مهمه صعبه لميلان ويوفنتوس في نصف نهائي كأس أيطاليا

الكاتب : أبوغريب   المشاهدات : 425   الردود : 0    ‏2004-02-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-04
  1. أبوغريب

    أبوغريب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    560
    الإعجاب :
    0
    تنتظر يوفنتوس بطل الدوري في الموسم الماضي، وميلان بطل اوروبا مهمة صعبة في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم الذي يقام ذهابه اليوم وغدا.
    ويستقبل يوفنتوس اليوم على ارضه انترناسيونالي، وميلان غدا لاتسيو.
    ومن مفارقات نصف نهائي الموسم الحالي ان المنافسة في مسابقة الكأس تنحصر عادة بين فرق المستوى الثاني، بينما تحتل الفرق الاربعة حاليا مراكز بين الستة الاوائل على لائحة ترتيب الدوري المحلي اذ يتصدر ميلان ويحتل يوفنتوس المركز الثالث بفارق الاهداف خلف روما، وانترناسيونالي الرابع، ولاتسيو السادس.
    وما يزيد في صعوبة ميلان ويوفنتوس هو ان مدرب الاول كارلو انشيلوتي سيحاول ان يريح بعض الاساسيين مثل المهاجم الاوكراني اندري شفتشنكو متصدر ترتيب الهدافين، والمدافعين باولو مالديني واليساندرو نستا ولاعبي الوسط البرتغالي روي كوستا والبرازيلي كاكا، للاحتفاظ بجهودهم لبطولة الدوري على امل الابتعاد في الصدارة حيث يتقدم حاليا 5 نقاط على روما ويوفنتوس.
    يضاف الى هذه الصعوبة ان لاتسيو فريق لا يؤمن جانبه ولا يمكن الاطمئنان الى مستواه فمرة يكون في القمة واخرى في الحضيض، لكنه غالبا ما يتعملق في المناسبات الكبيرة على غرار فوزه على يوفنتوس عندما الحق به الخسارة الثانية في الدوري، وسيحاول المضي في مسابقة الكأس بالذات حتى النهاية لانه حتى الان لم يركن الى ضمان بطاقة تأهل الى دوري ابطال اوروبا. وسيحذو مدرب يوفنتوس مارتشيلو ليبي حذو نظيره في ميلان وهو يميل لاراحة بعض مفاتيح اللعب مثل قائد الفريق اليساندرو دل بييرو والمهاجم الفرنسي دافيد تريزيغيه بهدف ادخار جهودهما للمباراة المرتقبة والفاصلة في الدوري الاحد ضد روما لفض الشراكة بينهما على المركز الثاني.
    ورغم اراحة بعض الاساسيين، ستكون مهمة رجال ليبي الثأر لخسارتهم الاولى في الدوري امام انترناسيونالي وعلى ارضهم 1 ـ 3 في المرحلة الثانية عشرة في 29 نوفمبر الماضي قبل ان يسقطوا مرة ثانية في المرحلة التالية بعد اسبوع امام مضيفهم لاتسيو صفر ـ 2.
    من جهته، سيحاول انترناسيونالي الذي كانت نتائجه متردية قبل فوزه 4 ـ صفر على سيينا الاحد، تكرار فوزه على يوفنتوس خصوصا بعد استرداد اعارة مهاجمه البرازيلي ادريانو الذي كان معارا الى بارما والذي سجل هدفين في مرمى سيينا، وضم الصربي ديان ستانكوفيتش من لاتسيو.
    وفي البرتغال صعد بيرامار الى المركز الرابع على لائحة ترتيب الدوري بفوزه على مضيفه الفيركا 2 ـ 1 في المرحلة العشرين.
    وسجل فينهارد في الدقيقة 69 من ركلة جزاء وساندرو 90 هدفي بيرامار، ورونالد غارسيا (74) هدف الفيركا. ورفع بيرامار رصيده الى 34 نقطة بفارق 18 نقطة خلف بورتو المتصدر (52 نقطة) وبفارق الاهداف امام سبورتينغ براغا، في حين بقي الفيركا في المركز الرابع عشر وله 19 نقطة.
    وتختتم المرحلة بلقاء بنفيكا لشبونة الثالث مع اكاديميكا كوامبرا
     

مشاركة هذه الصفحة