قنبلة العيد السياسية

الكاتب : صرخة مظلوم   المشاهدات : 473   الردود : 5    ‏2004-01-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-30
  1. صرخة مظلوم

    صرخة مظلوم عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-30
    المشاركات:
    1
    الإعجاب :
    0
    قبل تفجير القنبلة أحب أن انوه أنني وحدوي حتى العظم وأن الوحدةدونها الموت وأنني من الذين سطروا تاريح الوحدة ( بالدم ) لا بالكلام وكتابة المقالات..

    وأنني بحديثي هذا لا أخص اخوتنا وأحبتنا من الشعب في المحافظات الشمالية أبدا فهم إخوة لنا ولا اظنهم يرضون ان تُهان كرامة الجنوبي من بعض الفاسدين المفسدين

    الوحدة اليمنية تعني ( صهر ) وطنين سابقين في وطن واحد لا لمجرد صهرهما ولكن لأنهما كذلك في الأصل فلا جنوب ولا شمال واليمن واحد موحد شاء من شاء وأبى من أبى ..

    وحيث أننا نحن الجنوبيون وقفنا ضد الحزب الإشتراكي في حرب 1994 لأنه أراد فصل الجنوب عن الشمال فأننا اليوم نقف صفا واحدا ضد (الإجراءات) الإنفصالية من قبل الشمال التي تميز وتفرق بين أبناء الوطن الواحد ..

    وبما أن الوحدة في الأصل كانت تعني الرئيس من الشمال والنائب من الجنوب مع إعطاء النائب كامل صلاحياته كنائب رئيس ( يقطع ويمنع ) على أكبر كبير دون الرئيس وحيث انه كذلك فأننا نطالب عبدربه منصور ان يكون نائبا كما هو متفق عليه وإلا يترك السلطة ويلجأ إلى الجنوب لا للأنفصال ولكن لتعديل مسار الوحدة... واليوم ليس كالأمس ( فالحلاق ) مستعد لحلاقة كل من يطول شعره ويصبح منبوذا من قبل شعبه ...

    ضاق الجنوبيون ذرعا بممارسات بعض المسؤلين الشماليين التي تعلن التفرقة بكل وضوح لتقدم إبن الشمال على إبن الجنوب ناهيكم عن معاملات نقاكط التفتيش في التفتيش للجنوبين المعاملة السيئة لأنهم لم يكونوا من صنعاء ولأنهم من عدن . ناهيكم عن المعاملة في الميناء الحر وفي نقابات النقل وفي المنح الدراسية وفي وفي وفي كثير من الأمور ..

    أيها النائب عبدربه منصور ويا كل مسؤل من أبناء الجنوب بغض النظر عن منصبه كونوا صفا واحدا لتعيدوا كرامتكم وكرامتنا من كرامتكم فأننا نتضايق كثيرا حين نرى مسؤلا صغيرا يمزق ورقة نائب الرئيس أو وزير وزارة..

    أننا نتضايق كثيرا حين نراكم مجرد قطع شطرنج يحركونكم كما يشاؤن ..

    أنكم مسؤلون عن كل أبناء الجنوب الذي جردوا من وضائفهم وعن العاطلين من العمل وعن الذين لم يأخذوا حقهم في الدراسات والمنح الخارجية وعن الذين تُهان كرامتهم في نقاط التفتيش وعن الذين أخذت حقوقهم وممتلكاتهم في محافظة عدن من قبل المفسدين الصغار بتشجيع من المفسدين الكبار ..

    أما ان تكون على قد المسؤلية وأما فخروجكم منها أفضل وهو حفظ لماء وجوهكم علما أنه بمجرد تلميحكم بالخروج والعودة غلى الجنوب سيقف لكم الرئيس وحاشيته سيقفون لكم احترما وسيعدلون مسار الوحدة مالم فالنساء لم تُعقم بعد وسنرميكم في مزبلة التاريخ ....
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-30
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    منا أمير ومنكم أمير

    [color=0000FF]أخي الكريم

    برغم إدراكنا أن عبدربه منصور هادي وعبد القادر باجمال مجرد ديكورات لتجميل الصورة وليست لهم صلاحيات تصل في مجملها إلى صلاحيات أحد ضباط عائلة بين الأحمر نرفض أيضا وحدة منا أمير ومنكم أمير السائدة اليوم مهما كانت الصلاحيات الممنوحة أو التي ستمنح ، ونرفض أيضا التلويح بالخروج على السلطة القائمة لصعوبة تنفيذه عن طريق من تدرك أنت وأدرك أنا ويدرك غيرنا أن أصحاب تلك الوجوه الكالحة ضموا لحزب المؤتمر الشعبي العام تقديرا لدورهم في الحرب على الحزب الإشتراكي كزعامات لما عرف بإسم جيش علي ناصر لإيهام العوام أن أبناء اليمن قاطبة يشاركون في إدارة شؤون بلادهم ... لنا العبرة في التنظيم الجهوي الذي شكلته قيادات جنوبية استهلك دورها السياسي ليس بقصد تمثيل أبناء المحافظات الجنوبية والمطالبة بحقوقهم في مواطنة متساوية وإنما بقصد الضغط على السلطة لمنحهم ميزات سابقة فقدوها وكوفئوا من جديد بالتعيين في المجلس الإستشاري وخبت جذوتهم .


    ما نطلبه أبسط بكثير من إعلان تمرد ستكون عواقبه وخيمة وستنعكس وبالا على بلادنا سواء تبنته قيادات سياسية جنوبية من داخل الحزب الحاكم أو نادت به أوساط جماهيرية وأحزاب معارضة ... المطلب الشعبي اليوم يتلخص في إعادة النظر في صيغة الوحدة والمواطنة وتجاوز كيل التهم لقطاع واسع من أبناء الشعب اليمني بالإنفصالية وتعديل مناهج التعليم بإسقاط ما تحتويه من تأليب للنشىء ضد قوى معينة في المعارضة اليمنية ووصمها بالخروج على الإجماع اليمني .



    فهلا يممت وجهك شطر قوى المعارضة النزيهة الشريفة لمطالبة الحكومة بإصلاحات سياسية تنهي القطيعة المفتعلة بين أبناء الوطن الواحد وقطعت أملك في المنتفعين بالوحدة من أمثال عبد ربه وباجمال ؟


    تحياتي .

    .[/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-30
  5. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    عبدربه منصور هادي وعبد القادر باجمال من الجنوب يؤدون الدور نفسه الذي كان يؤديه حسن محمد مكي من الحديدة قبل الوحدة . يعني صورة وديكور لأيهام البسطاء في الداخل والمتابعين والمانحين في الخارج أننا دولة مؤسسات ودولة قانون وبين قوسين (دولة ديمقراطية) فهم يقولوا للناس أنظروا حكومتنا حكومة متنوعة المذاهب والمناطق والأجناس نقبل الزيدي والشافعي كما نقبل الشمالي والجنوبي وهذا هو الدليل والدليل في حقيقة الأمر لا يعدو كونة أراجوز أو ببغاء أو سعدان يلبس ويقول ويتصرف بما يعطى له من أوامر وتوجيهات وعند أي محاولة للخروج عن الطاعة فزبانية جهنم عند الباب منتظرين الإشارة . أما تحديد مسؤلي وأبناء الجنوب بهذا الإعتقاد فهو مجافي للحقيقة فكما الجنوبي لا حول له ولا قوة وكما أبناء الجنوب لا يمكنهم الحصول على أبسط حقوقهم المشروعة في المناصب والتوظيف والمنح الدراسية وحرمانهم من كل ما يتمتع به غيرهم . كذلك أبناء المناطق الغربية في تهامة أكثر حرمانا وبؤسا وشقاء من أخوانهم في الجنوب بالعكس أنتم في الجنوب بالنسبة لنا في بحبوحة نحسدكم عليها على ألأقل عندكم مسؤلين ونواب ووزراء في الحكومة والدولة .. دمت أخي الفاضل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-01-30
  7. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    ألسرق هم السرق قديمأ ألاشتراكي الشيوعي الماركسي واليوم حزب الحصان وصدام الصغير والغبي

    الحقيقة التي تقال أن ألامة اليمنيه أمة واحدة وهي جزء من أمه العرب المسلمة والتي أعزها الله بهذا الدين والحق أن قادة أليمن الجنوبي السابق الصيت كانوا سرق درجه أولى واليوم عيال الاحمر والاصفر وعلى رئسهم الزعير صدام الصغير فلا هو بنى بنيه تحتيه ولا هو ابقى على اراضي اليمن الموحد لا اعرف لماذا الشيخ علىلا يحاسب السرق قد يكون له نصيب من سرقاتهم والله علم وقديما قالوا السمكة تفسد من رأسها وليس من السبلة . والحليم يفهم..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-01-31
  9. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    ماذا نريد بالضبط؟

    [color=0000FF]عزيزي المتشرد
    يقال المرء حيث يضع نفسه
    ويسهل بالطبع أن نقول أن فلانا مجرد ديكور لأنه لايفعل مانتوقعه منه او مانريده أن يفعل
    ومع أحترامي لوجهة نظرك التي فحواها بأن الأخ علي عبدالله صالح ممسك بمعظم خيوط اللعبة كما يٌقال في تعبيرات السياسيين، غير أني لا أوفقك الرأي بأن الأخوين عبدربه منصور هادي وعبد القادر باجمال ليست لهما صلاحيات توازي صلاحيات أحد ضباط عائلة الأحمر. فمنصبي نائب الرئيس ورئيس الوزراء منصبين سياديين وهما في موضع لايمكننا معه إلا أعتبارهما لاعبين أساسيين بصورة قد لاتقبل الشك حتى وأنت تعتبرهما شاهدي زور!
    وجماعات الضغط السياسي او جماعات المصالح سواء كانت هذه المصالح فردية او أسرية او قبلية او جهوية هي جماعات ذات هدف محدود وعمر محدود قد لايتجاوز المصلحة الآنية الضيقة التي سعت من أجل تحقيقها. وهذا مايجعل الأحزاب السياسية والجماعات العقائدية تتميز على جماعات المصالح بأن الأولى تمتلك دليلا نظريا زائدا على دافع المصلحة او رائد لها. ومن هنا يطول عمر الأحزاب وتستمر في عملها السياسي لفترة قد تتجاوز العشرات من السنين وقد تحقق وتحصل على الكثير من المصالح وقد تصل إلى السلطة وقد تخرج منها ولكن ذلك ليس نهاية المطاف بالنسبة لها. وأسوأ مايصيب الأحزاب السياسية ويفرغها من محتواها ويجعلها وبالا على الوطن هو أن تتحول إلى أحزاب سلطة او أحزاب جهوية او مناطقية!
    وإذا كان الذي نطلبه ونسعى اليه هو المشاركة في اللعبة السياسية من أجل الحصول على قسم ونصيب أكبر من الكعكة فجماعات المصالح وحزب السلطة والأحزاب الجهوية او المناطقية جميعها سلم للوصول إلى مانريد.
    وإذا كان مانريده هو مشروع حضاري شامل يخرج ببلادنا وشعبنا من أسر التخلف والإستبداد والظلم فعلينا أن نعول دون تعصب او عصبية على الأحزاب والجماعات ذات البرامج المحددة التي تقربنا بأستمرار من تحقيق أهدافنا.

    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
    وكل عام وأنتم بخير
    [/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-01-31
  11. نمرالكور

    نمرالكور الشيخ محسن العولقي (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2003-07-17
    المشاركات:
    1,251
    الإعجاب :
    2
    وهل سيسمعكم النائب
    يا اخواني بطلو بالله هل تريد النائب وباجمال يعودون الى قراهم وهم في القصور
    والخدم والحشم لا والف لا
    العداله نعم والمساواه نعم لكن المزايدات لا
    لو تعلم ان كل مسئول جنوبي لديه مايكفي ل200 عام من الثروه
    ونحن نعرف هذا
    القصور والشقق والفلل وزعت عليهم وبالاخص على الزمرررررررررررررره
     

مشاركة هذه الصفحة