الشعباوية.. ضغطوا.. سيطروا.. دون جدوى!!والغرباني متالق

الكاتب : نبض اليمن   المشاهدات : 642   الردود : 3    ‏2004-01-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-31
  1. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    اليرموك يوقف "زحف" العنيد للابتعاد بصدارة الدوري الممتاز


    "السبت, 31-يناير-2004" - كتب/ علي الريمي
    فرط فريق شعب إب لكرة القدم بفرصة ثمينة "كانت متاحة" أمامه للانفراد بقمة الدوري العام الممتاز لكرة القدم بفارق "مريح" بجعله مغرداً بالصدارة وذلك حين أكتفى بالتعادل مع مضيفه نادي اليرموك في اللقاء الذي جمع الفريقين "عصر امس" في إطار الاسبوع التاسع لمسابقة الدوري العام الممتاز للموسم الجاري.
    شوط التعادل
    بدأت المباراة في الساعة الثالثة وسبعة وثلاثين دقيقة.. بالوقوف دقيقة حداد على روح الفقيد محسن العشي عضو الجمعية العمومية بنادي الشعب.. ويمكن القول أن الشوط الأول كان شعباوياً خالصاً.. لعباً وسيطرة .
    واسفر ذلك عن تقدم الشعب بهدف المخضرم عبدالسلام الغرباني الذي جاء في الدقيقة 34 أثر تحويله لكرة عرضية وصلته من المتألق أكرم الورافي وضعها الغرباني بخبرة براحة في الزاوية البعيدة لحارس اليرموك المتألق علي حسين عبدالغني.. وواصل الشعباوية السيطرة شبه المطلقة والتواجد في ملعب خصمه معظم أوقات هذا الشوط والذي كان يوحي بأنه سيكون شعباوياً خالصاً.. إلا أن اليرامكة كان لهم رأي آخر.. فقد أستغل المهاجم رشاد الظاهري هجمة مرتدة .. ارتبك على اثرها دفاع الشعب في تشتيت الكرة المرتدة من حارس المرمى حافظ عبده ناجي الذي تصدى لكرة صاروخية سددها أحد مهاجمي اليرموك إلا أنه فشل في السيطرة على الكرة وهو ما أتاح الفرصة للظاهري لمتابعة الكرة واسكانها المرمى الشعباوي.. وكان ذلك في الدقيقة الثانية (47) من الوقت بدل الضائع المحتسب من حكم المباراة فؤاد السيد.
    الشوط الأول ورغم السيطرة الشعباوية "في الغالب" والمناوشات اليرموكية والتي كانت نادرة جداً.. فقد خلا هذا الشوط من وجود الركلات الركنية أو الثابتة باستثناء عدد محدود جداً للشعب.
    أغرب "حالة" طرد!
    لم تختلف مجريات الشوط الثاني - عن سابقه- سوى بصيام الفريقين عن الأهداف.. فقد تكرر سيناريو الشوط الأول.. سيطرة وضغط متواصل من الشعب واستماتة مع بعض الغزوات الخجولة لليرموك.. ولم تجد تغييرات المدربين فيصل عزيز شعب إب وعلي العبيدي اليرموك حيث أجرى كل مدرب تغييراته "الثلاثة" ولعل ما يجدر ذكره في الشوط الثاني هو حالة الطرد التي تمت بواقع لاعب من كل فريق .. فقد طرد الحكم فؤاد السيد لاعب شعب إب ماجد محمد علي في الدقيقة 32 بعد أن ارتكب ماجد خطأ "لايغتفر" بتعمده ضرب لاعب اليرموك مجاهد زايد بدون كرة في منطقة الـ 18 لليرموك.. دون أي سبب واضح .. لكن ربما بدر من مجاهد شيء ما جعل ماجد يعتدي عليه..
    مجاهد زايد الذي تعرض للاعتداء من ماجد.. لم تمض سوى خمس دقائق حتى كان يتلقى الكرت الأحمر "وقبله الاصفر الثاني في المباراة" ليخرج مطروداً من المباراة في الدقيقة 37.. بعد أن قام بالتمثيل على حكم المباراة بادعاء السقوط داخل منطقة الجزاء الشعباوية مطالباً بضربة جزاء لكن الحكم كان متيقظاً "تماماً" ولم يتردد في اشهار البطاقة الصفراء "الثانية" لمجاهد ومن ثم البطاقة الحمراء "الطرد" والحالتان ربما توصفان من أغرب حالات الطرد التي تحدث هذا الموسم وربما للمرة الأولى في ملاعبنا..؟!.
    مقتطفات
    ادار المباراة بنجاح الحكم فؤاد السيد ومعه على الخطوط محمد العكبري وعبدالكريم قاسم وحسين القشور رابعاً وراقب المباراة محمد القدسي ومن الفرع عبدالمنان المجهلي.
    رغم غياب الأمن من شرطة النجدة التي تغطي كل المباريات إلا أن رجال الأمن بالمدينة الرياضية قاموا بالواجب.. وقد تعذر حضور شرطة النجدة نظراً لما أكده مراقب المباراة من فرع الامانة نتيجة لاجازة العيد!!؟.
    لم يتوقف صراخ "توجيهات" المدربين طوال شوطي المباراة.. ولكن..؟
    العراقي فيصل عزيز والوطني علي العبيدي سبق لكلاهما تدريب نادي شعب صنعاء؟!.
    هل يعقل في لاعب بالمنتخب الوطني أن يتعثر في تنفيذ فاول احتسب لصالح فريقه؟
    المحترف السوداني باليرموك الرشيد فضل المولى شارك في الشوط الثاني وعندما حان دخوله الملعب كان يهم بالدخول دون انتظار للحكم الرابع لتسجيله ومن ثم القيام برفع لوحة التغيير ايذاناً ببدء اجراءات دخوله الملعب.
    يظل الجمهور الابي الشعباوي فاكهة التشجيع في ملاعبنا اينما حل العنيد.
    غابت بالأمس اجراءات تنظيم المقصورة الرئيسية .. فاختلط الحابل بالنابل وربما يعود الأمر لعدم حضور الأمن ورجال شرطة النجدة!!.
    شهد الشوط الثاني حصول شعب إب على ست ضربات ركنية .
    الحارس اليرموكي علي حسين عبدالمغني الأهلاوي السابق كان نجماً متميزاً للمباراة وفي الجانب الآخر تألق فاكهة الوسط أكرم الورافي وشقيقه هشام.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-31
  3. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    ان شاء الله خيرها في غيرها للعنيد
    والغرباني دايما متالق وبشهادة الجميع
    هل تفرج الامين المباراه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-31
  5. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    عزيزي الفيصل

    أعتذر منك عزيزي الفيصل

    لما طلبته مني بالأمس

    لأن طلبك جاء وقد خرجت من المجلس

    وعموما أخونا توفيق ماشاء الله ماقصر وجاب كل شئ

    خالص تقديري ومحبتي.........
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-01-31
  7. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    كل الشكر والتقدير للحبيب توفيق على ما وافانا به وللحبيب بندر نقول لا فرق بين توفيق وبندر :)

    ولكن لي ملحوظة على كاتب هذا التحليل للمبارأة ( علي الريمي ) الذي تشتم منه رائحة الانحياز الكامل لشعب إب وهذا سيفقد مصداقيته كصحفي ..
    فلا بأس قد يكون شعب غب سيطر ودانت له مجريات اللقاء ولكن من خلال المقطع الذي أقتبسته بهذا الرد يتضح انحيازه الكامل وعليه فقدت مصداقيته عندما يبرر طرد لاعب شعب إب فيقول :
    (( ربما بدر من مجاهد شيء ما جعل ماجد يعتدي عليع )) !!!!!؟؟؟؟؟؟

    حقيقة هذا سقوط صحفي بحت نأمل أن يراجع نفسه الريمي وإلا فقد مصداقية ماينقله مستقبلاً .. فالخطأ لايبرر دون أن يشاهد مايوحي بذلك وخاصة في كرة القدم فمهما يكن على اللاعب أن يتحلى بالخلق الرياضي ولايبرر له بتاتاً ..

    تحياتي وتقديري .. :)

    وكل الأمنيات لفريقي شعب غب واليرموك في مسيرتهما بالدوري :)
     

مشاركة هذه الصفحة