الحكومة اليمنية والمشجب الإنفصالي ( ما هكذا تورد الإبل )

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 549   الردود : 6    ‏2004-02-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-01
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]ربما أن التسريبات الصحفية الزائفة ستضع حدا للأزمة اليمنية الكويتية وعلى قاعدة لا ضرر ولا ضرار المعتمدة في قاموس الرئيس علي عبد الله صالح ،،، فقد شنت صحيفة 26 سبتمبر في عددها الأخير هجوما لاذعا على أعضاء مجلس الأمة الكويتي ووصفت إتهاماتهم للرئيس بتقديم نصيحة لصدام حسين بالوقاحة للنيل من الآخرين والإضرار بعلاقات الكويت مع الآخرين ... نتفق مع صحافتنا الحكومية اليمنية في رد الصاع صاعين لمن بدأوا في الإساءة ... وما نرفضه أن تستغل التسريبات الصحفية الزائفة لتحويل الأزمة الكويتية اليمنية إلى أزمة داخلية تعلق على مشجب من يستمرىء الإعلام الحكومي بتسميتهم بالإنفصاليين ، فقد أوردت الصحيفة ما جاء في صحيفة الرأي العام الكويتية بأن الخارجية الكويتية قد تلقت معلومات كاذبة ومضللة جمعت من عناصر يمنية انفصالية مغرضة تزعم أن الرئيس صالح أرسل مبعوثا إلى بغداد لينقل لصدام النصيحة ( المعروفة للجميع ولاداعي لسرد التفاصيل ) .



    من حق حكومة الكويت أن تصدق أو لاتصدق تلك مسألة لاتهمنا ، وما لا نعتبره حقا مباحا لحكومة المؤتمر الشعبي العام أن توجد لنفسها مخرجا بتعليق القضية على مشجب الإنفصاليين وتحويل أزمتها مع الكويت إلى أزمة داخلية ... من حقنا أن نعرف كيف تغاضت السلطات اليمنية عن بقايا من أسمتهم بالعناصر الإنفصالية المعادية لوطنها وسهلت لها بالإتصال بالسفير الكويتي في صنعاء لتزويده بما جاء في النصيحة الدسيسة ، وهل تسمح الأعراف الدبلوماسية بأن يجري السفير الكويتي إتصالات تتعارض وطبيعة عمله الدبلوماسي مع مواطنين يمنيين أكانوا بقايا إنفصاليين أم منزهين عن التهمة ؟ هل يحتم علينا قدرنا بإستمرار شبح التهم بالإنفصالية لمن هم في الداخل من المواطنين وإعتبارهم فلول لم تستطع السلطة ضبطها وبقدرة قادر تمكن السفير الكويتي من تحديدها والتواصل معها ؟ أين هم إذا جلاوزة الأمن السياسي اليمني الراصدين لكل شاردة وواردة والمتابعين لتحركات الدبلوماسيين المعتمدين في اليمن وبخاصة تلك المتعلقة بالحساسية ضد العناصر الإنفصالية ؟ نعلم علم اليقين أن مسمى الإنفصاليين انحصر في ما عرف بقائمة الــ16 ممن أقاموا خارج الوطن ولا يزال البعض منهم خارجه ولم تعد التهم قائمة منذ أن صدر الفرمان الرئاسي الأخير بالعفو عن من تبقى منهم .... من هي العناصر الإنفصالية المعادية في الداخل أذا ؟ هل هم أبناء المحافظات الجنوبية الذين ما فتئوا يتلقون التهمة تلو الأخرى أم أن بقايا تلك العناصر هم أعضاء الحزب الإشتراكي اليمني الموجود على الساحة اليمنية كحزب يتمتع بالإعتراف به وبنشاطه السياسي كأحد أحزاب المعارضة الوطنية الرئيسية .


    لقد قال أحد كتاب منتدياتنا اليمنية تعليقا على تصريحات المسؤلين الخليجين بأن اليمن ليست دولة خليجية وليست مؤهلة للإنضمام لمجلس التعاون بأن على اليمن أن تطبق مبدأ إلى الداخل در لتعالج قضاياها ومشاكلها الداخلية بدلا من أن تطارد خلف وهم الإنضمام لنادي الأغنياء ... ما نراه اليوم إن تصفية الأزمة مع الكويت وليس أزمتنا مع مجلس التعاون تتم على أساس إلى الداخل در ، فالدولة لديها القدرة على ممارسة النباح وكيل التهم ضد من تصنفهم بأنهم إنفصاليون مهما قدموا من فروض الولاء والطاعة ولا تجرؤ ولن تجرؤ على إستدعاء السفير الكويتي لمساءلته عن سبب إتصاله بفلول العناصر الإنفصالية في الداخل وتحديه لنظم الدولة المعتمد لديها .


    لا تعجبوا فالخلاص من الأزمة سيأتي كالعادة بتقريع قطاع واسع من الشعب وإتهامه بالإنفصالية لتقوله على راس الدولة بما لم يقله .


    متى ستنتهي مفردة الإنفصال من قواميسنا ؟ لا أعلم ... ما يهم أنها ستوجد مخرجا من الأزمة القائمة وذلك غاية المأمول


    تحياتي . [/color]


    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-01
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    [color=0000CC]بدلا من التهجم على الصحف الرسمية يامتشرد والتي هي بطبيعة الحال لن تخرج عن رأي الحكومة المؤتمرية قدر أنملة .. عليك أن تناقش الأمر الجوهري في الموضوع ..

    وهو هل حقا قام شخص يمني بدس هذا الزعم لسفير دويلة الكويت ؟

    وحينها أقول لك نعم , من عاشوا على الخيانات وسياسة القتل والسحل سيفعلونها ولو على آبائهم وأسرهم ... ربما كان زعم صحيفة الرأي العام صحيحا بل وواقع مؤلم مازلنا نعيشه منذ إندلاع أزمة الإئتلاف الحكومي وإندلاع حرب الإنفصال ...

    تحياتي
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-01
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    لنكن واقعيين


    [color=0000FF]أخي سمير محمد
    بصريح العبارة أنت تتهم قادة الحزب الإشتراكي اليمني الحاليين .... دعني أشرح لك قليلا فلعلك تقتنع ... القصاصة المنقولة من جريدة 26 سبتمبر تشكل رأيا رسميا يمكن التنصل منه أو إثباته حسب المستجدات اللاحقة ... كيف ذلك ؟ لأن محتوى ( موتوا بغيضكم ) لم يأت ككلمة تحرير في صدر الصفحة الأولى بل ورد في الصفحة الأخيرة كرأي بالإمكان نسبه للصحيفة حيث أنه لم يشر إلى إلى إسم كاتبه ... الرأي رأي حكومي مرن إذا .... قناعة يمكنك أن تشاركني الرأي فيها .


    نعود إلى موضوعنا الرئيسي ... النصيحة هي المبادرة بضرب الكويت قبل أن تنهي ما عرف بقوات التحالف إستعدادتها .. كيف استطاع عضو بحزب خارج إطار السلطة العلم بما يدور في دهاليز الحكومة ونقله لسفير دولة أجنبية مقيم في صنعاء إن كان ما نقله للسفير الكويتي صحيحا ... وهل هذا السفير من الغباء إلى درجة إعتماد إدعاء يرد على لسان قادة أو أعضاء أحزاب سياسية معارضة ؟ تلك ليست قضيتنا فالسفير في كل الأحوال لا يستحق أن يعمل في الحقل السياسي ويفترض في حكومته أن تبادر إلى إنهاء عمله وإستقدام سفير آخر أكثر حنكة وخبرة ودراية منه في مجال العمل الدبلوماسي ... هناك نقطة أخرى ... قد لا يدرك من لا يعرف حقيقة العمل الدبلوماسي من قبل أن تحركات رجال البعثات الدبلوماسية ولقاءتهم بغيرهم من السفراء أو رجالات الدولة والأحزاب بدء من السفير وإنتهاء بالملحق مرصودة ومراقبة كيف فات جهاز الأمن السياسي رصد المقابلة التي تمت بين السفير وبين هذا المنتمي لفلول الإنفصاليين ؟



    التهمة في ظاهرها موجهة لفلول الإنفصاليين وحكومة الكويت لم تصدق ما جاء في الوشاية ... لماذا لا تبادر حكومة الجمهورية اليمنية بحل الحزب الإشتراكي والزج بعناصره في السجون بتهمة التخابر مع دولة أجنبية وتشويه سمعة الدولة إن كانوا لايزالون يتبنون التفكير الإنفصالي ؟ عيب على الحكومة اليمنية أن تعلق مشاكلها على مشاجب الأطراف الأضعف اليوم في الداخل لتحملها المسؤلية عن تعكير صفو علاقاتها مع الدول العربية كتهمة إضافية لتهم أخرى سابقة .



    أرى أنا شخصيا أن من حق الحزب الإشتراكي اليمني المطالبة بفتح تحقيق في القضية لتحديد من نقل المعلومات للسفير الكويتي كانت خاطئة أم حقيقية ... سيتضح قطعا أن المعلومة قد نقلت بمقابل .... فتش عن المنتفعين بالوحدة والدولة فقد تشاركني الرأي أن مصدر الدسيسة يمكن أن يكون أحد أعضاء الحزب الحاكم .


    تحياتي ... وكل عام وأنت بخير .[/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-01
  7. الذيباني

    الذيباني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-02-21
    المشاركات:
    1,085
    الإعجاب :
    0
    للإجابة على تساؤلك هذا لم أجد أنسب من كلمة ( باتبطي ) وقد أستعنتها من القاموس الحضرمي ..

    ومصدر تشاؤمي إن الرمز ورموز حكمه يستعينون بين الحين والآخر بمشجب ( الإمامة الكهنوتية ) خصوصا عندما يحسون أن تكرار الجديدة تصيب المتلقي بالملل وربما أشمئزاز ..

    فقل لي بالله عليك بعد أربعين سنة من حكم الإمامة لازلنا نحمله الأخطاء ونرقع به ثغرات ..والإمام الله يرحمه مات وشبع موت ومن تبقى منهم قد نسي أنه يمني لطول المدة التي قضاها بالمنفى ..

    الآن .. الأمر متروك لك ..هات الآلة الحاسبة وأحسب كم من السنيين ستظل تسمع كلمة إنفصالي ..مع الأخذ بعين الإعتبار أن الأول مات والآخرون لازالوا أحياء يرزقون وكذا وشائج القربى وصلة الرحم ;)

    مع التحية
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-02
  9. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-02-02
  11. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    Re: لنكن واقعيين

    [color=660033]
    كل عام وأنت بخير ..

    تصدق أخي المتشرد ...

    إن الإختلاف بيننا يكمن في نقاط هامشية ويمكن أن نتفق لو كنت غير منتم بشدة لأحد جوانب الحياة السياسية .. أنظر إلى موضوع اللاجئين الصوماليين وكيف أن الإتفاق بيننا كان واضحا حين كان الوطن هو الأساس ..

    وعلى هذا إن كان حقا كاتقول بأن الحكومة لماذا لاتقوم بحل الحزب الإشتراكي .. وهي قضية نأت عنها الحكومة وقد خرجت منتصرة بعد الحرب .. وفضلت أن تبقيه مهمشا كما هو حاله الآن لا يمملك حولا ولا قوة .. رغم بعض الإنتفاضات التي هي أقرب لفزعة الميت قبل طلوع الروح .. ولم يقم المؤتمر ممثلا بالحكومة بحله رغم جرم الإنفصال .. أفيقوم بها لمجرد أن أخبروا سفير الكويت .. أرى أنك أبعدت النعجة في هذه المسألة ياعزيزي ..

    وبغض النظر عمن أوصل الخبر للسفير الكويتي ... فهي إشاعة واضحة ومفضوحة وضضعت الكويت في موقف محرج .. وستخرج منها الحكومة والرئيس متمتعين بفرحة جديدة .. حيث أن الامر كان إشاعات فقط ولو كان البراك محقا لأخرج مالديه , وخصوصا وأنه كشف أن السفير هو مصدر هذه الأمر وبالتالي فإن وجوده حتما سيصبح غير مرغوب به . عملا بالعادات الديبلوماسية بين البلدان .

    تحياتي
    [/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-02-02
  13. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    اقتباس من رد المتشرد





    سلام0
     

مشاركة هذه الصفحة