الرياضه فى اليمن

الكاتب : aldubai   المشاهدات : 466   الردود : 2    ‏2004-02-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-02
  1. aldubai

    aldubai عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-02-01
    المشاركات:
    645
    الإعجاب :
    0
    > يتباكى كثير من الناس مع اي خساره تتعرض لها منتخباتنا الوطنية دون الالتفات للاسباب التى تعوق الرياضه اليمنية.. ويسطح الموضوع الى أبعد صوره في الايام المواكـبة لمشاركتنا الخارجية حيث يتحول الامر الى بضع نكات تخرج من افواه الناس للسخرية من هذه النتائج ثم ننسى الموضوع من اساسه عقب انتهاء هذه المشاركة.

    < خساره المنتخب الوطني امام البحرين احدثت اشبه مايكون بالكارثه عند السواد الاعظم من الناس خاصه بعد النتيجه الايجابية التى حققها في مباراته الاولى أمام سلطنة عمان لكن هذه الخساره منطقية مقارنة بين الحال الذي تعيشه الرياضة اليمنية وبين الكيفية التى تدار بها الرياضة في دول الخليج العربي ومنها دوله البحرين أقل دول الخليج من حيث الامگـانات والبنى التحتيه.

    < في دول الخليج أو دول مجلس التعاون گـما يحبون ان نسميهم الرياضه لها حيز كبير من الاهتمام الرسمي لكن الرياضه في اليمن مازالت رجس من عمل الشيطان والادله گـثيره ولعل ابسطها ان الفضائيه وهو التلفزيون الرسمي للبلد لم يفگــر اطلاقاً في بث اي برنامج عن المشارگـة اليمنيه الاولى في كأس الخليج رغم ان تلفزيونات خاصه لبنانيه ارسلت بعثات اعلاميه لتغطية هذا الحدث ومنها مشاركة اليمن «التعيس» عفواً اقصد السعيد.. < يتحدث البعض ان هذا الموضوع واقصد تغطيه المشاركة اليمنيه في كأس الخليج متعلق بمزاج الزميل على العصري او بقدسيه الخارطة البرامجية التى لايمكن ان تتغير الا بقرار جمهوري.. والحقيقة ان عدم تفاعل الفضائيه مع مشاركة المنتخب وهو بالتأكيد منتخب يمني وليس موزنبيقي هو صوره من الصور الحقيقية للمساحه التى تشغلها الرياضيه عند كثير من المسؤولين في بلدنا وفي دوله مثل البحرين وهي كما قلت سابقاً اقل دول الخليج من حيث الامكانات لايوجد نادي ليس لديه ملعب معشب ومقر نموذجي ويستطيعون بسهوله التعاقد مع اي مدرب في العالم دون أي مشكله.. بينما نحن احتجنا لتدخل شخصيات كبيره للموافقه على راتب المدرب ميلان الذي تشير كل مطبوعه عربيه الى راتبه انه الاعلى منذ تصدع سد مأرب.

    < ولمن يلهثون وراء الاحلام بتحقيق كأس الخليج مع اول مشاركة اقول ان النتيجة السابقة لمنتخبنا امام عمان هي المفاجأه بالتأكيد والخساره امام البحرين مع تحفضي على النتيجه هي الواقعية وما بين المفاجأه والواقعية تبرز اخطاء كثيره ولعل اهمها ان الذي لا يزرع لا يحصد ونحن اعددنا منتخبنا في اقل من اربعة اسابيع فقط لهذا الاستحقاق لذلك علينا الصبر مع كل صفعه نتلقاها . دون ان نسمع افواه تقول «آه» .



    مع تحيات الدبعى
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-02
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    702
    شكرا اخي الدبعي على هذا التحليل المنطقي ونتمنى ان يكون الاهتمام بمستوى الطموح وان يكون الاهتمام على المستويين الاعلامي والاهتمام بالتدريب وحسن الاختيار سواء للطاقم الفني او بالاعبين وتوفير الامكانات اللازمة والوقت المناسب للمعسكرات والاهم من ذلك المتابعة من لجان فنية متخصصة لدراسة نتائج نلك المعسكرات ورفع بها تقرير دوري للاتحاد كي يرى الامور اولا بالول وينقدها قبل البدء في الدورات؟؟
    لك التحية العطرة.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-06
  5. البريدي

    البريدي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-21
    المشاركات:
    310
    الإعجاب :
    0
    لاتعليق
     

مشاركة هذه الصفحة