون خروجه من الاسلام لجملة أو كلمة يقتبسونها من كتبه أو محاضراته دون أن يفهموا قصده بل دون أن يربطون هذه الجملة ببقية النص وهذا من الظلم وكم سمعت من بعضهم من يجرح عالما جليلا رغم أنه لم يقرأ له كتابا واحدا أو يستمع له شريطا واحدا فهل هذه هي السلفية .
    4- ومع أن الدين دين يسر ومرونة الا أنهم يجعلون الدين دين عسر ومشقة فهم معسرين منفرين يهتمون بالجزئيات عن الكليات وبالفروع عن الأصول فهل هذه هي السلفية
    5- يصفون غيرهم ممن يعمل في سلك الدعوة بفهم وشمول بالحزبيين ويجعلونهم هدفا للتجريح والسب ويقفون مع من يقف ضدهم مع أنهم يتحزبون لأنفسهم ويرون أنهم وحدهم على الحق ويغالون في التعصب وهذه هي عين الحزبية .
    6- يقدسون بعض العلماء الى درجة أنهم يعتبرون من خالفهم ضال مضل مبتدع مع أن الاسلام لايقدس الأشخاص من كانوا وكل يؤخذ منه ويرد الا الرسول صلى الله عليه وسلم كما يقول الإمام مالك رحمه الله والحق لا يعرف بالناس أنما يعرف الناس بالحق.
    7- يسخرون وسائل الدعوة للخلافات التي ليس من ورائها الا الحقد والتفريق بين الأمة يجعلونها منبرا للطعن في العباد وخاصة العلماء ويحذرون من القراءة لغيرهم من العلماء
    رغم أن الحق قد يكون مع غيرهم فلا حول ولا قوة الا بالله
    وأخيرا أرجو منهم أن يراجعوا أنفسهم ويثبوا إلى الرشد ويتقوا الله فالأمة تحتاج من يجمع شملها لا من يشتته ومن يرص صفوفها ويرفع رايتها وكيف لأمة تجرح علماءها وتضللهم أن تنتصر على أعدائها والله من وراء القصد .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-04
  3. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك أخي العزيز

    نعم أخي العزيز هذه بعض الأخطأ التي يقع فيها أخواننا و نسال الله ان يهديهم إلى طريق الحق و الخير و أن لا يكونوا سهام يسدونها لا خوانهم في الدعوة و أن يكونوا دعاة خير وأصلاح ....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-04
  5. ذرى المجد

    ذرى المجد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-19
    المشاركات:
    602
    الإعجاب :
    0
    بعضي على بعضي يمزق نفسه والسهم مني نحو صدري يرسل
    النار تحرق في ديار عشيرتي وانا الذي يا للمصيبة أشعل

    هكذا حال الأمة
     

مشاركة هذه الصفحة