خان:سربت التكنولوجيالليبيا وأيران لضمان قوى نوويه أسلااميه

الكاتب : أبوغريب   المشاهدات : 539   الردود : 3    ‏2004-02-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-03
  1. أبوغريب

    أبوغريب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    560
    الإعجاب :
    0
    اعترف عالم الذرة الباكستاني وأبو البرنامج النووي عبد القادر خان في رسالة خطية بأنه و 4 من العلماء الباكستانيين إضافة إلى عدد آخر من العسكريين نقلوا التكنولوجيا النووية إلى خارج باكستان. وقال إن الدافع من وراء ذلك لم يكن لأجل المال و إنما لضمان وجود قوى نووية إسلامية أخرى "إيران و ليبيا" في العالم و لكي تخفف واشنطن ضغوطها على البرنامج النووي الباكستاني. وكشف عبدالقادر خان أن كلاً من الدكتور محمد فاروق وإعزاز جعفري والدكتور زبير أحمد و العميد المتقاعد تاجور و الرائد المتقاعد سجاول والرائد المتقاعد إسلام الحق ساهموا في تهريب التكنولوجيا النووية. كما ذكر اسم مواطن من سريلانكا يمتلك مصنعا في ماليزيا و 4 مواطنين ألمان تعاونوا معه. و في رسالة خان اعترف أن لديه حسابا في دبي باسم مستعار"حيدر زمان" فيه بين 3و4 ملايين دولار.
    وسربت أجهزة المخابرات العسكرية تقارير تفيد بأن السلطات حققت مع رئيسي أركان الجيش السابقين الجنرال مرزا أسلم بيك والجنرال جهانجير كرامت ومع الجنرال ذو الفقارعلي خان ووجدت أنهم غير متورطين في تسريب التكنولوجيا النووية. ولم تذكر التقارير أية تحقيقات مع المسؤولين العسكريين من أجهزة المخابرات الحاليين المسؤولين عن سلامة البرنامج النووي و مراقبة علماء الذرة.
    وتأتي التسريبات بعد وصول وفد من لجنة الطاقة الذرية الدولية إلى باكستان للتحقيق مع علماء الذرة حول موضوع نشر التكنولوجيا النووية وفي وقت دعا فيه الإسلاميون "مجلس العمل المتحد " إلى الإضراب العام بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك في 6 فبراير الجاري.
    و يعتزم الرئيس الباكستاني برويز مشرف إلقاء خطاب على الأمة قبل ذلك الموعد في محاولة لشرح سياسة الحكومة و الدفاع عن النظام الذي تتهمه المعارضة بأنه " قرر التخلي عن السلاح النووي كما تخلى قبل ذلك عن طالبان وعن كشمير."والاعتقاد العام بين المحليين أن الحكومة جعلت الدكتور خان وعلماء الذرة كبش الفداء وتسترت على تورط المخابرات العسكرية وبعض جنرالات الجيش الباكستاني في تهريب التكنولوجيا النووية . وقالت بعض التقارير إن أجهزة المخابرات كانت تعتقد أن المخابرات الأمريكية و الإسرائيلية تحاولان اختطاف خان عند سفره إلى الخارج لذلك تم استدعاؤه فور سفره إلى ماليزيا و دبي ثم قرر منعه من السفر.

    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-04
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    ربما يكون إعلان ليبيا عن تخليها عن برنامجها النووي ورضوخ عقيدها المجنون لمطالب أمريكا وبريطانيا .. ربما يكون هذا الإعلان وراء هذه الإعلانات والإعترافات غير المنطقية زمنيا ... فلربما فضح العقيد القذافي إتصالات مع العلماء الباكستانيين أو الحكومة الباكستانية .. وحتى لايقام لبرويز مشرف حفل وداع كالذي أقيم لصدام حسين فقد فبركت هذه الخطوات .. ضمانا لبقاء رأس برويز .. وطز في باكستان والعالم الإسلامي بكوادره مادام مشرف ونظرائه العرب على مقاليد الحكم ..

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-04
  5. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    ياخسارة

    يافرحة ماتمت

    يالله خيرها في غيرها يا خان

    لاتيئس ياخان فعلت طيب بس عند بشر ماتستاهل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-04
  7. أبوغريب

    أبوغريب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    560
    الإعجاب :
    0
    لو كان عارف ان القذافي خائن ما اعطاهم اي معلومه
     

مشاركة هذه الصفحة