رسالة مقتبسة إلى جميع أعضاء المجلس اليمني(للضرورة)

الكاتب : ملك الحقول   المشاهدات : 307   الردود : 2    ‏2004-02-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-01
  1. ملك الحقول

    ملك الحقول عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-30
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    إلى أعضاء المجلس اليمني:
    تحية طيبة،،،
    إنكم في كتاباتكم تشبهون ذلك الطالب الذي رسب في مادة التعبير وعندما سُئل المدرس عن سبب رسوبه في هذه المادة قال: والله يا أخوان إن الطالب لا يركز بشكل جيد ففي كل مرة نعطيه موضوعاً ليكتب عنه يخرج عن الموضوع. فقالوا أعطنا عينات عن مواضيع التعبير التي كتب عنها الطالب فقال المدرس مثلاً قلنا له اكتب موضوعاً عن فصل الربيع فكتب: فصل الربيع من اجمل الفصول في السنة تكثر فيه المراعي الخضراء مما يتيح للجمل أن يشبع من تلك المراعي والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر ويُربي البدو الجمل فهو سفينة الصحراء فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى.. والجمل حيوان أليف.. إلخ ويستمر الطالب في التغزل بالجمل وينسى الموضوع الرئيسي. فقال المدرسون قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل وارتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب يخرج عن الموضوع. فقال المدرس: لا،خذوا على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبنا من التلميذ أن يكتب عنه: اكتب عن الصناعات والتقنية في اليابان فكتب الطالب: تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات ومنها السيارات. لكن البدو في تنقلاتهم يعتمدون على الجمل. والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر. ويربي البدو الجمل فهو سفينة الصحراء فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى والجمل حيوان أليف.. إلخ.
    قال المدرسون هل هناك موضوع آخر؟ فقال المدرس: كل موضوع يبدأ فيه لنصف سطر فقط ثم ينتهي لصفحات عن الجمل فمثلاً اعطيناه موضوعاً عن الحاسب الآلي: فكتب: الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن ولا يوجد عند البدو لأن البدو لديهم الجمل والجمل حيوان بري ويربي البدو الجمل لينقل متاعهم والجمل حيوان أليف.. إلخ.
    @ وحينما حاصرنا الطالب بضرورة التركيز تقدم بشكوى للوزير عندما طلبنا الوزير للتحقيق بالموضوع فكتب الطالب للوزير: أقدم لمعاليكم تظلمي هذا وفيه اشتكي مدرس مادة التعبير لأنني صبرت عليه صبر الجمل، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش ويربي البدو الجمل فهو سفينة الصحراء فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال والجمل حيوان اليف وأمل من سعادتكم النظر في تظلمي هذا وظلم المدرس لي مثلما ظُلم الجمل في عصرنا هذا بأكل كبدته في الفطور في جميع المنازل ولكم مني خالص العرفان
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-01
  3. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    :) الجمل له في تاريخنا العربي حيز لايمكن تجاوزه بأي حال ..
    حمل متاع الأجداد ...وكان كسوة ومنزل لهم .. ووقف بوجه فيلة فارس ...وسقاهم يوم المفازة والعطش الشديد القاتل .. وكان لحمه للضيوف قرى ..ومن حليب الإبل بنيت أجساد قوية ذات مناعة وصبر وتحمل .. وعلى ظهره رحل الدعاه وأشرقت الأرض بنور ربها ...وفي اليمن أقيمت القصور والدور والمنازل بما حمله ظهر الجمل من أحجار وصل بها الى أوعر الطرق والمسالك ..وحمل الأحطاب الى كل قرية وتجمع للسكان في سهل أو جبل وهو على فوائده غير مرهق في أكله أو رعايته ..فحق للطالب أن يكتب ويكتب في سفينة الصحراء ..كيف لا وقد كرمه الله وضرب فيه آية التأمل ( أفلا ينظرون الى الإبل كيف خلقت ) ..

    لرائع الإبتسامة المهداه مع إشراقة العيد كل التقدير أخي ..ملك الحقول :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-01
  5. rayan31

    rayan31 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-07-21
    المشاركات:
    5,471
    الإعجاب :
    0
    [glow=000066][color=33FFFF]


    هذا رأيك يا ملك الحقول
    نقل موفق ولكن تشبيهك بدون ادنى شك هو تشبيه معيب
    فالمجلس مليء بالكتاب والادباء الكبار
    الذين هم اكبر من تنعتهم بهذا النعت الغير صحيح

    لك خالص التحايا وعيدك سعيد
    وكل عام وأنت بخير


    [/color][/glow]



    [color=FF0000]ملاحظة: اثناء ردي على الموضوع كان في المجلس العام قبل ان يتم نقلة الى التسلية [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة