فيروس ماي دووم

الكاتب : خالد   المشاهدات : 432   الردود : 2    ‏2004-02-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-01
  1. خالد

    خالد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-07
    المشاركات:
    1,310
    الإعجاب :
    0
    خبر عــــــــــــــــــــاجل:نصف مليون دولار لكشف مدبر فيروس ماي دووم

    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ؤرحمه الله ؤبركاته
    نصف مليون دولار لكشف مدبر فيروس ماي دووم


    رصدت شركة البرمجيات مايكروسوفت مكافأة قدرها 250 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى القبض على مبتكر فيروس الكمبيوتر (ماي دووم) وإدانته، تبعتها شركة برامج الكمبيوتر سكو إنك بعرض مماثل.

    وينتشر فيروس ماي دووم الذي ظهر يوم الاثنين الماضي بسرعة عبر الإنترنت، حيث تظهر في صورة رسالة تتحدث عن الإخفاق في إرسال البريد الإلكتروني من (مدير البريد) وتحتوي على ملف مرفق يقوم بهجوم إلكتروني لدى فتحه على الصفحة الرئيسة لشركة مايكروسوفت.

    وقد كثف الخبراء أمس الجمعة محاولات اكتشاف معد فيروس الكمبيوتر الذي ما زال انتشاره يؤدي إلى تعطيل المزيد من شبكات البريد الإلكتروني.

    وقال ميكو هايبونين مدير الأبحاث في شركة الحماية من فيروسات الكمبيوتر الفنلندية أف سكيور "إذا تم التوصل إلى نتيجة فإن ذلك سيكون بسبب المكافآت" التي رصدتها شركات الكمبيوتر.

    وهذه الفيروسات مبرمجة لشن هجمات تهدف إلى إرسال كم هائل من رسائل البريد الإلكتروني لمواقع الشركتين بدءا من عطلة نهاية الأسبوع الحالي.

    والجائزة المالية المذكورة هي جزء من مبلغ خمسة ملايين دولار رصدته الشركة لمساعدة السلطات الأميركية في القبض على مخربي شبكة الإنترنت بهدف ضرب منتجات مايكروسوفت.

    من جانب آخر رجح خبراء من شركة روسية متخصصة في مكافحة فيروسات الكمبيوتر أمس الجمعة أن تكون روسيا هي مصدر فيروس ماي دووم.

    وقال ألكسندر غوستييف الخبير في شركة "كاسبرسكي لابز" في مؤتمر صحفي إن "أولى رسائل البريد الإلكتروني التي أصابها الفيروس كانت في روسيا"، وهو ما يثير الشكوك بأنه صدر من هناك رغم عدم تأكيد المعلومات.

    وأكد الناطق باسم الشركة دنيس زينكين أن أجهزة الكمبيوتر عبر الإنترنت رصدت أولى الرسائل المصابة من روسيا، لكنه لم يستبعد أن يكون ذلك محاولة تضليل لمنع العثور على المذنب.

    [/grade]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-01
  3. خالد

    خالد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-07
    المشاركات:
    1,310
    الإعجاب :
    0
    خبر عــــــأجل:انتشار فيروس يحول الكمبيوتر إلى مروج دعائي

    انتشار فيروس يحول الكمبيوتر إلى مروج دعائي

    حذر خبراء أمن كمبيوتر من أن فيروسا جديدا قادرا على حصد ملايين من عناوين البريد الإلكتروني من أجهزة كمبيوتر شخصية مصابة، انتشر بسرعة عبر شبكة الإنترنت.

    ويرى الخبراء أن الفيروس (بيغل) يعمل على اقتناص مجموعة من عناوين البريد الإلكتروني التي يمكن بيعها لمروجي الرسائل الدعائية أو الاحتفاظ بها.

    وأوضح الخبراء أن الفيروس الجديد يأتي على غرار فيروسي (سو بيغ) و(ميميل) اللذين أدى تفشيهما إلى تحويل عشرات من أجهزة الكمبيوتر إلى أدوات طيعة يتحكم فيها مروجو البريد الدعائي عن بعد لإرسال الرسائل التجارية.

    وقال ميكو هيبونين مدير الأبحاث بشركة إف- سيكور الفنلندية لمكافحة فيروسات الكمبيوتر "من الممكن جدا أن يكون بيغل دودة كمبيوتر جديدة أطلقها مروجو البريد غير المرغوب فيه".

    وقامت مجموعة من شركات اكتشاف فيروسات الكمبيوتر بوضع أعلى درجات التحذير للبريد الإلكتروني وأشارت إلى أن الفيروس ينتشر بسرعة من آسيا إلى أوروبا وأنه وصل إلى الولايات المتحدة.

    وأوضح محللو كمبيوتر أن مستخدمي الأجهزة الشخصية هم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس لأن مرشحات البريد الإلكتروني المتوفرة لدى الشركات قادرة على منع البريد الإلكتروني المصاب من الانتشار.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-02
  5. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    اشكرك على هذا الخبر واهلا بك الى المجلس العلمي .
    متوق الى المزيد من كتاباتك
     

مشاركة هذه الصفحة