رؤيتي مواضيعي عبارة عن كتاب تستطره الأيام "

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 359   الردود : 1    ‏2004-02-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-03
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    رؤيتي مواضيعي عبارة عن كتاب تستطره الأيام "
    مقدمة
    مما لا شك فيه أن البشر على خلاف فكري..وكلّ منهم يعارض الآخر وفهمه وإدراكه للملموس على الواقع أو الخيال .. وكلا يدلُ بدله ويتعارض مع فهم الاخرين والاغلبية يرسمون شخصية من وراء الكواليس ويكتب بين السطور كلمات لها معاني كثيرة ولكل يفهمها بحسب عقليته التي وهبه الله إياها ..وعندما يطّلع القارئ على ما كتبه"بين السطور منهم من يحاول أن يتعلم ..ومنهم من يحاول أن ينتقد الأخطاء الإملائية .. ومنهم من يتصيد الخطأ فقط من أجل أن يظهر للبشر بأنه(شئ) و صاحب وإدراك وذكاء..والاخرين صفر على الشمال ولا يعطي المرء حقه فيما أبداه .. ويحاول أن يبيّن الخطأ بطريقة يظهر بها نيّة الصدق والإخلاص...وآخر منغمس في طلب العلم و مازل يشرب من بحر العلوم حتى نهاية عمره ويدفن في باطن الأرض وينتهي وهو لم يوصل إلى جزء بسيط من العلم والعلوم التي جعلها الله للبشر نوراً يهدى به من يشئ إلى خدمة البشرية .


    ومنهم من سخره الله للبشرية يرسم لهم الطريق الصحيحة للنجاة والإستفادة من كنوز الأرض من خلال علمه الذي يظهر مافي باطن الأرض وعلى ظهرها ..وكيف يجدون الوسيلة للوصول إلى تلك الكنوز ...وهنا سوف أضع كتيب( بسيط) من خلال (مواضيع) مع السنوات .. فيه تأملات وختبار لعقليتي وتخيلاتي.. وهل استفدت من هذه الحياة في استخلاص "علومها الجم".. وسوف أبدأ في خلق الإنسان ووصفه في المجاز والقياس والغزو الفكري للبشروالتشبيهات الفرضية المسموحة للعقل ..وسوف أكتبه في طريقة عصرية باستخدام التشبيهات والتقنيّة الملموسة لدينا.

    وكل منّا يتأمل مخلوقات الله.. كل منّا على حسب عقليته وطريقته التي وهبه الله إياها ..وقد يعارض كثير من العقول كل بحسب علمه وإدراكه وفهمه لما أبديه .. وربما نتصادم مع أناس لا يفهموا ما معنى الخطاب .. وسوف أجد الكثير يفهم المعنى والقاصد ..وسوف يغض طرف عن الأخطاء الإملائية واللغوية وسيساعدني على تصحيحها بسببعدم تمكّني من معرفة التقنية الحديثة في استخدام(الكيّ بورد) .. وسيحاول" أن إلقى عليّ الخطاب بطريقته علميه وبحسب فهمها ..إن الكثير من أصحاب الألباب وسوف يكونون ذلك ..و الكتيب" على حلقات يومية .. وقد يأخذ وقتاً طويلاً وأيضاً بسبب انشغالي في الحياة قد يتأخر إصداره ومن خلال " الرد وسرد" لحلقاته .. وكلّ يوم تأتي الحلقة التي يليها تكون متأخرة بسبب انشغالي في أمر الدنيا ولي حقّ العذر والغياب ..ولكل من أبدى رأيه الشكر والتقدير ومن ينثر الكلمات ..ويكتب"بين السطور ليفيد الآخرين من العلم الذي نقتبسه في مسيرة الحياة ,

    الصحّاف
    وإلى اللقاء ودمتم بخير.!
     
    آخر تعديل: ‏2016-04-10
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-06
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    كلم هل يستطيع المر معرفة مضمون الكلمة ؟
     

مشاركة هذه الصفحة