"شريف بغداد"يبحث عن "لورانس"آخر..مقابلة مع "ملك العراق"القادم

الكاتب : مراد   المشاهدات : 947   الردود : 14    ‏2004-01-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-29
  1. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    [color=663333]بين أيدينا حوار أجرته إحدى الصحافيات ونشر في جريدة اليوم السعودية .. هذا الحوارمع "الشريف علي بن الحسين"راعي الملكية في العراق والمطالب بعودة الحكم الملكي لـ الجمهورية العراقية دعونا نقرأونتأمل سطور هذا اللقاء ولنعلق بموضوعية وهمّ مشترك حول مستقبل العراق الشقيق جدير بالإشارة أن الحكم الملكي دخل العراق بعد"الثورة العربية" وهي الخديعة البريطانية التي وجدت أعوانها في القضاء على الخلافة الإسلامية المتمثلة بالحكم العثماني -على ماكان فيه من سلبيات - ولكن ذلك التفوق يرجع أولاً لدهاءالشهير "لورانس" الذي وعد أعوانه العرب بـ"مملكة عربية" ثم أخلف وعده وأعطى الأردن للشريف عبدالله بن الشريف حسين والعراق لـ فيصل بن الشريف حسين وفلسطين "بناءً على وعد بلفور" وهكذا هي الأيام دول واللبيب من يستوعب دروس التأريخ ولايكتفي بالقراءة المجردة:
    @ سألته.. ما اهدافكم وما حركتكم؟
    ـ اهدافنا اعطاء الشعب العراقي اختيار نوعية النظام عن طريق الاقتراع واختيار النظام الذي يرغب فيه بعيدا عن سيطرة الاحتلال وعودة السيادة للعراقيين في ظل دولة ديمقراطية حرة تضمن وحدة البلاد وتمنع قيام احزاب استبدادية جديدة وتضمن حقوق جميع العراقيين بدون تفرقة وتميز لسلامة العراق وازدهاره، مضيفا ان الملكية الدستورية تأسست عام 1990 وهي ليست حزبا سياسيا وانما هي توجه جماهيري شامل يضم في حناياه كافة ابناء الشعب دون تميز في الانتماء القومي او الطائفي او العرقي وهي بهذا ستكون اليد الامينة على الدوام لاستقرار وامن الشعب، وخيمة واسعة كبيرة يتفيأ بظلها جميع الاحزاب السياسية والحركات الوطنية التي تتنافس في جو ديمقراطي لقيادة الشعب العراقي وهي على الدوام لا تدعم فريقا دون آخر ولم تميز أحدا على احد.. وهذا ما ينص عليه الدستور حيث سيكون الملك حكما وليس حاكما وكعمل منظم بدأت في عام 1993 نشاطا مكثفا في المجال الدولي والعراقي وجرى النشاط في كتمان خوفا من النظام آنذاك وكانت لدينا مكاتب في اقليم كردستان واربيل ومع هذا فقد دمر النظام مكاتبنا مع الاذاعة الخاصة بنا عام 1995 ومنذ ذلك الوقت ارتأينا ان يكون عملنا غير معلن وفي عام 1998 تعاونا مع المؤتمر الوطني العراقي السباعي في كردستان ثم ذهبنا الى واشنطن مع المعارضة وهم السيد عبدالعزيز الحكم وجلال الطالباني واياد علاوي واحمد الجلبي وساهمنا في فترة المعارضة لتحرير العراق في الخارج والداخل منضمين لمؤتمر لندن.
    الدستور الوحيد
    @ ما شرعيتكم في الحكم في العراق؟
    ـ شرعيتنا نستمدها من الشعب العراقي وان اي مجلس تأسيسي يكون من الشعب قانونيا ودستوريا هو دستور رقم 25 الوحيد الدائم وكان مصوتا عليه من قبل الشعب.. وبسقوط النظام فان الدستور بحاجة الى مجلس دستوري جديد يحظى بالشرعية من قبل الشعب العراقي.. وبالنسبة للملكية فهي ليست افضل من الجمهورية.
    @ اي نظام سيضمن وحدة البلاد والاستقلال الوطني ويضمن حقوق المواطنين ويمنع الاستقلال من قبل الاحزاب ويحترم الاقليات وان يكون رئيس الدولة حكما وليس حاكما ويسمح للاحزاب بدخول المعترك السياسي منصف وعادل؟
    ـ هناك ملكيات جديدة وسيئة.. الجمهورية ادت الى الحروب والكوارث من خلال ذلك اصبح لدينا واضحا ان الشعب العراقي يطمح الى العهد الملكي.
    الملكية خيمة للجميع
    @ هل اجريتم استطلاع الشارع العراقي بعودة الملكية وما النسبة؟
    ـ في هذه الظروف الصعبة ليس لدينا احصاء دقيق وحسب الاستبيان ولكن من الاستطلاعات ان اكثر من 80 الى 90 بالمائة يرغبون في عودة الملكية وهناك تأييد من شمال العراق وجنوبه والاحزاب الكردية والعربية تؤيد الملكية ونحن لسنا حزبا او منظمة.. الملكية خيمة للعراقيين بدون استثناء ولهذا فنحن نفخر بدعاة الملكية التي تدافع عن حقوق المجتمع العراقي.. ولن نسمح بظهور طاغوت جديد والشعب سيختار.. وهذا دور الملكية والملك لايتدخل في الامور التنفيذية فالملكية دورها دستوري اكثر من كونه تنفيذيا اي بدور (حامي الدستور).
    نؤيد الفيدرالية بشروط
    @ الاحزاب الان تطالب بالفيدرالية ما وجهة نظركم؟
    ـ اعلنا منذ زمان اننا نؤيد الفيدرالية في العراق كما أوضحناه في مؤتمر كردستان ولندن ولا نزال ندعم الفيدرالية وعلى اسس ميزانية و ادارية وليست اسسا قومية.
    @ هل انت متفائل؟
    ـ انا متفائل بالمستقبل كمؤمن وواثق من ان العراقيين قادرون على التغلب على الصعاب فالطاغوت اعتقل ويمكن للشعب العراقي بناء العراق الجديد وقد اثبتنا للعالم اننا متآخون ولم تحدث مشاكل بين ابناء الشعب. ان العراقيين تجاوزوا محنة القتل والانتقام ويعيشون الآن في اخوة صادقة حميمة.
    تسريع الانتخابات
    @ ما مدى دقة تصريحات الامريكان في فترة بقائهم في العراق وما حقيقة المهمة التي ينجزونها خصوصا بعد اعتقال صدام؟
    ـ كنا قبل الحرب نقول لهم انهم غير قادرين على ضبط الامن وكانوا يخططون لسنين طويلة.. والآن يجب ان يسلموا السيادة الى العراقيين ويتركوا العراق بسلام.. ونرفض بقوة تبريرات تأجيل نقل السلطة تحت ذريعة عدم توافر الظروف الملائمة لاجراء الانتخابات.. لذا نكرر مطالبنا باجراء الانتخابات وبسرعة من اجل ان يحصل العراقيون على حريتهم وسيادتهم وتشكيل حكومتهم الوطنية التي من شأنها ان تسرع في عملية الانتخابات.. ونحن ننتظر صدق نواياهم بتسليم السيادة للشعب العراقي في يوليو 2004 عندها سنعتبرهم صادقين ونقيم معهم علاقات طيبة وودية وصداقة حقيقية ولكن ليس في ظل الاحتلال.. وعلى سبيل المثال اليابان والمانيا لهما علاقات تحالف وصداقة مع الولايات المتحدة وهي علاقات وتحالف ناجحة.
    بين التحرير والاحتلال
    @ هل هم محررون ام محتلون؟
    ـ حرروا البلاد من نظام مجرم ونواياهم كمحررين واضحة ولكن تعاملهم مع الشعب العراقي كقوات (احتلال) وهذا ينطبق على القوات الامريكية المسلحة ولكن المدنيين الامريكيين يختلف تعاملهم مع الشعب العراقي لانهم يتفهمون محنته.
    @ هل هناك وعود من قبل الامريكان بعودة الملكية..؟
    ـ لم نحصل على اية وعود.. ولا نطلب ذلك لان الشعب هو الاصل وان يتركوا الامر للعراقيين.
    اعتذرنا عن عدم المشاركة
    @ ما موقفكم من مجلس الحكم، مع العلم انه لا توجد لكم اية مشاركة في هذا المجلس..؟
    ـ نحن اعتذرنا عن عدم المشاركة في مجلس الحكم واختلفنا مع البعض منهم وهم الذين طالبوا بابقاء قوات الاحتلال لاطول فترة، بينما نحن نطالب بتحقيق الاستقلال والحرية.. ونحن لا نتفق مع مجلس الحكم وسياستهم لانهم بالنسبة لنا لا يمثلون الشعب العراقي.. وانما قوات الاحتلال بل هم واجهة للاحتلال ونحن لا ننطلق من فراغ وانما نستند في احكامنا على جملة من الحقائق والمؤشرات التي يؤكدها واقع الحال فاعطاء مجلس الحكم في حقيقة الامر ليس لديهم سلطة وليس لديهم رأي ولا حتى قرار فالسلطة الحقيقية تتمركز بيد الحاكم المدني بول بريمر، وحتى في الوزارات فان المسؤول الاجنبي في هذه الوزارات هو المسؤول وله القرار الفصل في الاختيار والتعيين، ان 90% من الميزانية تتقرر في واشنطن وليست في العراق.. اذا فأين صلاحيات مجلس الحكم؟ انها ضعيفة جدا وباختصار اقول ان مجلس الحكم فاشل لان اعضاء المجلس لم يدافعوا عن حقوق الشعب بالشكل المطلوب للعراق ولم يؤدوا واجباتهم.
    العراق وعصبة الأمم
    @ ما دوركم في اعداد الدستور..؟
    ـ قلنا يجب ان يكون الدستور منتخبا وطالبنا بأن يكون هناك استفتاء عام للشعب في ان يكون الحكم ملكيا او جمهوريا او فيدراليا والمجلس المنتخب هو الذي يصوغ الدستور، من ناحيتنا نفضل ملكية دستورية مع نظام فيدرالي ديمقراطي.. ففي زمن الملك فيصل الاول.. العراق اول دولة تدخل عصبة الامم المتحدة وكان العالم في ظل الاستعمار.
    كركوك عراقية فقط
    @ ما رأيكم فيما تطرحه الاحزاب الكردية من انضمام محافظة كركوك الى كردستان..؟
    ـ نحن لا نوافق قانونيا ودستوريا التمييز بين مواطن وآخر، الأكراد العراقيون سيظلون في حالة اعطاء صفة خاصة كالاكراد يجب ان يكون كل مواطن عراقي في ظل الفيدرالية وان تكون مناطق كردستان ضمن الفيدرالية.. ضمن محافظة ومجالس حسب الدستور ويكون لديهم حق الاستفادة من ثروة البلاد النفطية وحق فرض الضرائب تكتب في الدستور حسب المنطقة وليس حسب القومية لا داعي لان يطلق على كركوك كردية او عربية او تركمانية.. انها ارض عراقية لا فرق بين زاخو وأم قصر.. توجد قوميات لديها لغات وثقافة مختلفة تضمن حقوقهم ضمن الدستور، لا يجب ان نصف العراقي بأنه مسيحي، مسلما او كرديا او صابئيا او شيعيا وغيرهم وانما نفرض حمايتهم ضمن القانون.. ولا نصف العراقي بصفات مذهبية وقومية.
    غير قادرين على الأمن
    @ متى يعود الامن الى العراقيين وتنتهي الفوضى؟
    ـ قوات الاحتلال خلفت الفوضى وتجاوزت على حقوق الشعب العراقي بقرارات متسرعة كحل وزارة الدفاع والاعلام وتسريح الالاف من العاملين فيها مما انعكس بالسلب عليهم ولعوائلهم. وأنا اعتبر الفوضى هي تاريخ طبيعي للتركة الكبيرة التي زاد فيها بقاء قوات الاحتلال وتركت الامور معلقة ولم تحل مشاكلنا، ولا يقضى على الفوضى مالم تخرج القوات المحتلة ويمسك العراقيون زمام مقاليد الامور.. ونحن ضد اي تصرف او ضد أي عمل يلحق الضرر بالأبرياء لاننا نرى ان قوات الاحتلال جاءت الى العراق لتحرير شعبه من الظلم والاستبداد.. وكنا نقول لهذه القوات اننا نرحب بكم ولكن ليس عليكم فرض الوصاية على الشعب العراقي وانكم غير قادرين على ادارة العراق وضبط الوضع الامني في العراق وبالتالي ستوفر مبررا قويا لابقاء قوات الاحتلال لاطول فترة كما ان المقاومة العراقية سوف توسم بالارهاب.
    ضرورة مجلس التعاون
    @ العلاقات العراقية العربية كيف تنظرون اليها..؟
    ـ هناك ظروف خاصة بالنسبة للكويت وايران ان ما قام به صدام ليس للشعب العراقي علاقة به وهو عمل منفرد وغير مرغوب من قبل الشعب. لقد خسرت ايران والعراق الكثير من ابنائهما في الحرب والكثير من الاستثمار والتطوير الاقتصادي علينا وبجهد خاص ان نرفع الحذر والشك ونعمل معا من اجل علاقات طيبة وحسن الجوار.. وبالنسبة لدول الجوار فنحن مع اشقائنا في المملكة العربية السعودية نتطلع الى اقامة العلاقات الودية والتعاون المشترك لاجل استقرار المنطقة وازدهار علاقات الجوار وافضل للعراق ان يدخل مجلس التعاون العربي الخليجي كقوة ودولة فاعلة وليست ضعيفة كما يتوقع البعض لان العراق غني بكل شيء وهو مكمل لمحيطه الخليجي والعربي.
    من لا يفرح باعتقال الطاغية
    @ كنت فرحا جدا وانت تتحدث عبر شاشة التليفزيون في لحظة الاعلان عن اعتقال صدام..؟
    ـ أنا فرحان باعتقال صدام وهو دليل على انتهاء النظام لاننا اعطينا فرصة لطي صفحة النظام الماضي.. كان منظره حال اعتقاله صدمة لكل العراقيين لان هذا الشعب يتذكر جيدا ان ملايين العراقيين ضحايا هذا الرجل، من العرب والاكراد، والجنسيات الاخرى في الحروب والمقابر الجماعية والزنزانات والحظر الاقتصادي من اجل من ولماذا عمل فينا كل هذا؟ وانتهى بهذا الشكل المخزي مقبورا تحت الارض، وحتى هذه اللحظة كان صدام يهزأ بنا ولآخر لحظة خذل الشعب العراقي.. ولو قاوم لاعطى لنا فرصة في اعادة النظر فيه، فأولاده قد قاوموا ولم يكن مثلهم.. انه فرح وحزن لكل ما خسرناه مع هذه الأكذوبة. [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-29
  3. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0
    الاخ واصبحاة مزيد من مثل هذة المواضيع الهادفه واكرر تقديرى لشخصك الكريم ..

    [color=330066]اهنىء الاخ واصبحاة على اختيارة لمثل هذة المواضيع الهادفه التى تهم كل مواطن عربى غيور على عروبته وامته والحق اقوله اننى بدات اعجب بما تكتبه وادخل اى موضوع لمجرد توقيعك عليه فلك منى كل التحاياالعطرة.
    واقول انه ليس مهما من يحكم العراق ملكيا ام جمهوريا ولا يعنينا هذا الامر بشى قدر مايعنينا هل هو مخلص للعراق ولشعب العراق وامته وهل فعلا يسعى لبناءة واستقرارة . هذا هو السوال الذى يهمنا فكفى العراق تمزقا وفرقه بل كفى الامه العربيه الاسلاميه مايحصل بها من مصاب جلل تصاب به .
    الى كل المنادون لزوال صدام وحكم صدام هذا ماتمنيتموة ,الان تشاهدوة باعينكم فهل ياترى مازلتم تتمنون زوال صدام وحكم صدام ؟ اهذا الذى تشاهدونه الان بعد زوال حكمه ماكنتم تنشدونه من استقرار وامن وتطور وازدهار للعراق وشعب العراق وامه شعب العراق؟ اما زلتم تتمنون كل ذلك ؟ وهل ياترى الان ادركتم وفهمتم واستوعبتم انكم كنتم ضحايا وجسور صعدوا من خلالكم لتحطيم شعبكم وامتكم بحجه ماكنتم تنادون به .
    لقد ذهب صدام ونظام صدام فانظروا الان من يحكم وسيحكم بدلا عنه , انظروا الان الى العراق وكم من جيوش واعراق وحكومات انهم يتقاسمونها كانها غنيمه فاى استقرار هذا الذى تمنيتموة واى نعيم سعيتم له , انه الدمار والضياع بعينه.
    كنت دائما فى مداخلتى احذر وحذر الكثير من الاخوة من عواقب ذهاب صدام كون ذهاب صدام فى الوقت الراهن ذهاب للاستقرار والامن وبدايه للتفرقه والشتات وضياع الارض والشعب لاننا نرى من يحيط بنا ومايطمعون له .
    واقول واكرر قولى الى كل من ينادون الان والان بالذات بتغيير حكامهم وانظمتهم ليس الوقت ملائم لذلك فاصبروا ولاتمكنوا عدوكم منكم انهم هذا مايريدونه فتحملوا حاكم واحد من بلدكم فهو ارحم بكثير مما سينتظركم واتجهوا الى الله سبحانه وتعالى بقلوب صادقه مومنه محبه راجيه ان يهدى ولات امورنا الى الخير وان ينير لهم بصيرتهم انه سميع مجيب الدعوات , فذلك افضل وارحم بكثير بل هو الاسلم لكل ماتنادون به الان ولنا بالعراق وافغانستان خير عبرة وموعظه .
    فالله يعيننا كلنا من هذا المصاب الجلل واخرجنا منه منصورين معافين بديننا وابداننا انه قادر كريم.
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-30
  5. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    حقا إنا مأساة ....

    حقا مأساة .. لكن بمن تحل ، بالجنس العربي لأنه لم يتعلم ولم يفهم ... قلوا لي ياسادة كم هي المحطات أو القنوات التليفزيونة التي عرضت فيليم لورانس العرب .. كم هي المسارح ،، فقط لمجرد العبرة والإعتبار ... لاشئ وقناتنا الفضائية مشغولة بمسلسلات تروج لإحتساء مزيد من الطعام وحتى الترنح ، ثم يظهر بطل المسلسة وبيرز وجهه السمين بعد إستعراظ بطنه المنفتق ويتناول سيجارة ليكون قدوة لشبابنا .. الظائع في أتون القات وضباب السجائر .. الفاغر فهمه مشدوها للغربة يعتقدها عصى موسى التي ستخلصه من كل محن الزمن ......
    وبعد الأمير أو الشريف علي ... ترى كم هم الطامحين الذين ينتظرون الدور ليتسيدوا برهة من الزمن ولوعلى كف عفريت .. وأي هدف سيخدمون .. فهمنا أن الشريف حسين (جد الأميرعلي) خدم هدفا وهو تجييش القبائل العربية ضد دولة العثمانيين (رجل أوروبا المريض) ليجهزوا على مابقي من حياة بذلك الجسد المنهك ... وقد برع المغاوير النشامى بالفتك بالإتراك ثم تدمير خطوط سكة الحديد (القطار) حتى لاتتفشى البطالة بين الحمير وتظل محتفظة بسمعتها أسوة بأهلها العرب .. المناظلين الصابرين ،، والعرب تطلق على الحمار كنية أبى صابر ... ولم يقتنع الغرب باللعب بهولاء الصابرين وتأليب أحدهم على الآخر كما شهدنا باليمن لأكثر من مأتي عام . .. بل حتى طور لهم مناهج وسلوكيات وحتى مذاهب دينية !! وفي كل مرة يأتي بلباس جديد... وحلل سندسية ووعود فردوسية .. وهكذا ، ويستاهل البرد من ضيع دفاه ..
    أين التوعية الحقيقية ؟؟ إين دور الإرشاد ... لكن لاإرشاد ! حتى مواسم الزراعة نسيت ... وأعتمد على التقويم الزراعي المتوسطي ، تكاسلا من طباعة تقويم الواسعي أو غيره ...
    وعلى ذلك فقس وحدث ولاحرج ... وبكل تأكيد سنرى أكثر من لورانس .. ولورانسه ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-01-31
  7. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    [color=660000]دفارس
    الهاشمي اليماني
    شكراً لحضوركما هنا والذي هو حضور الحس العربي والإسلامي تجاه مااستجدفي وضعنا..
    سبحان الله هاهي دروس التأريخ تأتي بمشاهد مشابهة ولكن أين من يعتبر وأحب هناأن أضيف شيئاً حول هذا "مشاهد التأريخ المتكررة":
    لام مخزومي جمال الدين الأفغاني بذكره في مقالٍ له آنذاك شيئاً ممافعلته بريطانيافي أحداث السودان وختم المخزومي نقده بالقول:لأنني مارأيت جدوىفي نقل حوادث جرت وإنقضى أمرهاوكاد الناس أن ينسوهاولافائدة من إعادة ذكرها .. فرد جمال الدين قائلاً:"ياشيخ بني مخزوم،وعزة الحق إن ماتراه اليوم من الفضول بذكرحوادث مضت وأعمال أتى بها الإنكليز.....إن مضت أعيانهافستأتي أشكالها وأمثالها".
    تحياتي لكما وكل عام وأنتما بخير[/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-14
  9. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    المملكة العربية الهاشمية (اسم بديل للعراق والسعودية) قراءة من واقع الأحداث

    الهدف المعلن لغزو امريكا للعراق كان إزالة أسلحة الدمار الشامل و إزاحة نظام صدام الدكتاتوري وإقامة نظام ديمقراطي تعددي تفصل فيه صناديق الاقتراع ، وعندما استكملت غزوها سمعنا لهجة امريكية مغايرة لهدفها المعلن فهي ترفض بشدة أن تكون الإنتخابات مباشرة 000 لان ذلك سيجعل الشيعة هم الحكام كونهم الأغلبية 000 كذلك لم تسمح بانسلاخ الأكراد عن دولة العراق 000 ولم تقبل بأي حل حتى الآن على الرغم من إصرار المرجع الشيعي علي السيستاني بأن تكون الإنتخابات مباشرة 00 وكم وسطت امريكا شخصيات دولية لإثناء السيستاني عن مطالبه حتى فعل 0

    جميع الأحزاب العراقية تم تمثيلها في مجلس الحكم العراقي عدا حزب الملكية الدستورية الذي يرأسه الشريف علي بن الحسين 000 هذا الرجل قدم إلى العراق بعد العزو الأمريكي وبكل هدوء تام وبين فترة وأخرى تقوم اجهزة الإعلام التي تدور في الفلك الأمريكي بإجراء مقابلة مع الأمير علي لتعريف الناس به ودائما عند تصويره يضع علم مملكة العراق سابقا على يمينه وينادي بالملكية الدستورية 000

    الأفعال الأمريكية التي تحدث تارة هنا وتارة هناك بالعراق هي تكتيك مبرمج هدفه إيصال جميع الأطراف ألا نقطة بأنه لايوجد بالأفق سوى حل واحد فقط وهو القبول بالعامل الوسط بين الجميع المتمثل بالملكية الدستورية وهذا المخطط على مايبدو يسير بخطا حثيثة وواثقة 0000 ويقابله تهجمات وازدراء من قبل إعلام الغرب ومؤسساته الرسمية و شبه الرسمية للملكة العربية السعودية ولعل تصريحات عمدة لندن عن الأسرة المالكة السعودية دليل آخر بأن السعودية مستهدفة بشكل غير قابل لأي جدل وأمريكا والغرب يهيئون الأجواء لقيام المملكة الهاشمية على أرض العراق ولا يستبعد بان تكون هناك اجزاء من السعودية تحت لواء تلك المملكة المدعومة أمريكيا ، كما ان الأردن ربما سيتم تهيئته لاستقبال الفلسطينيين وبالتالي فأن قيام دولة هاشمية سيساعد كثير على تحقيق الأهداف الصهيوأمريكية بالمنطقة 0

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-04-14
  11. خطاب اليمني

    خطاب اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-06-06
    المشاركات:
    6,827
    الإعجاب :
    0
    خذ من الهاشمي ماتريده========
    تحيه ومرسال0
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-04-15
  13. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    حياك الله يا خطاب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-04-15
  15. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    أنا من المطالبين بالوحدة العربية من أي جهة جاء ت ..

    أخي سرحان .. سلمك الله
    ألا ترى أن خيالك قد شطح بعيدا ..؟

    إن الأمريكيين في العراق لا يستطيعون قضاء حاجاتهم الطبيعية دون حراسة .. ثم هل تتصور أن تصريح من هنا ، وتصريح من هناك لكائن من كان .. يقضي على دولة ؟

    تحياتي ،،،،،،،
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-04-15
  17. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أخي أبو لقمان

    مسألة إن أمريكا عاجزة عن مقارعة ما يحدث بالعراق لا يستطيع عاقل هضم ذلك لانها تستطيع أن تدك البيوت على من فيها وتفرض حصار على كل المنافذ ولكن هدفها هو الظهور بمظهر المدافع عن نفسه (حرب نفسية) وكذلك قدومها للعراق مبني على هدف صهيوني بحت ومدروس ربما منذ أيام هرتزل بأن يتم ترويض الشعب العراقي المتعدد الأعراق عن طريق ضرب هذا وإسكات ذاك ثم التهدئة ثم العودة لتكميم الأفواه وجعلها تسير وفق البوتقة التي أرادتها لها0

    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-04-15
  19. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    [color=660000]خلف هذا الرابط ستجدون بعض النقاط التي توضح بعض الحروف

    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?s=&threadid=64910 [/color]


    [color=660000]ولك أخي "سرحان" كل التحية على الإشارة الهامة.[/color]
     

مشاركة هذه الصفحة