جمعية اليمن لليمنيين تطالب بطرد الأكسوم

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 1,221   الردود : 15    ‏2004-01-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-31
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]إليكم الخبر الطريف التالي المنقول من موقع التغيير [/color]:

    [​IMG]


    [color=0000FF]صنعاء 27 يناير 2004م " التغيير " : قام أشخاص يدعون انتمائهم لجمعية أطلقت على نفسها اسم " اليمن لليمنيين " بتوزيع ملصقات وقصاصات ورقية تطالب بطرد من وصفوهم بالاكسوم من أرض اليمن .وحملت الجمعية المذكورة الصوماليين واللاجئين الأفارقة مسئولية انتشار مرض الإيدز في اليمن .. كما أوردت الملصقات التي تم توزيعها على مستقلي وسائل النقل المختلفة ونشرها في عدد من شوارع وأحياء العاصمة اليمنية صنعاء بيانات وإحصائيات عن الانعكاسات السلبية التي اعتبروا إنها ترتبت عن وجود هؤلاء اللاجئين في اليمن ، حيث ذكرت إحصائيات تلك الملصقات التي حصلت الـ " التغيير " على نموذج منها أن ما يزيد عن 11.000 ألف حالة إصابة بمرض الإيدز في اليمن يرجع أسبابها إلى الدعارة المصدرة من المهاجرين الأحباش والصومال بحسب تلك الملصقات والتي أشارت كذلك إلى وجود820 شقة في العاصمة صنعاء فقط تمارس فيها الدعارة وبيع الخمور . وان ما يقدر بـ 150 ألف وظيفة في القطاع العام والخاص اليمني يعمل فيها الصومال والأحباش الذين حملتهم " جمعية اليمن لليمنيين " مسئولية زيادة البطالة بين أوساط الشعب اليمني بنسبة 50% بعد أن كانت 20% .

    وقالت ملصقات الجمعية المذكورة إن العديد من هؤلاء يسيطرون على الوظائف الهامة والحساسة في دوائر صنع القرار وان تعدادهم في اليمن تجاوز ألـ 2 مليون لاجئ بحسب الإحصائيات الأخيرة لمنظمة الإغاثة الدولية للاجئين الصادرة في العام 2000م .


    ويأتي ظهور هذه الجمعية بعد فترة وجيزة على بث المسلسل اليمني سيف بن ذي يزن الذي سلط الضوء على الاحتلال الحبشي لليمن.[/color]




    [color=FF0000]التعليــــــــــــــق[/color]

    [color=FF0000] قد يرى البعض شيئا من العنصرية في طلب الجمعية التي أسمت نفسها اليمن لليمنيين .. بالنسبة لي أعتبرها خطوة في طريق الألف ميل لتنظيف اليمن من الأجانب المزاحمين لأبناء الوطن في لقمة عيشهم وفي هويتهم اليمنية ..


    إضافة لما ورد في الملصقات والقصاصات الورقية .. يجهل المواطنون في بلادنا أن الغالبية العظمى من الأثيوبيين والارتريين والصومال وبسبب الإنفلات العام قد اكتسبوا الجنسية اليمنية بدراهم معدودة قدموها رشاوي للقائمين على مصلحة الأحوال المدنية في وزارة الداخلية بفروعها المنتشرة في المحافظات والمديريات ... أيضا ينشط المرشحين لعضوية مجلس النواب في أوساط اللاجئين الصومال المقيمين في مخيم البساتين الواقع ضمن دوائرهم الإنتخابية لكسب أصواتهم ... الطامة الكبرى والمصيبة العظمى أن بعضا من المرشحين في إنتخابات سابقة استغلوا وجود لاجئين لا يحملون هويات محددة وبذلوا أموالا طائلة في سبيل إستخراج هويات يمنية لهم ضاربين بمصلحة الوطن عرض الحائط مقابل الحصول على أصوات توصلهم لعضوية مجلس النواب .


    هل حان الوقت فعلا لكي تقول السلطات المسؤلة للإجانب بمن فيهم أولئك الحاملين للهويات اليمنية المزورة أو المستخرجة مقابل رشاوي مالية وداعا لتخليص بلادنا مما يشكلونه من عبء كبير ؟


    أشك في ذلك .


    لك الله يا يمن .[/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-31
  3. مؤتمري

    مؤتمري عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-10
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    وزير الصحة ينفي ما نشرته بعض الصحف المحلية حول عدد المصابين بالإيدز في اليمن


    نفى الدكتور محمد النعمي وزير الصحة العامة والسكان ما نشرته بعض الصحف المحلية حول انتشار مرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" في اليمن .
    وأوضح أن الحالات المسجلة المصابة بهذا المرض محدودة ولا تتجاوز ثمانمائة حالة، مشيرا أن عدد الحالات التراكمية لهذا المرض منذ عام 87م وحتى 2003م بلغت ألف وثلاثمائة وتسعة وسبعين حالة منهم ستمائة واربعة وتسعين حالة لمقيمين غير يمنيين .
    و نقلت وكالة (سبأ) عن النعمي قوله: إن الوزارات ذات العلاقة ومنها الصحة قد اتخذت العديد من الإجراءات التي تهدف الى مكافحة هذا المرض ومنها عمل الفحوصات الخاصة بنقل وسلامة مأمونية نقل الدم في عدد من المستشفيات العامة وبعض المحافظات، وتفعيل أنشطة البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز .
    واشار الى أن تدفق اللاجئين بأعداد كبيرة الى اليمن بشكل غير منظم من دول الجوار الأفريقي التي تفشى فيها هذا الوباء بشكل كبير ساعد على نقل هذا المرض الى اليمن .
    وناشد وزير الصحة العامة والسكان وسائل الإعلام المقروءة بتحري الدقة والمصداقية فيما تنشره من أخبار حول الأوضاع الصحية واستقصاء المعلومات من مصادرها.. مبدياً استعداد الوزارة لتوفير كل المعلومات والبيانات التي تهم الصحافة والمواطن اليمني دون تهويل أو تجاهل للحقيقة.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-31
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    وماذا قال وزير الداخلية

    [color=0000FF]مؤتمري


    وماذا قال وزير الداخلية عن الأجانب القادمين إلينا من شرق القارة الأفريقية ومتى وكيف سيتم التخلص منهم ... وماذا عن هوياتهم اليمنية الممنوحة لهم دون وجه حق والتي رجحت كفة المرشحين من حزب الصهيل في دوائر عدن الإنتخابية .


    تحياتي .[/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-01-31
  7. الذيباني

    الذيباني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-02-21
    المشاركات:
    1,085
    الإعجاب :
    0


    ولابد أن الوزير المؤتمري قد بين أن المؤتمر ليس مسؤولا إلا عن 10% من مجموع تلك الإصابات وماتبقى تعود مسؤوليته على الحزب الاشتراكي ,,وجزء غير يسير تسبب بها الإصلاح عندما كان شريك في الحكم ..ومابقي للمعارضة :) :)

    1379-694 أجانب =685 يمنيين ÷ 27 سنة =25

    إذا صح الخبر فإن بلادنا قد أضحت تضاهي الدول العظمى في الجانب الصحي ..

    لكن أخشى أن الوزير يتحدث عن العاصمة صنعاء فقط ...
    حيث قرأت تحقيق في مجلة عربية مرموقة أجرت تحقيق حول الموضوع مع بائعات هوى معتقلات وبدأت مع مقيمة عربية ( اسيوية )مصابة بالإيدز أعترفت عن مسؤليها بإصابة عشرات الشباب في العاصمة وأظن الرقم يفوق (60) شاب ..قبل ان يتم اعتقالها ..
    وأخرى من عرب أفريقيا أعترفت كذلك بتعمدها بإصابة أكبر عدد من المواطنين في فندق عدن .. وكانت تتحدث عن رقم مخيف (230 شخص ) ..وعندما سئلت عن السبب ..ردت بأنها تريد الانتقام لنفسها ..وكادت أن تكررجريمتها بالفنيين في المختبر عندما انتزعت منهم الإبرة التي بها دمها الملوث لترشهم به ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-01-31
  9. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    وما خفي كان أعظــــــــــــــــــم

    [color=0000FF]البكري


    وما خفي كان أعظـــــــــــــــــــم


    لكن كيف السبيل إلى التخلص من الأفارقة خاصة وأنهم أضحوا ينافسونك في المواطنة ؟


    تحياتي .[/color]

    [​IMG]

    [color=FF0000]عينة من المهجرين إلى اليمن والطامة الكبرى أنهم أصبحوا مواطنين لهم ماللذيباني وعليهم ما عليه .[/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-01-31
  11. الذيباني

    الذيباني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-02-21
    المشاركات:
    1,085
    الإعجاب :
    0
    أخي المتشرد :
    لا اخفيك أننا من كثر مانعانيه في دول الخليج من تمييز عنصري أصبحت أمقت الدعوة الى إبعاد الوافدين وإن كان ذلك في بلدي ..واستثني من ذلك طبعا المخلين بالقانون ..
    لو تأملنا قليلا بحالهم لوجدنا انها لم تدفعهم للعيش في بلد تصعب فيه الحياة على مواطنيه, إلا ظروف قاهرة وحاجة ماسة ..والمسألة مسألة حياة وموت ..ولاتنسى أن كثير منهم يقضي نحبه غرقا قبل أن يصل الى شواطئنا ..من هنا أرى أن علينا رسالة إنسانية وإخلاقية ..تتمثل في مساعدتهم بما يمكننا فعله وإن كان أضعف الإيمان غض الطرف عنهم..وتركهم في سبيلهم ..ولعلمك فإن كثير منهم يقيم بصورة قانونية وقد قدر لي أن اطلع على جواز نفر منهم هنا في الإمارات فضول مني في معرفة شكل ومدة الإقامة التي تمنح لهم ..فإذا بها تشبه الإقامة الاماراتية لكن مدتها سنتين وبكفالة الهجرة والجوازات ..
    لكن مع ذلك يجب التشدد وعدم التساهل مع كل من تسول له نفسه العبث بأمن البلد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-02-01
  13. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    كاتبنا الكبير المتشرد: الأكسوم أو سكان القرن الأفريقي تربطنا بهم علاقة وثيقة وقديمة ومتشعبة ، هي علاقة الدم والثقافة والجوار والمصير .. وقد يقول قائل هؤلاء فعلوا كيت وكيت ... من المسئول ؟؟ التوعية من قبل جهاز الإرشاد أم التوعية الدينية من قبل الدعاة الذين حصروا نشاطهم بتكفير بعضهم البعض ... مشكلة فيروس نقص المناعة ليست مستوردة تماما ويمكن أن تأتي من أطراف أخرى وربما تكون أكثر خطورة لوجآءت من المتوسط .. الأيدز عقاب إلاهي وسيصل لمن يطلبه أو يتحرش به ممن يضاجعون المومسات وهذا أمر معروف للجميع بدون إستثناء ... وهو خطر متعاظم ببلدان غنية وبيض البشرة ذهبيوا الشعر مثل روسيا وأوروبا الشرقية وغيرها ..
    بالنسبة لأكسوم على الذين ينادون بشعارات يشتم منها أنها تملى عليهم من أجل دق مسمار بين الشعوب وهذا هو الأهم ... أي جعل الشعب الفلاني يحتقر الشعب الآخر ... هذه الطريقة معروفة ومألوف وقد مورست ضدنا اليمنيين في أماكن عدة ... ومنها سن أنظمة أو إختراع آليات تفضي لجعل فئة من الناس مكان الريبة وبالتالي تجعل المجتمع يحتقرهم وينفر منهم ... وهذا أعتبره عيبا بل خيانية للتاريخ وتنكر للثقافة ..
    بالصومال والقرن الإفريقي وإلى عهد قريب كان لليمني توقيرا وتبجيلا خاصا ويشار له بكل إحترام .... لاينبغي علينا التخلي عن إخوتنا بالسنين العجاف لنسلك سلوك اللئام فنحترمهم أغنياء أقوياء .. ونشيح الوجه عنهم بمحنهم .. ومساغبهم .. لابد من فرج ولابد من بزوغ الفجر مهما طال الليل وأزدادت حلاكته ،،
    ينبغي وأد تلك الدعوات المشكوك بنية من يتبنونها ... أما ألأوبئة والأسقام فالتحصين مطلوب ، وليس لها مصدر واحد ولاتأتي بها ريح .. بل يمكن أن تداهم المجتمع من أي ثغرات ..
    وتحياتي للجميع ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-02-01
  15. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    أي جنسية وهجرة ياعزيزي المتشرد

    قدم ألفي ريال وربما أقل لأي جندي مسكين في أي دائرة أحوال مدنية وسوف تصبح يمنيا من صلب يمنيين أقحاح فور حصولك على بطاقة شخصية صغيرة ..

    الأمر أسوأ بكثير من مجرد إيدز وهجرة ولاجئين ..

    الوضع هو سكوت المسؤولين في اليمن أمام تنقل هؤلاء اللجئين في بلاد الله وجعل المعسكرات ذكرى لهم يزورونها بين حين وآخر ..

    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-02-01
  17. القلم العربي

    القلم العربي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-25
    المشاركات:
    143
    الإعجاب :
    0
    نعم مشكلة لكن يجب الاستعانه بالمنظمات الدولية للمساعدة, اما هؤلاء فشردو من الموت اللي في بلادهم الي جارهم, لايمكن التخلص منهم بطريقه غير انسانيه
    الله يشفيهم ادعو لهم وادعو لليمن
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-02-01
  19. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    اللاجئين

    [color=0000FF]الذيباني

    بدلا من ركوب البحر والتعرض لمخاطره ، كان بإمكان اللاجئين الصومال التوجه جنوبا بإتجاه كينيا أو غربا بإتجاه الحبشه ... لا أحد يقيم منهم في اليمن بصورة قانونية سوى من كانوا مقيمين قبل سقوط دولة سياد بري .. هدفهم الإنطلاق من اليمن بإتجاه السعودية أوالدول الأوربية لطلب حق اللجوء ... الدولة السعودية كانت ترحل من تلقي القبض عليه من الصوماليين إلى اليمن ولا يمانع مسؤلوا الجوازات في مركز حرض من إستقبالهم من جديد .. على أية حال تعكر صفو العلاقات اليمنية السعودية وما تفرضه الأخيرة من رقابة صارمة على حدودها سيسهم في تراجع سيل اللاجئين إلى بلادنا .



    الهاشمي اليماني


    الوسطية في الرأي لا تكون حلا في كل الأحوال خاصة إن تعلق الأمر بمصير وطن يعاني من تردي الوضع الإقتصادي سيتضرر مواطنيه لاشك من تدفق اللاجئين ... بعيدا عن الكلام المنمق من حق اليمنيين الغيورين المطالبة بوضع حل للمشكلة ومناقشتها على مستوى مجلس النواب .


    لم يكن لليمني على طول تاريخه بالصومال توقيرا أو إحتراما فقد قامت حكومة آدم عبد الله عثمان على إثر إستقلال الصومال في 1960 بطرح قضية المهاجرين اليمنيين على البرلمان للعمل على إستصدار قرار بنفيهم إلى وطنهم ولقى مشروع القرار معارضة شديدة من السيد عبد الرشيد علي شرماركي المنتمي لقبيلة الدارود الذي تولى السلطة خلفا للإول ... تلك المعارضة وإفشال مشروع القرار لم يشفع لليمنيين في مهجرهم الصومالي من تلقي صنوف الإذلال والتمييز في الصومال .


    من حق اليمنيين أن يطالبوا بما طالب به غيرهم من قبل ولن يكونوا في هذه الحالة بدعا .




    سمير محمد


    إنها المرة الأولى التي نتفق فيها على توجه واحد .



    تحياتي للجميع .[/color]
     

مشاركة هذه الصفحة